uz
Feedback
قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

Kanalga Telegram’da o‘tish

طيَّب الله البقـاء ، عمَّر الله الأثـر" t.me/faeee

Ko'proq ko'rsatish
5 701
Obunachilar
-124 soatlar
Ma'lumot yo'q7 kunlar
+4230 kunlar
Postlar arxiv
بعض الناس كلما ضــاقت عليها الأمور وانهالت المشاكل بــدأ بالسب واللعن والدعاء بالقطيعة و والخيبة، قال رسول الله (لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون)

إن أردت الفلاح فانشغل بما يُثَقِّل ميزانك لشدة الهول ولعظيم الفزع يـوم القيامة لم يبـقَ نسب يُراعى ولا يُلتفت إليه؛ كُلٌّ همه نفسه، سُئِـــــل رسول الله ﷺ هلْ تذكرونَ أهليكُم يومَ القيامةِ؟ قالَ ﷺ: والَّذي نفسي بيــدِهِ في ثلاثِ مَواطنَ فإنَّ أحدًا لا يذكرُ إلَّا نفسَهُ إذا وُضِــــعَت المَوازينُ ووُزِنَــت الأعمالُ حتَّى ينظرَ ابنُ آدمَ أيخِفُّ ميزانُهُ أم يثقُلُ وعندَ الصُحفِ حتَّى ينظرَ أبيمينِهِ     يأخذُ كتابَهُ أمْ بشمالِهِ وعندَ الصِّراطِ.)

أوصيكم بتقوى الله عز وجل، تذكروني بدعوة ، والله إني أخاف النار، وأوصي من كان منكم صاحب قناة ينشر فيها خيرًا للناس أن لا ينشغل بهذا عن الله، وعن إصلاح قلبه، وعن الصلاة، واسألوا الله الإخلاص ،  وأوصيكم بأن لا تسمعون من آيات الله أمرًا إلا بادرتم بالعمل به، ولا نهيًا إلا صددتم عنه بكل ما فيكم إن كنتم ترجون لله وقارا، وارجعوا إلى الله رجوع الصادقين فإنكم ترون آياته في السماء والأرض وتسمعونها في القرآن تتظاهرون بالخوف حين رؤيتها وحين سماعها ثم ما تلبثون إلا وترجعون إلى سخطه، أما تنقبض أفئدتكم إذا سمعتم قوله عز وجل: «ذلِكَ يُخَوِّفُ اللّٰهُ بِهِ عِبادَهُ يا عِبادِ فَاتَّقونِ» إنا لله وإنا إليه راجعون «يا عِبادِ فَاتّقُونِ!» «يا عِبادِ فَاتّقُونِ!» يا ليتها تجد سبيلا إلى تلك الأحجار في صدورنا أولاً، يا إخواني، أعتقوا قلوبكم من كل ما يلهيكم عن ذِكر الله أيًّا كان، وصاحبوا القرآن بقلوبكم وأركانكم لا بألسنتكم وأسماعكم فحسْب، وأريدوا الله وحده بأعمالكم، واستروها ولو بثيابكم ثم اركضوا بها من نظر الناس حتى تلقوا ربكم.

اللهم غزه.

اعكف على قرآنك إن شحَّ في الوصل أصحابك وأقرانك، فهو الأُنس لمن أراد السعادة، والهداية لمن أراد وضوح الطريق، وقد كان من وصاياه ﷺ لحذيفة رضي الله عنه: "تعلّم كتاب الله واتبع ما فيه". القارى:عبدالرحمن مسعد

