uz
Feedback
الكاتب صفو

الكاتب صفو

Kanalga Telegram’da o‘tish

"‏كن لنفسك كل شيء فالجميع قصة وتنتهي". كاتب من ارض السواد🇮🇶 قبل المغادرة قل الحمد لله 💞 . ل الكاتب صفو للمراسلة عبر البوت الخاص بي @Sfoiq_bot

Ko'proq ko'rsatish
2 049
Obunachilar
-124 soatlar
+27 kunlar
-1030 kunlar
Obunachilarni jalb qilish
Iyun '26
Iyun '26
+30
0 kanalda
May '26
+29
0 kanalda
Get PRO
Aprel '26
+13
3 kanalda
Get PRO
Mart '26
+39
0 kanalda
Get PRO
Fevral '26
+64
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '26
+67
2 kanalda
Get PRO
Dekabr '25
+57
1 kanalda
Get PRO
Noyabr '25
+83
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '25
+94
1 kanalda
Get PRO
Sentabr '25
+46
2 kanalda
Get PRO
Avgust '25
+61
0 kanalda
Get PRO
Iyul '25
+53
1 kanalda
Get PRO
Iyun '25
+45
0 kanalda
Get PRO
May '25
+86
0 kanalda
Get PRO
Aprel '25
+72
1 kanalda
Get PRO
Mart '25
+102
1 kanalda
Get PRO
Fevral '25
+88
2 kanalda
Get PRO
Yanvar '25
+106
1 kanalda
Get PRO
Dekabr '24
+134
1 kanalda
Get PRO
Noyabr '24
+194
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '24
+269
1 kanalda
Get PRO
Sentabr '24
+208
1 kanalda
Get PRO
Avgust '24
+1 710
3 kanalda
Sana
Obunachilarni jalb qilish
Esdaliklar
Kanallar
22 Iyun0
21 Iyun0
20 Iyun0
19 Iyun+1
18 Iyun0
17 Iyun0
16 Iyun+1
15 Iyun+1
14 Iyun+3
13 Iyun0
12 Iyun+2
11 Iyun+3
10 Iyun0
09 Iyun+5
08 Iyun0
07 Iyun+2
06 Iyun0
05 Iyun+3
04 Iyun+3
03 Iyun+4
02 Iyun0
01 Iyun+2
Kanal postlari
بزمن السوشيال ميديا والترندات، صار كلش سهل تضييع الحقيقة وتشويه المبادئ. بذاك الوقت، الإعلام المعادي جان يصور الإمام الحسين كخارجي حتى يقنع الناس توكف ضده. كربلاء تنطينا درس عظيم بضرورة الوعي، إنك تشغل عقلك وما تمشي مغمض ورا المشمش. مو كل شي ينطرح وينكال هو صح، ومو كل ترند أو فكرة جديدة هي اللي لازم نتبعها. خلي عندك فلتر داخلي، وزن الأمور بعقلك وبأخلاقك، ولا تكون مجرد إمّعة تحركه الموجة. #مصطفى_الموسوي

2
مرات نختصر القوة بالشكل الخارجي أو الفلوس أو النفوذ. بس لو نباوع لأبي الفضل العباس (عليه السلام)، راح نفهم إنو القوة الحقيقية هي السيطرة على النفس بوقت الشدة. العباس جان عطشان والمي جوة إيده، بس وفاءه ومبادئه منعته يشرب گبل أخوه. هاي هي المرجلة الحقيقية. كشاب، قوتك تبين من تكدر تلزم نفسك عن الغلط رغم المغريات اللي داير مدايرك، وتبين من تكون سند حقيقي لأهلك وناسك بوقت الضيق، مو بس بالرخاء." #مصطفى_الموسوي
188
3
طول عمرنا نذب اللوم على "القدر" والقسمة والنصيب، نتحجج بيهم حتى نغطي على خيباتنا وقراراتنا اللي خفنا ناخذها. نقنع نفسنا إنو البيبان اللي انسدت بوجهنا والناس اللي عافونا بنص العاصفة.. هذا كله مكتوب علينا. بس الصدك.. "كذبة القدر" هي أكبر عذر اخترعناه حتى نبرر استسلامنا ونرتاح من وجع المحاولة. إحنا اللي نختار وإحنا اللي نرسم طريقنا بأيدينا. الأقدار العظيمة ما تنكتب للي كاعد بس يتفرج، تنكتب للي يعاند ويرفض يستسلم لكذبة "هذا المكتوب". #مصطفى_الموسوي
