uz
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

Kanalga Telegram’da o‘tish

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

Ko'proq ko'rsatish
1 458
Obunachilar
+224 soatlar
+227 kunlar
+9530 kunlar
Postlar arxiv
رحلت مواسمٌ عظيمة! رحل رمضان وأُغلِقت صفحات الستة من شوال وها هي العشر من ذو الحجة قد مضت. تذكر يا مسلم . . أنَّ الطاعة لا تتقيد بزمان ولا مكان وقُربك من الله لا يُعلَّق بمواسم! فَرَبُّكَ حيُّ قيُّومٌ، جَوَادٌ لا يمل، رحيمٌ لا يُغلِق بابهُ، يقبل التائِب وَيهدي المُذنب ويستجِيبُ دُعَاءَ الدَّاعي إذا دَعَاه.

مَـن عرف ما عند الله؛ سكَنت اعتراضاته، وفَهِم أنَّ المَنع مِن الله إحسان، والعطَـاء مِن الخلق حـِرمـان! فيامولاي . . أفرغ على جَدبي زَمْزمًا . . والطُف بي فيما جَـرتْ بـه المقاديـر!

"دعها على الله أقدارًا مقدرةً لم يخلق اللهُ إنسانًا وينساهُ"
+1
"دعها على الله أقدارًا مقدرةً لم يخلق اللهُ إنسانًا وينساهُ"

مُحسنُو الظن بالله؛ يشمّون رائحة الفرج، رغم بُعد المسافات ، رغم الأنتظار . . ﴿إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ﴾.

سُبحانَ الله، ما استحكمَ ظلامٌ إلّا وفي طيّاته فجرٌ يتأهّب، ومَا طالَ كربٌ إلّا وعلى عتباتِه فرجٌ يُوشك أنْ يُشرق. ﴿سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا﴾.

"لن يدومَ الهمُّ يـا حُلـوَ المُحيّـا لن يظلّ الحزنُ في عينيكَ يَحيا"
+1
"لن يدومَ الهمُّ يـا حُلـوَ المُحيّـا لن يظلّ الحزنُ في عينيكَ يَحيا"

مرحبًا يا فَتىٰ . . في المرة التي أطَلتَ فيها سُجودًا؛ وَجَدتَ نفسك! أعِد الكَرّة.

‏"مَن يشتري الدارَ في الفِردوسِ يَعْمُرُها بركعةٍ في ظلامِ الليلِ يُخفِيهَا ؟".
صلاة الوتر والقيام، واذكرونا بدعوة .

‏استغفر الله لـِ أمي وأبي حتى يغفر لهما استغفر الله لـِ أمي وأبي حتى يعفـو عنهما استغفر الله لـِ أمي وأبي حتى يرضى عنهما ويرضيهما فيظلهما في ظله يوم لا ظل إلا ظله.

"حتى لا تكون هاجِراً .. الإخلاص ثلث القرآن .
"حتى لا تكون هاجِراً .. الإخلاص ثلث القرآن .

"سلِ اللهَ عَقلاً نافِعاً واستَعِذْ بهِ ‏منَ الجَهلِ تَسأَلْ خَيرَ مُعْطٍ لِسائلِ ‏فبالعَقلِ تُستوفى الفضائلُ كُلُّها ‏كَما الجَهلُ مُستَوفٍ جميعَ الرَّذائلِ."

ربِّ مكّن لي في الأرضِ، وآتِني من كلِّ شيءٍ سببًا. ويسر لي الخير حيث كان، ثم رضّني به.

Repost from N/a
جيبو لنا 9 :) بارك الله فيكم !.

اطلبوا العِلم، وقوُّوا عَقيدَتكم؛ فواللهِ نحنُ في زمنٍ تَتزحلق فيه الأقدَامُ بشكلٍ مُخيف.

«نِعمَ الأَنيسُ إذا خَلوتَ كتاب فيه لِعقلكَ لَذَّةٌ وصـوابُ»
«نِعمَ الأَنيسُ إذا خَلوتَ كتاب فيه لِعقلكَ لَذَّةٌ وصـوابُ»

يا رَب أدِّبني بأدبِ أمَّهات المُؤمِنين، يا رَب تفضَّل عليَّ بمَا يَجعلني أُنثىٰ مُسلِمة صالِحة سَويَّة.

حَقيقة: كما أن للرَجالِ عِبادات أنفردوا بها عن النِّساء فإنّ للنِّساء عِبادات انفردن بها عن الرِجال. ومِن أشرفها : حِجاب المَرأة، فإنهُ عبادة انفردت بها، فلا يَتقرب بِها الرّجال إلى الله أبداََ. ومَن أميز مافِيها أنها عِبادة طَويلة، تجد المَرأة يوم تَلقى الله أجر كلُّ لَحظةِ قضتها في تِلك العبادة التي خصها ربُها بها.

‏قيلَ في عفّة نساء العرب: "هنّ اللواتي في البيوت جواهرٌ وإذا خرجنَ إلى الطريق خيامُ بيضٌ نَواعمُ مَا هَممن بريبةٍ كَظباءِ مَك
‏قيلَ في عفّة نساء العرب: "هنّ اللواتي في البيوت جواهرٌ وإذا خرجنَ إلى الطريق خيامُ بيضٌ نَواعمُ مَا هَممن بريبةٍ كَظباءِ مَكَّةَ صَيدُهنَّ حَرامُ"

‏قال وكيع (۱٩٦هــ): قال الله: ﴿وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا﴾، أي: يذهب عقله عند النساء . تفسير ابن أبي حاتم ٥۱٧٧