uz
Feedback
🏴𝗕𝗮𝘀𝗶𝗺 𝗞𝗮𝗿𝗯𝗮𝗹𝗮𝗲𝗶🏴

🏴𝗕𝗮𝘀𝗶𝗺 𝗞𝗮𝗿𝗯𝗮𝗹𝗮𝗲𝗶🏴

Kanalga Telegram’da o‘tish

ڪَـبُرتُ‌وڪَـبرَ ويا الأملِ عشقُ الفُؤادِ من مَرقَدك بيه اتَّصل صوت المُنادي حي على خيرِ العمَل والخيرُ بادي بھالبُشرى للخِدمة اڪـتمل بدرُاعتقادي! أشڪـر إلھي أصبحت للآلِ خادم وجودك معنا شرفٍ لنا https://t.me/https_bk_staff لتواصل👇 @HASSAN_AL_ASKAR_A 𝐁𝐊

Ko'proq ko'rsatish
642
Obunachilar
+424 soatlar
+87 kunlar
+3330 kunlar
Postlar arxiv
لَيتَنيْ قَبَّلتُ تُربَ القَدَمَيْني وبةِ عَفَّرتُ خَدّي وجَبينْي ...
قرآن الغرام ! للشاعر الأديب جابر الـڪـاظمي

قَالَ الإِمَامُ عَلِيَّ ﴿عَلَيْهِ السَّـلَاْمُ﴾ :
مَا لَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَهُ فِي الْجَھْرِ فَلَا تَفْعَلْهُ فِي السر
المصدر: غرر الحـڪـم ودرر الـڪـلام

قَالَ الإِمَامُ عَلِيَّ ﴿عَلَيْهِ السَّـلَاْمُ﴾ : "عَجِبتُ لعامِر دارَ الفَنَاء وتَارِك دارَ الْبَقَاءِ"
Imam Ali, peace be upon him, said:I wonder at him who inhabits this transient abode but ignores the everlasting abode . المعنى والمراد عَجِبتُ لمن يتصدى لإصلاح الناس ونفسه أشد شئ فسادا فلا يصلحھا و تعاطى إصلاح غيره، عَجِبتُ لمن ينـڪـر عيوب الناس و نفسه أڪـثر شئ معابا ولا يبصرها، عَجِبتُ لمن يظلم نفسه ڪيفَ ينصف غيره. ❶ - عَجِبتُ لمن يقال فيه الشر الذي يعلم أنه فيه ڪيفَ يغضب. ❷ - عَجِبتُ لمن يقال فيه الخير الذي يعلم أنه ليس فيه ڪيفَ يرضى. ❸ - عَجِبتُ للبخيل يتعجل بالفقر الذي منه هرب ويفوته الغنى الذي إياه طلب فيعيش في الدنيا عيش الفقراء ويحاسب في الآخرة حساب الأغنياء، عَجِبتُ لمن يشتري العبيد بماله فيعتقھم ڪيفَ لا يشتري الأحرار بإحسانه فيسترقھم، عَجِبتُ لمن ينـڪـر النشأة الأخرى وهو يرى النشأة الأولى، عَجِبتُ لعامِر دارَ الفَنَاء وتَارِك دارَ الْبَقَاءِ، عَجِبتُ لمن نسي الموت وهو يرى مَنۡ يموت. قِصار الحِـڪَـم مَـنۡ نھج البلاغة #اللھم_عجل_لوليك_الفرج #اسألـڪـم_الدعاء
˹@𝐇𝐀𝐒𝐒𝐀𝐍_𝐀𝐋_𝐀𝐒𝐊𝐀𝐑_𝐀˼

تـدري نحـر حـسين يا نفـس شـمه وتـدري بالـڪـونين مـنزلـة أمـه ..
🎧 راس الرمح ! للشاعر أحمد العلياوي

وَ إِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذا دَعانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَ لْيُؤْمِنُوا
وَ إِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذا دَعانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَ لْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّھُمْ يَرْشُدُونَ‌. When My servants ask you about Me, [tell them that] I am indeed nearmost. I answer the supplicant’s call when he calls Me. So let them respond to Me, and let them have faith in Me, so that they may fare rightly.

وَلَا آيِسًا مِنْ إِجَابَتِكَ لِي وَإِنْ أَبْطَأَتْ عَنِّي.

تــــــراه هــــــو يگطـــــع ابــنــحــري او يـــتـــربــع عــــلـــــى صــــــــدري يــزيــنـــب عـــايــنـــي او صـــبــــري
زينب لفت يم حسين !
للشاعر المرحوم السيد عبدالحسين الشرع

رُويَ عَنْ النَبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَآلِهَ؛ حُبُّ فَاطِمَةَ يَنْفَعُ فِي مِائَةِ مَوْطِنٍ أَيْسَرُ تِلْكَ اَلْمَوَاطِنِ اَلْمَوْتُ وَ اَلْقَبْرُ وَ اَلْمِيزَانُ وَ اَلْمَحْشَرُ وَ اَلصِّرَاطُ وَ اَلْمُحَاسَبَةُ فَمَنْ رَضِيَتْ عَنْهُ اِبْنَتِي فَاطِمَةُ رَضِيتُ عَنْهُ وَ مَنْ رَضِيتُ عَنْهُ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُ.
بِحَار الأنوَار؛ ج٢٧ص١٦٦.

يـگـلـــھـــا  يــــمـــاي  الــــعـــيـــن ڪــلـھـــا  انـگـلــبــت  اعــلــيـنــه ! تگلــــــــه حــــمــــل اضـــعـــونــك او ســـــدر لــلـــوطـــن بــــيـــنــه.! زينب لفت يم حسين !
للشاعر المرحوم السيد عبدالحسين الشرع

صاحت زينب ! للشاعر الدڪـتور أحمد العلياوي

وَتَعْلَمُ ما فِي نَفْسِي وَتَخْبُرُ حاجَتِي وَتَعْرِفُ ضَمِيرِي، وَلا يَخْفى عَلَيْكَ أَمْرُ مُنْقَلَبِي وَمَثْوايَ.

قَال أَمِيرَ الِمؤْمنينَ عَلِيٍّ ﴿عَلِيْهِ السَّـلَاْمُ﴾ :
شَيْئَانِ لَا يَعْرِفُ فَضْلَھُمَا إِلا مَنْ فَقَدَهُمَا الشبَابُ وَالْعَافِيَةُ
المصدر : غرر الحـڪـم ودرر الـڪـلام

عفـت النـوم و أنحـب دوم شـبـه طيـر العويـدي مـن يجـر ونـات، تـريـد اشھـود عـنـدي و زود ...

مو منّه لا والعلي المنّه يخويه عَلي .. ماحَسّبِت هالـڪـثُر !