236
4
أحلى الأشياء بهالدنيا هي الأشياء الصافية، اللي ما بيها تأثيرات مزيفة ولا إضافات تخفي حقيقتها. مرات نبالغ بتزيين حياتنا وندور على الزخرفة والمثالية المفرطة، وننسى إنو الجمال الحقيقي يكمن بالبساطة والوضوح. العلاقات الحلوة، الأيام الهادية، والوجوه الطيبة، ما تحتاج فلاتر ولا تحتاج توقيع أحد حتى تثبت قيمتها. خلونا نعيش حياتنا بنسختها الأصلية، بتصميم نظيف وبدون ما نضيف تفاصيل زايدة ومزعجة تخرب طعم اللحظة. النقاء والوضوح هو أرقى أنواع الجمال وأكثرها ثبات. #مصطفى_الموسوي
272
5
أكو أيام تمر علينا سودة، نحس بيها الدنيا كلها قفلت بوجوهنا، ونوصل لمرحلة من الانهيار النفسي بحيث نفقد أي طاقة حتى نكمل. بهيج لحظات ثگيلة، اتذكر جبل الصبر، السيدة زينب (عليها السلام). شافت مصايب وكوارث تهد الجبال، فقدت أعز ناسها بظروف قاسية، بس وكفت بكل شموخ وكالت: "ما رأيتُ إلا جميلاً". هذا مو مجرد صبر، هذا تحدي للانكسار ويقين تام. خلي روحك قوية، ولا تنكسر كدام أول مطب أو خذلان بحياتك. اصنع من وجعك قوة، ومن انكسارك بداية لنسخة أصلب وأوعى من قبل #مصطفى_الموسوي
307
6
أكبر فخ نوقع بي مرات هو اختيار البيئة والأصدقاء الغلط، ذولة اللي يطفون شغفنا، يسحبونا للگاع، ويضيعون بوصلتنا. من نباوع لمعسكر الحسين "ع" بكربلاء، نلكى ناس من كل الطبقات؛ بيهم الشاب مثل القاسم، والشيخ مثل حبيب، والغني، والفقير.. بس كلهم جمعهم طريق واحد ونوايا بيضة. الصاحب ساحب، واختيارك للناس اللي تمشي وياهم هو اللي يحدد وين راح توصل. رافق اللي يبني بيك أثر طيب، اللي يقويك من تضعف، واللي يذكرك بمبادئك من تتيه، مو اللي يصفگلك على الغلط. #مصطفى_الموسوي
297
7
شگد اكو هوسة ورا الوجوه الهادئة؟ الشارع مليان ناس تمشي، تشتغل، وتضحك، بس بداخل كل واحد بيهم حرب سكتة محد يدري بيها. اكو من يعافر حتى يسد حاجة بيته، واكو من يصارع قلق المستقبل، واكو من يبني أحلامه بصمت وتعب. إحنا نشوف بس الواجهة، بس الكواليس مليانة سهر وقهر. لا تستعجلون بالحكم على أحد، ولا تزيدون الحمل على الناس بكلمة قاسية أو عتب ماله داعي. خلونا نكون خفاف على بعض، ترا الكلمة الطيبة والابتسامة الصادقة مرات تصير أكبر سند للي ظهره مكسور ومحد حاس بي #مصطفى_الموسوي
303
8
كلنا نطمح نعيش "قمة الحياة"، ونوصل للأيام اللي نكون بيها مرتاحين، مستقرين، وواگفين على أرض صلبة وبانيين عوالمنا الخاصة مثل ما نتمنى. بس القمة ما تنطيك نفسها بسهولة، ولا توصلها بمصعد جاهز. طريقها بي عثرات، وتعب، وتخطيط، ومحاولات تفشل وترجع تعيدها من الصفر. الأيام اللي تحس بيها إنك استنزفت وانطحنت من الركض، هي نفس الأيام اللي دتبني بيها بايتك للقمة. استمر ولا توگف، لأن المنظر من فوگ، ولحظة الانتصار من تحقق حلمك، راح تنسيك كل وجع وسهر عشته بالطريق. #مصطفى_الموسوي
