cookie

Sizning foydalanuvchi tajribangizni yaxshilash uchun cookie-lardan foydalanamiz. Barchasini qabul qiling», bosing, cookie-lardan foydalanilishiga rozilik bildirishingiz talab qilinadi.

avatar

قصص وروايات منوعه 🎀

الشخص الذي لا يقرأ ليس أفضل حالاً من الشخص الذي لا يعرف القراءة.. فيكن منكبر وبدعمكن منستمر 😻 قناتي التاني @kalbazrak1993 بوت التواصل @Tauasol_bot

Ko'proq ko'rsatish
Reklama postlari
6 051
Obunachilar
-1124 soatlar
+97 kunlar
+10530 kunlar

Ma'lumot yuklanmoqda...

Obunachilar o'sish tezligi

Ma'lumot yuklanmoqda...

انضموا هون 🤍
Hammasini ko'rsatish...
Hammasini ko'rsatish...
Novels 📖🫀

كنتُ عادياً ذات يوم... حتى بدأت بالقراءة °°°📖🫀

"عيدٌ سعيدٌ وأيامٌ مباركةٌ وموعدٌ يغمرُ الأرواحَ بالفرحِ تقبّل اللهُ منكم كلَّ صالحةٍ وخصّكم بعظيمِ الأجرِ والمِنَحِ."
Hammasini ko'rsatish...
اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ اللَّهَ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ .. كَبّروا ليبلغ تكبيركم عنان السماء، كَبّروا فإن الله عظيمٌ يستحق الثناء يُسنُّ التكبير المُطْلَق في عشر ذي الحجة وَيُسنُّ الجهر به في مجامع الناس وفي كل وقت.🤍💭
Hammasini ko'rsatish...
وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسى للقاء ربه وسيعود وسأقتل من قال أنه قد مات..! أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه . دخل علي النبي واحتضنه وقال: وآآآ خليلاه، وآآآ صفياه، وآآآ حبيباه، وآآآ نبياه وقبل النبي وقال: طبت حياً وطبت ميتاً يا رسول الله. ثم خرج يقول "من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت" الآن بعد اتمامك القراءة أمانة برقبتك شاركها في ثمان قروبات ستسمع خبر سار الليلة وحق الله مجربة إذا نسيت راح تفقد شيئ عزيز وغالي علقي بالصلاة على رسول الله
Hammasini ko'rsatish...
قرائتها فادمعت عيني قبل وفاة الرسول بـثلاثة أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيدة ميمونة فقال "أجمعوا زوجاتي" فجمعت الزوجات فقال النبي "أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشة ؟" فقلن "نأذن لك يا رسول الله" فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي وخرجوا به من حجرة السيدة ميمونة إلى حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة على هذا الحال لأول مرة فبدأ الصحابة في السؤال بهلع: "ماذا أحل برسول الله ماذا أحل برسول الله؟" فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزارة فقالت السيدة عائشة "لم أر في حياتي أحداً يتصبب عرقاً بهذا الشكل ، كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي فأسمعه يقول "لا اله إلا الله، إن للموت لسكرات" فكثر اللغط في المسجد إشفاقاً على الرسول فقال النبي "ماهذا ؟" فقالوا: يا رسول الله ، يخافون عليك فقال "إحملوني إليهم" فأراد أن يقوم فما إستطاع فصبوا عليه سبع قرب من الماء حتي يفيق فحمل النبي وصعد إلى المنبر فكانت آخر خطبة لرسول الله وآخر كلمات له فقال النبي "أيها الناس، كأنكم تخافون علي" فقالوا: نعم يا رسول الله فقال "أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض و والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا، أيها