العائدون إلى الله
Kanalga Telegram’da o‘tish
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Ko'proq ko'rsatish725
Obunachilar
-2624 soatlar
-467 kunlar
-230 kunlar
Postlar arxiv
بنات اريد انوّه ع شغلة ...
ترى اني ما مسؤولة عن اي وحدة تتخذ مثل هيج قرار
هي بنية طلبت رأيي الخاص بخصوص الوظيفة واني اعطيتها رأيي و مو بالضروري انتن تطبّقن نفس الي اني ماشية بيه !
صح اني عرضته عام بس كانت نيتي من باب اريد افهّمكم ان لازم نحذر من الاشكال الشرعي الي يصير بالوظيفة
ولازم نحذر من الاختلاط ولازم نجتنب الحرام وترى اني حچيت عن نفسي فقط وگلت اني اذا توظفت ممكن رح انجرف لأن ما مأمنة على نفسي من الحرام لهذا تركتها والحمد لله اني راضية بهالعيشة البسيطة
شسوي بالفلوس الي غرگانة بيها واني يوميا مگابلة ( الغيبة ، النفاق ، التبرّج ،الضحك ...إلخ ) وهذا الشاب ينظر لي وذاك يتلاطف عود معتبرني اخته او زميلته ....إلخ
ومو ضروري انتن تمرّن بنفس حالتي يجوز انتن تجاهدن افضل مني بالوظيفة + كل وحدة بيچن هي اعرف بنفسها اذا چانت محتاجة للوظيفة لأن فاقدة المعيل أو محد بحالها وعندها اولاد محتاجة تصرف عليهم ...
يا بنات معليكم بية وبرأيي
صح اني اتمنى بعض البنات يتجّهن لطريق الحوزة ويتركن هذا الطريق بس اني مااعرف كل وحدة شنو ظرفها الي عايشته اذا جانت محتاجة للوظيفة او لا
اني گلت خلي ولو 40 % من النساء الي يشوفن نفسهن مامحتاجات وعيشتهن لابأس بيها يتجهن للحوزة ويتصّدن لخدمة ايتام آل محمد
يعني دا اشوف حتى الي متمكنة وغرگانة بالفلوس دتروح تتوظف ليش ؟
خو المؤوسسات تصيح ياربي هواك من كثر الموظفات من النساء ، بالله عليكم كلهن هذني محتاجات ؟
مرات اصفن دااشوف اكو نساء ماخذات حتى مكان الرجال بالوظيفة واكو شباب يدورون وظيفة مايلگوها بسبب كثرة النساء الي ماخذات مكانهم
اني بعيني شفت بنية عندها عائلة و سيارة خاصة بيها و بيت وعندها حتى مصدر رزق تجيها فلوس ومرتاحة ( بسم الله ماشاء الله عليها الله يزيدها ويوفقها بحق الحسين )
ومع هذا راحت توظفت زين ليش ؟
من واحد يسألها انتي محتاجة ؟ تگول : لا بس اريد اثبت نفسي ووجودي !
وحاليا تعترف ان هي حتى عائلتها هملتها وجايبة ( بنگلاديشية ) من گد ما مشغولة ومو بحال اطفالها
زين ليش تاخذين مكان هالشاب الفقير الخريّج الي يتمنى يكوّن نفسه حتى يتزوج وماعنده لگمة ياكلها ؟
ليش تاخذين مكان ذيچ الخريجة الي صارلها سنوات گاعدة وماعندها لا اب ولا اخوة يصرفون عليها ومحد بحالها يعينها إلا واسطات وما لاگية الوظيفة بسبب الزخم
اني جانت فكرتي شنو ؟
نخلي بناتنا الي مامحتاجات يتصّدن لطريق العلم ( الحوزة العلمية ) ونخلي الباقيات الي محتاجات هن يتصّدن للطب والتدريس وماكو داعي يرحن لوظيفة مختلطة متروسة رجال حتى نقلّل من الفسـ،ـاد
وهالشي ذكرته حتى خاف تجي وحدة تگول احنا من نتمرض منو يعالجنا ؟
لو احتاج معلمة تدرسني منو تدرسني ؟
خلي هالفئة هن الي يتكفّلن بينا احنا النساء
هذا جان قصدي فقط ..
انتم كلكم شهود علية مالي دخل بقرار اي وحدة تشوف نفسها محتاجة للوظيفة ومااريد اي وحدة حياتها تدّمر مستقبلا لأن مشت ورى كلامي
اني بالنسبة الي مامحتاجة وصح اني خريّجة بس مامحتاجة اثبت وجودي للمجتمع والزم وظيفة بيدي
والله شنو اخاف على مستقبلي ( والمستقبل بيد الله ) اني محتاجة بس رب العالمين وإمام زماني يرضون علية ، اشغل وقتي بطلب العلم وخدمة أيتام آل محمد فقط
ويمكن رب العالمين خلاني مامحتاجة و ارضى بهالقليل العندي والعيشة البسيطة حتى ما يلهيني بالمغريات الدنيوية وحتى يشغلني بخدمته فقط ولو اشكره مليار مرة ما رح أكدر اعطي حق نعمة وحده من نعمه الي
لذا ياخواتي العزيزات الطيبات اتمنى ما تدخلوني بقراراتكم الخاصة حتى لا اكون سبب بأذية وحدة منكم .
