أس الصراع في الشام
📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام أس الصراع في الشام
تُعد قناة أس الصراع في الشام (@asseraaalsham1) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 40 664 مشتركاً، محتلاً المرتبة 1 486 في فئة السياسة والمرتبة 224 في منطقة سوريا.
📊 مؤشرات الجمهور والحراك
منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 40 664 مشتركاً.
بحسب آخر البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 44، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -5، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.
- حالة التحقق: غير موثّقة
- معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 38.03%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 27.08% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
- وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 15 465 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 11 010 مشاهدة.
- التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
- الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل شَرع, سُلطَة, نِظَام, هَيئَة, إِمَارَة.
📝 الوصف وسياسة المحتوى
يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
“فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض”
بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 23 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة السياسة.
جاري تحميل البيانات...
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 23 يونيو | +1 | |||
| 22 يونيو | +18 | |||
| 21 يونيو | +32 | |||
| 20 يونيو | +29 | |||
| 19 يونيو | +35 | |||
| 18 يونيو | +20 | |||
| 17 يونيو | +13 | |||
| 16 يونيو | +26 | |||
| 15 يونيو | +25 | |||
| 14 يونيو | +73 | |||
| 13 يونيو | +31 | |||
| 12 يونيو | +26 | |||
| 11 يونيو | +20 | |||
| 10 يونيو | +21 | |||
| 09 يونيو | +30 | |||
| 08 يونيو | +13 | |||
| 07 يونيو | +21 | |||
| 06 يونيو | +17 | |||
| 05 يونيو | +4 | |||
| 04 يونيو | +9 | |||
| 03 يونيو | +13 | |||
| 02 يونيو | +15 | |||
| 01 يونيو | +19 |
| 2 | #تغيير_الدفة
- منذ تاريخ السادس من أكتوبر العام الماضي ذكرت سيقوم ملك بريطانيا بإقالة حكومة كيرماستر واليوم قدم استقالته رغم عدم وجود أزمة سياسية في البلاد.
- لا يوجد شيء يخص سوريا والمنطقة من خطط أو توصيات أو قرارات بفضل الله إلّا وستمرّ عليّ.
- بعد فترة قد تجدون جوناثان باول مهندس عملية أحمد الشرع محللاً سياسياً على ال Bbc
- نذكر أن الشرع اعتقل في الشهر الحادي عشر وليس الخامس من عام ٢٠٠٥ واعتقلته دورية بريطانية وليست أمريكية ومباشرة عرفوا اسمه أحمد الشرع وسوري ثم تم منحه اسم أمجد مظفر النعيمي.
- الشرع البارحة لم يحسم بشكل قطعي مسألة عدم دخوله لبنان ويبقى السؤال أين الشعب السوري ونخب الثورة وفصائلها وقواها السياسية والاجتماعية من هكذا قرار ؟
كيف صادر الشرع ثورتكم وصار متحكم بكل صغيرة وكبيرة وأنتم نيام ؟
هو يعزف على وتر عاطفتكم ووطنيتكم الزائدة بحيث كل ما استبّد أكثر وتصرف بملفات سيادية تقولون لا نريد أن نتخذ موقفاً أو نتحرك حتى لا يستغلها الفلول والهجري وقسد.
- أنتم دراويش هذه الملفات الثلاث بيد مشغلين دوليين وعندما يقررون تحريكها لن ينتظروكم ، اطمنوا هذه الملفات قيد التجميد بالإضافة لملف داعش كون خطة التغيير وضعت وصممت لتنفذ بيد الشرع نفسه كما شرحت ذلك سابقاً.
- للعلم هذه الملفات لولا وجود و إيصال الشرع للسلطة لما كانت انوجدت هذه الملفات وبالتالي هم صنعوها لتبقى عصا لمن يعصي سواء كان الشرع أو مناف طلاس أو غيرهم .