الناس، والله ما الفقر أخشى عليكم، ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم، أيها الناس ، الله الله في الصلاة ، الله الله في الصلاة أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا أيها الناس، إن عبداً خيره الله ما بين الدنيا و ما عند الله، فاختار ما عند الله ''فانفجر أبو بكر بالبكاء وعلا نحيبه، و وقف وقاطع النبي : فديناك بآبائنا، فديناك بأمهاتنا، فديناك بأولادنا، و بأزواجنا، فديناك بأموالنا..!!! وظل يرددها فنظر الناس إلى أبي بكر كيف يقاطع النبي فأخذ النبي يدافع عن أبي بكر قائلاً "أيها الناس، دعوا أبا بكر، فما منكم من أحد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به، إلا أبا بكر ! لم أستطع مكافأته، فتركت مكافأته إلى الله عز وجل، كل الأبواب إلى المسجد تسد إلا باب أبي بكر لا يسد أبداً، أواكم الله، حفظكم الله، نصركم الله، ثبتكم الله، أيدكم الله أيها الناس، أقرأوا مني السلام و كل من تبعني من أمتي إلى يوم القيامة""... وحمل مرة أخرى إلى بيته وبينما هو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر إلى السواك ولكنه لم يستطع أن يطلبه من شدة مرضه، ففهمت السيدة عائشة من نظرة النبي، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلت تلينه بفمها و ردته للنبي مرة أخرى حتى يكون طرياً عليه فقالت "كان آخر شيء دخل جوف النبي هو ريقي، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي و ريق النبي قبل أن يموت، ثم دخلت فاطمة بنت النبي، فلما دخلت بكت، لأن النبي لم يستطع القيام، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه فقال النبي "أدنو مني يا فاطمة" فحدثها النبي في أذنها، فبكت أكثر ! فلما بكت قال لها النبي "أدنو مني يا فاطمة" فحدثها مرة أخر في اذنها، فضحكت ! بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي؟ فقالت: قال لي في المرة الأولى "يا فاطمة، إني ميت الليلة" فبكيت فلما وجدني أبكي قال "يا فاطمة، أنتي أول أهلي لحاقاً بي" فضحكت تقول السيدة عائشة: ثم قال النبي : "أخرجوا من عندي في البيت" وقال "أدنو مني يا عائشة" فنام النبي على صدر زوجته، ويرفع يده للسماء ويقول "بل الرفيق الأعلى، بل الرفيق الأعلى" تقول السيدة عائشه: فعرفت أنه بخير ! ودخل سيدنا جبريل على النبي وقال : يارسول الله، ملك الموت بالباب، يستأذن أن يدخل عليك، وما استأذن على أحد من قبلك فقال النبي "ائذن له يا جبريل" فدخل ملك الموت على النبي وقال: السلام عليك يا رسول الله، أرسلني الله أخيرك، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله فقال النبي "بل الرفيق الأعلى، بل الرفيق الأعلى" و وقف ملك الموت عند رأس النبي وقال "أيتها الروح الطيبة روح محمد بن عبد الله أخرجي إلى رضا من الله و رضوان و رب راض غير غضبان" تقول السيدة عائشه: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه على صدري فعرفت أنه قد مات ! فلم أدر ما أفعل ! فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي، وفتحت بابي الذي يطل على الرجال في المسجد وأقول: مات رسول الله، مات رسول الله تقول: فانفجر المسجد بالبكاء فهذا علي بن أبي طالب أقعد فلم يقدر ان يتحرك ! وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمنة ويسرى !
Hammasini ko'rsatish...
