❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
Kanalga Telegram’da o‘tish
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
Ko'proq ko'rsatish637
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
+17 kunlar
-430 kunlar
Postlar arxiv
تأتي بعض الابتلاءات تخلي الإنسان يجوز بحالة من اليأس، يكون عنده نوع بلاء فييَئّسه البلاء من روح الله وينسيه باقي النعم …تولي ما تشوف والوا غير هذاك الهَم وهاديك المُشكلة وهذاك النُقص …والدنيا حبيباتي لابد فيها من نقص:
فقد محبوب أو فقر و ديْن عظيم او مرض شديد …إلى آخر أحداث الحياة لي تخلي الإنسان ينسى باقي النعم كلها ويشوف غير في هداك الابتلاء ..
وكثيرا ما يخرج من ألسنتنا وهذا من الفحش العظيم نقولو (معليش كن ربي ينحيلي كلش بحار على كلش الأهم أن هذا الأمر يعتدل..او نقولو كن جاتني في هادي ومجاتش في كذا وكذا )
وهذت تركيبة عقيدة فاسدة: أن كل ما أنعم الله عليك به من نعم لا قيمة له! فقط المفقود تشعرين به! وتنسي نعم الله.
فحبيت نوصيكم بما أوصي به نفسي دايما نقوللها وانت في في البلاء لايتخبطك الشيطان ولا يوصلك لليأس
ربي عز رجل يقول : وَلَئِنْ أَذَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنَّا رَحْمَةً ثُمَّ نَزَعْنَاهَا مِنْهُ إِنَّهُ لَيَئُوسٌ كَفُورٌ}.
لماذا هذان الوصفان (يؤوس كفور)؟
لأن الله بعدما أذاقه الرحمة نزعها منه اختبارا، ماذا كان رده؟ يئس ..
أي ما ظن بالله أن الله لي مدهالوا من قبل ونحاهالو الآن امتحانًا يقدر يرجعهالوا أضعافا مضاعفة ….يقنط
وهذا هو اليأس الواحدة منا في وقت المشكلة لا تظن أن الله سيفرج عليها ويجيها الخير ..فلما تيأس من روح الله تكفر بنعم الله التي مضت فترى الدنيا سوداء و أن لا حل لها ..ونهار تلحقي بمرحلة تشوفي مكاش حل حب يقول راكي يئستِ من روح الله لي هو سبحانه وتعالى على كل شيئ قدير …
يدبّر الأمور بأسباب خفيّة بأسباب أوّلها لا تنبئ عن آخرها.
المسلمون في غزوة بدر خرجوا للعير ما خرجوا للقتال،
ولكن الله جعله موعدا {ليقضي الله أمرا كان مفعولا}.
فلا تكوني مبتئسة فإن أمرًا حصل لك أوّله على خلاف ما تريدين قد يكون آخره بإذن الله على ما تريدين احسني الظن بالله ..
وهذا كان شأن النّبيّ -صلى الله عليه وسلم- في هذه الغزوة، حتّى أنّ أبا بكر -رضي الله عنه- أشفق على الرّسول صلى الله عليه وسلم، وطمأنه أنّ الله منجز له ما وعده شدي في حبل الله وأثبتي فهذا كلّه يجعلنا حتّى لو حصلت الأمور على خلاف ما نريد نعرف أنّ الله على كل شيء قدير، وأنّ الله يقضي أمرًا كان مفعولًا بأسباب قد لا يكون في نفوسنا قبول لها لكن تحصل أمور تخلينا مطمئنين لتدبير الله وفرحانين ..🌹
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
📌وصية للنساء
#قَال الشَّيخ زَيدٌ المَدخلِي ـرَحمَه اللّٰهُ-:
"أَن تَحذرَ المَرأةُ مِن الغَفلةِ، وألاَّ تجعَل هِمَّتها اللِّبَاس وَالمأكَل والمَشرَب، وإنَّما تكُون هِمتُها أعلَی مِن ذلكَ،
- أن تَتفقَّهَ في الدِّينِ، وأنْ تنشُر الإسْلامَ، وأن تكُونَ متَمسِّكة بمَا جاءَ بالكِتابِ والسُّنة، فِيما يَخصُّ النِّساء كَالحِجَاب، بِحيثُ لا يجُوزُ لِلمرْأة أَن تُظهِر أمام الرِّجال، ويَری شَيئا من جَسدِها إلاَّ مستُورا سِترا كامِلا، حتَّی #قَال الإمَامُ أَحمَد -رحِمهُ اللهُ-:
(حتَّی ظُفرهَا الَّذي تمشِي بهِ الأرضَ لاَبدَّ أن تَستُره لأنْ لا يَنكشِف فَيراهُ الرِّجَال)".
