uz
Feedback
PMC WAGNER

PMC WAGNER

Kanalga Telegram’da o‘tish

مرحبًا في قناة PMC Wagner على التلغرام! هذه القناة الإخبارية الرائعة تأخذك في جولة مثيرة عبر عالم الشركة العسكرية الروسية "Wagner"، حيث يمكنك الاطلاع على آخر التطورات والأخبار المتعلقة بالشركة وأنشطتها العسكرية في مختلف أنحاء العالم.

Ko'proq ko'rsatish
1 482
Obunachilar
-424 soatlar
-107 kunlar
-2830 kunlar
Postlar arxiv
#الجمهورية_الإسلامية المتحدث باسم الجيش: في الأيام الأخيرة من الحرب جرى استخدام طائرات مسيّرة جديدة، كانت مراحل تطويرها قد بدأت في وقت سابق، وتم إدخالها إلى الخدمة العملياتية خلال الحرب. كما جرى استخدام صواريخ مطوّرة لدى القوات المسلحة، سواء في الجيش أو في حرس الثورة الإسلامية، بكفاءة وجودة أعلى، ما يؤكد أن أعمال البحث والتطوير استمرت بالتوازي مع العمليات العسكرية. وأكد أن هناك برنامجًا جادًا للتصنيع المحلي وشراء التجهيزات المتطورة من الدول الصديقة، وأن الجيش سيحصل خلال الأيام المقبلة على معدات أكثر تطورًا. وأضاف أن الطائرات المسيّرة التي كُشف عنها في الأيام الأخيرة من الحرب، والتي استمرت 40 يومًا، أكثر تطورًا بكثير من الأجيال السابقة، مثل «آرش-2»، وسيُكشف قريبًا عن قدراتها للشعب الإيراني. #الإعلام_الحربي

#الجمهورية_الإسلامية حرس الثورة الإسلامية: أعلن حرس الثورة الإسلامية، في بيان، أن القوات البحرية والجوفضائية التابعة له ردّت بحزم على الاعتداءات الأمريكية الأخيرة، مؤكدًا أن التعامل مع السفن المخالفة سيكون أكثر صرامة من السابق، وأن أي اعتداء جديد من قبل العدو، مهما كان مبرره أو حجم أهدافه، سيُواجَه بردّ ساحق. وجاء في البيان الموجّه إلى الشعب الإيراني: نفّذ أبناء الشعب في القوات البحرية والجوفضائية لحرس الثورة، بين الساعة الثانية والثالثة فجر اليوم الأحد، عملية مشتركة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، استهدفت ثمانية مواقع وبنى تحتية عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في قاعدة علي السالم بالكويت، ومقر الأسطول الخامس في ميناء سلمان بالبحرين، ما أدى إلى تدميرها، وذلك ردًا على الاعتداءات الأمريكية الأخيرة. وأوضح البيان أن القوات الأمريكية كانت قد هاجمت، فجر اليوم، خمسة مواقع ساحلية تابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بذريعة تصدي القوات البحرية لحرس الثورة لإحدى السفن المخالفة. وأضاف أن تفاهم إسلام آباد ينص على أن ترتيبات مراقبة الملاحة في مضيق هرمز تتم بالتنسيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومن الآن فصاعدًا سيجري التعامل مع السفن المخالفة بحزم أكبر من السابق. كما أن أي اعتداء جديد من قبل العدو، مهما كان مبرره، أو استهدف مواقع محدودة الأهمية، سيُواجَه بردّ ساحق. وختم البيان بالتأكيد أن أي خرق لوقف إطلاق النار يُعد مخالفة للبند الأول من تفاهم إسلام آباد، وسيؤدي إلى وقف جميع المسارات ذات الصلة. ﴿وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ﴾ #الإعلام_الحربي

أصدر المكتب السياسي لحركة أمل البيان التالي : إن المكتب السياسي لحركة أمل وبعد الإطلاع على مضمون الاتفاق الموقع بالأمس بين العدو الإسرائيلي ولبنان، ومع تأكيد الحركة على موقفها الرافض المفاوضات المباشرة مع العدو وتمسكها بقرارات الشرعية الدولية ترى أن هذا الاتفاق جاء غير متوازن ويكرس في معظم بنوده وقائع لمصلحة العدو على حساب المصلحة الوطنية وينطوي على مخاطر سياسية وسيادية ولا يمكن القبول به لانه لا يشكل أساسا لاتفاق عادل يحفظ حقوق لبنان ويحمي سيادته ومؤسساته . وتعيد الحركة التجديد على ثوابتها التالية : - أولا الزام العدو بالانسحاب الكامل والشامل من جميع الأراضي اللبنانية التي احتلها حتى الحدود المعترف بها دوليا. - انتشار الجيش اللبناني وممارسة سلطته ودوره كاملا، بما يعزز سلطة الدولة ومرجعيتها . - عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم جميعها والمباشرة في خطة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية . - متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها ، وعودة الأسرى واعتماد الآلية المقررة في اتفاق تشرين الثاني 2024 . - إن حركة أمل ترى أن أي اتفاق لا ينطلق من هذه الثوابت ولا يضمن تحقيقها كاملة ،يبقى اتفاقا مرفوضا ولا يحقق السيادة ولا الأمن ولا الاستقرار . وختم البيان : تدعو الحركة جميع اللبنانيين إلى أعلى درجات الوعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار إلى ما يريده العدو من مشاريع فتنة داخلية لأن وحدة اللبنانيين تبقى السد المنيع في وجه أي مخاطر تهدد الوطن. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو وزير الحرب الإسرائيلي "يسرائيل كاتس": الإتفاق مع لبنان يمنحنا حق البقاء في الأرض اللبنانية ما دام سلاح حزب الله لم يُنزع، بعد أن حاولت إيران فرض انسحاب "إسرائيل" من لبنان من خلال التهديدات والضغط على الولايات المتحدة الأمريكية. #الإعلام_الحربي

