العائدون إلى الله
Kanalga Telegram’da o‘tish
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Ko'proq ko'rsatish724
Obunachilar
+124 soatlar
-367 kunlar
-7330 kunlar
Postlar arxiv
واذكروا الله كثيرًا 🌱:
♦️ اذكار قبل النوم دائماً قبل لتنامون اقروا...
- (اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات) 25 مرة
▫️ تقرأ سورة التوحيد ، والمعوذتين ، ثلاث مرات واية الكرسي مرة .
▫️سورة الفاتحة
▫️ تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام
▫️14 مرة، اللهم صَل على محمد وال محمد وعجل فرجهم 🌿
▫️لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 10 مرات
▫️ قراءة دعاء الفرج وسلام على صاحب العصر والزمان
▫️تكتب على وسادتك يا مهدي ادركني
🌸🌸🌸🌸🌸🌸
ـ ﷽
❍ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ❍
- اللهم لا تُنسني ذِكرَك، ولا تُؤمني مَكرَك، ولا تجعلني منَ الغافلين ☘ .
- ( يفعل الله ما يشـاء بقدرته و يحكم ما يريد بعزته ) ثلاث مرات ؛ تعادل الف ركعة ❤️
🌸 وأوصيكم بالنوم على طهـارة... توضـــوا
وناموا حتى يكون فراشكم مسجد كما أخبرونا اهل البيت (عليهم السلام).عن الصادق (ع) :
من تطهر ثم آوى الى فراشه بات وفراشه كمسجد.
تصبَحون على خيـر
ونَظره رَحيمه مِـن أُمنا الزَهراء عليها السلام وابانا المهدي عجل الله فرجه 🤍
#تصبحون_عـلۍ_نور_الحجة 💙
#الدكتورة_بان
بسمه تعالى
فيما يخص قضية #الدكتورة_بان
◀️أولا
فإننا ننتظر تحقيق العدالة في مثل هذه المسألة الحساسة
ولا يجوز لإي احد ان يحكم
بأنها (انتحرت او تم قتلها)
ومن يحكم بذلك قبل ثبوت الادلة فهو مأثوم ظلوم
#أحذركم
لأجل آخرتكم فهذه روح ولا تساهل في القتل
خصوصا
شبابنا وبناتنا المندفعين بلا معلومات
احذروا الوقفة يوم القيامة
:
◀️ثانيا
هناك مقاطع للدكتورة على مواقع التواصل
تظهر بعض جسدها مكشوفا
وهي في المستشفى بعد وفاتها
هذه المشاهد
(لا يجوز نشرها مطلقا)
ففيها حرمة شرعية واضحة
:
◀️ثالثا
بعض النساء يُراد جّرهن لقضايا اخرى
بعيدة عن هذه الحادثة
مرتبطة بقوانين الاسرة والطفل
وغير ذلك
فليكن على حذر من ذلك
فليس كل صوت يطالب بحق الضحية
هو صوت حق
:
إنا لله وانا اليه راجعون
اللهم عجل لوليك الفرج
:
#بهاء_الموسوي
النجف الأشرف
روي عن أمير المؤمنين (عليه السلام) :
أنّهُ قال : المرض لا أجر فيه ولكن لا يدع ذنباً إلاّ حطّهُ، وإنّما الأجر بالقول واللسان والعمل باليد والرجل ، وإنّ الله تعالى ليدخل بصدق النية والسريرة الخالصة جما من عباده الجنة.
المصدر : مكارم الاخلاق 359
قالَ الإمام أبو جعفَر البَاقِر (صلوات الله عليه):
"وَإنْ ٱستطعتَ أنْ تزورَهُ فِي كُلِّ يومٍ بهٰذهِ الزيارة (أيْ بزيارة عاشوراء) في دارِكَ؛ فَٱفعَل، فلكَ ثوابُ جميعِ ذلكَ".
سورة الشمس صدقة نيابة عن صاحب الزمان لحفظه و لسلامته..🥺🤍
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ..
وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا (2) وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا (4) وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا (5) وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا (6) وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا (11) إِذِ انْبَعَثَ أَشْقَاهَا (12) فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا (13) فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُمْ بِذَنْبِهِمْ فَسَوَّاهَا (14) وَلَا يَخَافُ عُقْبَاهَا (15)
الزياره المُختصرة لصاحب الأمر..
ضع يدكَ على قلبك وقُل..
السَّلامُ عَليكَ ياصاحِب الزَمان السَّلامُ عَليكَ ياخَليفةِ الرَّحمن السَّلامُ عَليكَ ياشَريكَ القُرأن السَّلامُ عَليكَ يا قاطِع البُرهان السَّلامُ عَليكَ يا إِمام الإنسِ وَالجان السَّلامُ عَليكَ وَعَلى أبائِكَ الطَيبيِنَ وَأجدادِك الطاهرينَ ألمَعصومين وَرحمةُ الله وَبرڪاتهُ..✨✋
🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
إبدأ يومك بخطابِك مع إمام زمانك قائلاً..
السلام عليك يا صاحب الزمان.،
سيّدي .. وفّقني لِما يُرضيك ويقرّبني منك.،،
وأبعدني عن ما يُحزنك ويُسبّب الضيق لِقلبك..،،🙏🏻🖤🥺
_ أهداء الىٰ الامام الحُسيـن "؏"✨🤍
سورة الفجر
« بسم اللّٰــه الرحمـٰن الرحيم »
وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ (5) أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (8) وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ (9) وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ (10) الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (13) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14) فَأَمَّا الْإِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ (15) وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ (16) كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ (17) وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ (18) وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَمًّا (19) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (20) كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (21) وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (22) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30).
(صدق الله العلي العظيم)
مَاذا غَيرت بِنَا خِدمَةُ الحُسَين ؟
قَل مَاذا أبقت بِنَا خِدَمةُ الحُسَين، فقد كُنا أَموات وأحيتنا، عَلى شَفى حُفرةِ مِن الهَلاكِ فَأنقذتنَا
عَلمتني أَن لا أحقد وَلا أحسد ولا أُكثر اللومَ ولا العِتَاب
عَلمتني إِذا كُنتُ أُريدُ أَن أَكون من أَنصار إِمَام زَمانِي لابُدَ أَن أَكون مِيثَمُ التَمار، حبيب بن مَظاهِر ..
عَلمتني كَيف يَكون الإِيثَار؛
حَيثُ الفَقير يَفتح بَيتهُ لِكُلِّ الزَائرين وَهوَّ لا يَملك سِوى قِطعَةَ خُبز، كَيف ينام الجَميع فِي غرفةٍ وَاحِدةٍ وَأَحيانًا دونَ غِطَاءٍ أَو فِرَاش؛ حَتى يَنام الزَائر عَلى الفِرَاش بإرتياح
كُل شَيءٍ هناك مُخَالِف لِقَوانِينِ هَذهِ الدُنيا،
تَحتَ دَرجات الشَمس السَاطِعَة يَمشي الزَائر وَيركضُ الخَادِم؛ لا هَذا يَشعر بِالحَرِ وَلا هَذا بِالتَعبِ،
دكتور يخَيط أَحذية الزَائرين
وَمُهَندس يُدَلِك لَهم الاقدَام
وَذاك صَاحِبُ العِمَامة يَعدُ لَهُم الطَعام
وَتلك العَائلة الفَقيرَة بَاعت كُلّ مَاتمتلك لِتُطعم ضِيوف أَبا الأَحرَار ..
فِي مَسيرَة الأَربعين "مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قلبِ بَشر"
تِلكَ هيَّ زِيارَة الأَربعين
تَجديد لِدَعوةِ النَبِي مُحَمد-صلى الله عليه وآله وسلم- وَتذكير بِدينِ الإِسلام .
