uz
Feedback
وَرِدْ🌸

وَرِدْ🌸

Kanalga Telegram’da o‘tish

للتواصل : @waredwared21 🌸" إنّه من سُليمَن و إنّه بسم الله الرحمن الرّحيم "🌸

Ko'proq ko'rsatish
4 920
Obunachilar
-124 soatlar
-137 kunlar
-5830 kunlar
Postlar arxiv
*المدربات و اصحاب المجموعات* اللي بدو ينشر فيكن تشيلو رابط المنصة عادي مسامحين المهم توصل المعلومة لأكبر عدد من الناس❤️ @⁨‎all⁩

زفير "التنهيدة" (The Physiological Sigh) هذه أسرع طريقة بيولوجية لخفض التوتر في لحظتها، وتعتمد على إفراغ ثاني أكسيد الكربون ا
زفير "التنهيدة" (The Physiological Sigh) هذه أسرع طريقة بيولوجية لخفض التوتر في لحظتها، وتعتمد على إفراغ ثاني أكسيد الكربون المتراكم: • خذ شهيقاً عميقاً من الأنف. • قبل أن تنتهي، خذ شهيقاً ثانياً قصيراً جداً فوق الأول (لفتح حويصلات الرئة بالكامل). • أخرج الهواء بـ زفير طويل جداً وهادئ من الفم. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM @⁨‎all⁩

تقنية التنفس المربع (Box Breathing) هذه التقنية يستخدمها "نافي سيلز" (القوات الخاصة الأمريكية) للحفاظ على الهدوء تحت الضغط ال
تقنية التنفس المربع (Box Breathing) هذه التقنية يستخدمها "نافي سيلز" (القوات الخاصة الأمريكية) للحفاظ على الهدوء تحت الضغط الشديد: 1. استنشق: من الأنف ببطء لمدة 4 ثوانٍ. 2. احبس: النفس لمدة 4 ثوانٍ. 3. ازفر: من الفم ببطء لمدة 4 ثوانٍ. 4. احبس: الرئتين فارغتين لمدة 4 ثوانٍ. كرر العملية 4 مرات. @⁨‎all⁩ https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

*تمرين التنفس* هو "الإسعاف الأولي" للجهاز العصبي فهو يرسل إشارة مباشرة للدماغ بأنك في أمان، مما يهدئ ضربات القلب فوراً.
*تمرين التنفس* هو "الإسعاف الأولي" للجهاز العصبي فهو يرسل إشارة مباشرة للدماغ بأنك في أمان، مما يهدئ ضربات القلب فوراً.

صباح الخير 🙏🏻 دايماً عم تسألوني عن تمارين التنفّس ، شرحت عنهن شوي قبل و اليوم رح نكمّل . *ليش؟* لأنه هيدي التقنيات بتخفف التوتر بشكل سريع جداً لأنها بتشتغل مباشرة على جهازنا العصبي.

تم تصفير الحساب ✅ المساعدات راحت : كتب ليالي القدر ، افطارات ، سحور ، فرش ، مخدات ، حرامات ، حصص مونة ، حصص خضار ، مساعدات تج
تم تصفير الحساب ✅ المساعدات راحت : كتب ليالي القدر ، افطارات ، سحور ، فرش ، مخدات ، حرامات ، حصص مونة ، حصص خضار ، مساعدات تجهيزات مطبخ و نواقص . شاركتوا كمان بمبادرة الشيخ عبدالرضا حلال 🙏🏻 يعني ٣ مبادرات بمناطق مختلفة و مهمات مختلفة 🌸