📚🎙️ [كلِمةٌ للنِّساءِ/ للشَّيخ زيدٌ المَدخلِي ـرَحمَه اللّٰهُ-]
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
قبل عدّةِ سنوات حدثتني فتاة كانت تشكو من مرض معين يُعيق عليها الإنجاب ويكاد أن يكون مستحيلاً، وحدثتني كثيراً عن نفورِ الخُطّاب منها بسبب ذلك، وقد تملك اليأس منها؛ لكثرة ما رأت من مواقفَ محبطة، ولم تكن ترى أن لوجودها قيمة تذكر.
حدثتها كثيراً عن الدعاء والثقة بالله وعمّا يفعله حسن الظن بالله من معجزات، ولا أذكر أنني تركتها حتى عادت لما هي عليه من الرجاء وحسن الظن بالله، وبالفعل جاءت تبشرني بعدها بمدة بأنها رزقت زوجاً عظيماً لم تظن أن مثله قد يلتفت إليها يوماً، وقد أصرّ على الزواج منها؛ بل وقد رزقت منه طفلاً جميلاً دون أن تتاذى والحمدلله.
حقيقة كلما تذكرت هذه القصة أو غيرها أقف بدهشة أمام حكمةِ الله العظيمة في توزيع الأرزاق، وكيف أن كثيراً مما نظنه مستحيلاً ولا نملكُ أسبابه يتحقق، بل وبأعظمِ مما ظننّا، وفي الوقت الذي نكون قد أهلكنا فيه أنفسنا بكثرة التفكير والتخطيط، يدّبر الله لنا ما لا يسعه عقلنا، ولا تدركه حواسنا.
لذا أقول لك دوماً لا تيأس، وإن كنت لا تملك سبباً واحداً لما ترغبُ بحدوثه، وألِحّ على الله كثيراً في جوف الليل ومواطن استجابةِ الدعاء، وبثّ بين يديه مواجعك، حدّثه عن كلِّ حزن أصاب قلبك، وكلّ هم أثقل كاهلك، وكلّ دمعة ذرفت منك لهفة لما ترغب به، سلهُ الممكن والمستحيل وما يظنّ الناس أنك لن تبلغه، وما تظنه أنت مستحيلاً، فإن لك ربّاً كريماً، وخزائنه ملأى لا تنفد.
وتذكر:
إن الله يعطي بسبب، وبلا سبب، ويعطي مع انعدامِ الأسباب، فلا تنظر إلى ما بين يديك؛ بل انظر لوسع رحمة ربك، وعظم كرمه.. ')
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
▫️قال ابن تيمية -رحمه الله-:
"إذا أراد الله بعبد خيرًا ألهمه دُعاءه والاستعانة به، وجعل استِعانته ودُعاءه سببًا للخير الذي قضاه له".
| اقتضاء الصراط المستقيم (٢ / ٢٢٩)
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
بسم الله،
لعل من أوجـب واجبـات الزوجة الصالحة هذه الأيام أن تكون عـونًا لزوجها على الرضا بالرزق الحلال ولو كان قليلًا، وألا تشكّل عـامل ضغـطٍ نفـسي ومـادي عليه فتـدفـعه لكـسـب المال الحـرام أو تشجـعه على ذلك لسـد احتياجات البيت، بل عليها أن تذكـره بالله وعـاقـبة أكـل المال الحـرام في الدنيا والآخـرة.
وقد كانت المـرأَةُ الصالحة _في زمان مضى_ تنصح زوجها قائلة:
(اتَّـقِ اللهَ فِينَا وَلَا تُطْـعِـمْنَا حَـرَامًا، فَإِنَّا نَصْبِرُ عَلَى الجُـوعِ وَلَا نَصْبِرُ عَلَى النَّـارِ.)
