لحد إمتي"ي
Kanalga Telegram’da o‘tish
لأن ضِحكتك بمفردها عِناق كُنت آتيك بكل ما أوتيت من تعب @Aldaghet_bot @Drisbv https://t.me/+aTdQxDBE8Zc2YTlk
Ko'proq ko'rsatish4 726
Obunachilar
+524 soatlar
+57 kunlar
+4430 kunlar
Postlar arxiv
4 726
الغيبة!
ذنب من الكبائر، ورغم كده منتشر جدًا بين الناس وكأنه شيء عادي!
فبقى عادي جدًا الناس تتكلم عن بعض في غيابهم بأسوأ الكلام والصفات، لدرجة إن البعض بقى بياخد الموضوع على إنه هزار وخفة دم، وهم متناسيين تمامًا إن ده ذنب من أعظم الذنوب عند الله!
قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ}..
وقال تعالى: {وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ}..
قال قتادة رحمه الله في تفسيرها: يهمزه ويلمزه بلسانه وعينه ويأكل لحوم الناس ويطعن عليهم.
والنبي ﷺ قال: "لَمَّا عُرِجَ بي مررتُ بقومٍ لهم أظفارٌ مِن نُحاسٍ يخْمِشون وجوهَهم وصدورَهم، فقلتُ: مَن هؤلاء يا جبريلُ؟ قال: هؤلاء الَّذين يأكُلون لحومَ النَّاسِ، ويقَعون في أعراضِهم"..
وكل ده دليل على مدى قبح الغيبة؛ لأنها بتفسد ذات البِين، وبتصنع العداوات بين الناس، وبتفضح عيوبهم اللي ربنا سترها عليهم، وبتنشر الحقد والكراهية في المجتمع المسلم.
فاتقِ الله في نفسك وإخوانك، وأمسك عليك لسانك!
#الغيبة
#الصفات_المذمومة_في_القرآن
4 726
اوعى شطارتك في أي مجال تنسيك ان المعادلة 1% شطارة و 99% توفيق من ربنا، وإن الموفق احسن بكتير من الشاطر اللي ربنا سحب منه التوفيق
4 726
Repost from عَلَى شُرفَةِ الإنتِظَارِ.
"مع الشخص المُناسب
لن تشعُر بأنك مُتورّط في شرح نفسك.
هو يحبك
هو يعرفك كأصابع يديه.)"
4 726
Repost from مَراسِيل𓂆
أن تزُول مخاوفنا
وكل شيء نقف في مُنتصفهِ
أن نغدُو
مملوئين بالسكينة
واليقين.
4 726
Repost from 𝑭𝑶𝑹𝑮𝑬𝑻
الأشياء التي ترحل إلى الأبد أخف وجعًا من الأشياء
التي تبقى قليلًا ثم ترحل ثم تعود لترحل مجددًا.
4 726
تتجاهل المرأة الرجل لترى إن كان سيحارب لأجلها ، بينما يراها الرجل استهزاء بكرامته فيبتعد ، فتبكي هي لانه لم يقاتل ، ويبكي هو لانه اجبر على الرحيل، وفي شتات ولن نلتقي .!!
4 726
Repost from خايف''ف
الله أكبر الله أكبر ..
صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا ♡.))
متنساش تدعيلي معاك دعوه حلوه قبل الإفطار يا صديقي ♡
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
