ar
Feedback
وزارة التنمية الإدارية السورية

وزارة التنمية الإدارية السورية

الذهاب إلى القناة على Telegram

القناة الرسمية لوزارة التنمية الإدارية في الجمهورية العربية السورية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام وزارة التنمية الإدارية السورية

تُعد قناة وزارة التنمية الإدارية السورية (@symoad) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 117 659 مشتركاً، محتلاً المرتبة 472 في فئة السياسة والمرتبة 61 في منطقة سوريا.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 117 659 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 24 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 5 660، وفي آخر 24 ساعة بمقدار 198، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 20.35‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 8.52‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 23 948 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 10 027 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل تَحَوُّل, تَنمِيَة, تَطوِير, عَمَل, أَدَاء.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
القناة الرسمية لوزارة التنمية الإدارية في الجمهورية العربية السورية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة السياسة.

117 659
المشتركون
+19824 ساعات
+1 0537 أيام
+5 66030 أيام
أرشيف المشاركات
سلّم وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي الرئيس بشار الأسد خلال لقائه به اليوم رسالةً من جلالة السلطان هيثم بن طارق تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وبحث سيادته مع الوزير الضيف التعاون الثنائي المتنامي بين سورية وعُمان في العديد من المجالات، كما جرى النقاش حول التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ الحوار الصريح على المستوى العربي هو ضرورة تقتضيها خدمة قضايا المنطقة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها شعوبها، معتبراً أنّ ما يميّز سلطنة عُمان هو مبدئية وتوازن سياساتها، ووضوح وشفافية مواقفها، مع حفاظها على الهوية والانتماء العربيين. الوزير البوسعيدي أكّد أنّ سورية دولة محورية في المنطقة وعُمان حريصة على استمرار التشاور والتنسيق معها حول الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأشار إلى أنّ بلاده تُولي أهميةً خاصةً لتطوير التعاون العُماني السوري على المستويين الحكومي والشعبي في كلّ القطاعات التي تحقق مصالح الشعبين الشقيقين وتعود بالنفع عليهما. @syrianpresidency

الرئيس الأسد يستقبل بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان والوفد المرافق له. @syrianpresidency
الرئيس الأسد يستقبل بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان والوفد المرافق له. @syrianpresidency

تتابعون الآن #حوارا_خاصا مع السيدة وزير التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف عبر #إذاعة_المدينة _أف_أم للحديث عن كل مايتعلق بنظام التحفيز الوظيفي. https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=813313056445692&id=100064792625888

بعد قليل.. المسار الزمني لتطبيق نظام التحفيز الوظيفي؟؟ مالجديد لدى وزارة التنمية الإدارية؟؟؟ هذه الأسئلة والملفات تتحدث عنها
بعد قليل.. المسار الزمني لتطبيق نظام التحفيز الوظيفي؟؟ مالجديد لدى وزارة التنمية الإدارية؟؟؟ هذه الأسئلة والملفات تتحدث عنها #الدكتورة_سلام_سفاف وزير التنمية الإدارية ضمن برنامج #مصلحة_عامة عبر #المدينة_اف_ام

