uz
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

Kanalga Telegram’da o‘tish

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

Ko'proq ko'rsatish
1 453
Obunachilar
+124 soatlar
+187 kunlar
+9230 kunlar
Postlar arxiv
sticker.webp0.02 KB

واعلمي أنَّ زوجكِ مكتوبٌ عند الله منذ ولادتكِ، ولن يذهبَ لغيركِ، فطمئني قلبكِ، وابتعدي عن الحبِّ الحرام. صوني نفسكِ يا عِرضَ أبيكِ!

‏"إذا سَاقك الله إلى حالٍ لا تَملك فيهِ إلَّا الدُّعاء؛ فاعلَم أنَّ الفَرج قَريب."
+1
‏"إذا سَاقك الله إلى حالٍ لا تَملك فيهِ إلَّا الدُّعاء؛ فاعلَم أنَّ الفَرج قَريب."

﴿وَجَاءَتْهُ الْبُشْرَىٰ﴾ ‏يا ربّ شعُور هذه الآية قريبًا وعاجلًا.

"لا تعجَلن فليس الرزقُ بالعجَل الرزقُ في اللوح مكتوبٌ مع الأجلِ فلو صبرنا لكَان الرزق يطلُبنا لكنه خُلق الإنسانُ من عَجَل".

أَلا بِذِكرِ اللَّهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ .
أَلا بِذِكرِ اللَّهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ .

''تَزَوَّجِيهِ مُلتزم أَو مُوتِي عَزْبَـاء فَلاَ خَيْر فِي رَجُل يُمازِح النِّساءَ''

كل مسلمة صانها اللهُ وشرفها بالعِفة وطهّرها بحجابها وحيائها وحفظها مما سقط فيه أكثر النساء فلتحمد الله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه فهي واللهِ في موضع شُكر قبل أن تكون في موضع صبر واحتساب . . حفظها اللهُ في نفسها وحفظها من أن تكون فتنة لغيرها وكم من النساء في هذه الحياة الدنيا فاتنة مفتونة سِلعة رخيصة فاللهم ثبت كل مؤمنة تطلب الهدى والعفاف والستر ،واصرف عنها شر شياطين الإنس والجن.

اللّٰهُمَّ اجعَلْنا مِنَ الغُرَباءِ الَّذينَ أَصلَحوا إذا فَسَدَ النّاسُ.

وانتي يا أختي، يا قُرّة العين ويا نبض الفؤاد، مو كلمن حچالج كلمة حلوة رحتي بيها وصدّگتيه. خلي عندج عزّة نفس، وكوني أقوى من أن يهزّج مدح أو اهتمام عابر. الله سبحانه وتعالى گال: ﴿فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فمو كل شخص يسمع كلمة لطيفة يبقى محترم ويحفظ حدوده، أكو ناس يفسّرون اللين ضعف، والأدب دعوة، والاحترام اهتمام خاص. لهذا إذا صار كلام، فليكن على گدّ السؤال والجواب وبحدود الحاجة، ولا تنطين مجال للمزاح الزائد ولا للميانة ولا للأحاديث الطويلة بلا سبب. الباب من أوّله إذا انفتح شبر، باچر ينفتح ذراع. وتره الذئب ما يجي من أول يوم بصورته الحقيقية، يجي بكلامٍ منمّق، ومدحٍ متواصل، واهتمامٍ مصطنع، حتى يأخذ مكان بگلبج بعدها يبدأ يتمادى. فاحفظي نفسج، وصوني قلبج، ولا تجاملين على حساب دينج وكرامتج، وخلي دائمًا هالآية گدّامج: ﴿فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فكم من فتنةٍ بدأت بكلمة، وكم من ندمٍ بدأ من بابٍ ظنّ صاحبه أنّه صغير.

راح أحچي بموضوع لبعض الشباب، وأتمنى تاخذوه على نفسكم |: بس سؤال: شنو هالمياعة؟ وشنو هالأسلوب المتكلّف واللين الزايد من تحچون ويه البنات؟ وين الوقار؟ وين الرجولة؟ معقولة مجرد ما تشوف او تحاچي بنت يتغيّر أسلوبك وكلامك وتصير شخص ثاني؟ إذا مجرد أسلوب بنت أو كلمة منها يخلّيك تنجرف وتنسى حدودك، فاعرف أن المشكلة مو كلها بالطرف الثاني، لأن الله وصف هالحالة بقوله: ﴿فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فانتبه لا تكون الآية تنطبق عليك وأنت ماتدري . دائمًا نگول البنات هنه سبب الفتن صحيح! بس أنت شمسوّي؟ وين مروءتك؟ وين غضّ البصر؟ وين هيبة المؤمن؟ والمصيبة الأكبر من يكون هالكلام صادر من شخص ملتزم أو محسوب على أهل الاستقامة، لأن الناس تنظر لأفعاله قبل أقواله. قارنوا حالكم بحال الصحابة رضي الله عنهم؛ كانوا أعفّ الناس وأطهرهم قلوبًا، ومع ذلك أشدّ الناس أدبًا وحدودًا في التعامل. اتقوا الله بأنفسكم، وتذكّروا أن لكم أخوات وبنات ومحارم، وما ترضونه لبنات الناس لا ترضوه لأهلكم. الدنيا دوّارة، ومن استهان بالحدود اليوم قد يذوق أثر استهانته غدًا، فاحفظوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم وشكرًا.

