مُمتَدًّا لِلسَّماء✨☁️
Kanalga Telegram’da o‘tish
نَنبتُ في كلِّ أرض، أيًّا كانَت طِينَتُها، بما يَحويهِ قَلبُنا من ذكرٍ للّٰه، وبما يَعتَريهِ مِن حُبٍّ لمُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمّد..💛 هُنا، حيثُ تُسَطِّرُ روحي ما يَجعَلُها تَسكُن.. @SamawiyeBot ~سَماويَّهـ ٢٠٢١/٠٨/٢٢
Ko'proq ko'rsatish1 526
Obunachilar
+124 soatlar
+87 kunlar
+2430 kunlar
Postlar arxiv
Repost from نِدَاءً خَفِيّاً.
١٠ مُحَّرم الحَّرام ١٤٤٨هـ
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"
عْظَمَ اللهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ، وَ جَعَلْنا وَ اِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الإمَامِ المَهْديَّ مِنْ آلِ مُحَمَّد عَلَيْهِ السَّلام.
"هل من توبة؟" لسان حال الحر الرياحي
توبة نقلته من صف أعداء الحسين لصف أصحابه🌱
فماذا عنّا؟
Repost from مراسل 15 شعبان
عاجل|
الإمام الحسين لأخيه العباس:
"ارجع اليهم، فان أستطعت ان تؤخرهم الى غدوة وتدفعهم عنا العشية، لعلنا لنصلي لربنا الليلة وندعوه ونستغفره، فهو يعلم اني قد كنت أحب الصلاة له وتلاوة كتابه وكثرة الدعاء والاستغفار".
- العباس يذهب للقوم فيخبرهم:
"يا هؤلاء! إن أبا عبد الله يسألكم الانصراف عنه في هذا اليوم حتى ينظر في هذا الأمر، ثم يلقاكم غدا إن شاء الله تعالى".
#مراسل_15_شعبان.
أجاب باختصار يعكس تفاني في نصرة الإمام
"تؤمننا وابن رسول الله لا أمان له".
حينما عرض الشمر عليه الأمان كان يستطيع أن يختار حياته، أظن ان إختبار كهذا سهل لمثل العبّاس، ألم يروى أنه نافذ البصيرة!
رغم أن الماء كان مباحًا له، كان يستطيع أن يروي عطشه فيعود بقوة للميدان، ولكن ما طاوعته نفسه، إذ كيف يشرب والبقية عطشى!
أن تترك ما تحب فداءً للمحبوب..
هذا ما قام به العبّاس حينما ترك الماء من بين كفّيه ولم يشرب في تلك اللحظة.
Repost from مُمتَدًّا لِلسَّماء✨☁️
بمقتل عليّ الأكبر يتبيّن حقد آل أميّة علىٰ آل بيت الرسول، إذ علىٰ الرُّغمِ من أن عليًا أشبه النّاس برسول اللّٰه إلا أنّهم قتلوه بغضًا بأبيه وجدّه أمير المؤمنين "عليهم السلام".
Repost from مُمتَدًّا لِلسَّماء✨☁️
يُعطينا علي الأكبر درسًا في الحياة مضمونه
ألسنا علىٰ حقّ؟ إذن لا نبالي، وإن كانَ الموت يعانق ذاكَ الطَريق الّذي سِرناه.
"أحلىٰ من العسل"
بأيّ بصيرةٍ أجاب القاسم عمّه حين سأله عن الموت؟
ما الذي رآهُ ولم نرَه
ما الذي عرِفهُ ولم نعرِفه
وما الذي أدركهُ حتىٰ رأىٰ في انقطاع النّفس حلاوة تفوق العسل!
أ لأنّه أيقن وجهته؟
أم لأنّه عرف أن جبهة الحق هي جبهته!
وأن الموت مع إمام زمانه ليس فناءً، بل بداية للخلود؛ فاشتاق للشهادة وعزّ عليه أن يمضي دونها! فما ترك نصرةَ الإمام، وما هان عليه أن يراه وحيدًا..
لأنه يعلم ما الحسين..
يبقى الموت حقيقة لا مفرّ منها، نسير نحوه شئنا أم أبينا
ولكن، يا ترى هل تتشابه النهايات؟
أميتة جاهلية، أم فوز عظيم؟
نحن من سنختار ذلك.
~سَماويَّهـ
أي صدقٍ صدقوه مع الحسين حتى خصّوا بالسلام في كل مرة نقرأ فيها زيارة عاشوراء؟
"السّلام علىٰ الحُسين وعلىٰ عليّ ابن الحُسين وعلىٰ أولاد الحُسين وعلىٰ أصحاب الحُسين"
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