صباح الخير بعرف إنو الأيام صعبه، والأخبار والظروف حوالينا عم تضغط على القلب والعقل. كتير منا عم يحس بتعب، بقلق، ويمكن أوقات بشعور إنو الطاقة خفّت. هيدا طبيعي… لأن الإنسان بيتأثر باللي عم يمرق فيه. بس خلّيني قول شغلة من القلب: الأزمات ما بتدوم. التاريخ كلّه بيشهد إنو أصعب المراحل بتمرّ… وبتترك بعدها ناس أقوى وأنضج وأوعى. هيدا ظرف صعب… بس مؤقّت. واللي بيخلّينا نقدر نمرق فيه هو إننا نضل واقفين مع بعض. 🌸منصّتكن( *ورد* ) ما كانت يوم بس مكان للنشر أو الكلام، هي مساحة دعم حقيقي. مساحة نسمع بعض فيها، نشدّ على إيد بعض، ونذكّر بعض إنو ما حدا لحالو. وجودكن معنا مهم، ونحنا حدكن… عم نكمّل، وعم نحاول قد ما فينا نكون مساحة دعم ووعي وطاقة بهالفترة. يمكن كلمة طيبة، أو فكرة صغيرة، أو لحظة وعي، تكون سبب إنو نهار حدا يتحسّن. خلّينا نتذكّر إنو القوة مش إنو ما نتعب، القوة إننا نكمّل رغم التعب. وهيدي المرحلة رح تمرّ، ورح نطلع منها أقوى… لأن اللي بيتعلّم يوقف بالعاصفة، ما بترعبه الرياح بعدين. نحنا حدكن، ومكمّلين مع بعض خطوة بخطوة. وفيكن انتو تكونوا عم تقدموا هيدا الدعم للآخرين و تساعدوا بالنشر لعلنا نقدر نساهم و نساعد ولو بشي بسيط (بكلمه ممكن تريح شخص ) *زينة* 🌸

photo content

و تعو شارككن شوي انا شو عملت المرة السابقة تمرين " المندالا الحرّة " بس انا ما كنت خايفة دماغنا ممكن يرجّعنا للحظة صعبة *قبل
و تعو شارككن شوي انا شو عملت المرة السابقة تمرين " المندالا الحرّة " بس انا ما كنت خايفة دماغنا ممكن يرجّعنا للحظة صعبة *قبل قصف البيت كيف كان صوت الطيران فوق بيت أهلي كيف حسّوا و شو سمعوا ؟* و هيدي هي الفكرة اللي كانت راعبيتني ب هيديك اللحظة دماغي حتى يحميني من رعب الصوت أعطاني هيدي الفكرة ليشغلني رغم انها سلبية . *و هيك تعاملت معها بتمرين تفريغ لساعد حالي و الحمدلله مرق الشعور رغم بشاعته و صعوبته على خير ...* ليش عم شارككن ياها ؟ لتعرفوا انه متل ما انا عم حاول انتو كمان قادرين ❤️❤️ بحبكن كتير

✅ تمارين تنفس دغري و ما حدا يصرخ قدام ولاده لو الصريخ بفيد كنتو سمعتو صوتي لعندكن يلا

لو سمحتو اللي ما بيحمل صوت الطيران يقوم يحط سماعات و يشغل حاله رعبكن من الصوت ما رح يغيّر شي غير انّه حرقة الاعصاب و توتر جوّ البيت اتكلوا على الله و اذا في اولاد افضل نيموهن ما ضروري اصلاً يكونوا فايقين ب هيك وقت و وهيك وضع و اللي ولادها فايقين تحطلن شي يحضرو لوّنوا شيلوا التركيز عن الصوت يلا كلكن ❤️🙏🏻

*الوجع لمّا يكون أكبر من طاقة البشر* بطلت القصّة قصّة 'فضفضة'. ما تخلي الخجل يمنعو يطلب مساعدة اختصاصي.. الصدمة المركبة بدها إيد بتعرف تلملم الجروح العميقة. وكون إنت العين اللي بتراقب بخوف ومحبة، لأنّو أوقات 'السكوت الطويل' بكون صرخة استغاثة مش انك تتركه ع راحته بس 🙏🏻💔

*المساعدة المهنية المتخصصة* لأن الصدمة ناتجة عن حرب وفقدان مركب، فقد تتطور إلى "اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)" وهنا يصبح التدخل
*المساعدة المهنية المتخصصة* لأن الصدمة ناتجة عن حرب وفقدان مركب، فقد تتطور إلى "اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)" وهنا يصبح التدخل المتخصص ضرورة وليس رفاهية. • *تشجيع دون إجبار*: شجعه بلطف على زيارة مختص نفسي (معالج صدمات) للتعامل مع الفقد بآليات علمية. • *مجموعات الدعم*: ساعده في العثور على مجموعات دعم لأشخاص مروا بتجارب مشابهة؛ فالمشاركة تخفف من حدة العزلة وتشعره بأن ألمه "مفهوم". • *مراقبة العلامات الخطيرة*: إذا لاحظت ميولاً للانعزال التام أو فقدان الرغبة في الحياة، يجب التدخل فوراً لطلب مساعدة طبية. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

