uz
Feedback
عائد

عائد

Kanalga Telegram’da o‘tish

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Ko'proq ko'rsatish

📈 Telegram kanali عائد analitikasi

عائد (@eayid3) Arab til segmentidagi kanali faol ishtirokchi. Hozirda hamjamiyat 52 511 obunachidan iborat bo'lib, Din & Maʼnaviyat toifasida 1 031-o'rinni va Saudiya Arabistoni mintaqasida 1 013-o'rinni egallagan.

📊 Auditoriya ko‘rsatkichlari va dinamika

невідомо sanasidan buyon loyiha tez o‘sib, 52 511 obunachiga ega bo‘ldi.

27 Iyun, 2026 dagi oxirgi ma’lumotlarga ko‘ra kanal barqaror faollikka ega. Oxirgi 30 kunda obunachilar soni 568 ga, so‘nggi 24 soatda esa -173 ga o‘zgardi va umumiy qamrov yuqori darajada qolmoqda.

  • Tasdiqlash holati: Tasdiqlanmagan
  • Jalb etish (ER): Auditoriya o‘rtacha 3.74% darajada jalb etiladi. Nashrdan keyingi dastlabki 24 soatda kontent odatda umumiy obunachilar sonining 2.76% ini tashkil etuvchi reaksiyalarni to‘playdi.
  • Post qamrovi: Har bir post o‘rtacha 1 965 marta ko‘riladi; birinchi sutkada odatda 1 452 ta ko‘rish yig‘iladi.
  • Reaksiyalar va o‘zaro ta’sir: Auditoriya faol: har bir postga o‘rtacha 82 ta reaksiya keladi.
  • Tematik yo‘nalishlar: Kontent عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن kabi asosiy mavzularga jamlangan.

📝 Tavsif va kontent siyosati

Muallif resursni shaxsiy fikrni ifoda etish maydoni sifatida ta’riflaydi:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Yuqori yangilanish chastotasi (oxirgi ma’lumot 28 Iyun, 2026 da olingan) sababli kanal doimo dolzarb va katta qamrovli bo‘lib qoladi. Analitika auditoriya kontent bilan faol hamkorlik qilishini, uni Din & Maʼnaviyat toifasidagi muhim ta’sir nuqtasiga aylantirishini ko‘rsatadi.

52 511
Obunachilar
-17324 soatlar
+2 0507 kunlar
+56830 kunlar
Postlar arxiv
عائد
52 511
ص٤٦٢.
ص٤٦٢.

عائد
52 511
صَدمة..ليس لأن والدها فاجأها بالذهاب إلى الملاهي، ولا لأنه أحضر لها لُعبةً تُحبها..هذه الصدمة فقط لأنها رأت البيض بعد طول انق
صَدمة..ليس لأن والدها فاجأها بالذهاب إلى الملاهي، ولا لأنه أحضر لها لُعبةً تُحبها..هذه الصدمة فقط لأنها رأت البيض بعد طول انقطاع..ملعونٌ كُل من أوصلنا إلى هذا الحال، وملعونٌ كُلُ من شاهد وبارك القهر والوجع الذي عشناه.

عائد
52 511
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد
+6
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد القراءة وغير مقتدرٍ على الدفع فثمن الرواية هو دعواتٌ صادقة بأن يرفع الله عنا هذا البلاء..ودعوة صادقة لروح أمي الكريمة المُكرَّمة بإذن الله عليها رحمات الله ورضوانه. التواصل معي من هُنا: @Ameer_elijla

عائد
52 511
صحاب الأرض..مُسلسل مصري يُحاكي الحــرب على غزة، شاهدت هذا المقطع فقفزت أمام عيني مُباشرةً أصوات الضـحاياء وصُراخ الجياع وقطع اللحم البشري المتناثر هنا وهُناك..قفزت أمامي مشاهد النزوح وقسوته..هذا المسلسل -ومشكورٌ من أعماق قلوبنا كُل من شارك فيه وكان همه أن يُظهِر وجعنا- لا يمثِّل عُشر العُشير من لحظة خوفٍ واحد عشنا تحت سياط البردِ وقسوة الأحـزمة النــارية التي ما تركت شيء في غزة إلا أحـرقته..ورغم أني أشكُر من شارك فيه وكل من حمل همنا في قلبهِ إلا أنني حزينٌ جِدًا أن كُل هذا الموت وهذا القهر وهذا الوجع الذي لاقيناهُ وتم بثه مُباشرًا أصبح فقط مُجرد مُسلسل!!..ويبقى سؤالي؛ هل سيتأثر الناس بالتمثيل أكثر مما تأثروا بنا ونحنُ نُبـاد على البث المُباشر!؟. #صحاب_الأرض