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نُخادع أنفسنا عندما نُهمل القرآن بحجة عدم توّفر الوقت ونحن الذين نجد وقت للتنقّل بين وسائل التواصل لساعاتٍ طوال!
ادرِك نفسك فالأيامُ مُسرعة والأوقاتُ شاهدة ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
أكثر ما أفسد البنات تخوفيهن من الزواج
الكل يدفعهن للدراسة والعمل في الاختلاط
الكل يدفعهن ليعشن حياتهن كما يردن في المعاصي والمنكرات والتبرج والعري ...
الكل يدفعهن للعلاقات المحرمة التي تجلب لهن غضب وسخط الله
سأقول لكل أخت في حسابي مهما خوفوك من الزواج بقولهم أن فيه مشاكل وتعب ومسؤوليات ....سيبقى الزواج ستر لك وتحصين لنفسك في زمن الفتن وسيبقى هو الحلال ، وحتى في تعبك في تربية أولادك عندك أجر، وفي صبرك على طاعة زوجك وتحمل كل طباعه يثيبك الله لأنك في طاعة الله
هذا شرع الله لا تنساقي وراء الأفكار النسوية المفسدة
إياك أن تسمعي لمن يريد لك الهلاك والله إنها فانية لن ينفعك أحد في قبرك .
✍️ فاطمة حبيب ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
▪️تقارنين نفسك بغيرك فأنت تهلكين نفسك بنفسك
و من أعظم أسباب أمراض المجتمع هو مقارنته بغيره و نظره فيما عند غيره، و نظره في من اعلى منه دون من أسفل منه، فيسبب لنفسه الهم و الغم و الحزن
و كلما جدَّت له نعمة قارنها بما عند غيره فهانت عليه، فيعاقبه الله بالحرمان من النعم، فتكون خسارته عند ذلك أعظم.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نرى في المواقع بعض المقاطع البعض يراها رائعة وجميلة ، زوج مع زوجته يلعبان بالكرة مع أنشودة !
لتعيش البنات في الأحلام الوردية وفي الخيال
طبيعة خضراء وورود وضحكات ...
هذه المقاطع ضررها أكثر من المسلسلات الوهمية ،لأنها معروفة أنها مفسدة للبنات وليست مصلحة
لكن تلك المقاطع تعطي صورة غير حقيقية للإستقامة
يا أخيه إن الرجل الغيور بالمعنى الحقيقي للرجولة لا يصور زوجته ولو بالنقاب ولا ينشر مقاطع لهما في المواقع
يا أخيه إن المرأة المسلمة و ابنة الكرام لا ترضى على نفسها أن تكون محط أنظار الرجال ولا متاحة لكل من هب ودب
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
🌸🌿 *بمناسبة قرب شهر رمضان دورتنا الجديدة ستكون -إن شاء الله- في شرح كتاب الصيام من الملخص الفقهي للشيخ صالح الفوزان -حفظه الله- شرح الشيخ صالح السحيمي حفظه الله.*
🌱 كنّ معنا لمعرفة تفاصيل الدورة.
*شاركي الإعلان مع أخواتكِ*
*↲ فالدال على الخير كفاعله،*
🔗 *قناة التأصيل العلمي للفتيات:*
https://t.me/altaseelalelmi_f
كم فتح التواصل الخاص بين الجنسين من أبواب لعلاقات لم يستطيعوا إغلاقها
لأنه كان يُفترض أن لا تُفتح أصلاً..
وتجد أن التواصل بدأ بسالفة عابرة، كيف أنتم كيف حالكم.. وانتهى بعلاقة لا يعرفان كيف وصلت إلى هذه المرحلة..
فتنة طاح فيها كثير من الشباب، والشيطان حريص، الله يعصمنا امين..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
ويل لمن تجاهر بالمعصية :
تعيش في نعمة ورخاء في بيت قد سترها ﷲ فيه، تلتقط صورة لجسدها وتنشره بين الناس، هتكت ستر ﷲ عليها، فصارت مجاهرة بالمعصية، وهي كبيرة من الكبائر، والمجاهر هو الذي أظهر معصيته وكشف ما ستر الله عليه فيحدث بها.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
فليذهب كل شيء إلا دينك
والله الروح التي بين جنبينا غالية لا ترهقن أنفسكن على الفانية ،
الخسارة العظمى هي أن تخرج روحك وأنتِ لست مستعدة للقاء ربك،
الخسارة الوحيدة التي تستحق أن تبكي عليها هي تقصيرك في جنب الله ﷻ.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لله المنّة و المحامِد و الثنَاء..