#جلسة_مجلس_الوزراء أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس ضرورة إعداد رؤية متكاملة للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال إجراءات قابلة للتنفيذ تشمل تأمين مستلزمات هذا القطاع من بذار وسماد ومحروقات، وشدد في الوقت نفسه على منع استثمار الأراضي المخصصة لزراعة القمح بأي محصول آخر باعتباره أساس الأمن الغذائي إضافة إلى دراسة تبسيط إجراءات منح القروض الخاصة بالقطاع الزراعي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة له. وأقر المجلس خطة المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي لناحية المشاريع المنفذة التي دخلت الاستثمار والمشاريع قيد التنفيذ والمساحات المخطط استصلاحها وأكد ضرورة زيادة المساحات المستصلحة من الأراضي القابلة للزراعة وفق خطة متكاملة والإسراع باستثمار هذه المساحات وإدخالها في الإنتاج الزراعي الفعلي. ووافق المجلس على منح سلفة مالية بقيمة 47 مليار ليرة للمؤسسة العامة للتأمين والمعاشات لصرف معاشات المتقاعدين العسكريين وأسرهم والمتقاعدين المدنيين وورثتهم عن شهر كانون الثاني لعام 2023. وأكد المهندس عرنوس أهمية بذل كل الجهود لتوفير المواد الغذائية الأساسية بكميات كافية في الأسواق المحلية والتشدد بمراقبة هذه الأسواق والأسعار ومحاسبة المحتكرين والمخالفين بالتوازي مع زيادة الإنتاج وتقديم الدعم للعملية الإنتاجية. واعتمد المجلس مذكرة وزارة الثقافة المتعلقة ببرنامج بناء الفكر لدى شريحتي الأطفال واليافعين بهدف بناء جيل واع محصن ضد الأفكار السلبية لمصادر الثقافة المتعددة وتنمية طاقات الجيل وقدراته وكفاءاته في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على أهمية تأمين الرعاية لمختلف الشرائح العمرية واحتضان المواهب المتميزة وتعزيز القيم الإيجابية لها وتطوير معارفها الفكرية والثقافية. واطلع المجلس من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم على مراحل إنجاز مشروع المجمع الإسعافي لمشفى المواساة الجامعي بدمشق لجهة مراحل التنفيذ وتأمين التجهيزات والمستلزمات، وأكد المجلس أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لإنجاز المشروع ووضعه بالخدمة نهاية العام القادم. من جهة أخرى ناقش المجلس الإجراءات اللازمة لتنشيط واقع السياحة العلاجية والطبية بما فيها إنجاز مراكز طبية معتمدة في مختلف الاختصاصات الطبية والعلاجية وتنظيمها وفق أسس واضحة ومحددة. وطلب المجلس من الوزارات المعنية الوقوف على واقع شبكات الصرف الصحي في محافظتي طرطوس واللاذقية وخاصة في المناطق ذات الغزارات المطرية الكثيفة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع حصول أي تلوث في المياه الجوفية والينابيع، وأكد من جهة أخرى على متابعة واقع تسويق موسمي التفاح والعنب في محافظة السويداء واستكمال الاستعدادات للبدء بتسويق موسم الحمضيات. وفي الجانب التشريعي ناقش المجلس مشروع الصك التشريعي الخاص بتأمين المسؤولية المهنية الطبية بما ينعكس إيجاباً على المتضرر من الخطأ الطبي. ووافق المجلس على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.

مبارك لسورية فوز الطفلة #شام_البكور بلقب بطلة تحدّي القراءة العربي 2022. @syrianpresidency
مبارك لسورية فوز الطفلة #شام_البكور بلقب بطلة تحدّي القراءة العربي 2022. @syrianpresidency