عائد
52 511
‏ليست مبالغة، ولا مفاخرة، ولكن، فضفضة، منذ المجاعة الثانية القاسية جدا التي شهدتها غزة ومشاهد الأطفال الذين قضوا بالعشرات، جوعًا حتى الموت، وأنا أشعر وكأن شهيتي نحو الطعام قد طُفئت إلى حد كبير، وخصوصا نحو الطعام الفاخر، وصرت أكثر فهمًا من ذي قبل لحديث "لقيمات يُقمن بطنه"، وأكتفي بالقليل والبسيط من الطعام، قد تكون صدمة مؤقتة، ولكن، مشاهد المجاعة الأولى والثانية، وصور الأطفال المحترقة، وأصوات الصرخات من تحت الأنقاض، ستبقى تطاردنا لسنوات وسنوات، حتى يُكتب لغزة القصاص من قاتلها، أو يقضى الله أمرًا كان مفعولا. - د. علي أبورزق.

عائد
52 511
جميعهم بِلا استثنناء باركوا قتلنا، كيف يُمكن لهم أن يكونوا سفراء سلامٍ لمجلسهم المكذوب؟!، هذه المهزلة والله.
جميعهم بِلا استثنناء باركوا قتلنا، كيف يُمكن لهم أن يكونوا سفراء سلامٍ لمجلسهم المكذوب؟!، هذه المهزلة والله.

عائد
52 511
سورة الكهف قرآة.pdf6.26 KB

عائد
52 511
عِندما عُدنا مِن جنوب غزة إلى شمالها في الهُدنةِ الأولى التقطتُ هذه الصورة الصورة أمام رُكامِ منزلنا، حزنت، بكيت، تألمت وقتذا
عِندما عُدنا مِن جنوب غزة إلى شمالها في الهُدنةِ الأولى التقطتُ هذه الصورة الصورة أمام رُكامِ منزلنا، حزنت، بكيت، تألمت وقتذاك على بيتنا، على ذكرياتنا، على حارتنا التي اكلتها آلة الحرب..اليوم أبكي أكثر لأننا غير قادرين على الوصولِ حتى إلى ركام منزلنا، لأنه يقع داخل الخط الأصفر الذي اختلقوه لنا..وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عائد
52 511
سورة الكهف عظيمةٌ جدًا، تُعلِّمنا أن نظرة الإنسان قاصرة، لا ترى إلا ظاهر الأمور، بينما حكمة الله تتجاوز حدود عقولنا الضيّقة..تُبيِّن لنا أن العبد لا يملك لنفسه نفعًا ولا ضرًا، وأن كل ما يجري في حياتنا هو خيرٌ مطلقٌ وإن كان مؤلمًا، وكل ما صرفه الله عنّا فليس فيه لنا خير ولو ظننّا أننا بحاجة إليه..فاللهم ارزقنا يقينًا بحكمتك، وصبرًا جميلًا على ما لم نُحِط به علمًا، ورضًا بما كتبت لنا في لوحك المحفوظ.

عائد
52 511
3 | رمضان.. اللهم إن قلوبنا قد ذاقت مِن الفقدِ ما أضناها، وعيوننا ذاقت مِن الدمع ما أحرقها، وأرواحنا ذاقت من الكسرِ والخُذلانِ ما هدَّها وآذاها..اللهم أنزِل طمأنينةً مِنكَ على كُلِ جوارحنا لتقول في دُنيانا يا ربِ ما يقوله أهل الجنة؛ ما رأينا يا ربِ شقاءً قَط.

عائد
52 511
أرجوا أن يظل هذا نُصب أعينكم.

