الطِيبـونِ لَلَطِيِّبًــأّتٌـ💛
Kanalga Telegram’da o‘tish
أّلَطِيِّبًـوٌنِ لَلَطِيِّبًــأّتٌـ💛 ما حرَّمَ الله حُباً في شَريعتهِ بلْ قالَ: الطيبونَ لِلطيبات 💗🍃 تصاميم القناة حلالڪم بس من غـير حذف الحقوق تاريخ الانشاء: 2020/8/10
Ko'proq ko'rsatish7 155
Obunachilar
-124 soatlar
-137 kunlar
-8630 kunlar
Postlar arxiv
كم كان عُمر العباس بن أمير المؤمنين (عليهما السلام) يوم عاشوراء؟
لا تبخلوا بدموعكم على الحسين؛ فوالله ما من دمعةٍ تُذرف عليه إلا وستجدونها نوراً يوم القيامة، يوم تكثر العيون الباكية، وتبقى عينُ الحسين ضاحكةً مستبشرةً برحمة الله ونعيمه.
#المحرم1448
#اميري_حسين
القضاء العراقي : ارتفاع حصيلة الأموال المضبوطة في قضية عدنان الجميلي إلى 10 ملايين دولار و31 مليار دينار عراقي
ـ رسمياً
ارض العراق الكريمة
تتشرف باستقبال الجثمان الطاهر للامام الخامنئي الشهيد "رض".
وهسه اهل المواكب ينادون يا نساء لا تجن للمواكب
واكو واحد غلق موكبة بسببهن وهنه لا حياه لمن تنادي 🙌🏻
«أَمَّا بَعْدُ، فَإِنِّي لَا أَعْلَمُ أَصْحَابًا أَوْفَىٰ وَلَا خَيْرًا مِنْ أَصْحَابِي، وَلَا أَهْلَ بَيْتٍ أَبَرَّ وَلَا أَوْصَلَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، فَجَزَاكُمُ اللهُ عَنِّي خَيْرًا»
💔
☘️ السّلامُ علىٰ دُموعكِ السَائِلات عَلىٰ ولدكِ
الحُسَين أُمّاه يافَاطِمة الزَّهراء
#الطيبون_للطيبات 💔
السَّلامُ عَلَيْكُمْ يا أَنْصارَ أَبِي عَبْدِ اللهِ، بِأَبِي أَنْتُمْ وَاُمِّي طِبْتُمْ وَطابَتِ الأَرضُ الَّتِي فِيها دُفِنْتُمْ وَفُزْتُمْ فَوْزاً عَظِيماً فَيالَيْتَنِي كُنْتُ مَعَكُمْ فَأَفُوزَ مَعَكُمْ
من أهم أسباب اختيار الإمام الحسين (عليه السلام) "الليل" وقتاً لخروجه بالركب الحُسيني من المدينة المنورة؟
السلام على الحسن و الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين.. السلام على ابي الفضل العباس السلام على الحوراء زينب.
🛑 إلَى أيْنَ نَمْضِي؟!⁉️
ظاهرةٌ غريبةٌ ودخيلةٌ بدأت تطفو على سطح بعض المجتمعات، حيث نرى خروج بعض النساء إلى المجالس والمواكب العزائية وسط زحام الرجال، والأدهى من ذلك، ظهور بعضهن بكامل زينتهن ومكياجهن، تعلو وجوههن الضحكات، ويغلب على سلوكهن الاختلاط 🎭. وكأن الغاية باتت "الظهور والاستعراض" لا إحياء المصاب الراتب، وكأن المحفل محفل بهجة وسرور، لا مأتم حزن وعبرة! 💔
* فهل هذه هي سيرة الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؟ 🏛️
* وهل هذا هو نهج جبل الصبر الحوراء زينب (عليها السلام)؟ 🛡️
* **وهل بهذا السلوك نُواسي الزهراء ونُعزّي الحسين (عليهما السلام)، أم أننا نكفأ الإناء، ونَجرح القلوب المفجوعة، وننتهك القيم السامية التي جاد أهل البيت بأرواحهم الزاكية لإحيائها؟!
لقد رسمت لنا سيدة نساء العالمين (عليها السلام) دستور العفة الأسمى حين قالت:
> «خَيْرٌ لِلْمَرْأَةِ أَنْ لَا تَرَى الرِّجَالَ، وَلَا يَرَاهَا الرِّجَالُ». ✨
>
فأين غاب دور الرعاة والموجّهين؟ ⚖️
* أين غيرة الآباء؟ 🧔
أين قوامة الأزواج؟ 💍
*أين حَمية الإخوة؟** 👦
أين هي الغيرة الإيمانية التي أمر بها الله ورسوله وأهل البيت (عليهم السلام)؟** 🛡️
إن المؤمن الحقيقي هو مَن يغار على دينه وعرضه، ويصون الحرمات، ولا يرتضي لأهله ما يخدش الحياء والعفة والمروءة 💎. وقد تضافرت الروايات الشريفة لتؤكد هذا المعنى العظيم وتشدد عليه:
🚫 عَن أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) قَالَ: «حُرِّمَتِ الْجَنَّةُ عَلَى الدَّيُّوثِ».