#جلسة_مجلس_الوزراء وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على مشروع الصك التشريعي المتضمن #قانون_الإعلام_الجديد بهدف إيجاد قانون عصري يتماشى مع التطورات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال وخاصة في الأمور الإجرائية التي لم يشملها القانون النافذ والمتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي واعتماد مكاتب إعلامية لوسائل الإعلام غير السورية ومراكز البحوث الإعلامية واستقصاء الرأي ومراكز التدريب، وذلك بعد استدراك جميع الملاحظات المبداة على المشروع في جلسة سابقة ليكون متكاملاً ويناسب بيئة العمل الإعلامي المعاصر بمختلف جوانبه. وقرر المجلس منح المؤسسة العامة للصناعات الغذائية #سلفة مالية بقيمة 5 مليارات ليرة لصالح الشركة العربية السورية لتصنيع العنب بحمص بهدف تمكينها من تأمين مستلزمات العملية الإنتاجية وتسديد قيمة محصول العنب للفلاحين. وشدد رئيس مجلس الوزراء على الإسراع بإنشاء المزيد من السدات المائية وخزانات التجميع في مناطق الغزارات المطرية بهدف الاستفادة منها في الري الزراعي، وجدد التأكيد على المتابعة المستمرة لواقع المصارف المطرية في جميع المحافظات وصيانتها. وأكد المهندس عرنوس ضرورة الالتزام بالمسار الوظيفي والدقة عند الترشيح لشغل مركز عمل معاون وزير أو مدير عام أو مدير مركزي في كل وزارة وضرورة التركيز على الكفاءات الأكثر قدرة على تطوير عمل المؤسسة. إلى ذلك اطلع المجلس من وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل على واقع تقدم العمل في محطات الرستين باللاذقية وحلب الحرارية ودير علي في ريف دمشق، وجدد الـتأكيد على تذليل أي صعوبات لإنجاز هذه المشاريع ووضعها بالخدمة في الوقت المحدد بما ينعكس إيجاباً على واقع الطاقة المولدة. وقدم وزير الصحة الدكتور حسن الغباش عرضاً حول واقع الإصابات بالكوليرا موضحاً أن جميع مناطق الإصابات تحت المراقبة اللحظية من الفرق الصحية مؤكداً أن المرض تحت السيطرة والإصابات بدأت بالانحسار. ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بعدد من عقارات أملاك الدولة لإقامة مقالع لاستثمار التراكيت والطف البركاني اللازم لصناعة السيراميك وذلك بهدف تخفيف فاتورة الاستيراد وتوفير القطع الأجنبي، وأكد من جهة أخرى ضرورة وضع خطة متكاملة لتطوير الصناعات الكيميائية وصناعة الكابلات بما يؤمن حاجة السوق المحلية من منتجاتها. وناقش المجلس مذكرة وزارة الإدارة المحلية والبيئة حول واقع ملف معالجة النفايات الورقية لناحية الكميات المستلمة وسلامة الإجراءات والصعوبات التي تعترض التنفيذ ومقترحات الحل، وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتوسع بمعالجة هذه النفايات والتزام الجهات العامة بتسليم النفايات الورقية إلى الجهات المعنية بالمحافظات. ووافق المجلس على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية ذات الأولوية في عدد من المحافظات.

#جلسة_مجلس_الوزراء وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على مشروع الصك التشريعي المتضمن #قانون_الإعلام_الجديد بهدف إيجاد قانون عصري يتماشى مع التطورات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال وخاصة في الأمور الإجرائية التي لم يشملها القانون النافذ والمتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي واعتماد مكاتب إعلامية لوسائل الإعلام غير السورية ومراكز البحوث الإعلامية واستقصاء الرأي ومراكز التدريب، وذلك بعد استدراك جميع الملاحظات المبداة على المشروع في جلسة سابقة ليكون متكاملاً ويناسب بيئة العمل الإعلامي المعاصر بمختلف جوانبه. وقرر المجلس منح المؤسسة العامة للصناعات الغذائية #سلفة مالية بقيمة 5 مليارات ليرة لصالح الشركة العربية السورية لتصنيع العنب بحمص بهدف تمكينها من تأمين مستلزمات العملية الإنتاجية وتسديد قيمة محصول العنب للفلاحين. وشدد رئيس مجلس الوزراء على الإسراع بإنشاء المزيد من السدات المائية وخزانات التجميع في مناطق الغزارات المطرية بهدف الاستفادة منها في الري الزراعي، وجدد التأكيد على المتابعة المستمرة لواقع المصارف المطرية في جميع المحافظات وصيانتها. وأكد المهندس عرنوس ضرورة الالتزام بالمسار الوظيفي والدقة عند الترشيح لشغل مركز عمل معاون وزير أو مدير عام أو مدير مركزي في كل وزارة وضرورة التركيز على الكفاءات الأكثر قدرة على تطوير عمل المؤسسة. إلى ذلك اطلع المجلس من وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل على واقع تقدم العمل في محطات الرستين باللاذقية وحلب الحرارية ودير علي في ريف دمشق، وجدد الـتأكيد على تذليل أي صعوبات لإنجاز هذه المشاريع ووضعها بالخدمة في الوقت المحدد بما ينعكس إيجاباً على واقع الطاقة المولدة. وقدم وزير الصحة الدكتور حسن الغباش عرضاً حول واقع الإصابات بالكوليرا موضحاً أن جميع مناطق الإصابات تحت المراقبة اللحظية من الفرق الصحية مؤكداً أن المرض تحت السيطرة والإصابات بدأت بالانحسار. ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بعدد من عقارات أملاك الدولة لإقامة مقالع لاستثمار التراكيت والطف البركاني اللازم لصناعة السيراميك وذلك بهدف تخفيف فاتورة الاستيراد وتوفير القطع الأجنبي، وأكد من جهة أخرى ضرورة وضع خطة متكاملة لتطوير الصناعات الكيميائية وصناعة الكابلات بما يؤمن حاجة السوق المحلية من منتجاتها. وناقش المجلس مذكرة وزارة الإدارة المحلية والبيئة حول واقع ملف معالجة النفايات الورقية لناحية الكميات المستلمة وسلامة الإجراءات والصعوبات التي تعترض التنفيذ ومقترحات الحل، وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتوسع بمعالجة هذه النفايات والتزام الجهات العامة بتسليم النفايات الورقية إلى الجهات المعنية بالمحافظات. ووافق المجلس على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية ذات الأولوية في عدد من المحافظات.

