لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ
Kanalga Telegram’da o‘tish
مَا قيِمـَة الحَيَـاة إنْ لَـمْ نَسـلكْ طريقـاً يقُودنـَا إلـى الجنـَّة ..💚..💚..💚..
Ko'proq ko'rsatish457
Obunachilar
-124 soatlar
-27 kunlar
-930 kunlar
Postlar arxiv
Repost from نحو النور 💚
هذا يومٌ لن يُغفر في تاريخ المسلمين !!
رسميًا إقرار قانون إعدا'م الأسرى الفلسطينيين 💔.
أسرانا ومسرانا فخطر فأنفض عنك الخذلان وتحرك لنصرتهم قبل أن لا ينفع الندم اللهم قد بلغت كما بلغت من قبل غزة اللهم فشهد.
تخيل يوم الزحام الأكبر، والناس كلها بتدور على أمان، ييجي نداء مخصوص: "أين الصائمون؟".
اللحظة دي هي الثمن الحقيقي لكل يوم غلبت فيه عطشك وجوعك في عز الحر أو وسط زحمة الشغل..
الجنة فيها أبواب كتير، بس باب الريان محجوز للي كانت ليهم خبيئة مع ربنا في صيام التطوع.
صيام التطوع تجارة رابحة وحجز مسبق لمكانك في زمرة الصائمين.
في جوفّ الليل عطايا تسُّر الخاشعين.
( من يسألني فأُعطيه )
سهامُ الليل، تبدّل الحزن فرحًا،
والشقاء سعادة ، والظلم عدلًا،
والفقـر غِنى والمرض شفـاء
مهما كانت القوارع الثّقال على قلّبك وجسدك وعُمرك وأحلامك شديدة..
إن الله جاعلٌ لها فرجًا ومخرجًا.
يَارب
لقد ضاقت بي الدنيا، ولا ملجأ إلا إليك, فزدني صبرًا.
ربي لقد أصابني من التعب ما يكفيني، وما رأيت ثقلًا علي قلبي مثل ثقل هذه الأيام
اللهُمَّ هَونٍ .. ثَم هَون .. ثُم هَون .. ثَم أَرِح نَفْسًا لا يَعلمُ بِحَالِهَا إلّا أَنتَ، وهون عليا ما لا أستطيع تحمله يا الله، واجعل لي من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ..
اللهم إني أحسنتُ بِك الظن فأجبرني.
معاذ اللّٰه إنّي ما يئست، ولكنها والله أيام ثقال.
لو فاكر إن وجعك مالوش آخر،
افتكر صاحب أشد ابتلاء في التاريخ!
سيدنا أيوب عليه السلام عاش في الابتلاء سنين طويلة من التعب والصبر، يُقال إنها 18 عامًا، لكن في لحظة واحدة كل ده انتهى بدعوة صادقة من قلب واثق: {أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ}.
مهما كان ابتلاؤك، مش هيبقى أصعب من اللي مرّ بيه سيدنا أيوب، ومع ذلك كشف الله عنه الضر في لمح البصر.
السر كله في "اليقين":
أوقات بنغرق في حجم الوجع وننسى حجم القدرة الإلهية.
ارفع إيدك وقول: "يا رب" بقلب مطمئن، وربنا هيستجيب لك…
مش لأنك مثالي أو معصوم،
لكن لأنه "الرحيم الرزاق".
اللي جبر قلب سيدنا أيوب بعد 18 سنة، قادر يجبر خاطرك في ثانية…
بس أنت أقبل عليه بصدق.🤍
لَئن انْطَوى رمضانُ عَنَّا راحلًا
إيَّاكَ تَطـوي صَفْحَةَ القُرآنِ
فهو الحياةُ فكيفَ نحيا دونَهُ؟
وهو الأنيسُ وبَلْسَمُ الأحزانِ🤍.
بعد انقضاء العيد؛
لحظة إدراك أن فى الجنة ستكون كل أيامنا عيد، رؤية الله وأُنسٌ بالأحبة ووجوه ناضرة مُبتسمة وملابس من سندس وإستبرق وما يخطر بِبالك ستراه أمامك في نفس اللحظة!
لا مهام تُقضى ولا عيون تبكي ولا فراق ولا انتظار فيها.