هناكَ العديداتُ ممّن ركّب الله فيهنّ الفطنة في هذهِ المواقع و حتى واقعًا عند معاينتهنّ.. تجديهنّ يعشنّ تفاصيل حياتهنّ بأوجّ البهجَة و لكِن لا نعرِف عنهَا شيئًا!
نحنُ نأكلُ و نشرَب و نتفسّح و البَعض تنجِب و تتزوجّ و تصوُم و تتصدّق لكنّها خفية ..ليس خوفًا و لا محبَةً منها، إنمّا فقهت أن هذهِ المواقع أقفالٌ لقلوبٍ تأنّ في حشرجَة صدرها لوحدِها! نستطيعُ نشر حياتنَا بكلّ بساطة لكننّا نحسّ! أختٌ فقيرَة، مريضَة، حامِل، في فترة الوَحم، محتاجَة..و الكثِيييير المخفِي هنا!
لمَ أوجعُ أختًا بطبقٍ عابر مدته بضعةُ ساعات ثمّ يأكلُ الدهر عليه و يشَرب، يُطوى في صفحاتِ النسِيان! كلنّا لدينا جلابيب و نلبَس و لدينَا عطور و منامَات و غُرف و هواتِف! لكنّ العبرة ليست هنا..العبرَة بالتشبّه المقيت " بمفسدَات الأمّة اللاتي يحرصَنّ أن يكنّ مثلهنّ عبر الانستجرَام و التيك توك" تحتَ مسمّى "سلفية متفتحَة أو كيُوت خفيفةُ الظل"..
يدخلهَا الشيطانُ في دهاليز يشقّ النجاةُ منها إن كانت في نفسهَا قد ألقت بشقّة القصب و هي الضمِير"
كفاكنّ تمييعًا... و لا مداهنَة و لا تطبِيل ولو تكونِين من تكونِين! لا مُجاملة في الدِين! 🌹
✍️ محبة السنة واهلها..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
••من تترك الذنب و هي تشتهيه=أعظم عند اللّٰه ممّا تتركه سجية و طبيعة و سليقة من نفسها، و كلما كانت النّفس تشتهي الذنب و تركته لله، كان العوض من اللّٰه لها أعظم و أرفع...
و أشد الحسنات، ترك الذنوب عند إشتداد الشهوة لها، قال اللّٰه تعالى في هجر ذنوب الخلوات
«إن الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة و أجر كبير».
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نصيحتي للحرفيات
نشرت من قبل بعض النصائح لكل أخت تركت الدراسة أو العمل في الاختلاط وتريد العمل في مشروعها مع الأخوات لكي لا تقول مضطرة للخروج والعمل
ووضعت بعض الأفكار
لكن نصيحتي أن تبحث كل أخت عن مشروع يكون فيه هدف راقي أكبر من ربح المال فقط مثال : هدفك نشر الستر من الحجاب الشرعي ، هدفك بيع أمور تساعد الأخوات على طلب العلم الشرعي مثل بيع الكتب ،مثلا المصممة تصمم لمعلمات القرآن الجداول والشهادات والملفات وغيرها ... هدف ترتاحين فيك أكثر وفيه خير
أو أي مجال آخر تحافظين فيه على دينك وليس بالضرورة هذه الأمور فقط
وابتعدي على المجالات التي تساعد النساء في التبرج أو على البدع ،
القصد من المنشور وأنت تبحثين عن فكرة لتجارة دنيوية اجمعيها مع تجارتك مع الله لكي لا تنسخلي من منهجك ومن أخلاقك مع الوقت بعد الربح، ويصبح مشروعك معروف بين الأخوات ولا يكن همك فقط الربح على حساب دينك
نصيحة فقط وأي أخت تجد نفسها في مجال آخر تحافظ فيه على منهجها وليس فيه محاذير شرعية وفقها الله
المنشور فقط للتذكير دينك قبل الربح الدنيوي الفاني لا تضيعيه
✍️ فاطمة حبيب ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
••
السّلام عليكَ يا صاحبي،
إني أُعيذكَ أن تستطيلَ البلاء فتتسخطَ،
أو أن تستبعدَ الفرجَ فتيأسَ،
فتكون كالذين يعبدون الله على حرفٍ،
إذا رأوا من الله ما يُحبون رضوا،
وإن رأوا ما يكرهون سخطوا!