عائد
52 511
نرجو ونتمنى من كل مؤسسةٍ أو مُبادرٍ يرغب في توزيع وجبات الإفطار خلال شهر رمضان، أن يُبلِّغ العائلات المُستفيدة قبل موعد التوزيع، حتى لا يضطروا إلى تحضير الطعام مسبقًا، فيصبح ذلك عبئًا إضافيًا عليهم، ويؤدي إلى هدرٍ كبير في الطعام..نقول هذا حرصًا على حفظ النعمة وصونها؛ فنحن أكثر من اكتوى بنار غيابها، وعاش قهر الجوع والحرمان.

عائد
52 511
يا رِفاق، أحتاجُ بعض النجومِ على القناة.

عائد
52 511
في اليومين الأخيرين هنا، شهدت غزة أكثر من حالة وفاةٍ بسكتةٍ قلبية؛ يكونُ الشخصُ طبيعيًا، لا تبدو عليه أيُّ علاماتِ مرض، يأكل ويشرب ويتحدث، ثم فجأةً نسمعُ خبرَ وفاته..لا أستغرب ولن أستغرب من هذه الأخبار؛ فإنَّ أهلَ غزة يكتمون في داخلهم براكينَ تغلي من القهرِ والحزنِ والوجع، ولا يعلمُ بما في صدورهم إلا الله..فاللهم طمأنينةً لقلوب أهل غزة، وجبرًا لخاطرهم، وعِوضًا لهم يا كريم.

عائد
52 511
نحنُ مُضطرين لأنَّ نُصدِّق مجلس السلام الذي يترأسه ترامب، ليس لأنهم صادقين فيما يقولوا، بل لأننا لا نملك قشة نجاةٍ سوى أن نُصدِّق تلك الآمال المُزيَّفة..واسأل الله أن يكون القادم لغزة كُله أفراحٌ وسعادة.

عائد
52 511
يوم ما كتبتُ عن مول لاكاسا الذي افتُتح على السرايا، وقلتُ إنه قليلٌ من الضوء في طريقٍ مُظلمٍ لا يعني انتهاء العَتمة في غزة..جاء من يُعلِّق: "إنتوا شو بدكم يعني؟!" اليوم أكتب لأقول: هذا ما نُريده تحديدًا. حين كتبتُ عن هذا المول، لم يكن ذلك كرهًا لإعمار المدينة، ولا رفضًا لأن تعود مُنيرةً جميلة، بل على العكس تمامًا؛ أتمنى من كل قلبي أن تعود الآن قبل الغد إلى أوجها، أن تُرمَّم جراحها، وأن تستعيد ملامحها التي أرهقها الحزن. لكن هذه المدينة بحاجةٍ لنا جميعًا..لأن العلاقة في أي مجتمعٍ حيٍّ هي علاقةُ تكاملٍ من أجل البناء والرُّقي، لا علاقةُ فرجةٍ وانتظار، ولا تبهرجٍ وافتخار..فالطبيب يمتلك علمًا يُعالج به الحدَّاد، لكنه لا يمتلك مهارة الحدَّاد في بناء المرافق وإتقان العمل، والحدّاد لا يُغني عن المعلِّم، ولا المعلِّم عن العامل، ولا العامل عن التاجر..كلٌّ منا يحتاج إلى الآخر. هذه المدينة، لتنهض، تحتاجُ إلى أن يُمسك كلٌّ منا بشمعته..فإضاءة شمعةٍ واحدةٍ في طريقٍ مليءٍ بالركام لا تعني أن الجميع قد أبصر طريقه، لكن حين يكون في كل يدٍ شمعة، يرى المرء طريقه، وينفع نفسه ومن حوله، وهكذا فقط، يعود النور.

عائد
52 511
قبل الحرب كانت إســرائيل أمام تحدي الانتقام من آلاف الشباب الفلسطينيين ممن يؤمن بالكفاح المسلح كخيار واحد ووحيد لتحرير فلسطين، بعد الحرب، باتت إســرائيل أمام ملايين الأطفال والشباب الفلسطينيين والعرب والمسلمين ممن لا يؤمن بالكفاح المسلح كخيار واحد ووحيد فقط، بل يحمل في نفسه فكرة وحتمية الانتقام. واهم من يظن أن هذه الحرب ستمر مرور الكرام، وأن هذا الجيل سينسى، وأنه الحـرب أدَّبته رغم كُل ما لاقاه من ألمٍ وقهرٍ ووجع.