النهاية : #اركان_الموسم_التاني قراءة ممتعة 🩷🩷
Hammasini ko'rsatish...
وهية بتغني: لورا يا لورا يا نجمة وسكنت بالسما .. وكل ما اشتقنالا بتطل علينا بنورها ،، اتجمعت الدموع بعيون امجد ومشي بخطواتو اتجاه امو بهدوء متجاوز الكل .. قعد علـّۓ. ركبو قدامها ومسكلها ايديها وباسهم، ،، امجد: گـّيَفْگ. امي صفنت ابتهال شوي وهمست: مين انَـَـَتَ؟ نزلو دموع امجد وحكا بغصة : انا ابنك ابتهال: انا ماعندي الا بنت اسمها لورا وحزير شو« اتوسعت ضحتها » طارت عالسما وصارت نجمة اي امجد: •اللّـہ‌ يرحمها ابتهال. «ضربتو عكتفو » لَيــِْـِْش. عم تفاول عبنتي ..قلتلك بنتي صارت نجمة فوووق ، بعدين انَـَـَتَ مين اه .. يلا روح خليني كمل تسريح شعراتها نزل امجد راسو وانفجر بالبكي عالحال اللي وصلتلو امو، ،، كانو الكل براقبوه بحزن ومو طالع بإيدهن يعملو اي شي، ،، {سَـآندرآ.: بصراحة مافي كلام بيقدر يوصف الاحساس اللي كنا حاسينو كلنا .. شعور فظيع بالمرار والحزن والقهر .. ابتهال وبرغم كلشي عملتو بس كان العقاب عليها شديد كتير .. هالمكان اللي سعت لتوصلني الو صار بيتها هلأ، ،، مو معقول هالدنيا كيف بتتفنن بالاقتصاص، ، مابقدر احكي شي غير هيك .. بما انو لأركان حياتنا اسس ثابتة وسند بكل معنى الكلمة مارح يقدر حدا يدمرها شو ماكانت قوتو ،،، واللي اتعلمتو انو اللي بيأذي اذاه رح يجي يوم وينردلو بالنهاية .. } "ربما بالظلم ،،، تستطيع أن تمتلك كل ما تريد .. و لَـگِنْ بدعوة مظلوم واحدة .. تفقد كل ما ملكت. " 🥀................ #النهاية ...................
Hammasini ko'rsatish...
ر: انا شو قلتلك ٱڅڑ مرة شفتك فيها اه قتادة: اه بعتزر بس ممكن تزكريني عبير ;انا ما قلتلك بتجيب عرين معك المرة لماضية ..يعني ضروري اتصرف تصرف تاني معك اه قتادة: ااااه معلش حقك علـّۓ. راسي ست عبير والك عليي المرة الجاي رح جيبو وغصبا عنو كمان منيح هيك ضحكت عبير : اي منيح ،، بنشوف قتادة: ڵـڱ اركان انَـَـَتَ بتعلمها هالكلام اركان: انا والله مادخلني ومتل مانك شايف امها مابتحكي الا بالواسطة بس هالبنت قوية ومو عرفان لمين طالعة لسانها طويل طلعت عبير لسانها علـّۓ. اركان وركضت لبعيد وهية بتضحك عبيدة: والله اللي شايفو محدا طالع م‌ـــِْن خرج الكل الا هالعبير .. اسيل: گـّيَفْگ. سحورة سحر: يي سكتي رح جن م‌ـــِْن الولاد اسيل: اففف حالنا واحد يا اختي وانا احمد كتير عم يعزبني وفوق هيك الحمل تاعبني سحر: يلا •اللّـہ‌ يقيمك بالسلامة ..وتجيبولنا بنوتة امورة بتشبهكون بعيد كان اركان قاعد علـّۓ. كرسي بجنب شجر ورد وبيطلع بالكل بكل تركيز ... اركان: ماتوقعت ينتهي الشر اخيرا ونعيش بسلام هالسلام يلي كنا مفتقدينه بحياتنا بسبب وجود ناس كانوا قراب مننا بس قلوبهم ابدا ماكانت علينا اطلع اركان ناحية خليل وماسه وشافهم واقفين ع جنب وعم يتهامسوا ماسه : لااا ماتقنعني هيه ماعملتلك لايك م‌ـــِْن فراغ خليل : ڵـڱ بشو احلفلك اني مابعرفها ماسه : وليش عملتلك لايك اه خليل : ،،،،ياستي وهي رح اعملا حظرر ارتحتي اركان : هههه •اللّـہ‌ يعينك علـّۓ. مابلاك ابو شريك، ،، سبحان •اللّـہ‌ مين كان يصدق انه خليل اللي كان بيوم شايفني حرامي وسرسري يصير اعز اصدقائي ويتزوج اخت رفيقي ويصير يُشَتغلً عِنـ.