يا سيدي يا بقية الله،
في درب المشاية إلى كربلاء، نرى الزائرين يظلّلون رؤوسهم بقبعات أو يبلّلون قماشًا يقيهم وهج الشمس،
لكن ما بال جدّك الحسين وقد سُلب عمامته، وتركوه مكشوف الرأس، تصدع جبهته بحرّ الشمس ثلاثة أيّام؟
نحن إذا حان وقت الصلاة، نخطو خطوات فنجد موضعًا رحبًا للصلاة،
لكن الحسين، حين أراد الصلاة، أحاطت به السهام تمطر عليه وعلى أصحابه من كل صوب،
وكأن القوم أبوا أن يتركوا له حتى لحظة بين يدي الله!
نحن نمشي وبين أيدينا الماء البارد، لا يخلو الطريق من السقاة والعيون،
لكن الحسين وأهل بيته، قد جفّت شفاههم من العطش، وتشققت أفواههم حتى ذابت القلوب ألمًا.
نحن نمشي ومعنا الأهل والأصحاب، نأنس بحديثهم ونقوى برفقتهم،
لكن الحسين نظر إلى أهله وأصحابه يتساقطون واحدًا بعد آخر،
مرة يقول: عند الله أحتسب نفسي وحماة أصحابي، ومرة يقول: الآن انكسر ظهري.
أما نحن، فإن اشتد الحر لجأنا إلى المضائف، أو سرنا تحت مسقفات ومبردات ترش الماء البارد،
لكن الحسين قاتل في قلب الصحراء، تحت لهيب الظهيرة، لا ظل ولا خيمة تقيه.
فوا حسرتاه! كيف لك يا مولاي أن تتحمّل هذا المصاب العظيم؟
فساعد الله قلبك بمصاب جدّك الذي ما أعظم مثله مصاب،
ولا نستكثر عليك أن تبكي عليه دمًا بدل الدموع، فقد قلت:
فلئن أخرتني الدهور، وعاقني عن نصرك المقدور… فلأبكينّ عليك بدل الدموع دمًا، صباحًا ومساءً، حتى أموت بلوعة المصاب وغصّة الاكتئاب.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
رحت لزيارة الأربعين وهذه المواقف الي شفتها 👇
1_ الزلم يحاولون مايطخّون بالنساء رغم الازدحام وبمجرد مايشوف محتشمة هو يفسحلها الطريق ويصرخ ع الوراه في سبيل محد يطخ بيهن
2_ الله يشهد طول الطريق غاضّة بصري بس اسمع وراي صوت ناصي جدا كأنه همس يذكر عبارة : ياصاحب الزمان ياصاحب الزمان ياصاحب الزمان
وكأنه العبرة بگلبه بحيث يبچيك من يلفظها واعتقد الرجل كبير بالعمر
3_ ماشفت وحدة متبرّجة او متزينة أبدا عدا وحدة جانت مخلية صبغ اظافر اسود ومعصم ايدها طالع
4_ الخداّم الي بالعتبة فد خلگ طويل عدهم وي الزوار : تعال منا ، روح مناك ، هنا لا تجي ، افسح الطريق
5_ صار ازدحام بمكان قريب على باب الدخولية للعباس عليه السلام بسبب نساء ايرانيات گاعدات بالگع ومايقبلن يگومن والزوار يتعثرون بيهن والنساء يتوسلن بيهن : يابة گومن مكانچن خطأ وحرام هذا فعلچن رح تسببن كارثة كبيرة ، بس مايفيد ! وطبعا الخطأ وارد من الاثنين حتى من بعض العراقيين
فوگعت وحدة وگامت توگع وحدة فوگ الثانية تقريبا 3 الي وگعن ، الله يشهد ما شفت إلا الغيرة من النساء العراقيات الي داير مدايرهن
فوحدة قريبة عليهن صعدت ع الرصيف وخلت إيدها ع العامود تلزم بيه وبالإيد الثانية جرّت الي وگعن بالگع حتى لا يزيد عدد الي يوگعن فوگاها واقسم بالله لولا هذا فعلها چان صارت كارثة كبيرة يم الضريح وكلهن يموتن اختناق لأن ع الشارع وانتم تخيلوا روجات من النساء وراها ،
الله يعلم هذا فعلها شگد رح يشفع لها بيوم القيامة لأن بيه إنقاذ نفس