عاجل | الحرس الثوري الإيراني: - نعلن التصدي لهجوم استهدف جزيرة سيريك، نفذته القوات الأمريكية. - قواتنا البحرية والجوية تمكنت من إحباط الهجوم وإفشاله وإجبار القوات المهاجمة على التراجع، بما يحفظ سيادة إيران على أراضيها ومياهها. - نؤكد أن هذا الاعتداء لن يمر دون رد، وأن الرد سيكون سريعًا وحاسمًا وفي الزمان والمكان الذي نحدده. - نحذر من أن أي حماقة جديدة ستقابل برد قوي يزلزل أوهام المعتدين في المنطقة.

‼️ 🇮🇷🇺🇸 طالبت إيران دول الخليج العربي بالابتعاد عن الولايات المتحدة ▪️ أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني،
‼️ 🇮🇷🇺🇸 طالبت إيران دول الخليج العربي بالابتعاد عن الولايات المتحدة ▪️ أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، أنه يجب على دول مجلس التعاون الخليجي أن تتخلى عن الاعتماد على الولايات المتحدة. ▪️ وبحسب قوله، فإن القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة في المنطقة، بدلاً من توفير الأمن ، أصبحت مصدرًا للتهديد لدول الخليج العربي. ▪️ أكد عزيزي أن قدرات إيران الصاروخية، وقدرات طائراتها بدون طيار، وسيطرتها على مضيق هرمز، هي "خطوط حمراء" لطهران. ▪️ أفاد البرلماني الإيراني أن الطريقة الوحيدة لضمان أمن المنطقة هي الابتعاد عن الولايات المتحدة.

#إعلام_العدو صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية - يوسي يهوشع: الانتصار في المعركة الميدانية ليس يعني بالضرورة الحسم، فالحسم يعني أن العدو فقد قدرته أو رغبته في مواصلة الصراع على المدى الطويل. هذا لم يحدث بعد. تلقت حماس وحزب الله وإيران ضربات، لكن أياً منهم لم يتخلَّ عن المعركة. كل واحد منهم يحاول إعادة بناء نفسه، التعلم، ومواصلة القتال بطريقة مختلفة. #الإعلام_الحربي

#الجمهورية_الإسلامية مقر قيادة خاتم الأنبياء المركزي: نعتبر تحركات ووجود الطائرات العسكرية التابعة لجيش الكيان الصهيوني الإرهابي، في أجواء بعض الدول المجاورة باتجاه إيران، عملاً خطيراً وتهديداً للجمهورية الإسلامية الإيرانية. ونعلن أنه إذا كانت الولايات المتحدة غير قادرة على كبح جماح الكيان الصهيوني والسيطرة عليه، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتسامح مع أي تهديد يستهدفها، وتعتبر أن من حقها الرد على هذه الإجراءات الخطيرة. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: تفاصيل الاشتباك مع المسلح في جنوب لبنان، والذي أُصيب خلاله أربعة مقاتلين: - حوالي الساعة 22:00 من مساء أمس، وأثناء نشاط عملياتي للواء 679 في بلدة بيت ياحون، ألقى مسلح تابع لتنظيم حزب الله كان يتحصن داخل مبنى قنبلة يدوية باتجاه القوات. - حصل اشتباك في المكان و(استشهد) المنفذ. أسفر الحادث عن إصابة ضابط مقاتل بجروح متوسطة، وضابط مقاتل آخر واثنين من المقاتلين بجروح طفيفة. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي: أُصيب أمس ضابط مقاتل بجروح متوسطة، كما أُصيب ضابط مقاتل آخر واثنان من المقاتلين بجروح طفيفة، إثر اشتباك مع مسلح في جنوب لبنان. تم إجلاء المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأُبلغت عائلاتهم. #الإعلام_الحربي

📌 مصدر أمني لمنصة "الحارس": 👈 ضبطنا صباح اليوم، مجموعةً من عملاء الاحتلال، بحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة. 👈 وفق اعترافات أولية للعملاء، فإن الاحتلال والعصابات العميلة سينفذون مخططًا تخريبيًا في أكثر من منطقة، خلال الساعات المقبلة. 👈 نطارد عملاء للاحتلال، تم توزيعهم من قبل العصابات العميلة بين خيام النازحين في أكثر من منطقة، بقصد القيام بأعمال تخريبية. 👈 ندعو أبناء شعبنا إلى الإبلاغ الفوري عن أي تحركات مريبة، أو عناصر مسلحة مشبوهة. 🏷️ الحارس.. توعية وتحصين