بنات اريد انوّه ع شغلة ...
ترى اني ما مسؤولة عن اي وحدة تتخذ مثل هيج قرار
هي بنية طلبت رأيي الخاص بخصوص الوظيفة واني اعطيتها رأيي و مو بالضروري انتن تطبّقن نفس الي اني ماشية بيه !
صح اني عرضته عام بس كانت نيتي من باب اريد افهّمكم ان لازم نحذر من الاشكال الشرعي الي يصير بالوظيفة
ولازم نحذر من الاختلاط ولازم نجتنب الحرام وترى اني حچيت عن نفسي فقط وگلت اني اذا توظفت ممكن رح انجرف لأن ما مأمنة على نفسي من الحرام لهذا تركتها والحمد لله اني راضية بهالعيشة البسيطة
شسوي بالفلوس الي غرگانة بيها واني يوميا مگابلة ( الغيبة ، النفاق ، التبرّج ،الضحك ...إلخ ) وهذا الشاب ينظر لي وذاك يتلاطف عود معتبرني اخته او زميلته ....إلخ
ومو ضروري انتن تمرّن بنفس حالتي يجوز انتن تجاهدن افضل مني بالوظيفة + كل وحدة بيچن هي اعرف بنفسها اذا چانت محتاجة للوظيفة لأن فاقدة المعيل أو محد بحالها وعندها اولاد محتاجة تصرف عليهم ...
يا بنات معليكم بية وبرأيي
صح اني اتمنى بعض البنات يتجّهن لطريق الحوزة ويتركن هذا الطريق بس اني مااعرف كل وحدة شنو ظرفها الي عايشته اذا جانت محتاجة للوظيفة او لا
اني گلت خلي ولو 40 % من النساء الي يشوفن نفسهن مامحتاجات وعيشتهن لابأس بيها يتجهن للحوزة ويتصّدن لخدمة ايتام آل محمد
يعني دا اشوف حتى الي متمكنة وغرگانة بالفلوس دتروح تتوظف ليش ؟
خو المؤوسسات تصيح ياربي هواك من كثر الموظفات من النساء ، بالله عليكم كلهن هذني محتاجات ؟
مرات اصفن دااشوف اكو نساء ماخذات حتى مكان الرجال بالوظيفة واكو شباب يدورون وظيفة مايلگوها بسبب كثرة النساء الي ماخذات مكانهم
اني بعيني شفت بنية عندها عائلة و سيارة خاصة بيها و بيت وعندها حتى مصدر رزق تجيها فلوس ومرتاحة ( بسم الله ماشاء الله عليها الله يزيدها ويوفقها بحق الحسين )
ومع هذا راحت توظفت زين ليش ؟
من واحد يسألها انتي محتاجة ؟ تگول : لا بس اريد اثبت نفسي ووجودي !
وحاليا تعترف ان هي حتى عائلتها هملتها وجايبة ( بنگلاديشية ) من گد ما مشغولة ومو بحال اطفالها
زين ليش تاخذين مكان هالشاب الفقير الخريّج الي يتمنى يكوّن نفسه حتى يتزوج وماعنده لگمة ياكلها ؟
ليش تاخذين مكان ذيچ الخريجة الي صارلها سنوات گاعدة وماعندها لا اب ولا اخوة يصرفون عليها ومحد بحالها يعينها إلا واسطات وما لاگية الوظيفة بسبب الزخم
اني جانت فكرتي شنو ؟
نخلي بناتنا الي مامحتاجات يتصّدن لطريق العلم ( الحوزة العلمية ) ونخلي الباقيات الي محتاجات هن يتصّدن للطب والتدريس وماكو داعي يرحن لوظيفة مختلطة متروسة رجال حتى نقلّل من الفسـ،ـاد
وهالشي ذكرته حتى خاف تجي وحدة تگول احنا من نتمرض منو يعالجنا ؟
لو احتاج معلمة تدرسني منو تدرسني ؟
خلي هالفئة هن الي يتكفّلن بينا احنا النساء
هذا جان قصدي فقط ..
انتم كلكم شهود علية مالي دخل بقرار اي وحدة تشوف نفسها محتاجة للوظيفة ومااريد اي وحدة حياتها تدّمر مستقبلا لأن مشت ورى كلامي
اني بالنسبة الي مامحتاجة وصح اني خريّجة بس مامحتاجة اثبت وجودي للمجتمع والزم وظيفة بيدي
والله شنو اخاف على مستقبلي ( والمستقبل بيد الله ) اني محتاجة بس رب العالمين وإمام زماني يرضون علية ، اشغل وقتي بطلب العلم وخدمة أيتام آل محمد فقط
ويمكن رب العالمين خلاني مامحتاجة و ارضى بهالقليل العندي والعيشة البسيطة حتى ما يلهيني بالمغريات الدنيوية وحتى يشغلني بخدمته فقط ولو اشكره مليار مرة ما رح أكدر اعطي حق نعمة وحده من نعمه الي
لذا ياخواتي العزيزات الطيبات اتمنى ما تدخلوني بقراراتكم الخاصة حتى لا اكون سبب بأذية وحدة منكم .