- الآن أدوات الضغط عند أمريكا في حال رفض الشرع دخول لبنان رغم هو من تعهد وتقدم وعرض خدماته على أمريكا بخصوص لبنان. فالأدوات هي :
حصار اقتصادي
إعادة تفعيل العقوبات
إخراج من الدرج ملف الساحل والسويداء
فتح ملفات قديمة للشرع.
- للعلم اسرائيل هي رابحة بالحالتين فإن دخل الشرع لبنان تكون حققت عدة أهداف أبرزها حمل المحور الشمالي عنها وإظهار الشرع بيدق مأجور يقاتل لصالح اسرائيل
وإن رفض الدخول تكون حيّدت ترامب وتوماس باراك فكلما تريد التحرك جنوب سوريا يخرج لها ترامب وتوماس باراك يقولا لها انتظري قليلاً ، نحن أتينا بالشرع لمهمات عدة منها لبنان .
- الآن من الذي أوصل سوريا إلى هنا ؟
لماذا مازالت العقوبات عملياً موجودة ؟
لماذا سوريا تدخل في بازارات اقليمية على حساب شعبها ؟
الجواب لصمتكم عن وصول الشرع للسلطة و جربتموه في إدلب كيف هو مستعد يفعل كل شيء لأجل السلطة .
- هل تعلمون مالذي يقلب الطاولة على كل مخططات الدول ؟
قيام بحركة سريعة خفيفة تسحب التفويض من الشرع وتشكيل مجلس وطني انتقالي من كل القوى الثورية بما فيها جسم هيئة تحرير الشام
غير هذا والله سوريا ليست بخير
والله في الوقت الذي أنتم تضيعون في توافه أشغلتكم السلطة بها هم يناقشون هل نحول سوريا إلى خمسة أقاليم أم سبعة أقاليم. | 8 056 |
| 3 | لا يوجد نص... | 7 742 |
| 4 | تصوروا يا حاضنة الثورة
الشرع يصف جرائم حزب الله في سوريا بالتدخل الخاطىء ( هيك بس )
ويصف الثورة السورية بالصراع السوري
وقال في تصريح آخر
بقاء حزب الله ضروري للبنان من أجل التوازن
ما رأي السادة عناصر هيئة تحرير الشام بتصريحات فاتحكم ؟
أو بالأحرى ما رأيكم بعبقرية جوناثان باول كيف حوّل أميركم من سلفي جهادي ( ظاهرياً ) لمثل أي نظام عربي رسمي يؤمن بالمجتمع الدولي والوطنية و التحاكم للقوانين الوضعية وحضور حفلات الرقص ومطاعم القصاع وتعرفون البقية | 11 351 |
| 5 | كالعادة سيكذّبنا الكثيرون
عندما ندخل بحوارات وسجالات مع باحثين وحتى مسؤولين غربيين ننصدم بنظرتهم للشرع
يعتبرونه مجرد موظف كبير حتى مرة قلت لأحدهم لنقل موظف برتبة مدير قالوا لا ، لا يصل لهذا المستوى
في عالم السياسة الحقيقة دائماً تجري خلف الكواليس وغالباً غالباً تكون عكس ما يظهر بالإعلام
انظروا لعبارة ترامب
أنا على وشك إعطاء أمر الدخول للشرع
صدقوني هذه هي الحقيقة
إعطاء أوامر فقط | 12 419 |
| 6 | بدأ يتراجع بوق السلطة
على أساس لن تدخلوا أبداً وهذا شأن داخلي
طيب الحزب الآن هزم وطرد من سوريا وهو يقاتل اسرائيل في جنوب لبنان وكل يوم يثخن فيها ويقتل جنديين ثلاثة على الأقل .
