uz
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

Kanalga Telegram’da o‘tish

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

Ko'proq ko'rsatish
519
Obunachilar
+124 soatlar
-17 kunlar
+1830 kunlar
Postlar arxiv
💌 وصلتك رسالة جديدة ⏱ وقت الرسالة: 2026/04/07 - 08:29:07 AM ---- صباح الخير إيمان قبل قليل قرأت منشورك الذي كان في قناتك البارحة عن السعي وتذكرت صورة لمكتب كنتِ تذاكرين فيه في من فترة، لا أعرف كيف احكي لك عن الأثر الذي تركه سبحان الله اذكر اني كلما تعبت أتذكره، مثلك انا في السنة الأخيرة وتابعت معك بحث تخرجك وانا وقتها أيضا كنت اكتب بحثي، الرحلة كانت فعلاً طويلة ولكن بفضل الله تخرجت بمعدل عالي وبإمتياز، قد لا أكون مررت بنصف ما مررتِ به على الرغم من أن بلادي أيضاً تعيش حرباً لكن الحمدلله على كل حال ما عدت أحب الحديث عنها لأنه لم أجد نفعاً من ذلك ولم يستطيع أحد فهم ما يدور فيها وما نمر به نحن ك شعب وليس سببي للكتابة بل كتبت لتعلمي أن دعوات إنسانة غريبة من بلاد لا تعلمي عنها شيئاً أُرسلت إلى السماء بإسمك عساها تُقبل و عسانا يغفر لنا يارب، أستودعتك الله. ---- - تبرع لإستمرار عمل بوت صارحني 🎁

هاي المرة وصلت لمرح معلش جوانيّة، لكن يبدو هتوقّف عن استخدام الرابط بسبب مشاكله الكثيرة، وممكن أفتح رسائل القناة أفضل.

وبعدين مع مشاكل الرابط الكثيرة😵‍💫

«وإنَّني حين يُكدِّر الأسف صَحوي، ويلتهمُ وَهجي التواري، ويطبق الأسى على روحي، وتقصّ البأساءُ أجنحتي.. أفيء من تعَبي لرحمتِكَ الواسعة، ومن عجزي لمشيئتِك النافذة، ومن عَوَزي لعطائكَ المُغدق، ومن رَوعي لأمانِكَ المُطلق، وأتلمّسُ المنجى في التسليمِ لك، والتمكين في التوكلِ عليك.»

«وإنَّني حين يُكدِّر الأسف صَحوي، ويلتهمُ وَهجي التواري، ويطبق الأسى على روحي، وتقصًّ البأساءُ أجنحتي.. أفيء من تعَبي لرحمتِكَ الواسعة، ومن عجزي لمشيئتِك النافذة، ومن عَوَزي لعطائكَ المُغدق، ومن رَوعي لأمانِكَ المُطلق، وأنا أتلمّسُ المنجى في التسليمِ لك، والتمكين في التوكلِ عليك.»

Repost from لا بَأس.
يا رب نجّنا من الدنيا ولا تجعلنا ممَّن ركَنوا إليها، يا رب قوِّم أفعالنا وهَذِّب نفوسنا واسلُل سخيمةَ صدورنا، يا رب ارزقنا صدقَ السريرة وسلامةَ القلب وتقبّل منّا صبرنا واحتسابنا وجهادنا وفقدنا وسعيَنا واجعلنا ممّن رضيتَ عنهم فكتبتَ لهم الفردوسَ الأعلى مع حبيبنا الرسول وشهدائنا الكرام.

«فأسرَّها يوسف في نفسه، وتسرَّها أنت، وأُسرُّها أنا.. وبهذا تستقيم الحياة». ‏- د.سلمان العودة، فكّ الله أسره.