302
9
من تعرف قيمة نفسك صدگ، وتستوعب شگد تعبت حتى تبني شخصيتك، راح تبطل ترضى بالأشياء العادية والعلاقات اللي ما بيها أمان. الإنسان اللي يتعب على روحه ويصقلها بالمواقف الصعبة، يتحول لشي "ملكي" وثمين، معدن أصيل ما يلوگ لأي أحد، ولا ينباع وينشرا بسوگ المجاملات الرخيصة. حافظ على مقامك، ولا تنزل من قدرك حتى ترضي ناس ما تعرف تقدر قيمتك. اللي يستاهلك صدگ هو اللي يعاملك كأنك أغلى شي يملكه، مو اللي يشوفك خيار احتياطي يعبر بي وقت فراغه. #مصطفى_الموسوي
381
10
هواي مرات نتحجج بالظروف، ونذّب الصوج على المجتمع أو الحظ، ونكول "اني شطالع بيدي علمود أغير؟". الإمام الحسين (عليه السلام) جان يكدر يختار الراحة ويكعد ابيته، بس هو استشعر المسؤولية ورفض يكون متفرج على الغلط. كشاب، حياتك ومستقبلك هي مسؤوليتك الأولى. لا تنتظر معجزة تغير واقعك، ولا ترضى تكون مجرد رقم هامشي على هامش الحياة. ابدي بنفسك، صلح أخطائك، واصنع ظروفك بإيدك. التغيير الحقيقي يحتاج شجاعة ومبادرة، ومثل ما كربلاء غيرت مسار التاريخ، إرادتك تكدر تغير مسار حياتك بالكامل. #مصطفى_الموسوي
380
11
كل شاب بينا يعيش داخله معركة يومية.. معركة وية اليأس، وية الإحباط، وية الظروف الصعبة اللي تكسر الواهس. من نكول "هيهات منا الذلة"، مو بس نقصد الذل من عدو خارجي. مرات الذل الأكبر هو استسلامنا لضعفنا، وللعادات اللي تسحبنا ليورة وتخنك طموحنا. كربلاء تنطينا دافع ننتفض على هذا الضعف الداخلي. الإمام الحسين علمنا إنو الإرادة الحرة ما يكسرها أي ظرف. خليك حسيني بمواجهتك لمشاكلك، لا تستسلم لليأس، واوكف بوجه كل شي يحاول يسلب منك كرامتك ونجاحك." #مصطفى_الموسوي
381
12
هواي مرات نحس إنو أخطائنا صارت ثقيلة، ونعيش بـ "سقوط عظيم" يخلينا نفقد الأمل بروحنا ونعتقد إنو الطريق انسد. بس لو نباوع لكربلاء، راح نلكى أعظم رسالة أمل بقصة "الحر الرياحي". الحر جان بمكان خطأ، بس بلحظة صدق وية نفسه، اختار النور وترك الظلام. مهما جانت وكعتك قوية، ومهما حسيت إنك ضعت وسجنتك أغلاط الماضي، تذكر إنو التغيير يبدأ بقرار. الحسين مو بس دمعة، الحسين فرصة جديدة علمود ننتفض على ضعفنا، نصلح أرواحنا، ونبدي من جديد بنسخة أنقى وأقوى #مصطفى_الموسوي
381
13
كلنا نغلط، وكلنا عندنا وگعات وخطايا ارتكبناها بحق نفسنا بوقت ضعف أو تسرع، وانطينا ثقة بمكانها الغلط. مرات نوگع وگعة نحسها "السقوط العظيم" اللي مستحيل نگوم منه ونرجع مثل قبل. بس اللي ما يوگع ما يتعلم شلون يسند روحه، واللي ما يغلط ما يعرف يقدر قيمة الطريق الصح. لا تخلي الماضي وأغلاطه تصير سجن إلك وتخنگك. السقوط العظيم هو دائماً بداية لنهوض أعظم، هو مجرد درس قاسي حتى ترجع ترتب أوراقك وتكتب فصل جديد بحياتك بي نضج أكثر. #مصطفى_الموسوي
360
14
ان ضاع عند الناس حسن صنيعك ماضاع عند الله حبة خردل
349
15
*اختاروا كلماتكم كما تختارون ملابسكم فالكلام ايضاً أناقة.