الي سألني ع الخاص انتي موظفة لو لا ؟ وشنو رأيج بالوظيفة ؟
رح اجاوب بس هذا رأيي الخاص 👇
اني مو ضد الوظيفة بس بعمري ما رح افكّر اتوظف
سواء وظيفة مع رجال او بدون رجال
ما اريد اختلاط محرّم مع الشباب ، لو شگد ما رح احاول اجاهد نفسي وابتعد عنهم يجي يوم رح اوگع بالإشكال الشرعي
وادري رح تجي وحدة تگلي خو توظفي بمكان بس نساء !
حتى هذه الوظيفة ما اريدها
حياتيش بهذه الوظيفة ؟
( غيبة ، نفاق ، كذب ، رياء ، حقد ، هذا گال هيج ، هذا ما عاجبه شغلي ، هذا فتن علية ، ذاك تهمني سوء ...إلخ )
ويا ويلي لو شفت منكر وما نهيت عنه
( هاي طبعا اذا ماكو ضرر علية )
وشنو رح اشوف من عمري الي رح اگظيه بس تعب ؟
شوكت رح اگعد اقضي صلاتي ؟
( مع ملاحظة اني ماعندي قضاء بس دا اقضي احتياط فقط )
شوكت اتفّقه بديني ؟
شوكت اعرف معلومات عن القضية المهدوية والحسينية ؟
شوكت اخدم إمام زماني وانصره ؟
شوكت الحگ ادرس حوزة ؟
شلون ابر بوالدي اذا كانوا محتاجيني بالبيت ؟
شلون رح اكمل بخدمة الإمام الحسين عليه السلام ؟
شوكت اكمل هذه الكتب الي گدامي چنهن بحر ؟
الفلوس الي رح تجيني شنو رح اسوي بيها لآخرتي ؟
هاالرزق القليل العندي حامدة ربي وشاكرته عليه مليار مرة معيشني هالعيشة البسيطة وراضية ومقتنعة
كم مرة ومرة اجتني الوظيفة للبيت وطردتها
واقسم بالله ما اغار ولا اشعر بنقص من اي وحدة موظفة
لهسة اتذكر اكو بنات ما يعرفني من گلت اني ما ارغب للوظيفة چانت عبارتهن هذه 👇
( لأن ما مكملة دراستها تحچي هيچ )
هن يدرن اني خريجة جامعية وعندي شهادة البكالوريوس ؟
يدرن اني من العشرة الاوائل بجامعتي
و طلبوني للماستر و رفضته ؟
يمكن بالبداية جان تفكيري يختلف بس الحمد لله الي هداني للطريق الصح
وليشهد علية ربي وإمام زماني ان اني افتخر بعملي بالبيت ووجودي بالمطبخ بين اهلي
وافتخر ان والدي الي چان محتاجني لمداراته ما مات إلا وهو راضِ عني كل الرضا وتكفيني ابتسامته الي قبل مايموت و الي غرگتني توفيق الآن
وان شاء الله رب العالمين يعينني على إكمال هذا البر بوالدتي
وافتخر بكوني طالبة علم حوزوية و الي مشروعي الخاص مع مولاي صاحب الزمان
و رح اظل استمر بطريق طلب العلم إلى ان اموت و رب العالمين ياخذ امانته
اعظم الهدايا اجتني لان تخليت عن كلشي دنيوي ولو اسجد شكر لله تعالى طول عمري ما اگدر اوفي حق نعمة وحدة من نعمه إلي
واسأل الله ان يرزقكم مثلها ويثبتنا وإياكم على طريق مرضاته .
@najmamahdwia
عن رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله ) قال:
من لبس ثوبا فاختال فيه خسف اللّه به من شفير جهـ،ـنم و كان قرين قارون ، لانه اول من اختال فخسف اللّه به و بداره الارض، و من اختال فقد نازع اللّه في جبروته .
مرآة الرشاد _ المامقاني _ مجلد : 1 ص : 169
يسّمون نفسهم صنّاع محتوى !
