uz
Feedback
عائد

عائد

Kanalga Telegram’da o‘tish

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Ko'proq ko'rsatish

📈 Telegram kanali عائد analitikasi

عائد (@eayid3) Arab til segmentidagi kanali faol ishtirokchi. Hozirda hamjamiyat 52 812 obunachidan iborat bo'lib, Din & Maʼnaviyat toifasida 1 108-o'rinni va Saudiya Arabistoni mintaqasida 1 100-o'rinni egallagan.

📊 Auditoriya ko‘rsatkichlari va dinamika

невідомо sanasidan buyon loyiha tez o‘sib, 52 812 obunachiga ega bo‘ldi.

21 Iyun, 2026 dagi oxirgi ma’lumotlarga ko‘ra kanal barqaror faollikka ega. Oxirgi 30 kunda obunachilar soni 2 568 ga, so‘nggi 24 soatda esa -99 ga o‘zgardi va umumiy qamrov yuqori darajada qolmoqda.

  • Tasdiqlash holati: Tasdiqlanmagan
  • Jalb etish (ER): Auditoriya o‘rtacha 4.05% darajada jalb etiladi. Nashrdan keyingi dastlabki 24 soatda kontent odatda umumiy obunachilar sonining 2.39% ini tashkil etuvchi reaksiyalarni to‘playdi.
  • Post qamrovi: Har bir post o‘rtacha 2 040 marta ko‘riladi; birinchi sutkada odatda 1 204 ta ko‘rish yig‘iladi.
  • Reaksiyalar va o‘zaro ta’sir: Auditoriya faol: har bir postga o‘rtacha 90 ta reaksiya keladi.
  • Tematik yo‘nalishlar: Kontent عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن kabi asosiy mavzularga jamlangan.

📝 Tavsif va kontent siyosati

Muallif resursni shaxsiy fikrni ifoda etish maydoni sifatida ta’riflaydi:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Yuqori yangilanish chastotasi (oxirgi ma’lumot 22 Iyun, 2026 da olingan) sababli kanal doimo dolzarb va katta qamrovli bo‘lib qoladi. Analitika auditoriya kontent bilan faol hamkorlik qilishini, uni Din & Maʼnaviyat toifasidagi muhim ta’sir nuqtasiga aylantirishini ko‘rsatadi.

52 812
Obunachilar
-9924 soatlar
-8137 kunlar
+2 56830 kunlar
Postlar arxiv
عائد
53 517
هل يمكن الحُصول على 1Kتفاعلات!؟.

عائد
53 517
من يكتب التاريخ ويصنع الروايات حول غزة وينتج الدراما السينمائية والأعمال الفنية، يجب ألا يُلبسها ثوب البطولة دومًا، وألا يُضفي عليها الرشة الأسطورية في الوصف والجَلَدة والتحمل، عليه أن يكتب الوجه المؤلم، وأن يُدون الوجه الممزق المتآكل، صحيحٌ أن غزة التي تُقاتل أعتى قوةً في المنطقة ولا تهتز، لكن يهزها استشهــاد طفل، وهي التي فعلت ما لم تفعله كُل قوى العالم مع هذا المحتل المسخ لكن يزعزعها استشهــاد قائد، ويُبكيها استشهــاد عريس، ويقصم ظهرها استشهــاد أُم، على الصُنَّاع ألا يلبسونا ثوب النصر دومًا، بل ثوب الناجي من حربٍ خارجية، وكُل الحروب مشتعلة في داخله.

عائد
53 517
بدأت الأنظار تشيح، والمناصرين يأفلون، والمشاعر تنقص، وكُل شيءٍ غدا مُعتاد..ولم تعد غزة هي الترند الذي يمكن أن يرفع بعض من يريدون مقاصد شخصية من ورائها. الموت هو هو، والقصف والدمار والمجازر لم يتغير منهما شيء..كُل الذي تغير أن العرب قد اعتادوا على أن يُذبح الغزي وهو يرتدي ثوب البطولة والكفاح. نحنُ لا ننحني، لكننا بشر، تحرق وجنتنا دمعة طفل، ويمزقنا بكاء الرجال، ويكسر ظهرنا وجع الأمهات وثكلهن لفلذات أكبداهن، ويدمي قلوبنا جوع أطفالنا..أما والله اعتيادكم فإنه يفعل فينا ما تفعله الصواريخ..يقتلنا.