sticker.webp0.02 KB

راح أحچي بموضوع لبعض الشباب، وأتمنى تاخذوه على نفسكم |: بس سؤال: شنو هالمياعة؟ وشنو هالأسلوب المتكلّف واللين الزايد من تحچون ويه البنات؟ وين الوقار؟ وين الرجولة؟ معقولة مجرد ما تشوف او تحاچي بنت يتغيّر أسلوبك وكلامك وتصير شخص ثاني؟ إذا مجرد أسلوب بنت أو كلمة منها يخلّيك تنجرف وتنسى حدودك، فاعرف أن المشكلة مو كلها بالطرف الثاني، لأن الله وصف هالحالة بقوله: ﴿فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فانتبه لا تكون الآية تنطبق عليك وأنت ماتدري . دائمًا نگول البنات هنه سبب الفتن صحيح! بس أنت شمسوّي؟ وين مروءتك؟ وين غضّ البصر؟ وين هيبة المؤمن؟ والمصيبة الأكبر من يكون هالكلام صادر من شخص ملتزم أو محسوب على أهل الاستقامة، لأن الناس تنظر لأفعاله قبل أقواله. قارنوا حالكم بحال الصحابة رضي الله عنهم؛ كانوا أعفّ الناس وأطهرهم قلوبًا، ومع ذلك أشدّ الناس أدبًا وحدودًا في التعامل. اتقوا الله بأنفسكم، وتذكّروا أن لكم أخوات وبنات ومحارم، وما ترضونه لبنات الناس لا ترضوه لأهلكم. الدنيا دوّارة، ومن استهان بالحدود اليوم قد يذوق أثر استهانته غدًا، فاحفظوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم وشكرًا.

قرأ رجلٌ عند يحيى بن معاذ هذه الآية: ﴿ فقولا لهُ قولاً ليِّنًا ﴾ فبكى يحيى وقال: إلهي هذا رِفقُك بمن يقول أنا الإلهُ، فكيفَ رِفقُك بمن يقولُ أنتَ الإلهُ!؟
- تفسير البغوي.

ماذا لو أحبّك الله؟! ‏قال سبحانه عن موسى: ﴿ وألقيتُ عليك محبَّةً منِّي ﴾ قال ابن عبَّاس: أحبَّهُ وحبَّبهُ إلى خلقهِ. قال عكرمة: ما رآهُ أحدٌ إلا أحبَّهُ.

سُبحانَك أقِفُ على أعتابِ الدُّعاءِ لك . . أعلمُ بِأنَّكَ لن تترُكَني ولن تُضيِّع لي رِزقي ولن يفلِت مِن بينِ يدَيّ‌َ ما قد كُتِب لي أن آخُذهُ ولو أُطبِقَت عليهِ صخرَتين.. لا تحرِمني لهفةَ الدُعاء وبشائِر الإجابة ولا تُعطِني الوَحشةَ بعد الأُنسِ بِكَ. يارب!

‏"فاجعلْ لنا من كلِّ ضيقٍ مخرجًا فالعسرُ يفنى حينَ لطفُكَ يدركهُ".
‏"فاجعلْ لنا من كلِّ ضيقٍ مخرجًا فالعسرُ يفنى حينَ لطفُكَ يدركهُ".

كُنت أعجب من أثر الحمدلله علىٰ القلب! حتىٰ قرأت قول النبي ﷺ: "والحمدُ للهِ تملأُ الميزانَ ،وسُبحانَ اللهِ والحمدُ للهِ تَملآنِ ما بين السماءِ والأرضِ".

‏﴿رَبِّ أَوزِعني أَن أَشكُرَ نِعمَتَكَ الَّتي أَنعَمتَ عَلَيَّ﴾ ‏الحمدلله على النعم التي نعيشها كل يوم ولا ندركها لدوام وجودها، الحمدلله عند كل شيء وفي كل شيء وعلى كل شيء، الحمدلله دائمًا وابدا.

''وغدًا تخضرّ أرضي، وَأرى فِي مَكانِ الشّوكِ وَردًا وخُزامَى 🤍''
+1
''وغدًا تخضرّ أرضي، وَأرى فِي مَكانِ الشّوكِ وَردًا وخُزامَى 🤍''