اقرأوا المصيبة الي واگعين بيها 👆
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 563
البارحة دخلت ع الانستا لگيت بوجهي منشور لوحدة كاتبة بيه :
منو گال لكم الموظفة مو نظيفة وكل اكلها دليفري ؟ هاكم شوفوا بيتي 👇
تباوع ع البيت ماشاء الله ( جمال ) عبارة عن فيكات ومصوّرة انواع الأكلات الي على اساس هي مسويتها
هسة تعالوا نثبت لكم ان هذني كل همهن التفاعل وإثارة المشاكل مع الازواج وان هن ما مراعياة حتى مشاعر الفقير الي ماعندة لگمة ياكلها 👇
1_ انتي بنفسج كاتبة بالتعليقات بيتي وأثاثي جديد يعني ( هستوج گاعدة بيه ) فهذا حتى لو يتوسّخ رح يبين نظيف
بينما الفقيرة الي گاعدة ببيت قديم و سيراميك مطبخها قديم فحتى لو چانت نظيفة وتجلفه يبقى مكسّر وتعبان وماتبين بيه النظافة لأنه تالف
2_ كاونترج الي دتتباهين بيه أبو 10 مليون
بينما الي بالتعليقات تلگين كاونترهن من زمن صـ،ـدام ولو يشبعنه چلف ما رح تبين نظافته بيه فلا تقارنين هذا بذاك
3_ قنفاتج ام الـ 4 ملايين
بينما غيرج گاعدة على الگع لو تلگين عندهن قنفات بس من كثر ما متمزّقات وقديمات حتى لو تشبّعهن غسل وخياط رح يبينن تالفات
4_ الفرشات والديكورات والسنادين والصور والتماثيل الي حاطتهن تعرفين ذني شگد اسعارهن ؟ هن وحدهن ضايفات جمالية للبيت
ووووو...إلخ ما يحتاج اتوّسع بالأمثلة
فـ شنو الي تعبانة بيه ياخيتي ؟ غسل المواعين ؟ شو حتى غسالة صحون عندج !
گاعدة تخيطين قنفات وتصلحين بيهن مثلا ؟
لو تدگين بسامير بكنتورج الي بيبانه واگعة ؟
لو كل فترة جايبة لزگات لحايط مطبخج حتى ميبين ان السيراميك مكسّر وتعبان
لو لو لو ....إلخ
لتگولين اني نظيفة گولي اني غرگانة فلوس وهالفلوس سوت بيتي حلو
ترى غسل الهدوم والمواعين والطبخ و الاعمال العنيفة بالبيت كل النساء يسونها حتى غير الموظفة
فـ بلا هالمثاليات لان كلنا نعرف شنو اكو خلف الكواليس
حتى الأكل گاعدة تنشرين انواع اللحومات وترتيبج الهن
ترى غير الموظفة هم تگدر تسوي هيج بس الفرق انتي عندج فلوس اما غير الموظفة فـتخلق ( من الماكو أكو ) بـ أكلها
وخلي ملاحظة اعطيها الج ترى النظيف نظيف والوســ خ وسـ خ ( عفوا ) ماله دخل إذا كان موظف أو غير موظف
هسة هذا كله مو موضوعي
انتي كلشي حچيتي عن ترتيبج وبيتج ونظامج ووظيفتج بس اسألج ✋
شنو تعرفين عن إمام زمانج ؟
شگد قضيتي صلاة مطلوبة ؟
صلاتج تقضيها بوقتها ؟
كم حديث او رواية قريتيها لأهل البيت عليهم السلام ؟
مبتعدة عن كل الحرام بوظيفتج ؟
لا غيبة ، ولا نظرة ولا مفاكهة مع رجال ؟
يوميا تدرسين دروس فقهية
تسوين مستحبات يوميا ؟
ووووو.... إلخ
تريدين تقنعيني هذني كلهن تسويهن ؟
عمي عوفونا بعالمنا ولا عبالچن هالمثاليات تأثر بينا ، لا ندور فلوس ولا ونسة من الوظيفة
متچفين الشر ومقتنعين بهالرزق القليل الي عندنا لأن كل هذن امور دنيوية مصيرها الزوال وبلحظة وحدة يروحن
اما بالنسبة لللشهادة الي رح تجيب الوظيفة فـ فلسين ماتسوى عندنا ، كل همنا رضا إمام زماننا و الاعمال الصالحة الي هن رح ينفعنه بقبورنا .
ملاحظة / كلامي ما يشمل الي محتاجة الوظيفة ودوامها مع النساء فقط
🔷 دُعاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في الجمعة🔷
⚜اللهمّ اجعلنا من أقرب من تقرّب إليك، وأوجه من توجّه إليك، وأنجح من سألك وتضرّع إليك، اللهمّ اجعلنا ممّن كأنّه يراك إلى يوم القيامة الذي فيه يلقاك، ولا تمتنا إلاّ على رضاك، اللهمّ واجعلنا ممّن أخلص لك بعمله، وأحبّك في جميع خلقك.
⚜اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، واغفر لنا مغفرة جزماً حتماً لا نقترف بعدها ذنباً، ولا نكتسب خطيئة ولا إثماً، اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، صلاة نامية دائمة زاكية متتابعة متواصلة مترادفة برحمتك يا أرحم الراحمين.
◀️🌱٢٥٦ مرة يا نور
◀️🌱١٠٠ مرة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُم
🌸زيارة يوم الجمعه🌸
⚜ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الْاَمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ
⚜وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالْاِجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ.
🦋دعاء يوم الجمعه🦋
بسم الله الرحمن الرحيم
⚜ أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ،وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ [يَخِيبُ] مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.
⚜أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ [عزّ وجل] حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.