عائد
52 511
هذا مُخيَّمٌ مُهمَّشٌ في المنطقة التي أنا نازحٌ فيها، عشرون عائلةً أنهكَها النزوح، وأتعبها الانتظار، وتناوشتها الأيامُ من كل جانب، لا يصلهم من الإعانات إلا الفُتات، ولا يطرق أبواب خيامهم إلا الريح، ولا يزور لياليهم إلا البردُ والجوع..ولولا أنَّهم أصرُّوا عليَّ أن أكون صوتهم، ما كتبت، فمن استطاع أن يُساهم، أو يُشارك، أو يدلَّ على خير، فلا يبخل..فلعلَّ ما تُقدِّمه اليوم، يكون نجاةً لهم، وذُخرًا لك يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون.

عائد
52 511
٢ | رمضان.. اللهمَّ غزةَ وأهلَها، اللهمَّ طمأنينةً لقلوبِهم، وسكينةً لأرواحِهم، وانشراحًا في صدورِهم، وجبرًا لخواطرِهم، ونورًا في دُروبِهم، وفرجًا يُبدِّدُ ضيقَهم، وأملًا يُزهرُ في عيونِهم..اللهمَّ اجعل هذا الشهرَ عليهم بردًا وسلامًا، لا خوفًا ولا آلامًا، واكتب لهم فيه دعوةً لا تُرد، ورحمةً لا تُحد، ورزقًا يتدفَّق بلا عدد..اللهمَّ إن طال ليلُهم فأطلع عليهم فجرَك، وإن ضاق حالُهم فافتح لهم من فضلك، وإن اشتدَّ كربُهم فكن لهم وليًّا ونصيرًا، واجعل رمضانهم هذا بدايةَ الفرج، ونهايةَ الحزن، وميلادَ الطمأنينة بعد طولِ الألم.

عائد
52 511
في ظلِّ هذه الأيَّامِ العصيبة، وبينما تشتدُّ الأزماتُ، ويضيقُ الحالُ حتى يظنَّ المرءُ أنَّ الأبوابَ كلَّها قد أُغلِقَت، يعيشُ أهلُ غزة واقعًا ماليًّا خانقًا، ضيقٌ في الرزق، وقلَّةٌ في ذاتِ اليد، ومسؤولياتٌ تتكاثرُ كأنها أمواجٌ لا تهدأ..وكُل هذا ارتداد وتَبعات الحـرب الطاحنة التي قاسيناها وخلَّفت في أرواحنا كُل هذه الندوب. فهناك من يقطع رحمه بتلك الأسباب..يا أخي، ألا تعلمُ أنَّ صِلةُ الرَّحمِ بابًا من أبوابِ الرَّحمة، لا ينبغي أن نُغلِقَهُ ولا أن نؤجِّلَهُ بسببِ الضيق والظروف التي نعيشها..فزيارةُ القريبِ ليست ترفًا يحتاجُ إلى مال، بل هي جبرُ خاطرٍ، وسؤالُ حالٍ، وكلمةُ طيِّبة، وربما دعوةٌ صادقة تُبدِّدُ عنك وعنهم شيئًا من هذا العناء. يا أخي، نعلمُ أنَّ الجيوبَ خالية، وأنَّ الطريقَ مُثقَلٌ بالهموم، لكنَّ القلوبَ ما زالت تتَّسعُ للمودَّة، والأقدامَ ما زالت تستطيعُ أن تمضي نحو من نحب ولو بلا هديةٍ ولا عطاءٍ مادِّي. فإن لم تستطع أن تحملَ إليهم شيئًا من طعام، فاحمل إليهم شيئًا من اهتمام، وإن عجزتَ عن النفقة، فلا تعجز عن الزيارة. فلا تجعل ضيقَ الدنيا يقطعُ ما أمرَ اللهُ بهِ أن يُوصَل، فإنَّ في الوصلِ بركة، وفي القُربِ سَعة، ولعلَّ اللهَ أن يجعلَ لكَ في خُطاكَ إلى رَحِمِكَ فرجًا كبيرًا وخيرًا كثيرًا يرحمني ويرحمكم الله.