مجلس الوزراء: الإسراع بإنجاز أنظمة الحوافز الخاصة بكل وزارة ومنح المؤسسة العامة للدواجن سلفة مالية بقيمة 8 مليارات ليرة أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس ضرورة الإسراع بإنجاز أنظمة الحوافز الخاصة بكل وزارة وفق معايير وأسس واضحة تنعكس بشكل مباشر وإيجابي على تحسين الواقع المعيشي للعاملين في مختلف مواقع العمل والإنتاج، باعتبار تطبيق أنظمة الحوافز إحدى أولويات عمل الحكومة. ووافق المجلس على منح المؤسسة العامة للدواجن سلفة مالية بقيمة 8 مليارات ليرة سورية بما يمكنها من تأمين مستلزمات زيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير واقع العمل والتدخل الإيجابي في الأسواق من خلال الإسهام بتوفير الفروج والبيض بأسعار مناسبة قدر الإمكان. وأكد المجلس ضرورة تأمين مستلزمات زراعة محصول القمح للموسم القادم من بذار وأسمدة ومحروقات للري وزراعة أكبر مساحة ممكنة في جميع المناطق الملائمة باعتباره أساس الأمن الغذائي، وجدد التأكيد على الجهات المعنية المتابعة اليومية على أرض الواقع لتنفيذ الخطة الحكومية لتسويق محصولي الحمضيات والزيتون بانسيابية وتأمين حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض وتقديم كل الدعم للمزارعين. وشدد المجلس على زيادة الكميات المنتجة من الغاز المنزلي مع قدوم فصل الشتاء وبذل المزيد من الجهود لإصلاح أي منشآت متضررة وتعزيز الإنتاج المحلي من المشتقات النفطية بما ينعكس إيجابا على واقع توليد الطاقة الكهربائية، وأكد ضرورة تعزيز الكميات الموزعة من مازوت التدفئة وإعطاء المناطق الباردة الأولوية في التوزيع. ودعا المهندس عرنوس المستثمرين من داخل سورية وخارجها للاستثمار بقطاع الطاقة الكهربائية في مجال التوليد والإنتاج والتوسع بمشروعات الطاقة المتجددة وذلك بعد صدور القانون رقم 41 لعام 2022 الذي يهدف إلى تشجيع ودعم إنتاج الكهرباء عبر الطاقات التقليدية والمتجددة وطلب من المحافظين حصر أملاك الدولة في كل محافظة ووضع رؤية متكاملة لتطوير واقع هذه الأملاك من النواحي الزراعية والاستثمارية ومنع التعديات عليها. وأقر المجلس خطة وزارة الإعلام في مجال إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والإسراع بإنجاز قانون الإعلام الجديد وتطوير واقع الإعلام الالكتروني، وأكد أهمية وضع استراتيجية واضحة لعمل وزارة الإعلام لجهة التعاطي مع الإعلام الالكتروني بكل وسائله ومنصاته وضرورة تنشيط وتعزيز عمل المكاتب الإعلامية في الوزارات والمؤسسات وتطوير آليات عملها لناحية الأدوات والكوادر وتقديم التسهيلات للعاملين بالإعلام لجهة الحصول على المعلومة الموثوقة من مصادرها. واطلع المجلس إلى عرض حول واقع وآفاق زراعة النخيل والإجراءات اللازمة لزيادة المساحات المزروعة والنوعية والإنتاجية والتوسع بإنتاج الغراس وتحديد المساحات القابلة لزراعة النخيل، حيث تم التأكيد على أهمية وجود استراتيجية للتوسع بزراعة النخيل لدوره الأساسي بالأمن الغذائي. وناقش المجلس مشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل بعض مواد القانون رقم 62 لعام 2006 الخاص بحماية أراضي البادية بما يضمن الحفاظ على أراضي البادية من التدهور ومنع التعديات عليها، حرصاً على تعزيز مقومات الأمن البيئي والاستثمار الأمثل للأراضي. ووافق المجلس على تنفيذ مشروع إكساء مبنى دار الحكومة الجديد في درعا كما وافق على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.