هل تعلم هناك مجموعات كفار كانوا يعملون ضد المحور الإيراني والحزب أثناء احتلاله لسوريا توقفوا عن العمل ضده الآن بسبب قتاله لاسرائيل هذا وهم كفار لأنهم يرون ذلك من باب عدم المروءة
لماذا تريد من حكومة لبنان لجمه ولجمه عن ماذا ؟
هو الآن لا وجود له في سوريا ولا يتدخل بشؤونها والحدود كلها بيد حكومة لبنان وماشاء الله جماعتك فاتحين تهريب ليل نهار على الحدود
أنا أتكلم بمنطق السياسة وليس الحكم الشرعي فيرجى الانتباه
يعني زيدان يعتبر أنّه إن لم تلجم حكومة لبنان حزب الله عن تدخله بشؤون سوريا فسلطته ستتدخل في لبنان للجم حزب الله ومنعه من التدخل في سوريا
يعني هذا يعطي ذريعة لسوريا لدخول لبنان
جيد هذا المنطق في العلاقات الدولية
لكن ممكن تشرح لنا ماهي تدخلات الحزب في الشؤون السورية ؟
يكفي كذباً على الناس و صارحوها
قل أمريكا تركتنا وتركت لنا الجهاديين ودعمتنا ورفعت العقوبات عنا ظننا ذلك من قوتنا وموقع سوريا وأهميته للمجتمع الدولي لكننا طلعنا أغبياء إذ كان هذا الدعم وترك الجهاديين ليستخدموننا بيدق. مأجور لصالح اسرائيل وإن لم نفعل هددونا بعدة أمور وبدؤوا بإلغاء زيارة الشرع لواشنطن ولقمة السبعة في باريس وتنفيذ غارات جوية على حلفاءنا التركستان في الزعينية في ريف جسر الشغور
طبعاً معلمك الشرع يعلم ذلك من البداية لكن أنتم بهائم | 13 033 |
| 7 | لا يوجد نص... | 12 577 |
| 8 | قال صائد الفلول قال
نفخوا كثيراً بحكيم الديري
مجرم لم يترك فصيل جيش حر وجيش وطني وجبهة وطنية ولا جهاز شرطة ولا قضاة في الحكومة المؤقتة في مناطق الجيش الوطني إلّا وأرسل لهم خلايا أمنية للاغتيال والتفجير
والله لا أثق بشخص سفك دم ولو رأيته بعيني فتح القدس وأعاد الأندلس
هي آخرتهم قيادات جبهة النصرة
شرب متة مع العلوية من الفلول
رشاوى
فساد
زنى
خمر
تسويات لآل الأسد
والله لدي توثيق لأكثر من ٣٠ ضابط علوي كبير بعد التحرير كلهم تم ترفيقهم إلى قراهم أو تهريبهم إلى لبنان عن طريق قيادات في هيئة تحرير الشام مقابل مبالغ مالية أقلها ١٠٠ ألف$ على الشخص الواحد | 13 259 |
| 9 | هذا رد على كل من كذّب من قال محمد حمشو وراء اعتقال حسان عقاد على لسان محاميه
يا جماعة والله هذه السلطة تتنفس كذباً
حمشو صار شريك الشرع مباشر بينهم تجارات ومشاريع وأموال
تريدون منه اعتقال حمشو ومحاسبته
ابقوا صامتين والله ليعتقلوننا واحداً واحداً تلو الآخر
لن يتركوا ثورياً وكلها بالقانون
نعم كل شبيحة النظام سيعتقلوننا
إلى ما تبقى من عناصر هيئة تخريب الثورة شوفوا شغلكم مع محمد حمشو
لم تنجح الأولى قد تنجح الثانية و الثالثة. | 13 600 |
| 10 | #فضيحة_أخلاقية
وزير من وزراء الهيئة السيادية ولنقل الأساسية يقع بفضيحة أخلاقية نسائية …
وقعت وما حدا سمّى عليك…
هناك من سيطالع بك فرق ست سنوات من العذاب الذي تسببته له وآذيته في نفسه وعائلته … | 13 852 |
| 11 | سؤال شرعي لعطون ومظهر الويس وأبو عزام الجزراوي وكل شرعيي هيئة تحرير الشام وكل عناصر هيئة تحرير الشام ولحسن صوفان من أحرار الشام
ما حكم من يتعاون مع التحالف ويعطي معلومات وذاتيات وصور جوازات سفر المهاجرين وعناوين وتنقلات الجهاديين وتحديداً فصيل حراس الدين وبناءً على هذه المحاولات يتم اغتيالهم ؟
هل هناك ذرة من تأويل لهذا الفعل الإجرامي ؟
ستقولون لي ليس لدينا دليل على قيام قيادة هيئة تحرير الشام بفعل ذلك سواء الشرع أو أبو عبيدة منظمات أو أبو الجماجم أو أنس خطاب أو غيرهم
جيد طيب إن جاءكم دليل قطعي على ذلك هل تقدمون استقالاتكم وتتركون السلطة ؟
تعرفون كيف توصلون لي إجابتكم | 15 040 |
| 12 | #عودة_قسد
- ما رأي الفشلة من السلطة والطفل الشيباني والمرقعة بزيارة مظلوم عبدي لأوروبا واستقباله بشكل رسمي من قبل قادة أوروبا.
