uz
Feedback
AAS Medical Notes

AAS Medical Notes

Kanalga Telegram’da o‘tish

The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

Ko'proq ko'rsatish

📈 Telegram kanali AAS Medical Notes analitikasi

AAS Medical Notes (@amedicalnotes) kanali faol ishtirokchi. Hozirda hamjamiyat 19 903 obunachidan iborat bo'lib, Tibbiyot toifasida 1 161-o'rinni va Saudiya Arabistoni mintaqasida 3 638-o'rinni egallagan.

📊 Auditoriya ko‘rsatkichlari va dinamika

невідомо sanasidan buyon loyiha tez o‘sib, 19 903 obunachiga ega bo‘ldi.

27 Iyun, 2026 dagi oxirgi ma’lumotlarga ko‘ra kanal barqaror faollikka ega. Oxirgi 30 kunda obunachilar soni -7 ga, so‘nggi 24 soatda esa -2 ga o‘zgardi va umumiy qamrov yuqori darajada qolmoqda.

  • Tasdiqlash holati: Tasdiqlanmagan
  • Jalb etish (ER): Auditoriya o‘rtacha 26.46% darajada jalb etiladi. Nashrdan keyingi dastlabki 24 soatda kontent odatda umumiy obunachilar sonining 11.38% ini tashkil etuvchi reaksiyalarni to‘playdi.
  • Post qamrovi: Har bir post o‘rtacha 5 265 marta ko‘riladi; birinchi sutkada odatda 2 265 ta ko‘rish yig‘iladi.
  • Reaksiyalar va o‘zaro ta’sir: Auditoriya faol: har bir postga o‘rtacha 61 ta reaksiya keladi.
  • Tematik yo‘nalishlar: Kontent مَرِيض, كَيس, كِتَاب, طَبِيب, جِدّ kabi asosiy mavzularga jamlangan.

📝 Tavsif va kontent siyosati

Muallif resursni shaxsiy fikrni ifoda etish maydoni sifatida ta’riflaydi:
The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

Yuqori yangilanish chastotasi (oxirgi ma’lumot 28 Iyun, 2026 da olingan) sababli kanal doimo dolzarb va katta qamrovli bo‘lib qoladi. Analitika auditoriya kontent bilan faol hamkorlik qilishini, uni Tibbiyot toifasidagi muhim ta’sir nuqtasiga aylantirishini ko‘rsatadi.

19 903
Obunachilar
-224 soatlar
-227 kunlar
-730 kunlar
Postlar arxiv
السلام عليكم: راح نبلش الاشتراك بالكورس أن شاء الله، و المحاضرات تبدء الأسبوع الجاي. عدد المحاضرات راح يكون ٤٠ محاضرة. سعر الأشتراك راح يكون ٧٥ الف. خارج العراق راح يكون الاشتراك بـ ٥٠ دولار. طريقة الدفع: عن طريق حساب زين كاش على الرقم 07801391546 أسم الحساب (د مصطفى عقيل). الي من الخارج يكدرون يدفعون عن طريق الويستر يونين على نفس الرقم الشخص الي يريد يشترك يدز رسالة على معرفي @AhmedAbdSaam او على البوت @AASmedicalbot و من يدفع المبلغ و يدز الوصل، راح نضيفه للقناة الخاصة أن شاء الله. اي شي ما واضح، تكدرون تستفسرون عليه ع المعرفات أعلاه. و المحاضرات راح نبلش الاسبوع الجاي، و نبدء بالسستم الي أنتم تختارونه.

record.ogg11.47 MB

يلا اخوان نبلش ان شاء الله

شباب راح نسوي بث عن الكورس بث قصير و بيه كل معلومات الكورس الساعة ال 8:30 ان شاء الله

السلام عليكم الأشخاص الي انترستد بالكوورس الي نشرناه قبل فترة، احب اذكركم: ١. الكورس و الاشتراك راح يبدي خلال هالايام ان شاء الله. ٢. اني راح اشرح اغلبية الـ emergency cases (كل سستم و شنو الاميرجنسي بيه، مثل ما نشرت سابقاً) و د محمد راح يشرح الـ ECG. ٣. الكورسين ما مرتبطات، يعني بأمكانك تشترك بس بكورس واحد. ٤. اوعدكم أن المواضيع الي راح اشرحها بعد ما اخليك تحتاج تقراها بكتاب ابداً (هذا الكلام اكوله للاشخاص الي ما حاضرين محاضرة سابقاً الي). ٥. المواضيع و الشرح راح يكون كاه على ضوء applicable guideline، يعني راح نشرح من الـ guideline لكن بطريقة نكدر نطبقها عدنا. ٦. الشرح راح يكون pure clinical، شرح سريري مع التعريج البسيط على الاشياء الاخرى. اذا تردون نسوي بث مباشرة الليلة لأعطاء تفاصيل اكثر، ما عندي أشكال @AASmedicalbot