عائد
53 517
أشلاءٌ غزيَّة، لحمٌ بشري مُقطَّع بيدٍ إسرائيلية.
أشلاءٌ غزيَّة، لحمٌ بشري مُقطَّع بيدٍ إسرائيلية.

عائد
53 517
الإحتلالُ قتل غزة بالصواريخ مئات المرات..كُلي رجاء، لا تقتلوا غزة بالنسيان.

عائد
53 517
‏«وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ» سورة المؤمنون «وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ» سورة الزخرف تكرار هذا المعنى في القرآن ليس لتشاؤمٍ يُورث العزلة، بل لتثبيت القلب حتى لا يختلط عليه الطريق حين يرى قلة السائرين فيه..فالحقُّ لا يُقاس بالكثرة، لأنّ أكثر الناس تميل إلى ما يوافق راحتها لا ما يوقظ ضميرها. ولهذا كانت العبرة دائمًا بثبات الحق لا بعدد الواقفين معه..وفي الآيتين عزاءٌ خفيّْ لكل من أوحشته قلةُ الموافقين: ليس كلُّ طريقٍ قليلِ السالكين خطأ، أحيانًا تكون قلّته جزءًا من طبيعته.

عائد
53 517
كتبتُ قبل أيامٍ وسألتُ عن آليَّةٍ لتحرير شهادة زوجتي مِن جامعة الأزهر، لم يُجِبني أحد..حاولت أن أتواصل مع أكثر مِن شخصٍ وقالوا لي أنه يجب عليك دفع الرسوم العالقة لإستخراج الشِهادة..لماذا لا يقوم المبادرين بالتجوُّلِ في الجامعاتِ وإخراج الشهادات العالقة بمثل هذه الآلية!؟، قد يجد أحد عاطل عن العمل وظيفةً ما في مكانٍ ما بمجرد أن يحصل على شهادته في يدهِ، أتمنى وأرجوا أن يلتفتوا إلى هذا الأمر..ولا أقول هذا لأجل أن يأتي مبادر ويستخرج لي الشِهادة، سأنتظر الوقت الذي أتمكن فيه من استخراجها بنفسي.

عائد
53 517
اغتالَ الإحتلالُ أبناءه الذين خرجوا مِن صُلبهِ ظنًا مِنه أنه سيقطع نَسله..لكن انظُر كم اِبنًا له شيَّعه، وكم كتفٍ حَملَه، وكم
اغتالَ الإحتلالُ أبناءه الذين خرجوا مِن صُلبهِ ظنًا مِنه أنه سيقطع نَسله..لكن انظُر كم اِبنًا له شيَّعه، وكم كتفٍ حَملَه، وكم قدمٍ ركضت في جنازته..كُل هؤلاءِ شعروا باليُتمِ في آنٍ واحد، كُلهم يحملون في صدرهم ثأر أبيهم.

عائد
53 517
أعرفُ اُناسٌ يُصَنِّف حديثهم كإغاثةٍ اِنسانية.

عائد
53 517
قرأتُ أكثَر مِن منشورٍ لأكثر مِن شخصٍ كان شامتٌ وفَرحٌ بإغتيال عزالدين الحداد..وأردت أن أوضِّح هذه النقاط بشكلٍ سريعٍ ولافتٍ؛ 1-أنت تَفرح بما فَرِح لأجلهِ نتنياهيو وبن غفير وسموتريتش، فيا لخزيك يوم أن تجتمع سعادتك مع سعادتهم. 2-الذي اغتال عزالدين الحداد هو الذي هدم بيتك، وهو الذي قتل ولدك، وهو الذي جعلك تعيش في خيمة..وهو ذاته الذي غسل دماغك وجعلك تقتنع أن الحداد وكل القادة الذين سبقوه هم السبب فيما تعيشه الآن..ولنفترض جدلًا أنهم هم السبب؛ لماذا لم يفرِّق القاتل بينه وبينك في القتل والتشريد والتعذيب!؟. 3-بإمكانك أن تختلف مع فِكر الحدادِ هذا شأنك، ولا أحد يُجبرك على أن توافقه، لكن الذي ليس مِن شأنك هو أن تبيع عروبتك ودينك وفلسطينيتك وقداسة قضيتك وتشتري بِهذا الثمن البخس هذا الخلاف الغبي الذي تتبناه. 4-أنا لستُ حمساويًا، ولستُ قسَّاميًا، ولا أنتمي لأي فصيل، لكنني فلسطينيًا، ابنُ هذه البلد، وأغار على هذا الدم، أغار على أبناء بلدي..يبكيني لون الدمِ أي كان صاحبه، فاللهم احقن دماءنا، واحفظ أبناءنا وقادتنا، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.