عن أمير المؤمنين عليه السلام : من أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا
وطبعا هالحديث بيه مصاديق هواي 👆
6_ شفت من بعيد اثنين كل واحد جاي من اتجاه على صندوق كبير بيه مي بارد فمدوا ايدهم نفس اللحظة وما لگوا بس مي واحد فالاول اخذ المي والثاني مالگى فدار وجهه وراح ومبين بيه العطش فالاول الي حصل الـ مي ركض وراه واعطاه المي فـ رفض العطشان بس بالاخير أخذه وشربه ، وهنيئا له لأن حصل هالأجر العظيم
عن الإمام زين العابدين (عليه السلام): من سقى مؤمنا من ظمأ سقاه الله من الرحيق المختوم
7 _ بنت جانت لازمة إيد وحدة وياها فتركت إيدها وگالت لها : اني ما ادخل وياج منا وما اريد انطخ بالرجال رح اظل اوگف بمكاني لحد ما يرحون وادخل ، فـذيج تركتها وفاتت وهي ظلت بمكانها لحد مادخلت موجة الرجال وراحت فدخلت هي وطبعا الاولى صار عليها اشكال لأن كانت مامهتمة للأمر حتى لو تنطخ .
@najmamahdwia
{ زياره عاشوراء }
ـــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليك يا مولاي يا أبا عبدالله
السلام عليك يا مولاي يا بقية الله
ازور سيدي ومولاي ومعتمدي ورجاي ذخري وذخيرتي في آخرتي ودنياي نيابة عن صاحب الزمان عليه السلام وأصالة عن نفسي ونيابة عن والداي والمؤمنين والمؤمنات الأحياء والأموات .
واختم زيارة عاشوراء :
لحفظ وسلامة وتعجيل فرج مولانا الحجة بن الحسن(عج)
اللهم صل على محمد وأل محمد وعجل فرجهم
✨السلام عليك يا أبا عبد الله السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين و ابن سيد الوصيين السلام عليك يا ابن فاطمة سيدة نساء العالمين السلام عليك يا ثار الله و ابن ثاره و الوتر الموتور السلام عليك و على الأرواح التي حلت بفنائك عليكم مني جميعا سلام الله أبدا ما بقيت و بقي الليل و النهار يا أبا عبد الله لقد عظمت الرزية و جلت و عظمت المصيبة بك علينا و على جميع أهل الإسلام و جلت و عظمت مصيبتك في السماوات على جميع أهل السماوات فلعن الله أمة أسست أساس الظلم و الجور عليكم أهل البيت و لعن الله أمة دفعتكم عن مقامكم و أزالتكم عن مراتبكم التي رتبكم الله فيها و لعن الله أمة قتلتكم و لعن الله الممهدين لهم بالتمكين من قتالكم برئت إلى الله و إليكم منهم و من أشياعهم و أتباعهم و أوليائهم يا أبا عبد الله إني سلم لمن سالمكم و حرب لمن حاربكم إلى يوم القيامة و لعن الله آل زياد و آل مروان و لعن الله بني أمية قاطبة و لعن الله ابن مرجانة و لعن الله عمر بن سعد و لعن الله شمرا و لعن الله أمة أسرجت و ألجمت و تنقبت لقتالك بأبي أنت و أمي لقد عظم مصابي بك فأسال الله الذي أكرم مقامك و أكرمني أن يرزقني طلب ثارك مع إمام منصور من أهل بيت محمد صلى الله عليه و آله