الكلمة الكاملة للسيد الرئيس بشار الأسد بعد مراسم تقليد الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أمية ذا الرصيعة يوم أمس. @syrianpresidency

جانبٌ من مراسم تقليد الرئيس بشار الأسد الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة. وفي كلمته عقب تقليد الوسام قال الرئيس الأسد: "عادةً ما يُمنح الوسام على خلفية إنجازاتٍ قام بها الشخص تجاه وطنه ومجتمعه، لكنّ الإنجازات هي بحدّ ذاتها أوسمة يحملها صاحبها، والوسام لا يُمنح لوسام. والدكتورة نجاح العطار تحمل مسبقاً الكثير من الأوسمة التي تجسدها إنجازات كثيرة خلال مسيرتها الوطنية، والأوسمة التي يصنعها الشخص بنفسه أثمن وأعلى شأناً من أيّ أوسمةٍ تُمنح له". مضيفاً أنّ "هذا الوسام بمناسبته وبحامله يحمل رسالة الانتماء القومي الذي يبدأ من اللغة العربية الأصيلة وصولاً إلى الهوية العربية الجامعة، محصناً بالفكر الغني والعميق، ومثبتاً بالمواقف السياسية المبدئية. ويحمل رسالة التحرر الفكري والاجتماعي والانعتاق من المفاهيم البالية دون الانسلاخ عن الجذور بمفاهيمها الصالحة لمجتمعنا، والانتماء لماضينا كمنصة انطلاق للمستقبل بدلاً من الانفصال عنه". @syrianpresidency

تفخر سورية بتكريم قاماتها الذين أعطوا وطنهم من غزير إنتاجهم ومبادئهم على مدى عقودٍ وأجيال، فُيصبح التكريم هنا مناسبةً وطنيةً
+8
تفخر سورية بتكريم قاماتها الذين أعطوا وطنهم من غزير إنتاجهم ومبادئهم على مدى عقودٍ وأجيال، فُيصبح التكريم هنا مناسبةً وطنيةً بامتياز. اليوم، وبحضور وجوه الثقافة والفكر والأدب في سورية منح الرئيس بشار الأسد الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة، ليقول في كلمته خلال مراسم تقليد الوسام إنّ "الوسام لا يمنح لصاحب الإنجاز زيادة في مكانته، أو مجرد تقدير لما قام به، لأنّ أهمية الوسام تأتي من أهمية مَن يحملُه أولاً، وبالرسالة التي يحملها ثانياً". الدكتورة نجاح العطار حملت الوطن في قلبها وروحها، وناضلت من أجله قولاً وفكراً، عملاً وإنجازاً، ولذلك "يستمد منها الوسام القيمةَ والمقام، والقدر والاحترام". @syrianpresidency