هذا فيديو عن الـ Torsade de Point من قبل د محمد سعدوون حتى تشوفون طريقة شرحه، مثل ما طلبوها مني بعض الأخوه. بس ان شاء الله في الكورس، راح يبدي وياكم من البيزك ecg لحد ما توصلون professional level. https://youtu.be/XioF7N-w1z8?si=Lad6uFwzpKNFCshI #ECG

short notes about wartarin resistance #pharma
short notes about wartarin resistance #pharma

السلام عليكم بالنسبة للكورس راح يكون اميرجنسي كورس، يعني كل المواضيع المهمة و الكمن أن شاء الله راح نشرحها و بـ guideline-basis مدسن مثل الشرح الي متعودين عليه بالبثوث و أكثر أن شاء الله د محمد راح ياخذكم clinical ECG course و المحاضرات هو يحددها و الكيسات الي يشاركها راح تكون كيسات حقيقية و ليس من كوكل او ما شابه. و اني راح اشرح المواضيع الكمن لكل سستم، و ممكن اضيف ع المواضيع المحددة، المواضيع الي انتم تقترحونها، و كل سستم نشرح الكمن و كالتالي 1. CNS: A. acute stroke (ischemic and hemorrhagic). B. approach to the headache in ER. C. approach to the disturbed level of consciousness D. مقترح من عدكم 2. respiratory: A. acute asthma B. acute COPD exacerbation C. approach to dyspneic pt E. Pulmonary embolism D. مقترح منكم 3. renal: A. acute kidney injury AKI B. CKD and its complications. 4. Cardio A. AF B. SVTs C. vetricular arryhtmia E. ACS 5. endocrine & metabolic A. DKA B. HHS C. hypoglycemia D. hypokalemia E. hyperckalemia F. hypo Na G. hyper Na E. مقترح منكم 6. GIT: A. Upper GI bleeding B. approach to abd pain C. management of hepatic complications like hepatic encephalopathy and hepatorenal syndrome. E. acute pancreatitis 7. others: A. sepsis and its management B. blood ttansfusions C. common emergency drugs D. مقترحات من عدكم فالمواضيع مثل ما شفتوها، مهمة و كلنا نحتاجها. ممكن نحتاج شهرين يلا نكمل جميع المحاضرات المذكورة. السعر مال الكورس و التفاصيل البقية، هم راح ننشر بيها منشور ان شاء الله. و اكيد اكيد الكورس و المعلومات الي راح تنذكر بيه راح تعجب الكل. @AASmedicalbot

record.ogg17.36 MB

يلا اخوان، نبلش ؟؟

اذا الكم واهس، نخلي البث ب 2:30 اليوم عصرا

الحلو بيك بأن تحدد الوقت بالضبط بس التاريخ ما تذكرة 🌚🤣

السلام عليكم راح يكون عدنا بث ع القناة الساعة ال 9 تقريبا عن موضوع ال Mg sulfate be ready ❤️❤️ @AASmedicalbot

Hypertensive encephalopathy vs Stroke 👈 انت بالطوارئ واجاك بيشنت ضغطه صاعد حوالي 110\230 وكال صار عندي تقيء وبعدها صداع وبلشن ويه الوقت يزيدن وما اكدر اركز واحس يريد ينغمي عليه راح نلاحظ بان Insidious onset (gradual) + non localizing neurologic deficit + altered sensorium وبعض الاحيان يوصل حتى fit هنا تفكيرينا يصير باتجاة Hypertensive encephalopathy 👈 وبالنفس الوقت اجاك بيشنت نفس الضغط 110\230 وفجاءة ما كدر يحرك ايده او رجلة او ما يكدر يحجي او شلل نصفي الخ راح نلاحظ بان Sudden onset + focal neurological deficit + hemiplegia+ dysphasia ..etc بالاكزام ممكن نلاحظ positive babinski هنا تفكرينا يصير باتجاة Stroke ويبقى اخر شي investigation CT to rule out hemorrhage » if normal -- MRI