⚜ أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
40 فكرة لترك الإدمان على الهاتف وللقضاء على الملل داخل البيت للبنات المؤمنات 👇
1_ دخول الحوزة العلمية الإلكترونية.
2_ فتح حساب ديني واي شي تتعلميه بيومج انشريه بحسابج.
3_ خصّصي وقت لقراءة تفسير آية واحدة من القرآن يوميا.
4_ حفظ حديث واحد يوميا واذا داومتي على هالعمل ما رح تتعذبّين يوم القيامة.
5_ سويلج مشروع لقراءة السيرة من النبي إلى الإمام المهدي (عليهم صلوات الله وسلامه).
6_ قراءة اي شيء يخص علامات الظهور يوميا.
7_ تعلّم اللغة الفارسية وبالأخص الطبيبات والمبلّغات والخادمات لأنها تنفعهن أثناء الزيارة الأربعينية.
8_ خصّصي وقت لقضاء الصلوات الفائتة.
9_ دخول دورات تعليمية: أحكام تلاوة، حفظ قرآن، خياطة… إلخ وموجودات بكثرة ع التيلگرام.
10_ تواصلي مع رفيقتج الصالحة وتناقشوا بموضوع ديني وهالعمل بيه اجر عظيم.
11_ سوي استغفار 100 مرة عن كل شخص اغتبتيه سابقا.
12_ الجلوس مع الأطفال وعمل مسابقات أسئلة وأجوبة عن الأنبياء والأئمة عليهم السلام.
13_ ابحثي بروايات أهل البيت عليهم السلام وشوفي شنو أوصونا أو نهونا وابدي طبّقيهن بحياتج اليومية.
14_ الجلوس يوميا مع العائلة بلا موبايل.
15_ عمل مجلس حسيني بينج وبين نفسج حتى لو أثناء الشغل؛ اما تقرأين او تستمعين لقصيدة.
16_ مساعدة أحد أفراد العائلة وسأليهم شنو الاشياء الي يحتاجوج بيها.
17_ تنظيف البيت وإصلاح الأشياء البسيطة مثل خياطة شرشف مفتوق.
18_ سماع محاضرة دينية يوميا والافضل تكون أثناء العمل بالبيت.
19_ ترتيب الدولاب والتخلّص من الملابس والاغراض غير النافعة.
20_ تنظيم الهاتف ومسح الصور والبرامج غير المفيدة.
21_ متابعة قناة دينية نافعة تفيدج بيومج.
22_ تعلّمي طبخة جديدة أو سوي فد أكلة يحبوها اهلج واجعلي ثوابها للأموات.
23_ زراعة النباتات والاعتناء بيها وسقيها كل يوم.
24_ متابعة درس فقهي مثلا الأمور الي ممكن تؤدي إلى بطلان صلاتج أو وضوئج وعلميها للغير.
25_ الاهتمام بالنظافة الشخصية ووضع ماسكات للوجه والعناية بالنفس.
26_ المشي داخل البيت 1000 خطوة.
27_ قراءة صفحة من القرآن يوميا.
28_ العناية بالشعر مرة أسبوعيا.
29_ سوي سجدة شكر يوميا.
30_ سوي جدول عبادي يومي للمستحبات: النوافل، زيارة عاشوراء، دعاء الفرج.
31_ كتابة رسالة يومية للإمام المهدي عليه السلام وندبته.
32_ حذف التطبيقات الي تضيّع الوقت.
33_ ترتيب الكنتور أو المكتبة أو الكاونترات أو الدواليب أو المجرّات.
34_ نزلي برنامج يذّكرج بشرب الماء واذكري عطش الإمام الحسين عليه السلام.
35_ الجلوس ولو عشر دقائق يوميا تحت الشمس لأخذ فيتامين D.
36_ ممارسة الرياضة ولو 10 دقائق يوميا.
37_ الاستماع لبودكاست تعليمي.
38_ تعلّم مهارة بسيطة مثلا تصميم الصور أو الكتابة، ونشرها.
39_ كتبي هالأمور الي ذكرناها بملاحظات الهاتف وسويلها تذكير يومي حتى تظلين مشغولة.
40_ اخيرا خلي نيتج بكل عمل تسويه بالبيت قربة إلى الله تعالى حتى بالأكل والنوم وهيج رح تحصلين اجر عظيم حتى بكعدتج بالبيت.
روي عن النبي الأعظم ( صلى اله عليه وآله ) قال :
وليعمل العاق ما شاء أن يعمل فلن يدخل الجنة .
- جامع احاديث الشيعة ج 21 ص ٤٤٤
ملاحظة : العاق هو العاق لوالديه .
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
من اعمال ليلة الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
المقام الثالث - مقام (والذابين عنه):
إن المتأمل في التراث الروائي لأهل البيت (عليهم السلام) يجد تركيزاً دقيقاً على اصطلاحات محددة لا يمكن أن تمر مرور الكرام، ومن أخطر هذه المصطلحات وأعمقها دلالة هو مصطلح (الذبّ)، الذي ورد في وصف العلاقة بين المأموم وإمامه، وبين العبد وربه.