358
16
مرات نحس إنو اكو ندوب ومواقف مطبوعة على أرواحنا، مثل الأثر الثابت اللي نتصور مستحيل ينشال أو ينمسح بمرور الأيام. خيبات، أخطاء، أو ذكريات تركت علامة قوية وتفاصيل ما تشبهنا. بس الحقيقة، ماكو أثر ما ينمحي إذا نوينا صدگ ننظف حياتنا ونرجع لصفائنا الطبيعي. القوة الحقيقية تبين من تقرر تزيل كل علامة شوهت واقعك، وتمسح أي شي يعكر مزاجك ويقيدك، حتى ترجع تعيش بروح صافية، واضحة، ونقية، خالية من أي شوائب تختلف عن معدنك الأصيل. #مصطفى_الموسوي
408
17
مو شرط تكون إنسان كامل ومثالي حتى تستحق تعيش مرتاح. كلنا شايلين بداخلنا ندوب، وخرابات، وأشياء انكسرت وما ترجع مثل قبل. التصالح وي هاي الكسور هو أعلى مراتب النضج. إنك تباوع لنفسك بالمراية وتگول: "أي، اني تعبت، واني غلطت، واني خذلوني، بس اني بعدني واگف". جروحنا القديمة هي النياشين اللي تثبت إننا حاربنا وعشنا وجربنا. لا تحاول تخفي كسورك، اتقبلها، وتصالح وياها، وابني فوقها أيام جديدة تشبهك. #مصطفى_الموسوي
398
18
أكبر ظلم نظلمه لروحنا، هو من نندم على طيبتنا ونحاسب نفسنا لأن عاملنا الناس بأصلنا وهم عاملونا بنقصهم. من نتعرض للخذلان، نبدي نجلد ذاتنا ونگول "اني الغشيم اللي انطيتهم مجال". الطيبين بهاي الدنيا مو أغبياء، هم بس يرفضون يتلوثون بقساوة هالوقت ويرفضون يلبسون أقنعة. إذا نيتك چانت بيضة وانكسر خاطرك، ارفع راسك.. العيب باللي ما عرف يقدر هاي النعمة ورفسها، مو بيك. خليك محافظ على نقاء گلبك، ترا الدنيا شگد ما تدور، ما تفتر إلا وترجع تطبطب على چتف اللي ما أذى أحد. #مصطفى_الموسوي
426
19
كل ما نكبر، دائرة معارفنا تصغر وتقل الهوسة بحياتنا. بالبداية ممكن نزعل ونگول "ليش الناس تغيرت؟"، بس بعدين نكتشف إنو هاي أعظم نعمة. السنين تغربل الوجوه، وتصفي الگلوب، وتخلينا نستوعب إنو العبرة مو باللمة الچذابة والعدد چبير، العبرة باللي يبقى واگف بظهرك من توگع، وباللي يفهم سكوتك وضيگتك قبل حچيك. زغروا دوائركم، وعيشوا براحة بال، ترا خسارة بعض الناس والمواقف هي أكبر مكسب لروحك ولأعصابك. #مصطفى_الموسوي
421
20
وما نحنُ لولا فضلُ اللهِ إلّا عَدَم الف الحمدلله ع نجاحي بعد سنه من التعب. ورسمياً ندخل مرحلة التخرج رابعه💙
426