دائما نواجهة كيسات DKA بشكل يومي بالعناية وشارحها د احمد بالقناة سواء من Dx or Mx السؤال يطرح نفسه شوكت انهي الرجيم مال DKA وعليمن اعتمد؟؟ Criteria for resolution of DKA: - Calculated anion gap ≤ 12 mEq/L - Serum bicarbonate ≥ 15 mEq/L - pH > 7.3 - Blood glucose level < 200 mg/dl - Undetectable acetone bodies in blood اذا توفرت النا ع اقل اول 3 باراميتر منهن نكدر نوقف الرجيم بالاضافة: 👈 نشوف اذا البيشنت tolerate oral + hemodynamic stable نكدر نوقف الرجيم 👈 اما اذا صار عدنا resolution لل DKA بس البيشنت بعده not tolerated oral or hemodynamic unstable هنا نكدر نستمر IV fluid+ IV insulin بس نسوي modified يعني نقلل بفلود والانسولين وحسب حالة البيشنت

الكتب الجاية ان شاء الله، الافضل تكون mixed عربي و انكلش مثل كتاب الكارديو لو بس انكلش ؟ شنو الي تفضلونه؟
Anonymous voting

اجاني بيشنت acute heart failure اني انطيته 10 امبولات لازكس و زميله يكله، لا، اني انطيته 30 امبوله هذا الكلام، علمياً صحيح ؟؟
اجاني بيشنت acute heart failure اني انطيته 10 امبولات لازكس و زميله يكله، لا، اني انطيته 30 امبوله هذا الكلام، علمياً صحيح ؟؟ بالـ acute heart faioure الدوز مال اللازكس تعتمد اذا المريض سابقا ياخذ diuretics او لا، و اذا البيشنت عنده CKD او لا؟؟ A. no hx of diuretics and no CKD: we give 20-40 mg of IV lasix امبولة او امبولتين B no hx of diuretics and has CKD: we give 60-100 mg of IV lasix 3 الى 5 امبولات. C. hx of diuretic use and no CKD: WE give the 1.5-2 of IV lasix يعني اذا المريض جان ياخذ لازكس حب 40mg ثلاث مرات يوميا معناها ياخذ باليوم 120mg oral lasix و تعادل 60mg IV lasix فلازم انطيه 90-120 مغم لازكس وريدي. target of IV lasix is to acheive urine output 100 cc/hr اذا ما حصلت الـ target، تعيد الدوز بعد ساعة او 2. اذا حصلت التاركت مثلا بدوز 60mg، فتستمر ع ال 60mg كل 12 ساعة، لحد ما المريض يصير dry. ماكو داعي اخلي المريض dry من اول ساعة، و تظل تنطي لازكس و ماكو. الشرح موجود في كتاب Ahmed for cardiac emergency and ECG interpretation موجود في مكتبة مشروع مثقف، راح انزل رابط المكتبة بالتعليقات

من كتاب Ahmed for cardiac emergency and ECG interpretation الكتاب متوفر في مكتبة مشروع مثقف رابط المكتبة ع الانستا https://ww
من كتاب Ahmed for cardiac emergency and ECG interpretation الكتاب متوفر في مكتبة مشروع مثقف رابط المكتبة ع الانستا https://www.instagram.com/p/ChKNemwqhMu/?igshid=MDJmNzVkMjY=

هواي مرضى عدنا يجون بـ hypertensive emergency و بعد ما نسيطر على الضغط، نحولهم غالباً على ACEi/ARBs شوف شيكلك، الافضل ACEis a
هواي مرضى عدنا يجون بـ hypertensive emergency و بعد ما نسيطر على الضغط، نحولهم غالباً على ACEi/ARBs شوف شيكلك، الافضل ACEis and ARBS are not favored to control BP post HT emergency unless in specific situations like (pt previously on ACEIs, pt with systolic HF). و من تنطي ACEis افضل واحد هو captopril، لأن short acting و تكدر تتحكم بالجرعة براحتك، بعدها تكدر تحوله ع لزنوبرل. هذا الكلام جدا مهم جدا جدا. من كتاب Ahmed for cardiac emergency and ECG Interpretation الكتاب متوفر في مكتبة مشروع مثقف للطلب، راسلوا المكتبة ع الرابط: https://www.instagram.com/p/ChKNemwqhMu/?igshid=MDJmNzVkMjY=

AAS Medical Notes - Telegram kanali @amedicalnotes statistikasi va tahlili