قائد فيلق القدس بالحرس الثوري: إذا لم ينسحب الكيان الصهيوني من #لبنان بإرادته فسوف يجبر على الفرار مهزوما

#إعلام_العدو إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: أمس، حوالي الساعة 22:50، انقلبت مركبة تابعة لقوات فريق القتال "غولاني" في منطقة رب ثلاثين بجنوب لبنان. نتيجة لذلك، قُتل جندي وأُصيب آخر بجروح متوسطة. تم إخلاء المقاتل لتلقي العلاج الطبي، وأُبلغت عائلته بالحادث. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: وصل إلى قطاع كفرتبنيت وكانت المشاهد التي رآها ن' صعبة ولا تُطاق: دبابة انفجرت، منطقة مشتعلة، وكل ذلك تحت وابل من قذائف الهاون والطائرات المسيرة المتفجرة. كانت هذه آخر يومين قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وكان مقاتلو حزب الله يركزون جهداً أخيراً ضد الكتيبة في المنطقة. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: في نهاية الأسبوع الماضي، وبعد ثلاث ساعات فقط من وصوله إلى منزله في خان عروغوت في غوش عتسيون، رن هاتف المقدم ن'. على الخط كان قائد اللواء 401. كانت الكلمات قصيرة وحادة ومروعة: «قائد الكتيبة 52 قُتل. عليك أن تأتي. الآن»، قال قائد اللواء. فهم المقدم ن' فوراً ثقل المهمة التي أُلقيت على عاتقه. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي سيصل قريباً إلى "إسرائيل" ومن المتوقع أن يعقد خلال زيارته للبلاد اجتماعات مع رئيس الأركان ايال زامير ووزير الحرب إسرائيل كاتس. #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو القناة 12 العبرية: في رسالةٍ وُجّهت إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يسرائيل كاتس، ورئيس الأركان إيال زامير، وصف الآباء الوضعَ المُعقّد الذي يجد فيه أبناؤهم أنفسهم على الأرض، ودعوا إلى التحرّك. وكتب الآباء في رسالتهم: "مقاتلونا في لبنان مُكبّلون الأيدي، ويبدو أن عوامل خارجية تُملي أحيانًا مسار الأحداث. لن نسمح بالتضحية بجنودنا بسبب اعتبارات خارجية أو لامبالاة من جانب القيادة السياسية". كما طالب الأهالي بألّا يشارك في اتخاذ القرارات المتعلقة بالحرب وفي مناقشات المجلس الوزاري أي وزراء لا يخدم أبناؤهم أو أحفادهم في الجيش الإسرائيلي، بل ويفتخرون بذلك أيضًا. وأضافوا منتقدين الوضع الميداني: «حتى الآن، لا نرى هدفًا واضحًا للعملية العسكرية في لبنان. لا يمكن إبقاء مقاتلي الجيش الإسرائيلي في حالة جمود؛ دعوهم يحسمون المعركة ضد العدو». وطالب الأهالي: «إمّا أن تسعوا فورًا إلى إنهاء القتال وإعادة جميع المقاتلين إلى ديارهم». #الإعلام_الحربي

#إعلام_العدو القناة 12 العبرية: في ظلّ الواقع العملياتي المعقد للمقاتلين في لبنان، وجّه عشرات من أهالي المقاتلين في لواء الكوماندوز العامل ميدانياً رسالة شديدة اللهجة إلى القيادات السياسية والعسكرية العليا، عبّروا فيها عن رفضهم للوضع الراهن المعقد الذي يجد فيه أبناؤهم أنفسهم "مكبّلين الأيدي". وأبدى الأهالي معارضتهم الشديدة للوضع القائم في الميدان والذي لا يُحرز أي تقدّم نحو حلّ أو إنهاء للقتال. #الإعلام_الحربي

#لبنان أبرز ما جاء في  كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي: - لولا وجود السيد حسن، والقادة الشهداء، والجرحى، والأسرى، والعوائل العظيمة، لما استطعنا كسر هذا المشروع. - "إسرائيل" في الميدان لا تتحمّل، ولا تستطيع تحقيق أهدافها مهما طال الزمن. - ولو سقط الميدان، لكانت "إسرائيل" قد خطت خطوةً في مشروعها لإنهاء حزب الله وتحقيق مشروع "إسرائيل الكبرى". #الإعلام_الحربي

#لبنان أبرز ما جاء في  كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي: - حقّنا لن نتنازل عنه، وهو الدفاع عن أرضنا، ونحن اتخذنا قرارنا ونستطيع دفع ثمنه. - الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض هي المقاومة في مواجهة الاحتلال. - الأعداء يحتاجون إلى فترةٍ طويلة من الزمن لمحاولة العودة... يستطيعون أو لا يستطيعون، فليجرّبوا حظّهم. #الإعلام_الحربي