uz
Feedback
خريبط وما يُحِب.

خريبط وما يُحِب.

Kanalga Telegram’da o‘tish

@kh99_bot شاعر بلا قصائد.

Ko'proq ko'rsatish
2 822
Obunachilar
+424 soatlar
+127 kunlar
+5930 kunlar
Postlar arxiv
Repost from N/a
الذِين يشنقون أنْفسهم بِالحبال، هَلْ فَكَّرُوا أَين سيَنْشرُون الغَسيلَ بَعْد مَوْتِهِم؟ شاپور

أغارُ عليكِ من الطفل الذي كُنتِ ستلدينه لي. من المرآة التي ترسل لكِ تهديدكِ بجمالكِ. من شُعوري بالنقص أمامكِ. من حُبّكِ لي. من فنائيَ فيكِ. ممّا أكتب عنكِ كأنّني أرتكب فضيحة. من العذاب الذي أُعانيه فيكِ، من العذاب الأكثر بلاغةً من المتعذبين. من صوتكِ من نومكِ من وضع يدكِ في يدي. من لفظ اسمكِ. من جهل الآخرين أنّي أحبّكِ، من معرفة الآخرين أنّي أُحبّكِ، من جهل الآخرين أنّي أغار عليكِ، من معرفة الآخرين أنّي أغار عليكِ. من سعادتي بكِ، من سعادتكِ بأيّ شيء، من وجودكِ حُرّةً من وجودكِ عَبْدَةً من وجودكِ لحظةً. أغار عليكِ من غَيْرتي عليكِ. من أوّل مساء. من عطائكِ لي. من تعلُّقي بكِ أشَدّ أشَدّ. أغار عليكِ لأنّك تقرأينني وأنا أريد أن تحفظيني. لأنّكِ قد تحفظينني وتحفظين سواي. لأنّي لا أرى غيرَ حَمْقى، لأنّي لا أرى غيرَ أذكياء. لأنّي أُحاصركِ وأتعهّدكِ كالوحش. لأنّ حُبّي يخنقكِ. أغار عليكِ ممّا أشتهيكِ أنْ تكوني، وممّا تشتهين أنْ تكوني، وممّا لا تقدرين أن تكوني. من المرأة لأنّكِ امرأةٌ ومن الرجل لأنّه يراكِ. من الجنس لأنّه حتّى يعود يجب أن يتوقّف. من كُلّ ما سيكسره نظركِ. أغار عليكِ لأنّي خَطَبْتكِ جاهلاً عددَكِ. لأني أخنقكِ بحُبّي وأنت لا تقدرين أنْ تُحبّيني وأنتِ مخنوقةٌ بحُبّي. لأنّي ساخطٌ لأنّكِ أجملُ النساء. لأنّي أمدحكِ فأخاف أنْ تسمعي في مديحي أصواتَ آخرين. أغار عليكِ من الأشياء التي يكبر فرحكِ بها لأنّكِ تُحبّينني. من نبوغ جسدكِ. من عابري السبيل ومن الذين جاؤوا ليبقوا ومن الأبطال والشهداء والفنّانين. من إخوتي وأولادي وأصدقائي. من الأقوياء لأنّهم يأخذون الإعجاب ومن الضعفاء لأنّهم يبدأون بأخذ الشفقة. من لبوءة الرجاء النائمة. من الأنغام والأزهار والأقمشة. من انتظار النهار لكِ، ومن انتظاركِ اللّيل. من أقصـى الماضي الى أقصـى الماضي. من الكُتب والهدايا ومن لسانكِ في فمي. من إخلاصي لكِ فُرادى وجماعات. من الموت. أغار عليكِ أجَنَّ أجَنَّ كلّما تضايقتِ من غَيْرتي عليكِ. أغار عليكِ من جميع الأعداء ومن جميع الحلفاء. من الحياة الرائعة التي نقدرأنْ نعيش. من ورق الخريف الذي قد يسقط عليكِ. من الماء الذي يَتوقّع أنْ تشربيه. من الصيف الذي تخترعينه بعُرْيكِ. من الطفل الذي كُنتِ ستلدينه لي. من الطفل الذي لن تلديه أبداً انسي الحاج

أنها ساعتك أيتها الروح ساعة طيرانك الطليق في ما ليست له كلمات بعيدًا عن الكتب بعيدًا عن الفن. لقد امّحى النهار وتمّ الدرس. ها أنت تنهضين صامتة محدّقة متأملة في ما تحبين: الليل والرقاد والموت والنجوم. والت ويتمان

ما همّني أن تكوني حكيمة عاقلة، أُريدٌ أن تكوني جميلة حزينة. بودلير

photo content
+1

Repost from N/a
البَذرَة حَقِيبَة يَدِ النَبَاتات. دو شازال

828637648.mp38.90 MB

828637648.mp35.31 MB

في ذكرى رحيل طالب القرغولي

لايمكننا لمس الموسيقى، لكن الموسيقى تلمسنا. الموسيقى هي دعوة لإنقاذ البشرية من تداعيات السقوط في دوامة العنف والجريمة والتخلف وكذلك تهذيب النفوس وصقل الحس الجمالي فهي اللغة الاممية، فلا حدود في الموسيقى، ففي هذهِ الَحظة قد يكون هناك شخص يسكن بشقة في مانهاتن يستمع إلى مقطوعات فريدريك شوبان الموسيقية، في نفس هذهِ اللحظة هناك شخص يقطن في مدينة الصدر يستمع إلى مقطوعات بيتهوفن او إلى اغاني شجريان، فالموسيقى لغة أممُية، لا تحتاج إلى ترجمة،انها لغة العالم التي تمسح نوافذ الروح كي ترى جمالها،وبتعبير نيتشة " لولا الموسيقى لكانت الحياة غلطة"

الطيور أرواح الذين ارتحلوا جوزيف حرب

‏الجسد ليس بعد سوى جُثة تتنفّس. ولاحظوا، أرجوكم، أنّ الشراشف إجمالًا ليستْ سوى أكفان. لوتريامون

الجسدُ عقلٌ عظيم. نيتشه

- إلى ألن غينسبرغ: هل تسمع؟ العالم كله يعوي.

مَوْلايَ مَوْلايَ أَنْتَ الدَّائِمُ، وَأَنَا الزَّائِلُ، وَهَلْ يَرْحَمُ الزَّائِلَ إلاَّ الدَّائِمُ.
مَوْلايَ مَوْلايَ أَنْتَ الدَّائِمُ، وَأَنَا الزَّائِلُ، وَهَلْ يَرْحَمُ الزَّائِلَ إلاَّ الدَّائِمُ.

+1

‏آهٍ أيها الرفاق! أيَّةُ زاويةٍ في الأرضِ تحجبني حيث أبدا في الليلِ مغمورًا أبكي؟ هولدرلن

كلمات المرء فصيلة دمه. زكريا محمد