*الاعتراف بشرعية "تعدد الخسائر"* غالباً ما يركز الناس على تعزية الشخص بفقيده، وينسون أنه يبكي منزله وذكرياته المفقودة أيضاً.
*الاعتراف بشرعية "تعدد الخسائر"* غالباً ما يركز الناس على تعزية الشخص بفقيده، وينسون أنه يبكي منزله وذكرياته المفقودة أيضاً. • *امنحه الحق في الحزن على "الأشياء*": المنزل ليس جدراناً، هو الهوية. إذا تحدث عن منزله المدمر أو حيّه، لا تقُل له "المهم أنك بخير" بل قل "أفهم كم كان هذا المكان يعزّ عليك". https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

photo content

*الحضور الصامت" والإنصات العميق* في حالات فقدان الأمان والمنزل، قد لا يجد الشخص كلمات لوصف حجم الفاجعة. • *تجنب العبارات المع
*الحضور الصامت" والإنصات العميق* في حالات فقدان الأمان والمنزل، قد لا يجد الشخص كلمات لوصف حجم الفاجعة. • *تجنب العبارات المعلبة*: مثل "كل شيء سيكون بخير" أو "أنت قوي". هذه العبارات قد تشعره بأنك تسخّف من ألمه المركب. • *الاستماع دون إطلاق أحكام*: اترك له المساحة ليبكي، ليغضب، أو حتى ليصمت لساعات. *وجودك بجانبه كافٍ جداً*. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

*توفير الأمان أولاً (قاعدة الهرم)* قبل الحديث عن المشاعر، يحتاج الشخص للشعور بأن احتياجاته الأساسية مؤمنة. الفقد المركّب يشعر
*توفير الأمان أولاً (قاعدة الهرم)* قبل الحديث عن المشاعر، يحتاج الشخص للشعور بأن احتياجاته الأساسية مؤمنة. الفقد المركّب يشعر المرء بالتهديد المستمر. • *المساعدة الملموسة*: ساعده في إيجاد سكن مستقر، توفير احتياجاته الغذائية، أو ترتيب أوراقه الرسمية. • *خلق روتين بسيط*: الروتين هو عدو الفوضى. *ساعده على تثبيت مواعيد للأكل أو المشي، فهذا يعيد له جزءاً ضئيلاً من السيطرة على حياته*. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

*المساعدة المهنية المتخصصة* لأن الصدمة ناتجة عن حرب وفقدان مركب، فقد تتطور إلى "اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)" وهنا يصبح التدخل المتخصص ضرورة وليس رفاهية. • *تشجيع دون إجبار*: شجعه بلطف على زيارة مختص نفسي (معالج صدمات) للتعامل مع الفقد بآليات علمية. • *مجموعات الدعم*: ساعده في العثور على مجموعات دعم لأشخاص مروا بتجارب مشابهة؛ فالمشاركة تخفف من حدة العزلة وتشعره بأن ألمه "مفهوم". • *مراقبة العلامات الخطيرة*: إذا لاحظت ميولاً للانعزال التام أو فقدان الرغبة في الحياة، يجب التدخل فوراً لطلب مساعدة طبية. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

*التعامل مع شخص يعاني من "الفقد المركب"* يتطلب صبراً هائلاً وحساسية عالية، لأنك لا تتعامل مع حزن عادي، بل مع كيان تزعزعت كل ث
*التعامل مع شخص يعاني من "الفقد المركب"* يتطلب صبراً هائلاً وحساسية عالية، لأنك لا تتعامل مع حزن عادي، بل مع كيان تزعزعت كل ثوابته. هذا الشخص فقد "عالمه " بالكامل وليس مجرد فرد. https://chat.whatsapp.com/EzCss213SaaDCNVqYjyjcM

طوّلت شوي لإبعتلكن لأنّه الموضوع كتير بمسّني و انا مرقت فيه و بعدني فيه و لا بعمري رح اطلع منّه💔 بس أحيان لازم حتى نكون سند لغيرنا نتعايش أكتر مع وجعنا ، وجع الفقد يلّي بدقّ بابي كل لحظة و الأفكار يلّي ما بتفارقني ... عيلتي و كل الدنيا عندي ... الفاتحة عن روحهم قبل ما نبلش لطفاً منكم🙏🏻