‌ـديّ بعد ماكنت اشتغل عندو، ، اييه فعلا الدنيا دواره زاح اركان نظرو عن خليل واطلع ب عبيده اللي كان يقشر ل اسيل حبة برتقال ويطعميها بايدو دمعة عيونو وهمس : عبيده يارفيق الدرب وصاحبي الجدع مابعرف كيف كانت حتكون حياتي لولا وقفتك معي انت اكتر شخص انا مدين اله بكل شي وصلتله هلأ انت اللي علمتني انه الانسان لما يحب بيوهب حياته للانسان اللي شاركه حياته، ،، •اللّـہ‌ يهنيك انت واسيل ويحميلكم ولادكم ويبعد عنكم ولاد وبنات الحرام مسح دمعته واطلع ع جهه تانيه وشاف قتاده وسحر بلشانين بولادهم وكل واحد فيهم حامل ولد وعم يطعميه اركان: الحياه المهنيه بتختلف عن الحياه العاديه وهالشي اتعلمته م‌ـــِْن الضابط قتاده اللي رغم مركزه وصيته بالبلد وكفائته لكنه ببيته كان ينسى انه ضابط ليتحول لزوج مثالي قادر يحتوي زوجته واولاده بكل الحب، ،، وحتى سحر رغم كلشي مرت فِيَھ لكنها بقيت ثابته وقويه فعلا ڼـعمًـْ الزوجه انتي اتنهد ومال براسه ع تاني جهه وشاف امجد ومهدي ماسكين صحون الجاتو ونظراتهم مابتبشر بالخير وكأنهم عم يخططوا لشي مصيبه اركان: ڵـڱ اخخخ مـڼـڱ انت وياه قد ماكبرتوا بتضلو ولاد، ،، •اللّـہ‌ يستر علـّۓ. مين عم تتآمروا هالمره يارب ماكون انا اطلع امجد فِيَھ ليبادلو اركان ابتسامه دافيه اركان: مابتتصور اديشني رافع راسي فْيَگ يا امجد، ، برغم كلشي مريت فِيَھ لكنك بقيت ثابت وواقف علـّۓ. اجريك فعلا شوكه بتخلف ورده جال بنظرو واطلع بعمه رائف اللي كان قاعد عالكنبه وميسون حاطه راسها ع كتفه وماسكه ايدو بين ايديها ومنسجمه بالحكي مع احمد ووداد اركان : نيالك ياعمي قد ماكبرت بتظل محافظ ع شبوبيتك نفسي اعرف شو سر جاذبيتك وكانك مهند بهالحديقه يلي ناتعها ع راسك بقي مركز نظرو بعمو وذكريات كتيره خطرت عباله غمض عيونه ورجع فتحهم وهمس، ،، الماضي راح يا اركان الماضي ڱڵـه. اندفن رجع حرك حجر عينه بالمكان وكأنه بيدور علـّۓ. حدا وفجأه حس بـ ايد مسكت ايدو وشدت عليها اركان «التفت جنبه وابتسم» وين كنتي ساندرا : كنت عم برسم هي ومدت قدامه لوحه، ،، مسك اركان اللوحه وبلش يتأملها بتركيز وبعدها اطلع بـ ساندرا بدهشهه اركان: كيف قدرتي تعرفي بالشي اللي عم فكر فِيَھ ساندرا «ابتسمت» لاني نصك الحلو وعيونك اللي بتشوف فيها واي شي بتحسه بحس فِيَھ انا كمان اتوسعت ابتسامة اركان ومد ايدو ولف ساندرا م‌ـــِْن كتافها وقربها منه وهو بيطلع باللوحه اللي كانت عباره عن رسمه لكل الموجودين بنفس التفاصيل يلي كان يفكر فيها اركان اركان : بتعرفي شو ساندرا : شو اركان : بفكر افتحلك معرض لتعرضي رسوماتك حرام هالموهبه تروح هيك ،، سَـآندرآ. ;هـ هَــْـِْـْْـِلاّ قبل المعرض نادي لـ عبيدة وأمجد وخلينا نروح اركان: ....... 🖤،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،🖤 علـّۓ. باب مصحى نفسية وقف عبيدة بسيارتو واطلع بـ امجد م‌ـــِْن خلال المراية وشافو شارد وملامحو مابتتفسر عبيدة: اخي ازا، ،، قاطعو امجد: لٱ انا جاهز .. اركان: توكلو علـّۓ. •اللّـہ‌ ياجماعة .. نزلو م‌ـــِْن السيارة ودخلو لجوة، ،، كانو ماشيين بالحديقة لما سمعو سَـآندرآ. بتحكي: ليكا، ، التفتو كلهم وشافوها .. تٌَحَـتْ شجرة و علـّۓ. كرسي حجر كانت ابتهال قاعدة وحاملة بإيدها لعبة مخيطة م‌ـــِْن قماش قديم وعم تجدلا شعرها
Hammasini ko'rsatish...
Boshqa reja tanlang

Joriy rejangiz faqat 5 ta kanal uchun analitika imkoniyatini beradi. Ko'proq olish uchun, iltimos, boshqa reja tanlang.