عائد
53 517
ص٥١٦.
ص٥١٦.

عائد
53 517
من صدَق النِيَّة، هانَت عليه لأواء المسير.

عائد
53 517
عِندما تصنعُ معروفًا لأحد، أو تُؤدِّي واجبًا تجاهه، أو تُغدق عليه من التقدير ما يستحق، ثُم يُقابل ذلك بالجحودِ والنُّكران، فلا تَلُم نفسك على ما قدَّمت وما صنعت؛ فَنفسُك طيِّبةٌ كريمة..لُم تلك النفوس اللئيمة التي تُشبه الأرض البور، لا تُنبتُ وُدًّا، ولا تحفظُ جميلًا.

عائد
53 517
إنَّ سهمًا قد أتاني مِن الخلفِ سوفَ يجيئُكَ مِن ألف خلف.

عائد
53 517
‏بلا جنازة عسكرية.. يشيع القائد العسكري للكتائب العربية الوحيدة -وقلة معها- التي قاتلت الاحتلال الإسرائيلي في آخر خمسين سنة؛ رجالٌ استجابوا لله وللرسول يوم دعاهم لما يحييهم؛ فحيوا في سبيل الله حتى حيوا في سبيله! ‏.. ‏بلا نياشين.. وإنما بشظايا في صدره ونهر من الدماء جارٍ على بدنه، يحمَل سيد من أسياد الأمة، عز دينها، الحدَّاد الذي شكَّل البنادق وصقل الرواجم، وصاغ بروحه وساعديه للأمة درعها وسيفها، معلمًا أشباه الرجال وأصحاب الرتَب أن الجهاد هو الوسام، وكفى. ‏.. ‏بلا جوقة.. يزف قائدٌ في جيش رسول الله، يهرول مشيعوه به كأنما يوسدونه حضن أرضٍ تشتاق إليه، وتمد من الهواء جسرًا إلى السماء حيث موطنه الأخير، كأنما قدر هؤلاء التنقل بين جنتين؛ غزة الفردوس المفقود، وجنة الفردوس المشهود. ‏.. ‏بلا مواكب.. وإنما بأيدٍ مخلصة صادقة، تأخذ العهد على جثمانه الراقد، تتسلم الراية، وتتوشح الغاية، وتقتبس المسك من كنفه وكفنه، وتلثم جبهته وعينيه، تسلمه من أكفها إلى يد الله، وتقول الآن تبدأ المعاش!

عائد
53 517
كل هذا النضال ليس من أجل حياة مترفة، بل من أجل حياة عادية فقط.

عائد
53 517
خيرُ رثاءٍ للقادةِ دماؤهم، وخيرُ وسامٍ لهم أشلاؤهم..جسدٌ بيعَ في سبيل اللهِ فكان ذا خاتمته يعني نجاحُ صفقةٍ البائع فيها شهيدٌ والمُشتري فيها اللهُ جلَّ جلالهُ..هنيئًا لك هذا الوسام، وهنيئًا لك هذه الخاتمة، وتقبَّلك الله.

عائد
53 517
عائلة الحداد: ابننا القائد الكبير الشيخ عزالدين الحداد ارتقى مع زوجته وطفلته وتشييعهم يجري الآن.

عائد
53 517
طوال الليلِ عِشتُ في منامي كابوسًا مُرعبًا جِدًا..قصفٌ شديدٌ في كُل مكان، دمٌ وأشلاء، نزوحٌ مؤلم قاسٍ، جوعٌ وقهر..استيقظتُ مفزوعًا أتصبب عرقًا، خائفًا أرتجف وترتجفُ كل جوارحي.

عائد
53 517
ص ٥١٥.
ص ٥١٥.