( هذه الزيارة غاية في الأهمية وسيجري لقاءات مع وفود استخباراتية رفيعة هي من تدير المنطقة عندنا)
- قسد منذ نصف شهر بدأت بإعادة توزيع رواتب من جديد لكل عناصرها بما فيهم العرب وهم جالسون في بيوتهم
- قلنا لكم ألف مرة الشرع منح قسد حكم ذاتي كامل والدليل حصول شركة الجزيرة النفطية التابعة لقسد على نسبة ١٠٪ من عقد حقل الرميلان لمدة ٢٥ سنة
والسلطة تكذب عليكم عندما تقول لكم العقد مؤقت
- الشرع أصلاً من شروط جلبه للقصر أن يمنح قسد حكم ذاتي على مناطقها الكردية
الحسكة - القامشلي- عين عرب
وليس على المناطق العربية
دير الزور
الرقة
الطبقة
- هذه كانت مجرد أوراق تحتفظ بها قسد لتحصل أعلى مكاسب وانتزعت مرسوم التجنيس الذي كان إقراره مثل الحلم للأحزاب الكردية، والدليل على ذلك لماذا لم يتابع جيش السلطة الزحف على الحسكة والقامشلي طالما يقول هو من حرر دير الزور والرقة
- قسد ليست غبية ،انسحبت من دير حافر ومسكنة مقابل مرسوم التجنيس. وانسحبت من دير الزور والرقة بعدما ضمنت الحصول على حكم ذاتي في مناطقها.
- السلطة تدفع الرواتب ل٨٠٠٠ قسدي صاغرة وهم منتشرون في ثكناتهم الأصلية مع كل السلاح الأمريكي الذي تلقوه عبر عشر سنوات .
- كذلك السلطة ضمت الأسايش للأمن العام وبقوا موزعين في كل مناطقهم بالإضافة لعفرين وانظروا لتغيير قائمة المدارس في عفرين.
- كل موظفي الإدارة الذاتية أبقتهم السلطة في وظائفهم وتدفع لهم الرواتب في حين يهمش العرب لا وظائف ولا نفط ولا خدمات ولا تطوع في الأمن العام.