يا صاحبي كُلّ شيءٍ يجري بقدر الله،
وبتوقيتٍ معلوم لا نُدرك حكمته،
لو استخرجَ اليتيمان كنزهما قبل أن يبلغا أشدهما،
لضاع المال وما انتفعا به!
في كل تأخيره خيرة نحن لا نعلمها!
هذه الدنيا دار امتحان يا صاحبي،
والله ناظرٌ إلى قلبكَ،
فإذا نزلَ بكَ ما تكره،
أو تأخر عنكَ ما تُحب،
فلا يكُن في قلبك إلا الرضا،
فلا شيء أبغض إلى الله من أن يرى سخطاً من عبده على قدره!
أحياناً تتأخر الأمنيات يا صاحبي،
لأنكَ لم تنضج بعد لتحافظ عليها،
وتتأخر لأن تسليماً في قلبكَ لم يكتمل بعد،
وتتأخر بذنبٍ أنت مقيم عليه، فيريدُ الله منكَ أن تعطيه أولاً ليعطيك ثانياً!
وتتأخر لأنكَ لم تأخذ بما يكفي من السبب،
وقد لا تأتي أبداً، لأن الخير في أن لا تأتي،
فأحسِنْ الظن بالله!
والسّلام لقلبك ..
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
كَلمَةٌ لكِ أخيَّتي فِي مَواقِع التَّواصُل الإجتمَاعِي، فأرعِي لَها قلبكِ قبَل سمعكِ!
كُنا قَبلهَا مَخْفِيّات لا يُعرف مِنّا شَيء، لا اسمٌ وَلا كُنية، لا مُيول ولا هِوايَة، كَيف لنَا نَحنُ مَعاشُر النّساء أن نَفتَح الأبوَاب لكُلِ نَاظِر؟
وَإن كُنّا مُتستّرات كَامل السّتر بالحِجَاب الشَّرعِي المَفرُوض عَلينا مِن ربِّ السَّماوات وَالأرَاضِين، إلَّا أنَّنا بِطريقةٍ أو بِأخرَى، قَد رَفعنا سَترًا وَحِجابًا مِن نَوع آخَر!
فَصَار النّاظر يَعلم ما تُحبِين وَما تَكرَهِين..
وَصار يَعلم أي ملبسٍ وضعتهِ على جسدكِ وَأي أحزانٍ مرّت عليكِ..
وَهَذا وَحده يَكفي أن تَدفِني رَأسَك في التّراب مِنه حَياءً إن كُنت سَليلةَ حَرائِر!
المَرأة منَّا أُخيَتي ليس لهَا إلا شَرفَها وَكرامَتها وَذلك الدِّرع الذِي تَصنَعه لِنفسهَا، دِرع لا يَتجَاوزه أحدٌ ما دَامت قَائِمة عَليه.
أمَّا أن نَرفَعه عَن أنفُسنا بِأيدِينا فَهذا عَينُ العَبث، أن تكُون أدقّ تَفاصِيلك مَعرُوفة وَأصغَر مِيُولاتِك مَعرُوضة لمَن هبَّ وَدبَّ، فَهذا سِلاح تُشهرِينَه علىٰ أمِّ رَأسك يَجرُك إلىٰ الهَلاك، هَلاك العِفّة وَفَراغ الهَيبة التِي جَعلها اللّٰه فِي كُل امرَأة عَرَفت قَدرَ نَفسها فَصَانتهَا.
- أفِيقِي أُخيَّة، يَرحمُكِ اللّٰه! 🌹
✍️ محبة السنة واهلها.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
"لو سألتني فتاة عن نصيحة واحدة، لاخبرتها بأنّ الثقة في شاب لم يدخل الباب هي اول الندامة وطريق الخسارة وبوابة العار وبداية دمار...
قلبك وعرضك، أمور لا تحتمل الاختبار
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