* ⚖️ وَعَنْهُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ): «كَانَ إِبْرَاهِيمُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) غَيُوراً وَأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ، وَجَدَعَ اللهُ أَنْفَ مَنْ لَا يَغَارُ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُسْلِمِينَ».
* 🦅 وَعَنْهُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) قَالَ: «إِذَا أُغِيرَ الرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ أَوْ بَعْضِ مَنَاكِحِهِ مِنْ مَمْلُوكِهِ فَلَمْ يَغَرْ وَلَمْ يُغَيِّرْ، بَعَثَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِ طَائِراً يُقَالُ لَهُ الْقَفَنْدَرُ حَتَّى يَسْقُطَ عَلَى عَارِضَةِ بَابِهِ، ثُمَّ يُمْهِلَهُ أَرْبَعِينَ يَوْماً ثُمَّ يَهْتِفَ بِهِ: إِنَّ اللهَ غَيُورٌ يُحِبُّ كُلَّ غَيُورٍ، فَإِنْ هُوَ غَارَ وَغَيَّرَ وَأَنْكَرَ ذَلِكَ فَأَنْكَرَهُ، وَإِلَّا طَارَ حَتَّى يَسْقُطَ عَلَى رَأْسِهِ فَيُخْفِقَ بِجَنَاحَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ ثُمَّ يَطِيرَ عَنْهُ، فَيَنْزِعَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُ بَعْدَ ذَلِكَ رُوحَ الْإِيمَانِ، وَتُسَمِّيَهُ الْمَلَائِكَةُ الدَّيُّوثَ».
🏛️ تَحْذِيرُ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ ) لِأَهْلِ العِرَاقِ
إن هذه التنبيهات ليست وليدة اليوم، بل إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) قد استشعر خطر هذه المظاهر منذ عهده في الكوفة، فخاطب أهل العراق بكلمات تهز الوجدان:
* 🗣️ عَن أَبِي عَبْدِ اللهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) قَالَ: قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ): «يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ، نُبِّئْتُ أَنَّ نِسَاءَكُمْ يُدَافِعْنَ الرِّجَالَ فِي الطَّرِيقِ، أَمَا تَسْتَحْيُونَ؟».
* 🛒 وَفِي حَدِيثٍ آخَرَ أَنَّهُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) قَالَ: «أَمَا تَسْتَحْيُونَ وَلَا تَغَارُونَ؟! نِسَاؤُكُمْ يَخْرُجْنَ إِلَى الْأَسْوَاقِ وَيُزَاحِمْنَ الْعُلُوجَ!».
### 🎯 خِتَاماً.. الحُسَيْنُ عَبْرَةٌ وَعِبْرَةٌ
إن إحياء الشعائر الحسينية وسام شرفٍ رفيع وعقيدة راسخة 🖤، ولكن الشَّعائر لا تُقام بهتك الأحكام، ولا يُمكن أن يكون حب الحسين (عليه السلام) مبرراً للتبرج، أو المزاحمة، أو خلع جلباب الحياء والعفة 🌿.
إن الحسين (عليه السلام) إنما ثار وتوجّه إلى كربلاء ليقيم اعوجاج الدين، ويحفظ القيم الإلهية، ويصون الخدور الطاهرة، فلا ينبغي أبداً أن يُتخذ اسمه القدسي ستاراً لتجاوز تلك القيم والحدود ⚔️.
> نَسْأَلُ اللهَ تَعَالَى أَنْ يَرْزُقَنَا وَإِيَّاكُمُ الْبَصِيرَةَ النَّافِذَةَ وَالثَّبَاتَ عَلَى الْحَقِّ، وَأَنْ يَجْعَلَنَا مِنَ السَّائِرِينَ حَقّاً عَلَى نَهْجِ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، مُتَمَسِّكِينَ بِالْعِفَّةِ، مُتَّصِفِينَ بِالْغَيْرَةِ، وَمُمْتَثِلِينَ لِأَوَامِرِ اللهِ جَلَّ جَلَالُهُ. 🤲✨
الطف ملحمة الخلود ، ومازالت حية في نفوس الموالين ، تتجدد كلما تجدد استكبار.
#لبيك_داعي_الله
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