وهذا تصريح قيـ.ـادي في قـ.ـوات الأسايش لكوردسات نيوز"
قـ.ـوات الاساييش ستندمـ.ـج مع وزارة الداخلية السورية ككتلة متكاملة، ويؤكد أنّ آلية الدمـ.ـج لا تتضمن مناقشة رفض العنـ.ـاصر أو تقليص أعدادهم بل تركز على تثبيت بيانات نحو 9000 ضابط وعنـ.ـصر ومشاركتها مع وزارة الداخلية السورية. | 15 224 |
| 13 | لا يوجد نص... | 15 669 |
| 14 | لمن لا يفقه بالسياسة هكذا تدار الأمور على وجه الحقيقة
لا يعين حاكم في المنطقة إلا بموافقة الدول الكبار واسرائيل تحديداً
لا يقوم جيش دولة في المنطقة بعمل خارج الحدود إلا بموافقة أو طلب رسمي من الدول الكبار
هل تظنون الدول الكبيرة حمقى وغبية لتترك ١٠ آلاف جهادي يدخلون جيش دولة مجاورة لاسرائيل ويمنحون رتب عسكرية هكذا بدون ثمن ولا شيء ؟
هل تظنون أنّ اسرائيل عادي هكذا عندها تترك فصيل جهادي لديه مسيرات شاهين يصل حدودها ويستلم الحكم كله في دولة ذات موقع حساس مثل سوريا
كل شيء محسوب عند هذه الدول وكل شيء تم بأمرهم ورعايتهم وتأسيسهم منذ البداية وحتى ما قبل الثورة صنعوا شخصيات كثيرة صارت الآن في الحكم. | 15 216 |
| 15 | #تقليد_المجرم_بشار
- بما أنّ المشغّل واحد لبشار وللشرع وهو بريطانيا فالمؤكد سنجد نفس النهج في صناعة الرمز وإجراءات سيكولوجية الجماهير
- بشار كان يتجول مع زوجته ويتغذى في نادي الشرق وبلودان وينزل الأسواق عند بداية استلامه السلطة وهاهو الشرع يقلده تقليد سمج.
- زوجته من موضة لموضة وهيا الأتاسي تختار لها الفساتين و فريق لبناني كامل في القصر للمكياج والشعر وغيرها.
- كيف لرئيس سلطة انتقالية لديه أسرى عند الهجري يعانون التعذيب وأسرى سوريين تم تسليمهم للعراق ذو الحكومة الطائفية ونصفهم لا علاقة لهم بداعش
أن يأكل ويضحك ويسهر في مطاعم القصاع وجانبه البارات والموسيقى ووو
- طبعاً من سجونه مليئة بالمعتقلين الأحرار في حارم والزنبقي وسرمدا وعرب سعيد ومن اسرائيل تقيم السواتر والخنادق وترفع راياتها داخل أراضي سوريا ( هذه تلول الحمر مكان علم العدو وقفت بنفسي عليها عام ٢٠١٥ ورأيت الجندي الاسرائيلي بعيد عني عشرة أمتار يفصلنا سياج شائك فقط) واليوم كل هذه الأراضي ابتلعتها اسرائيل فكن يفعل كل هذا لن يهتم لجنود له أسرى عند الهجري ولا لمواطنين يموتون جوعاً ولا بخفض وزن ربطة الخبز ولا لشيء.
- قالها برهان غليون هؤلاء يعملون لحكم دائم كامل الأركان ونحن نقول له من الميدان هم يعاملون كل من هو ليس هيئة مواطن درجة ثانية
- هذه رسائل من بريد القناة تجسد لكم الوضع
تعيينات بدون شهادات فقط لأنهم أقرباء مسؤولين
-يعترضون على مناصب وهي تافهة لقيادات من أحرار الشام وجيش الاسلام ويقولون يجب أن يبقون صف ثالث ورابع
- قلتها سابقاً صار خلاف بين الشرع وبين مشغليه هو طلب حكم كحكم حافظ أسد ٣٠ سنة وتفويض مطلق في حين قال له مشغلوه نعطيك ثلاث سنوات فقط، لذا تجده يهندس نفسه بطريقة المخلص
هو من يساعد الفلاحين بزيادة سعر القمح
ويتدخل بمرسوم لدورة استثنائية للطلاب