لبيك إن العيش عيش الآخرة.🤍
- إظهار الفرح في العيد سنّة، يسعد الصديق ويغيظ العدو، كان النبي ﷺ يأذن للحبشة يلعبون في المسجد، ويقول: (لتعلم يهود أن في ديننا فسحة)
♢ عبدالعزيز الطريفي ♢
الحمدُ لله على شعائر الإسلام،
الحمدُ لله الذي خلقنَا على دينه لنستمتع بهذه الأجواء الطيِّبة المُباركة
الله لا يحرمنا هذه الشعائر،
والإحتفال بها
مهما كبُرنا، فـ سنظَل أطفالًا في أعيادنا!
طَابَت أعيادُكم برِفقةِ مَن تُحبّون،
ولا قطع الله عن بيت عيدًا
عيدكم مُبَارك وكل عامٍ وأنتم بخير🤍.
هذه ليلةٌ قد تكون آخر ما نبلغه من رمضان .. ليلةٌ إن صدقت فيها، ربما تُكتب لك بها نجاة عامٍ كامل.
فلا تدعها تمرّ كغيرها، اجلس بين يدي الله بقلبٍ منكسرٍ صادق.
اقرأ، وادعُ، واستغفر، وأطل السجود وكأنها آخر سجدةٍ لك في رمضان.
إن لم تُحسن في هذه الليلة… فمتى؟
لعلها ليلة القبول، ولعلها لحظة التغيير، ولعلها البداية التي لا تعود بعدها كما كنت.
"اللهمّ إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"
اللهمّ اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعله شاهداً لنا لا علينا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
اللهمّ استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين معتوقين من النار.
اللهمّ لا تُخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا، ويسرت أمورنا، وغفرت جميع ذنوبنا، وتقبلت صيامنا وقيامنا، وجعلتنا فيه من عتقائك من النار يارب العالمين ..🤍
استقبلت رمضان بالفرحة والعبادة، هل هتودعه بنفس الحفاوة؟!
تخيل ضيف عزيز عليك جالك، أكرمته، وأكرمك، ولما جه يمشي قلت له: شد الباب وراك!
هو ده إللي بيعمله ناس كتير مع رمضان!!
خُد بالك العبرة بالخواتيم.. أحْسِن وداع رمضان.
خليك مركز للنهاية..
سواء رمضان ٣٠ يوم أو ٢٩ يوم خليك لآخر ليلة في رمضان منتظر ليلة القدر خليك شغال!!
قال ﷺ: (التَمِسُوها في العَشْرِ الأَوَاخِرِ: في تسعٍ تَبَقَّيْنَ، أوْ سبعٍ تَبَقَّيْنَ، أوْ خمسٍ تَبَقَّيْنَ، أوْ ثلاثٍ تَبَقَّيْنَ، أوْ آخرِ ليلةٍ). أخرجه الترمذي
لا تنطفئ!
لم ينتهي الشهر بعد . .
ولا يزال الناس يتسابقون في ميادين الطاعات حتىٰ آخر ٱللحظات . .
ٱنفض عن قلبك أي فتور
عسىٰ أن ترقى مع الفائزين ..
تمسكو بالنهايات، واملئوها عبقا زكيا، تشهد لكم بحسن وفائكم لهذا الضيف المبارك ...
فإن العبرة بالخواتيم🌿
اجبُرو النقص في الليالي الأخيرة،
وارفعوا أيديكم طلبا ورجاء من رب رحيم ..
رمضان بيخلص بسرعة، مافيش وقت تضيعه..
كل لحظة في رمضان غالية، فما بالك بالعشر الأواخر؟!
دي الأيام إللي فيها ليلة القدر، إللي قيامها يساوي عبادة أكتر من 83 سنة!
مين يضيع فرصة زي دي؟!
اللهمّ إجعلنا ممن حاز على عظيم أَجر ليلة القَدر وَ عُتقت رِقابهم من النار يا رب العالمين.
مش ممكن الليلة دي تكون ليلة القدر؟!
مش ممكن السجدة إللي هتطول فيها شوية دي هي إللي ترفعك عند ربنا درجات؟!
مش ممكن دي تكون آخر فرصة ليك علشان تتوب!
رمضان مودع الْحَق الباقي منه؛ فلعله يكون آخر رمضان ليك وأنت مش عارف!
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