- س/ ما حُكم الاحتفال بالمَولد النبوي؟ وهَل صحّ عن أحَدٍ مِن أصحَابه أو السّلَف الصّالح أنهم احتَفَلوا به؟ ج/ « الحَمدُ لله وبَعد؛ فإنّ الاحتِفال بالمَولد بِدعَة مُنكرة وهو قَولٌ صائب، وذَلك لأنَّه لَم يُثبت عن نبينا ﷺ أنه احتَفَل بيَوم مَولده، ولَا عَن الصّحابة، ولَا عن التابعين، لَم يَفعلوه ولَم يَفعله مِن بَعدهم مِن التابِعين لهُم بإحسان. ولو كَان فِي مثل هذِه الاحتِفالات خَير لفَعله الصّحابة، ولأمر بِه النبي ﷺ، فدَلّ هذا علَى أنّ هذِه الاحتِفالَات لَيست بمَشروعة، وأنّها من الأمور المحدثة فالبِدَع بِدع وإن فعلها النّاس، وقَد ثبَت فِي صَحِيح مُسلم مِن حَديث عائشَة أن رسول الله -ﷺ- قال: "من أحدَث فِي أمرِنا هذا مَا لَيس منه فهو رد" يعني مردودٌ على فاعله عمله لبُطلانه». - والله أعلَم.

Repost from صُحبتي.
ما حُڪم الاحتفال بالمولد النّبوي؟
Anonymous voting

تَخيَّل! أنْ تَنشُرَ تِلاوَةً أو فائِدةً وَهُناكَ مَن يَستَمِع إلى ما نَشرْتهُ ويَسْتفيد مِنه ويَنشُرُه، أو رُبَّما تُوْقِظُ قَلباً غَافِلاً، أو تُثَبِّتَ بِها صَالحًا. هَلْ حَسبْتَ كَم نِلتَ مِنَ الأجُور؟ تَنام أوْ تَنشَغِل وحَسناتُك تَزِيد جَدِّد نِيَّتُك والله يُسَخِّرَ لَكَ مَن يَنتَفِع بِكْ ❤️.

Repost from تِلاوات
القارئ أحمد العربي

نصيحة لكل صاحب جوال : ألَسْتَ توقن بأنك ستموت وتلقى الله، وأن أعمالك ستوزن بالميزان ؟! ومن مات فقد قامت قيامته، وهل تعلم أن ألحسنة الواحدة في الآخرة ستكون أغلى من الدنيا وما فيها، وهي بالنسبة لمن قد مات أحب إليه من بقية دنياكم كما في الحديث. إذن : فلماذا لا تحرص بجوالك على كسب الحسنات كما تحرص على جمع الريالات، انشر ما يصلك من علم أو نصح أو موعظة أو فتوى لأهل العلم المعتبرين ولا تجعلها حبيسة هاتفك ، واحتسب أجرك من خالقك، فكم ستكون حسرتك إذا لقيت الله وأنت مفلس من الحسنات بسبب غفلتك عن كسبها وانشغالك في الحالات والمنشورات بعواطفك وشهواتك، أو أضعت الحسنات حتى لا يقال عنك مطوع أو متدين ! فلسان حال الأكثرين يقول : نحن أغنياء بالحسنات وكأن احدهم يقول : أنا غني عن حسناتك يارب .                              

Repost from صُحبتي.
"قوّني بك حتى لا أبثُ شكواي لِسواك."

الله يرضا عنكــم ويشرح صدوركم.

Repost from صُحبتي.
عوّدوا ألسنتكم على " الله يرضى عنك " تخيل انك تدعو الله ان يرضى عن صديقك أو شقيقك أو والديك واذا رضِىَ الله عن الإنسان ما النعيم الذي سينهال عليه ؟ هذه من الدعوات التي تدخل القلوب دون استئذان فأكثـروا منها .

كَثْرَةُ الصَّلَاَةِ عَلَى النَّبِيِّ :- قال رسول ﷲ ﷺ :« أڪثروا من الصلاة عليّ ليلة الجمعة و يوم الجمعة فإن صلاتڪم معروضة عليّ » .❤️

Repost from صُحبتي.
- سُنن يوم الجُمعة - • الغُسل . • التطَيّب . • السِّوَاك . • اللبس الجميل . • قراءِة سُورة الكَهف . • التبكير إلى المساجد . • الصَّلاةِ على النبيّ، صلى اللّه عليهِ وسلّم. • الدُّعَاء، ولا تنسَو ساعة الإجابة (من بعد العصر، وخاصة الساعة قبل المغرب).