لا بَأس.
Kanalga Telegram’da o‘tish
524
Obunachilar
+224 soatlar
+57 kunlar
+2330 kunlar
Postlar arxiv
524
عندي تساؤل:")
معقول الشباب بيهتموا لقصص ذكرى يوم الميلاد؟ وهكذا وبتحزّ بنفسهم لو ما تم تذكر ذلك:")
اليوم كان يوم ميلاد أخويا والآن انتبهت والكل ناسي مع إنه بنعرف تاريخ ميلاده بس خلص مع قصة النزوح بحس الواحد بنسى حاله، حسيت شو هالبؤس كيف الكل غفل عن ذلك🥲
524
Repost from لا بَأس.
--
تلكَ الطيورُ..
التي قُصّت أَجنِحتُها
نبتَ لها ألفُ جناحٍ وجناح
وعاودتْ التحليقَ من جديد
بخفّةِ الفراشات
وقوّةِ الصقور
إلى موطنها الأوّل
تقتصُّ لها وتَثأر
وتعيدُ رسمَ الحدود
لأوطانٍ أحبّتها
فافتدتها قَبلًا بالدم
وهذا الدمُ اليومَ
بنصرها قد أزهر
ورودًا وياسمينًا!
إيمَان| غزّة_بلادُ الشّام.
524
الأيام هاي تبينلي الأحلام في هذه البقعة من الأرض ضريبتها أشقّ ممّا ممكن نحتمله.. لدرجة ممكن نوقّف بآخر اللحظات -قبل الوصول- مجبرين لا أبطال.
حاسّة حالي على حفّة الهاوية، ادعولي كثير رجاءً:)
524
هلقيت بندم إني شاركت، لازم أضل أوضِّح:)
أنا مش ضد الطب النفسي بشكل عامّ، بس على شو مبني؟
ومع مواد فقه النفس -فادتني جدًّا-/ علم النفس اللي منبعه من القرآن والسنة، وبيخاطبنا كمسلمين مكلّفيين
وبكل الأحوال ضد حد ينظرلنا إنا بحاجة لعلاج نفسي -المتعارف بين الناس- عشان الحرب.
حاسة كالعادة بتدحشوني الآن بزاوية: فهمينا هذا التناقض
524
حذفت الرسالة عشان أدرك إنها كانت لحسن نيّة.. وربنا يستخدم كل شخص بثغر يناسبه ويؤجره على صفاء نيته.
524
حذفت الرسالة عشان أدرك إنها كانت لحسن نيّة.. وربنا يستخدم كل شخص بثغر يناسبه ويؤجره على صفاء نيته.
524
عمومًا: إحنا حياتنا ماشية على الصبر والتسليم والرضا.. وببركة القرآن -خير من اعتنى بالنفس البشريّة وفهمها وداواها وواساها- وبالتصبّر بسيرة الحبيب والصحابة وما قاسوه في سبيل الله والإسلام..
حياتنا ماشية قبل الحرب وفي الحرب بلطف من الله وبعدها الأمر نفسه يقينًا به
524
تذكرت بخصوص آثار الحرب: قبل الحرب بأيام كنت أنا وصديقتي جالسين في الجامعة بنتحدث عه حرب ٢٠١٤ وهذا بعد مرور ما يقارب العقد عليها، وهي ما امتدت لشهرين أصلًا!!
524
العالم اللي بده علاج لأمراض القلوب وما خالطها من بلادة واستباحة دماء إخوانه من المسلمين..
أما نحن فما تضيرنا آثار الحرب إن كانت قلوبنا حيّة وصابرة ومحتسبة؟
524
آثار الحرب تنزاح؟
آثارها هتمتد لعقود وأجيال، فش حد مدرك للي حل فينا غيرنا..
هذا مش يأس بس الطب النفسي مش عصا سحرية والحرب ما كانت أزمة متفردة ووحيدة مر بها شخص ولا ٢ أو أزمة بفترة معينة، بل إبادة عاشها مليونيين شخص لسنتين كاملة على مرأى من العالم المتبلد المتخاذل
524
انا تفهمتها رغم سذاجة الطرح للمعلومة تبعتها
هي بدها تزيح اثار الحرب عنكم ومش بقصدها انكم مريضين نفسيًا وتخفف من ذنبها بهاي الطريقة - حسب ظنها-
524
أُدرِك حسن النيّة بس ما الغرض من الاختصاص بالتمريض النفسي؟ وعلى أي علوم مبني هذا التخصص؟ علوم الغرب مثلًا؟
أنا آسفة على الإحباط بس فش حد لم يعش ما عشناه ممكن يساعدنا نفسيًّا كما يتوهّم، ما في شخص ما عاش معنا ممكن يفهمنا أو يدرك كيف بنشعر.
على صعيدي الشخصي ومحيطي ممّن أعرفهم مواد فقه النفس نفعتنا كثيرًا -الحمد لله-، وهي عامّة ليست بالمخصّصة لأهل غزة.
عمومًا الرسالة أزعجتني رغم حسن نيتها، نحن مش مرضى نفسيين، الرسالة سيئة كثير صراحة رغم حسن النية.
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