وقد تظافرت الروايات الشريفة في ترسيخ وبيان هذا المفهوم، فقد ورد في وصف الإمام الرضا (عليه السلام) لمقام الإمام أنه: "والذاب عن حرم الله"، وجاء في رواية على لسان الله تعالى تصف الإمام الجواد (عليه السلام): "ومحمّد الهادي إلى سبيلي الذاب عن حريمي"، وكذلك ورد في وصف أمير المؤمنين (عليه السلام) على لسان النبي: "أنت الآخذ بسنتي، والذاب عن ملتي"، وصولاً إلى وصف الحمزة بن عبد المطلب بأنه "الذاب عن وجه رسول الله".
وعند إخضاع هذه النصوص والاصطلاحات للبحث والتحليل، نخرج بجملة من الاستنتاجات الجوهرية التي ترسم معالم هذا المقام:
الاستنتاج الأول: في الدلالة اللغوية والسلوكية لمفهوم (الذبّ).
إن اختيار هذه المفردة دون غيرها (كالدفاع أو النصرة) يحمل دلالة "علمية" و"وجدانية" عميقة؛ ففي اللغة يعني الذبّ: الدفع والمنع بقوة وشدة.
ومن الواضح أن هذا المصطلح لا يُستخدم في حالات الدفاع العادية أو النقاشات الفكرية الباردة، بل يشير إلى حالة من الاستماتة والفداء. فعندما يوصف الحمزة بأنه "الذاب عن وجه رسول الله"، فهذا يعني أنه كان يلقي بنفسه أمام المخاطر لمنع وصول الأذى للنبي، وهذا يكشف لنا أن مقام (الذابّين) هو مقام "الخط الأول" في المواجهة، الذين يمارسون الدفع بقوة لمنع اختراق حصون العقيدة.
الاستنتاج الثاني: شمولية الدفاع (القلب، اللسان، البدن).
من خلال استقرائنا للروايات التي وصفت المعصومين والأنصار بـ (الذابّين)، يتضح أن هذا المقام ليس وظيفة مجزأة، بل هو منظومة دفاعية متكاملة.
فالذب عن الإمام الحجة (عجل الله فرجه) في زمن الغيبة لا ينفك عن الذب عن "حريم الله" و"ملة رسوله"، وهو يتطلب تفعيل كافة أدوات القوة:
فمن جهة، هو ذبٌّ بالقلب عبر عقد العزيمة على النصرة، ومن جهة أخرى هو ذبٌّ باللسان والقلم عبر تفنيد الشبهات، وفي مراحل متقدمة هو ذبٌّ بالبدن والمهجة.
إذن، المنتظر الحقيقي لا يمكن أن يكون ذاباً وهو يجهل أساليب أعداء الإمام في التشكيك والتحريف، ففاقد السلاح (العلم والبصيرة) لا يمكنه أن يكون في مقام (الذابّ).
الاستنتاج الثالث: (جهاد التبيين) كمصداق عصري للذبّ.
عند تنزيل هذا المفهوم على واقعنا المعاصر، نجد أن الساحة الأشد خطراً التي يُستهدف فيها الإمام المهدي وعقيدته هي ساحة الأفكار والعقول.
ومن هنا نستنتج أن "الذبّ" في عصرنا هو عينه ما يُعرف بـ (جهاد التبيين). فعندما ترى سهام التشكيك تُوجه نحو العقيدة المهدوية في منصات التواصل والمحافل المختلفة، فإن الوقوف موقف المتفرج يُخرج الإنسان من دائرة (الذابّين).
فالذب الحقيقي هو أن تتحول إلى "درع حصين" يمنع وصول هذه الشبهات إلى قلوب المؤمنين، وذلك لا يكون إلا بالرد العلمي الرصين، أو نشر ردود العلماء المحققين، لقطع الطريق على محاولات اغتيال العقيدة.
ومن كل ما تقدم، نخلص إلى نتيجة مهمة:
إن مقام (الذبّ عن الإمام) ليس مجرد شعار عاطفي، بل هو مسؤولية شرعية وعلمية تتطلب وعياً عميقاً وبصيرة نافذة، ووظيفة الذابّ هي أن يقف سداً منيعاً يحمي القلوب والعقول من لوثات التشكيك، تماماً كما يحمي الفارس قائده في ساحة المعركة.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
قالت فاطمة عليها السلام : قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله :
( يا فاطمة من صلى عليك غفر الله له وألحقه
بي حيث كنت من الجنة ) .
#صلوا على فاطمة
بحار الأنوار - المجلسي _ ج : 43 ص: 55
اول من يدخل الجنة 👇
س / هل الزهراء أفضل أم أبناؤها المعصومون ؟ وماالدليل على ذلك ؟
الجواب: بإسمه جلت أسماؤه
يقول الإمام الصادق عليه السلام: نحن حجج الله تعالى على الخلق ، وأمنا فاطمة صلوات الله عليها حجّة علينا
وقد دلّت الأخبار الموثّقة على أن أول من يدخل الجنة حتى قبل أفضل الأنبياء هي الصديقة الطاهرة الزهراء عليها السلام ، ثم بعد دخولها يدخل النبي عليه وآله الصلاة والسلام وبعده الأنبياء .