قناة جميلة للترشيح:

اعتدتُ أن يصفني كُثرٌ "الإنسانة المجتهدة التي تُحسنُ السعي" وما شابهَ ذلك، ولا بأس عندي في ذلك. لكنَّ البأس أن يعتقدوا أنّي اختلفُ عنهم بكوني أحسنُ حالًا مع تقلبات الظروف أو أنّ ظروفهم والمعوّقاتِ باختلافِ أنواعها من الممكن أن تكونَ مُبررًا للوقوف؛ لذلك في كلِّ مرةٍ وفّقني الله لأيِّ شيءٍ أُحبُّ أن أصدق الناس في شقّ الحكاية الذي قد يخفى عليهم. بأنّ فضل الله واسع لا ريب وسبحانُه لهُ دومًا الأمر من قبل ومن بعد ولكنّ فضلهُ مقرونٌ بالأخذِ بالأسباب ولعلَّ أحدَ أهمّ هذهِ الأسبابِ لديّ الرغبة الملّحة التي لا تفارقني أبدًا في الامتثال لأمرِ حبيبنا الرسول: الاستمرار في غرسِ الفسيلة حتى اللحظة الأخيرة، فكانَ هذا دومًا مُحرِّكي الأساسي لاستكمال السعي واستمراريّة المحاولات رغمَ مرارةِ الظروفِ وتعاقبها؛ فهذا أمرهُ بأن تُغرسَ الفسيلةُ حتى لو قامت الساعة، وأيّ هولٍ أو ظرفٍ قد يفوق ذلك. فسبحانه ربّي فضلهُ واسعٌ وسعَ كل شيءٍ، وذاكَ حبيبنا الرسول وتلكَ سنته= هيهات لكفّةِ الظروفِ بجوارهما أن ترجُحَ وتغلُب!

اللهمَّ يسِّر لي أمري، وافتح عليَّ فَتحًا يُذهِلني اتّساعه، وانفعني فيما علّمتني وعلّمني ما يَنفعُني وزِدني عِلما.. اللهمَّ ا
اللهمَّ يسِّر لي أمري، وافتح عليَّ فَتحًا يُذهِلني اتّساعه، وانفعني فيما علّمتني وعلّمني ما يَنفعُني وزِدني عِلما.. اللهمَّ اجعل هذا العلمَ النافع حُجَّةً لي يومَ ألقاك، وأعوذُ بكَ أن أَبلغَ بهِ وجهةً تجعلهُ حجّةً عليَّ، اللهمَّ اجعله لي رفعةً في الدارين، وصدقةً جاريّةً ممتدَّة لي ومَن علّمتني إياهُ بفضلك، سُبحانك يا ربَّنا لا عِلمَ لنا إلّا ما علّمتنا، إنّك أنتَ العليمُ الحكيم🤍

عودة بعدَ انقطاع؟👀⏳🎯

أهل الصيام لا تنسونا من الدعاء، ولكم بالمثل🤍

في سؤال كان بيسأل عن مدى الأثر اللي وجدته من فقه النفس. السؤال نفسه جعلني أُدرك: طريقة القياس نفسها أثَر عندي، تعلمت من فقه النفس -قبل الحرب- أقيس بالتطبيق والعمل وإلى الآن مقياسي دومًا أصبح العمل لا العلم أو المعرفة.. مرة كتبت تدوينة قصيرة عامّة عن الأثر لدورة ونفس -على وجه الخصوص-: https://t.me/emanreqeb/5013

https://t.me/makanyworld وهذا رابط القناة على التيليجرام.

المجالس العامّة موجودة على اليوتيوب، اكتبوا داخل مؤشر البحث مكاني/فقه النفس وبتظهرلكم القناة، في حال أحد ما بعرف.

بفكّر من فترة أبدأ أشاركم ثمار من التفريغات أو مقتطفات من المجالس بالترتيب بس خايفة أبدأ وما أكمّل بعدين بس مع ذلك لازم أبدأ ولا بأس لو ما كملت، بحكيلكم عشان أشجّع نفسي وأحسّ بالمسؤوليَّة، خطوة نفسي أبدأها من زمان، لعلّها تُحدِث أثر وفائدة ولو لشخص:")

Repost from سَبِيل.
اللهم أمسكْ قلبي عن كلّ شيءٍ لا أتزوّد به إليك، ولا أنتفع به يوم ألقاك.

Repost from لا بَأس.
اللَّهمَّ ذكِّر بِنا مُجابِي الدُّعاءِ لدَيك.

لولا أن الله وعد المتعبين بدارٍ لا نصب فيها ولا وجع، لما احتمل المرء هذا العناء كله.