هندسة - السيم العام#2
Kanalga Telegram’da o‘tish
﴿وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾ مساحة لطلبة السيم العام هندسة - جامعة طرابلس. دعواتكم بالتوفيق للجميع 🌱.
Ko'proq ko'rsatishMamlakat belgilanmaganTaʼlim74 580
1 108
Obunachilar
+524 soatlar
+97 kunlar
+18930 kunlar
Postlar arxiv
في ثلاثي الأبعاد I j k
لما يطلب زوايا ميل قوة متجهة على محاور رئيسية او زوايا ميل المحصلة على المحاور الرئيسية
اللي موجود عندك ك مركبات ديرله كوساين انفيرس والناتج ل يطلعلك اختاره ع طول ، مالقيتاش ديررر غير ذلك
دوة الداخلية والخارجية فوتوها تنقص من 180 وجو هذا لا
Repost from صُــــهَـيْـب
الضرب الاتجهائي بالحاسبة.......
الي يبي يوفر وقت ويعرف كيف يضرب ضرب اتجاهي بالحاسبة يتفرج علي الفيديو هذا
https://youtube.com/shorts/K8dTbYyiRDw?si=3lX8djcpBtW-Ix_r
أو هذا
https://youtu.be/vL8dLhlxQrc?si=11DJGe2H4hvCuzak
نحس فيها هكي خير من حلان باليد
الفكرة اعتبر انك تجبد القوة F لين توصل للمستقيم ab
حتحتاج زاوية قدرها (30+@)
وقالك مركبة = 30
Fab=60
Fabcos(30+@)=30
عوض بال60 فالمسالة حتنجاب ال تيتا
بعدها دير
Fac=fcos@ وانحل السؤال
+4
إجابة الامتحان النصفي لمقرر الهندسة الوصفية علما بأن الأسئلة والإجابة متوفرة ب منهج المقرر الموجود في مصور الدائري
"بالليبي" لما يطلب مني عزم حول محور رئيسي او محور يوازي محور رئيسي او يشابه محور رئيسي
لازم لازم نمشي ناخد العزم عند نقطة الاصلل ، به علاش ؟ لأن نقطة الأصل موجودة في المحاور الثلاثة , المركبات ل تطلعلي
X عزمك حول محور i
y عزمك حول محور j
Z عزمك حول محور k
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