السيدة الزهراء بين الفضائل والظلامات _ الروحاني _ ص 52
كيف أفشلت السيدة الزهراء مشروع السقيفة؟
السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) كانت الشخصية الأبرز في مقاومة الإنقلاب الذي حصل بعد شهادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله)، خصوصاً فيما يتعلق بالخلافة والإمامة.
ولم تكن معارضتها مجرد موقف عاطفي عفوي، بل كانت نابعة من إيمانها العميق بمكانة أمير المؤمنين (عليه السلام) والدور الشرعي الذي نص عليه النبي (صلى الله عليه وآله).
قامت الزهراء (عليها السلام) بفضح محاولات التعدي على حقوق أمير المؤمنين وأهل البيت من خلال عدة مواقف مؤثرة ومهمة.
أحد أبرز هذه المواقف كان خطبتها الشهيرة في مسجد النبي (صلى الله عليه وآله) المعروفة بخطبة فدك، والتي ألقتها بعد أن صودرت أرض فدك من قبل الخليفة الأول، في هذه الخطبة، لم تكتفِ فاطمة (عليها السلام) بالمطالبة بحقها في فدك فقط، بل استغلت المناسبة لشرح المظلومية التي تعرض لها الإمام علي (عليه السلام) وإدانة ما جرى بعد شهادة النبي (صلى الله عليه وآله) من إنقلاب على أمره.
بدأت خطبتها بالتسبيح والتمجيد لله تعالى، ثم تحدثت عن حكمة خلق الإنسان وإرسال الأنبياء، وأشارت إلى فضل النبي محمد (صلى الله عليه وآله) في هداية الناس.
وفي الجزء الرئيسي من الخطبة، عبّرت عن معارضتها الشديدة للتعدي على حق الإمام علي (عليه السلام) في الخلافة، مشيرة إلى تغييب النصوص النبوية التي أوضحت ولايته، كما أكدت أن ما حدث لم يكن مجرد غصب لأرض فدك، بل كان تعديًا على حقوق أهل البيت الشرعية واعتداءً على أوامر الله ورسوله، وبينت الآثار السلبية التي ستترتب على وضع الخلافة في غير أهلها، وبينت ماذا كانت ستجني الأمة من خير ونعمة لو وضعت الخلافة في موضعها الشرعي الذي وضعها الله فيه.
دفاع السيدة الزهراء (عليها السلام) عن الإمامة وحق الإمام علي (عليه السلام) كان موقفاً راسخاً وثابتاً لا انفعالياً لحظياً، حيث رفضت مبايعة أبي بكر بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله)، وماتت وهي ساخطة عليه، ودعمت موقف الإمام علي (عليه السلام) في رفضه البيعة.
وعندما حاولت السلطة الغاصبة استخدام القوة لإجبار الإمام علي (عليه السلام) على المبايعة، كانت فاطمة (عليها السلام) في الصف الأمامي للدفاع عنه، رافضة التهديدات ومحذرة المعتدين من غضب الله، إلى أن قدمت نفسها كقربان في سبيل الله والإمامة.
استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) يعتبر شهادة على موقفها الثابت والمبدئي في الدفاع عن الإمامة وحقوق أهل البيت، بعد الهجوم على بيتها وإصابتها في حادثة كسر الضلع وإسقاط الجنين، استمرت في فضح الظلم الذي تعرضت له حتى آخر لحظاتها.
وكانت وصيتها بأن تدفن سراً ولا يحضر جنازتها من ظلمها تأكيداً على موقفها الرافض للظلم والاعتداء على الخليفة الشرعي، أرادت بذلك أن تبقى مظلوميتها رمزاً للمقاومة ضد الانحراف والظلم الذي لحق بأهل البيت، ودلالة في كل زمان ومكان على عدم شرعية الغاصبين للخلافة، ولا زال غياب قبرها ليومنا هذا يخاطب ضمائر المؤمنين ليتّحروا سبب خفاء قبر بنت رسول الله!
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
أعمال يوم إستشهاد الزهراء عليها السلام
لغفران الذنوب وقضاء الحوائج ودخول الجنة
العمل الأول : الصلاة ركعتان
تقرأ في كل ركعة :
الحمد + سورة التوحيد 60 مرة
فإن لم تقدر فاقرأ
في الركعة الأولى : الحمد + سورة التوحيد
وفي الركعة الثانية : الحمد + سورة الكافرون
ثم تقول :
السَّلَامُ عَلَيْكِ يَا سَيِّدَةَ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ السَّلَامُ عَلَيْكِ يَا وَالِدَةَ الْحُجَجِ عَلَى النَّاسِ أَجْمَعِينَ السَّلَامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمَظْلُومَةُ الْمَمْنُوعَةُ حَقَّها.
ثم بعدها تقول :
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى آمَتِكَ وَابْنَهِ نَبِيِّكَ وَزَوْجَة وَصِيِّ نَبِيِّكَ صَلاةً تُزْلِفُها فَوْقَ زُلْفَى عِبَادِكَ الْمُكَرَّمِينَ مِنْ أَهْلِ السَّمواتِ وَأَهْلِ الأَرَضِينَ.
