uz
Feedback
رحلة الإستقامة

رحلة الإستقامة

Kanalga Telegram’da o‘tish

"ليست الحَياة تَعيسة لكِن قُلوبنا بِالبعدِ عَن اللهِ كَئيبة" ✓ بوت القناة لإضافته في القنوات و المجموعات : @Isteqama_bot

Ko'proq ko'rsatish
482
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
+17 kunlar
-730 kunlar
Postlar arxiv
اللهم اغفر لنا و لوالدينا وارحمهما كما ربونا صغارا

انا تعبت و الدنيا صعبة محتاجة صبر و انا نفذ ما عندي و نفسي حزينة على ذنوبها و الموت قريب في أي وقت و انا لا أدري كم بقيَ لي من حياتي..!

لا تنسوا السَحور الليلة .. ففي السحور بركة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم و فيه مخالفة لأهل الكتاب.. النوايا في السحور : امتثال أمر النبي ﷺ: والاقتداء به في الأكل والشرب في هذا الوقت المبارك. صلاة الملائكة: ففي الحديث الصحيح أن الله وملائكته يصلون على المتسحرين. مخالفة أهل الكتاب: فكما ورد في الحديث الشريف، الفصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السَحر.

أنا عارف إن الجو حر والنهار طويل بس الأجر يستاهل بكرة يوم ٩ محرم ما يتفوتش صيامه سُنة عن النبي ﷺ ده غير أجر صيام أي يوم تطوع قال رسول الله ﷺ: "مَن صامَ يَومًا في سَبيلِ اللهِ بَعَّدَ اللهُ وَجهَه عَنِ النَّارِ سَبعينَ خَريفًا." اعمل حسابك تصوم وفكر غيرك عشان يكون لك مثل أجره #تاسوعاء #شهر_الله_المحرم

Repost from عِرفان
‏يحب ربنا يقين عباده فيه، فشرع لهم من العبادات ما به تجديد بواعث اليقين وتذكيرهم بأيام الله تعالى التي آوى فيها عباده إلى فضله وأيدهم بنصره، وأذهب عنهم ظلمات المحن بأنوار الفرح وبشارات النجاة! ‏وصيام عاشوراء ميقاتٌ فيه شهود النفس لهذه المنن الإلهية، ومذاكرة النعم الربانية! ‏ثم هو تعالى يثيبهم مغفرة ذنوبهم التي سلفت لهم وتكفير سيئاتهم! ‏وكأنَّ شهود المنن، ويقين العبد في ربه بابٌ عظيم إلى مغفرة الذنوب، فكلما شهد منة ربه شكر الفضل، واستغفر من التقصير" أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي".

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. #أذكار_المساء

مراتب صوم يوم عاشوراء فمراتب صومه ثلاثة أكملها: أن يُصام قبله يوم وبعده يوم، ويلي ذلك: أن يُصام التاسع والعاشر وعليه أكثر الأحاديث،  ويلي ذلك: إفراد العاشر وحده بالصوم. وأما إفراد التاسع فمن نقص فهم الآثار، وعدم تتبع ألفاظها وطرقها، وهو بعيد من اللغة والشرع، والله الموفق للصواب. زاد المعاد (2/ 72)

اللّهُـمَّ ما أَصبح بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. #أذكار_الصباح #وردك_من_القرآن

صفقة العمر! «قال ابن الجوزي⁩ -رحمه الله-: الدنيا مزرعة الآخرة، وفيها التجارة التي يظهر ربحها في الآخرة، فمن استعمل فراغه وصحَّتَه في طاعة الله فهو المغبوط، ومن استعملها في معصية الله فهو المغبون؛ لأن الفراغ يعقبه الشغل، والصحة يعقبها السَّقم، ولو لم يكن إلا الهرم». [فتح الباري، ابن حجر (٢٣٠/١١)]

Repost from أغسان
سبحان الله الفاتح تلاوة من أعذب ما يكون

يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّى الله فيه سيدنا موسى -عليه السلام- وقومه، وأغرق فرعون وجنوده. عندما قدم النبي محمد -ﷺ- المدينة، وجد اليهود يصومونه، وحين سألهم عن السبب قالوا: "هذا يوم صالح نجّى الله فيه بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى"، فقال رسول الله ﷺ: «نحن أحق بموسى منكم»، فصامه وأمر المسلمين بصيامه. كما بيّن نبينا -ﷺ- فضل صيامه بقوله: «صيام يوم عاشوراء، أحتسب على الله أن يكفّر السنة التي قبله». ولتمهيد مخالفة أهل الكتاب، قال ﷺ: «لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع»، ليُسنّ بذلك صيام التاسع والعاشر. #صيام_عاشوراء #يوم_الخميس

يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع هما تاسوعاء وعاشوراء من شهر المُحرم.. صيام عاشوراء سُنة عن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصومه وجاء فيه أثر في حديث للنبي صلى الله عليه وسلم أن صيامه يكفر سنة قلبه ،و امّا تاسوعاء فيُسن صومه لمفارقة اليهود لأنهم يصومون عاشوراء و من سُنة النبي صلى الله عليه وسلم مُخالفة أهل الكتاب . فإن استطعتم صيام اليومين خير و بركة و فضل من الله و إن لم تستطيعوا فلا تفوّتوا يوم عاشوراء الموافق ليوم الخميس ٧/المحرم ، ٢٤ / ٦..

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. #أذكار_المساء

اللهم صلّ وسلم و بارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. تتعدد الآيات في القرآن الكريم التي تولى فيها الله عز وجل الدفاع عن نبيه محمد ﷺ، سواء بتبرئته من تهم الكفار والمشركين، أو بحفظه من كيدهم وإيذائهم #الدفاع عن أخلاقه ونفي ادعاءات الجنون: قال تعالى: ﴿ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ * مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ﴾ [القلم: 1-2]، وفي سورة أخرى قال دفاعاً عن قوله وصدقه: ﴿مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى﴾ [النجم: 2-4.. #العصمة والحفظ من الناس: قال الله تعالى مطمئناً ومدافعاً: ﴿وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ﴾ [المائدة: 67]。الكفاية والنصرة ضد الأعداء: قال تعالى: ﴿أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ﴾ [الزمر: 36]، وقال أيضاً: ﴿فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ﴾ [البقرة: 137]。 #نفي تهمة الشعر والافتراء: قال الله تعالى رداً على من اتهم النبي باختلاق القرآن: ﴿وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنْبَغِي لَهُ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُبِينٌ﴾ [يس: 69] #تأييده بالملائكة والدفاع عنه في المعارك: أشار الله إلى دفاعه عنه وقت الشدة بقوله: ﴿إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا﴾ [التوبة: 40]。

2 ليست القضيّة هنا الردَّ العلميَّ -حتّى لا أسمع الأسطوانةَ المشروخة: "ردّوا عليه!"- فقد تمّ الردُّ بالتفصيل على السوّاح في شأن هذه الشبهات في كتابٍ رَصَد ذلك في مئات الصفحات، وتمّ تسجيل حلقةٍ مصوَّرة للردّ عليه.. القضيّة هنا: صراحةُ الزنادقة في نشر زندقتهم.. استفزازُهم للمسلمين فيما يجب أن يكون أعظمَ شيءٍ في قلوبهم! لقد استباحوا عِرضَ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.. ولا نكير.. محاكمُ بلاد العرب تعجّ بقضايا جرائم التشهير الإلكترونيّة، لأنّ نكرةً تجرّأت على نكرة.. وأمّا رسول الله فلا بواكي له!! إلى الله أشكو حالَ الذلّة هذا!!! براءة من الخذلان.. #حتى_لا_تكون_فتنة د.سامي عامري بارك الله فيه..

صحح نيّتك  وسوف يأكل (توحيدك) ذنوبك أكلاً #درر_الشيخ_سمير_مصطفى فكَّ الله بالعز أسرَه

كلما شعرت بعدم الإنجاز تذكرت حديث الرسول ﷺ: لَأنْ أقولَ: "سُبحانَ اللهِ، والحمدُ للهِ، ولا إلهَ إلَّا اللهُ، واللهُ أكبَرُ، أحَبُّ إليَّ ممَّا طلَعَتْ عليه الشَّمسُ". فأقول هذا الذكر مستشعرًا أني أنجزت إنجازًا لا تساويه الدنيا كلها فيهدأ قلبي وتطمئن نفسي. خالد التميمي

لما تحس ان يومك ضايع .. أكثِر من قول احب الكلمات إلى الله سُبحانه وبحمده : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر..

Repost from N/a
(( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )) ثلاث مرات #أذكار_المساء ••••••••••••••••••••• فعّل إشعارات القناة لتصلك على الوقت 🔔 @athkar_s_m 🌿-| {{الدالُ على الخيرِ كفاعله}} |-🌿

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. #أذكار_المساء