uz
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Kanalga Telegram’da o‘tish

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Ko'proq ko'rsatish
661
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
-27 kunlar
-730 kunlar
Postlar arxiv
وكُن إنسانًا لا أكثر. - الرافعيّ.

"إنَّك إن صَبِرت جرى عليكَ القلمُ وأنت مَأجُور، وإن جَزِعت جرى عليكَ القلمُ وأنت مَأزُور". - سيدنا علي.

فإذا اضَّطرب القلبُ وقلِق، فليسَ له ما يطمئنُّ به سوىٰ ذِكر اللّٰه!.
_ابنُ القيّم.

مؤخرا من أكتر الحجات اللي بقيت تهديني وأنا باخد قرار مش عارفه هو صح ولا غلط ومش عارفه تبعاته . جملة دكتور أحمد عبدالمنعم : حتى لو أخترت غلط ؛ هتبصر انت مش ماشي ف الطريق لوحدك ؛ معك معية الله. إحنا فعلا مش ماشين ف الطرق لوحدنا ؛ ودي أكتر حاجة مطمئنه ف العالم.

‏عدوكم الأكبر والأول والتاريخي يقصف أهلكم في لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا!
‏عدوكم الأكبر والأول والتاريخي يقصف أهلكم في لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا!

يا رسول الله وغدراتي وفَجراتي؟ ابسط يدك يا عمرو فإنَّ الإسلام يَجُبُّ ما قبله:))

قال الإمام أحمد بن حنبل (رحمه الله) : "لانزال بخير ما كان في الناس من ينكر علينا".[صفة الصفوة]

متاخدش راحتك أوي في الغِيبة، لأن الموت ممكن يقطفك أو يقطف اللي بتغتابه قبل ما يعفو عنك، وهتعيش في غمٍ لا ينتهي! فامسك عليك لسانك.

مشكلة الإنسان أنّهُ يُريد أن يحيا حياة الجَنّة على الأرض ، حيثُ لا كَدَر ولا ظمأ ؛ فيُغالِب ما قُدِّر وكُتِب؛ فيظلِم نفسه وغيره! -سعد خضر.

‏لحظة استجابة الدعاء مهيبة، تخليك تبكي وأنت مستشعر إن ربنا سبحانه وتعالى يعلم دعائك بل استجاب له كمان ورزقك اللي بتدعي بيه! اللهم شعُور الإجابة لي ولكم.

فكرة أن ينشأ الإنسان في بيئةٍ يغلب عليها الانفلات الأخلاقي، بينما هو يحمل في داخله تربيةً إيمانية، تُعدّ من أشقّ الابتلاءات، لا سيما لمن لم تتعمق جذور الإيمان في قلبه. إذ يجد نفسه بين خيارين شديدَي الوطأة: إما أن يثبت على ما تربّى عليه من خُلُق، ويمتنع عن الفظاظة في القول، أو الكِبر في التعامل، ويحافظ على توازنه النفسي والديني في علاقاته مع الآخرين، وهذا يتطلب جهادًا عظيمًا للنفس. وإما أن يُضحّي بهذه القيم شيئًا فشيئًا تحت ضغط البيئة المحيطة، خاصة حين يُساء تفسير أدبه على أنه ضعف، أو تُستغل طيبته للتقليل من شأنه، أو يُعامَل على أنه لن يتجاوز حدوده مهما بلغ الأذى. ولهذا، نلاحظ أحيانًا أن بعض طلاب العلم أو المثقفين أو أصحاب الرأي، إذا اشتد عليهم الضغط، تخلّوا عن سمتهم ووقارهم، وأطلقوا ألفاظًا ومصطلحات لا تكاد تميّزهم عن غيرهم ممّن لم يُرزقوا تربيةً أصيلة! وهذا – في حد ذاته – يُضعف أثر العلم في النفوس، ويُنفّر الناس منه، ويُسهّل الزهد فيه. وهنا تتجلّى أهمية أن يكون للإنسان مربٍّ يأخذ منه التربية كما يأخذ من العلماء الفتوى أو الدروس، لأن العلم وحده لا يصنع نفسًا متزنة، ما لم يصحبه تهذيب وسلوك. ونحن – كمسلمين – مطالبون بأن نعيد النظر في تربية أبنائنا داخل البيوت، وأن نكون أكثر توازنًا وعدلاً ووعيًا، لأن الواقع الذي نعيشه لا يليق بأمةٍ نزل لها الوحي، واختارها الله لحمل رسالته. محمد سعد الأزهري #تزكية_فقه_الطبيب

هل انتهي ترند الاسري❓
هل انتهي ترند الاسري❓

مَن أدامَ الحمْدَ تتابعَت عليهِ الخَيراتِ. -ابن القيّم.

قال الطبيب وهو يراقب أنفاس مريض يحتضر : "تعلمتُ أن الموت ليس حدثًا طبيًا فقط، بل لقاءٌ قد يُحسن أو يُساء الاستعداد له."

ولكِنّ الحنين إلى الله ثقيل ومؤلم أن تحِن إلى أيّام كان فيها قلبّك لا ينطق سِوى لوجهك ربّي حبيبي لوجهك أحبّ وأكره لوجهك أعطي وأمنع لوجهك كُل شيء حتّى أنا بِك وإليك كيف للإنسان أن يضع يده على قلبّه وينطق لوجهك ربّي حبيبي مرّة أخرى بقلبّه ياربّ وليس بِلِسانه :')

جناحان ورأس… هكذا يطير قلبك إلى الجنة! السلف قديمًا شبهوا السير إلى الله بـ "الطائر": - رأسه: المحبة (بدونها يموت الطائر). - جناحاه: الخوف والرجاء (بهما يرتفع ويستوي في طيرانه). لو جناح مال عن التاني، الطائر يقع. إحنا محتاجين: - علم يثبت الرأس، - خوف يوازن الرجاء. حب ربنا يخليك تتحرك لعمل الخير، وخوفه يخليك تتوقف عن الحرام، والرجاء يخليك تطمئن لرحمته. يقول الله تعالى: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ}.
- حازم شومان

يارب نوصل للدرجه دي من الإيمان!"

كلّما دَعوت خالق هذه النفس بصدق أن يُهذِّبها تهذَّبت. الشيخ محمد خيري

وألِن القلوب مِن أجلي وألنِّي، واجبُر بعد الصبر قلبي، واقبضني وأنتَ راضٍ عنِّي. - من دعاء الرافعي.

Repost from عائد
لِمَن يقول إنَّ الحــربَ في غـزّة قد انتهت..لم تنتهِ بعد..ما زالت أسعارُ البضائع مرتفعةً بشكلٍ مُرهِق، وما زالت أزمةُ الخبزِ والماءِ تُثقلُ كاهلَ الناس، كما أنَّ المواصلاتِ شحيحةٌ ومُكلفة، وسائرُ الاحتياجاتِ الأساسية بعيدةُ المنال..وما زال القصــفُ يتكرَّرُ كلَّ يوم، وما زال الـدمُ يُسفكُ في كلِّ مكان..أهلُ الخيامِ ما زالوا يعيشون أقسى أنواع المعاناة..الحـربُ لم تنتهِ..لكنَّ العيونَ انصرفت، والصدى قد خَفَت.