قناة أبو عُمير
الذهاب إلى القناة على Telegram
يتعافى المرء بالقرآن
إظهار المزيدلم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
415
المشتركون
+424 ساعات
+157 أيام
+1530 أيام
أرشيف المشاركات
من بركة القُرآن على صاحبه أنّه يهديه إلى أحسنِ القول والعمل، فلا تجد بألفاظه السُّوء، ولا يمُد نظره لمتاع غيره، بل يُرضيه الله بالقُرآن ويُغنيه عمَّن حوله، ومن ثمار هذه البركة أنها تجعله مُنشرح الصَّدر بلا سبب، مُطمئن الروح تعتليه السَّكينة، لايخاف نوائب الدهر، عزيزٌ بالله وحده🤎!
يا عظيمَ العفو ، يا حَسنَ التجاوز ، يا باسط اليدين بالرحمة ، يا واسع المغفرة ، يا مُفرّج الكُربة ، يا مُقِيل العَثرات ، يا كريم الصفح ، يا عظيم المَنّ ، يا ربّاه ، يا سيّداه ، يا غايةَ رغبتاه ، أسألك أن تصلّي على محمد وعلى آل محمد ، وألَّا تُشوّه خَلقي بالنار ، وأن تفعل بي ما أنت أهله ، ولا تفعل بي ما أنا أهله ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
أثر النيَّة الصالحة!
قال ابن عثيمين -رحمه الله-:
"الإنسان قد يصل بنيته الصالحة إلى ما لم يصل إليه كثير من الناس، والموفق هو الذي يجعل عاداته عبادات، مثل أن يكلم الناس وينبسط إليهم يرجو بذلك امتثال أمر الله تعالى".
التعليق على صحيح مسلم (٩/ ٣٩١).
" يا بني ، راجع القرآن ، لا تنسه !
أمامك حفل تكريم يوم القيامة
ليس ك إحتفالات الدنيا
صبروا أنفسكم على أصدقاء القرآن
وصحب الحلقات .. و تغافلوا و لو وجدتم منهم ما يزعج قلوبكم و يكدركم
يشفع لهم أنهم تركوا الدنيا وجاؤوا للقرآن🤎"
أغلب أصحاب المدرسة يتفرقون
و الجامعات ينشغلون ..
و يبقى ود أهل القرآن
و إن انعدم اللقاء
فستذكرهم مع كل صفحة تراجعها
و آية تتردد في حفظها !"
التلاوة الاخيره له بمسجدنا 💔
من صلاة العشاء اليوم
ما أقسى وداع أهل القرآن
هذا الحافظ صديقي وأخي وائل
عرفته لسنوات منذ الابتدائي ، واليوم
يودّعنا مجبرًا، أجبرته ظروف على السفر إلى مكان بعيد
اكثر من 80 طفل يتعلم القرآن
كلهم اليوم يودعونه بالدموع
لحسن أثره وطيبة قلبه
ادعوا لهّ بالتوفيق
قال كعب الأحبار رحمه اللّه:
ليقرأن القرآن رجال هم به أحسن أصواتا من العزافات ومن حداة الابل لا ينظر اللّٰه إليهم يوم القيامة.
[رواه أبن حبيب في الواضحة]نسأل اللّٰه العافية والسلامة
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