من زارها بهذه الزيارة واستغفر الله غفر الله له وأدخله الجنة
العمل الثاني : اللعن
تقول : اللهم العن قتلة الزهراء ( عليها السلام) ولو 100 مرة
العمل الثالث : قراءة الزيارة
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذِي خَلَقَكِ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صَابِرَةُ، وَزَعَمْنَا أَنَّا لَكِ أَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصَابِرُونَ لِكُلِّ مَا آتَانَا بِهِ أَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَآتَى بِهِ وَصِيُّهُ، فَإِنَّا نَسْأَلُكِ إِنْ كُنَّا صَدَّقْنَاكِ إِلَّا الْحَقْتِنَا بِتَصْدِيقِنَا لَهُمَا لِنُبَشِّرَ أَنْفُسَنَا بِأَنَّا قَدْ طَهُرْنَا بِوَلايَتِكِ.
ويستحب أيضاً أن تقول: السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ رَسُولِ اللهِ السَّلَامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ نَبِيُّ اللهِ السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ حَبيبِ اللهِ السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ خَلِيلِ اللهِ.
السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ صَفى اللهِ السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ أمينِ اللهِ السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ خَيْرِ خَلْقِ اللهِ ، السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ اَفْضَلِ أَنْبِيَاءِ اللهِ وَرُسُلِهِ وَمَلَائِكَتِهِ السَّلَامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ خَيْرِ الْبَرِّيَةِ السَّلامُ عَلَيْكِ يا سِيِّدَةَ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ، السَّلامُ عَلَيْكِ يَا زَوْجَةَ وَلِيِّ اللهِ وَخَيْرِ الْخَلْقِ بَعْدَ رَسُولِ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكِ يا أُمَّ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ سَيِّدَىٰ شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ السَّلَامُ عَلَيْكِ آيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهِيدَةُ، السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الرَّضِيَّةُ الْمَرْضِيَّةُ السَّلَامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْفَاضِلَةُ الزَّكِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْحَوْراءُ الْإِنْسِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا التَّقِيَّةُ النَّقِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمُحَدَّثَةُ الْعَلِيمَةُ السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمَظْلُومَةُ الْمَغْصُوبَةُ السَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمُضْطَهَدَةُ الْمَقْهُورَةُ السَّلامُ عَلَيْكِ يا فَاطِمَةُ بِنْتَ رَسُولِ اللهِ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ، صَلَّى اللهُ عَلَيْكِ وَعَلَى رُوحِكِ وَبَدَنِكِ، أَشْهَدُ أَنَّكِ مَضَيْتِ عَلَى بَيْنَهُ مِنْ رَبِّكِ، وَأَنَّ مَنْ سَرَّكِ فَقَدْ سَرَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَمَنْ جَفَاكِ فَقَدْ جَفَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَمَنْ آذَاكِ فَقَدْ آذَى رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَمَنْ وَصَلَكِ فَقَدْ وَصَلَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَمَنْ قَطَعَكِ فَقَدْ قَطَعَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، لِأَنَّكِ بِضْعَةٌ مِنْهُ وَرُوحُهُ الَّذِي بَيْنَ جَنْبَيْهِ، أَشْهِدُ اللَّهَ وَرُسُلَهُ وَمَلَائِكَتَهُ اني راض عَمَّنْ رَضَيتِ عَنْهُ، سَاخِطٌ عَلَى مَنْ سَخِطْتِ عَلَيْهِ مُتَبَرِّيءٌ مِمَّنْ تَبَرَّأْتِ مِنْهُ، مُوالِ لِمَنْ والَيْتِ، مُعاد لِمَنْ عَادِيْتِ، مُبْغِضٌ لِمَنْ أَبْغَضْتِ، مُحِبُّ لِمَنْ أَحْبَبْتِ، وَكَفَى بِاللهِ شَهيداً وحسيباً وجازياً ومثيباً.ثم تصلي على النبي والائمة الاطهار (عليهم السلام)
العمل الرابع : هذه الصلاة مخصوصة لأصحاب الحوائج الصعبة
عن أبي عبد الله عليه السلام قال :
إذا كانت لك حاجة إلى الله وضقت بها ذرعا فصل ركعتين فإذا سلمت كبّر الله ثلاثا، وسبّح تسبيح فاطمة عليها السلام، ثم اسجد وقل مائة مرة: يا مولاتي يافاطمة أغيثيني، ثم ضع خدك الأيمن على الأرض، وقل مثل ذلك، ثم ضع خدك الأيسر على الأرض وقل كذلك، ثم عد إلى السجود وقل ذلك مائة مرة وعشر مرات واذكر حاجتك فإن الله يقضيها.
المصادر :
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 6 - الصفحة ٣١٣
مفاتيح الجنان - الشيخ عباس القمي مجلد : 1 ص : 385
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
