uz
Feedback
رَوْح🦋•

رَوْح🦋•

Kanalga Telegram’da o‘tish

"قلبٌ تصارعَ فيهِ الهَمُّ والهِمَمُ..!"💙

Ko'proq ko'rsatish
277
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
-47 kunlar
-130 kunlar
Postlar arxiv
قال الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله تعالى-: «رحم الله عبدًا اغتنم أيام القوة والشباب، وأسرع بالتوبة والإنابة قبل طي
قال الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله تعالى-: «رحم الله عبدًا اغتنم أيام القوة والشباب، وأسرع بالتوبة والإنابة قبل طي الكتاب» - 📑 الفواكه الشهية (صـ217). فعليكم بالتّوبةِ وطلب العلم؛ فإنَّ طلبَ العلمِ الشرعيِّ رحلةُ عمرٍ تتغذّى بها الأرواح قبل العقول، ويستنير بها القلب قبل الفكر، وكلما ازداد المرءُ علمًا ازداد إدراكًا بجهله، فكان العلمُ سببًا للتواضع والخشية. وما أجمل أن يسير الطّالب بين دفات الكتب وقلبُه معلّقٌ بالهداية، يلتمس الحكمة، ويبتغي النفع، ويرجو أن يجعل الله ما تعلّمه نورًا له ولغيره! فالعلمُ الحقيقيُّ ليس كثرةَ المحفوظات، وإنما أثرٌ صالحٌ يظهر في الخُلق والعمل وحُسن القصد🤍

‏يا مَـن يَمـلِكُ حـوائِجَ السَّـائِلين، و يَعلَم ضَمير الصَّـامِتين.

-

.. واجعَلْ جُلَّ سَعيي فِي الحَياةِ الدُّنيَا أن أغدُو عَبْدًا صَالحًا مُصلِحًا طَيّبَ الأثَر يَا الله..❤️‍🩹!

-

“‏وَاتَّقُوا اللهَ وَٱعۡلَمُوا أنَّڪُم مُّلَاقُوهُ“ ‏سوفَ تَلقىٰ ربَّكَ وَحدَك ..فڪُنۡ علیٰ المَوعِد . وأعِدَّ للسُّؤالِ جَوابًا؟!

«أَيُّهَا النَّاسُ، اتَّقُوا اللَّهَ تَعَالَىٰ، وَتَفَڪَّرُوا فِي سُرْعَةِ مُرُورِ الأَيَّامِ وَاللَّيَالِي، وَتَذَڪَّرُوا بِذَلِكَ قُرْبَ انْتِقَالِڪُمْ مِنْ هَذِهِ الدُّنْيَا، فَتَزَوَّدُوا بِصَالِحِ الأَعْمَالِ». الشَّيْخُ صَالِحُ الفَوْزَانُ حَفِظَهُ اللّٰـهُ.

تنشرولنا القناة؟!

اللهمَّ اجعلْ في قلوبِنا بصيرةً لا تُعميها الرغبات، وفي أعمالِنا صدقًا لا تُفسدُه النيَّات، وفي أعمارِنا بركةً تُقرِّبُنا منك ولا تُبعِدُنا عنك. اللهمَّ إن أخطأنا فنبِّهنا، وإن ضعفنا فقوِّنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، واجعلْ لنا عندك مقامًا نرضى به، وترضى عنَّا فيه.

صباحُ الخيرِ! «وغدًا يصيرُ الحلمُ أمرًا واقعًا ‏وتطيرُ من فرح البشارةِ ضَاحكا»

-

«من علاماتِ انتكاسِكَ تضييعُ وقتِكَ في أشياءَ تافهةٍ، والسُّرعةُ في العباداتِ كأنَّكَ تودُّ لو أنَّها تنتهي. ثم تتركُ أذكارَ الصباحِ والمساءِ، وقيامَ الليلِ، وسائرَ النوافلِ، فتصبحُ قلعتُكَ خاليةً من الحصونِ، فيسهلُ على الشيطانِ اقتحامُها. وأوَّلُ فرضٍ يسقطُ منك هو الفجرُ! فتنامُ عنه تارةً غيرَ متعمِّدٍ، وتارةً أخرى متعمِّدًا! هلاَّ عدتَ؟ فإنَّ جلوسَكَ على الأرضِ مُؤذٍ! قُمْ، وقاوِمْ، واجتهدْ، واعلمْ أنَّ نجاتَكَ في مناجاتِكَ!»

" مِنَ الغَنِيمَة البارِدَة ، أَن تُصلِح مابَقيَ مِن عُمرك فَيُغفَر لَكَ ما مَضىٰ مِنه . "
الحَسن البَصريّ رَحمَه الله ، تَفسِير ابن كَثير ١٠ / ٣٤٩ .

-

Ovozli xabar00:54

أُعيذُك بالله.. مِن فُتور الهمّة، وأنْ تنسى المُهمة، وأن تَكُون عاَديًا في زمنٍ تُهتكُ فيه أسوار الأمة. مِن أن تَكُون فَقير العِلم، قَلِيل الْفَهم، فَتطرُق غير بابِ الله عندمَا يَعتَرِيكَ الْحزن والألم. مِن راغٍ يقتُل أفضَلَ ما فيكَ، و أَن يهُون عَليكَ ولَو لِثَانية ذَنبُك، و أَن لَا تُدرك أثَر النّبي فِي خُطاك.

"إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ"
قال الإمام ابن القيم رحمه الله: من أعظم الأشياء ضرراً على العبد، بطالته وفراغه، فإن النفس لا تقعد فارغة، بل إن لم يشغلها بما ينفعها شغلته بما يضره.لا تزال النفس بالعبد تأمره بالسوء وتتلّح عليه حتى تطيعه، أو يعصمه الله من شرها، فالجأ إلى ربك، وسلْه أن يُقيّك شرّ نفسك.النفس تحتاج إلى محاربة ومجاهدة ومعاداة فإنها أعدى عدو لابن آدم،
فلا تتركها يوماً ما حتى وإن رأيت نفسك بأعلى مراتب الزهد والعبادة.

هُم القَوم لا يَشقىٰ بِهم جَليسهم .
هُم القَوم لا يَشقىٰ بِهم جَليسهم .

-