ويعتذر لأهل دير الزور عن والده
ويوجه بخفض الأسعار والضرائب بعد أن تبلغ ذروتها
- نحن قمنا بثورة و قدمنا مليون شهيد لنضع رئيس موظف لخدمة الناس يتعرض كل يوم لشتيمة ولا يرد وليس ليسطو علينا رئيس كلما الشعب ضاق ذرعاً ينزل يتصور في مطاعم ويسمح للناس برؤيته وكأنه حلم للمواطن ( شوبدك أكثر من هيك هي شفت الرئيس بذات نفسه)
أهالي الشمال والثوار يعرفون من هو الشرع وعصابته وجرائمهم واغتيالاتهم وخلاياهم التي كانوا يرسلونها وصمتهم هو فقط لمصلحة وطنية هو يستغلها ويتسلق عليها وما حدث من مظاهرات هذه فركة إذن صغيرة لك ولجماعتك حتى لا تظنوا أن الأمر استتب لكم والبلد مزرعة وغنيمة تتقاسمونها بينكم
- منذ أيام عادت وارتفعت الأصوات بينهم وبحضور الشرع من أجل مناصب ومال ومقرات ونفوذ والكل يضرب بالكل عند الشرع،
- يا حمقى كيف تريدون بناء حكم يقوم على شخص معرض للموت في أي لحظة ؟
ألا تعلمون بمجرد ذهاب الشرع ستتعرضون كلكم للملاحقة والسجون والهروب خارج البلد. | 14 432 |
| 16 | لا يوجد نص... | 14 624 |
| 17 | شاهدوا هذا التقرير الألماني
كيف لشخص أسس ميلشيات الدفاع الوطني وكان اليد اليمين لبشار الأسد أن يصبح مسؤول السلم الأهلي واليد اليمين للجولاني ويلتقي معه في إدلب قبل ثلاث سنوات من التحرير
الجواب : لأن المشغل الخارجي واحد | 13 903 |
| 18 | أن ينتشر الفجور والرقص في مجتمع متنوع وسلطة علمانية مثل النظام السابق فهذا هو الطبيعي
لكن أن يستمر هذا الأمر وبوتيرة أعلى بعد سنة ونصف من حكم فصيل اسلامي متشدد فهذه مدروسة ومخطط لها
يريدون القول لكل شاب مسلم يفكر مجرد تفكير في العمل لمشروع اسلامي يريدون القول له
انظر كيف نثبت لكم أن هذه الجماعات حملة شعارات كاذبة ويأخذون الدين مطية فقط
انظروا كيف لأجل كرسي السلطة هم علمانيون أكثر من العلمانيين الأصليين
وهم ليبراليون
ويحضرون حفلات ماجنة و شبه عراة
وهم يحكمون القوانين الوضعية
ويلهثون وراء المجتمع الدولي
والأمم المتحدة
ويتوسلون لتعيين سفراء لهم
و يسيرون على قوانين النظام كلها
كل ذلك فقط لأجل الكرسي
عذراً من المتابعين على هذه المناظر
لم أجد وسيلة لتغطية هذا الفجور | 13 944 |
| 19 | عناصر أمن ملثمون على طريقة عصابات شيكاغو
لا شرطة ولا قسم الجرائم الالكترونية ولا مذكرة نائب عام ولا قضاء ولا هم يحزنون
يستطيع أي شخص مثل موسى العمر وغيره لهم تشبيكات مع جهاز الإجرام العام اعتقال أي شخص بطريقة عصابات الكاوبوي
منذ يومين في الدانة أخبرني شخص الساعة ٢ ليلاً نزل من على جدار منزله أشخاص ملثمون مدججين بالسلاح انتهكوا حرمة منزله وأرعبوا الأطفال والنساء
ثم قالوا له لا تؤاخذنا نحن أخطأنا
نحن نريد منزل جارك أتينا مداهمة على معلومة هناك حشيش في هذا المنزل
تصوروا | 14 130 |
| 20 | لا تضعه رئيساً هناك
يعني هو وضعه
سيذهب إلى لبنان وينهي الحزب دون هدم المباني
هل بقي إذلال للشرع ومرقعيه بعد هذا الإذلال ؟ | 14 937 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