تعديلات على قانون الكهرباء لدعم إنتاج الطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة. أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 41 للعام 2022 أدخل بموجبه تعديلات على قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010، بهدف تشجيع ودعم إنتاج الكهرباء عبر الطاقات التقليدية والمتجددة. ووفقاً للتعديلات الجديدة يجيز القانون للمستثمرين إنشاء محطات توليد الكهرباء اعتماداً على الطاقات المتجددة، وبيعها للمشتركين، أو تصديرها عبر شبكة النقل، ويسمح للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء وشركات الكهرباء في المحافظات شراء الكهرباء المنتَجة من هذه المحطات بأسعار يتمّ الاتفاق عليها مع المستثمر. كما يسمح القانون الجديد أيضاً لوزارة الكهرباء بالترخيص للمستثمرين في مشاريع التوليد التقليدية، وتقوم المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أو شركات كهرباء المحافظات بنقل الكهرباء إلى المشتركين أو بتصديرها، وذلك بناءً على طلب المستثمر، وضمن الإمكانيات المتاحة لشبكة النقل أو التوزيع مقابل بدلات استخدام شبكة النقل أو شبكات التوزيع. وأجاز القانون للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، أو شركات كهرباء المحافظات إذا توفرت الإمكانية الفنية لديها شراء الكهرباء الفائضة عن حاجة استهلاك المصرَّح له بالتوليد التقليدي شريطة أن يتمّ ربط شبكته بشبكة النقل أو التوزيع على التوتر المتوسط وعلى نفقته، وبالشروط والأسعار التي تحددها الوزارة بناءً على اقتراح المؤسسة المذكورة. نص القانون على الرابط: https://sana.sy/?p=1772717 @syrianpresidency

من حديث الرئيس الأسد خلال زيارته لمعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى: "في الأشهر القادمة وربما خلال عام سيكون وضعنا أفضل في مجال الطاقة، وهذا سينعكس على المواطن وعلى الخدمات والاقتصاد.. رغم كلّ الصعوبات والمشاكل، نحن نقوم بإصلاح ما دمره الإرهاب ونبني أيضاً أجزاء إضافية على معاملنا ومشاريعنا الاقتصادية". يمكنكم مشاهدة الفيديو الكامل لحديث الرئيس الأسد على الرابط التالي: https://youtu.be/jut1amAYoak @syrianpresidency

#لليوم_الثاني_على_التوالي.. #جلسات_تفاعلية_حوارية في مجمع صحارى #لشرح المرسوم /252/ المتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي ل
+5
#لليوم_الثاني_على_التوالي.. #جلسات_تفاعلية_حوارية في مجمع صحارى #لشرح المرسوم /252/ المتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة، #ووضع_الأنظمة_الخاصة _بالحوافز الوظيفية والعلاوات التشجيعية والمكافآت في كافة الجهات العامة، وحصر الأنشطة الأساسية لها وتحديد نوع العمل وتمييز الشرائح المستهدفة وتحديد عدد العاملين المستحقين لديها. #ضمت_الجلسات_أعضاء_اللجنة_المركزية للحوافز والعلاوات والمكافآت #ومعاوني_الوزراء_ومدراء التنمية الإدارية في الإدارات المركزية للوزارات والجهات العامة التابعة والمرتبطة.

زار السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وشارك العمال والفنيين إطلاق المرحلة الأولى من تشغيل الضو
+9
زار السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وشارك العمال والفنيين إطلاق المرحلة الأولى من تشغيل الضواغط التوربينية التي تمّ تركيبها حديثاً في المعمل بهدف زيادة الإنتاج بحوالي 500 ألف م3 من الغاز يومياً، بما ينعكس خلال الفترة المقبلة زيادةً في إنتاج محطات الكهرباء، وزيادةً في الكميات المُنتَجة من الغاز المنزلي. واستمع الرئيس الأسد خلال زيارته إلى المعمل برفقة رئيس مجلس الوزراء، ووزير النفط والثروة المعدنية إلى شرحٍ من مدير الشركة السورية للغاز، ومدير المعمل عن وظيفة هذه الضواغط في زيادة الإنتاج وأثره على واقع الطاقة في سورية. وأشاد سيادته في حديثه مع العمال والفنيين بجهودهم في إنجاز هذا العمل الوطني، ودورهم بالحفاظ على هذه المنشأة الحيوية وحمايتها خلال سنوات الحرب. وكان الرئيس الأسد قد افتتح معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى عام 2009 ، إلاّ أنّ المعمل تعرّض خلال سنوات الحرب على سورية إلى عدّة هجمات إرهابية وتخريبية. @syrianpresidency

وزارة التنمية الإدارية السورية - إحصائيات وتحليلات قناة تيليجرام @symoad