✨ اللهم اجعلني عندك وجيها بالحسين عليه السلام في الدنيا و الآخرة يا أبا عبد الله إني أتقرب إلى الله و إلى رسوله و إلى أمير المؤمنين و إلى فاطمة و إلى الحسن و إليك بموالاتك و بالبراءة ممن أسس أساس ذلك و بنى عليه بنيانه و جرى في ظلمه و جوره عليكم و على أشياعكم برئت إلى الله و إليكم منهمو أتقرب إلى الله ثم إليكم بموالاتكم و موالاة وليكم و بالبراءة من أعدائكم و الناصبين لكم الحرب و بالبراءة من أشياعهم و أتباعهم إني سلم لمن سالمكم و حرب لمن حاربكم و ولي لمن والاكم و عدو لمن عاداكم فأسال الله الذي أكرمني بمعرفتكم و معرفة أوليائكم و رزقني البراءة من أعدائكم أن يجعلني معكم في الدنيا و الآخرة و أن يثبت لي عندكم قدم صدق في الدنيا و الآخرة و أسأله أن يبلغني المقام المحمود لكم عند الله و أن يرزقني طلب ثاركم مع إمام مهدي ظاهر ناطق منكم و أسأل الله بحقكم و بالشأن الذي لكم عنده أن يعطيني بمصابي بكم أفضل ما يعطي مصابا بمصيبته مصيبة ما أعظمها و أعظم رزيتها في الإسلام و في جميع السماوات و الأرض
✨ اللهم اجعلني في مقامي هذا ممن تناله منك صلوات و رحمة و مغفرة اللهم اجعل محياي محيا محمد و آل محمد و مماتي ممات محمد و آل محمد اللهم إن هذا يوم تبركت به بنو أمية و ابن آكلة الأكباد اللعين ابن اللعين على لسانك و لسان نبيك صلى الله عليه و آله في كل موطن و موقف وقف فيه نبيك اللهم العن أبا سفيان و معاوية و يزيد بن معاوية عليهم منك اللعنة أبد الآبدين و هذا يوم فرحت به آل زياد و آل مروان بقتلهم الحسين صلوات الله عليه اللهم فضاعف عليهم اللعن و العذاب اللهم إني أتقرب إليك في هذا اليوم و في موقفي هذا و أيام حياتي بالبراءة منهم و اللعنة عليهم و بالموالاة لنبيك و آل نبيك عليه و عليهم السلام
ثم يقول مائة مرة
✨اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد و آل محمد و آخر تابع له على ذلك اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين و شايعت و بايعت و تابعت على قتله اللهم العنهم جميعا
يقول ذلك مائة مرة
ثم يقول
✨السلام عليك يا أبا عبد الله و على الأرواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت و بقي الليل و النهار و لا جعله الله آخر العهد مني لزيارتك السلام على الحسين و علي بن الحسين و على أصحاب الحسين
يقول ذلك مائة مرة
ثم يقول
✨اللهم خص أنت أول ظالم باللعن مني و ابدأ به أولا ثم الثاني ثم الثالث و الرابع اللهم العن يزيد خامسا و العن عبيد الله بن زياد و ابن مرجانة و عمر بن سعد و شمرا و آل أبي سفيان و آل زياد و آل مروان إلى يوم القيامة
ثم تسجد و تقول
✨اللهم لك الحمد حمد الشاكرين على مصابهم الحمد لله على عظيم رزيتي اللهم ارزقني شفاعة الحسين يوم الورود و ثبت لي قدم صدق عندك مع الحسين و أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام؍.َِ َِ💔 َِ🍂ۥَِ،!
زيارة الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ يوم الأربعين في العشرين من صفر : وهو يوم ورود حرم الحسين ـ عليه السلام ـ كربلاءَ عائدين من الشام وهو يوم ورود جابر بن عبد الله الأنصاري كربلاءَ لزيارة الحسين ، وهو أوّل مَن زاره ـ عليه السلام ـ ويستحب فيه زيارته ـ عليه السلام ـ وعن الإمام العسكري ـ عليه السلام ـ قال : « علامات المؤمن خمس : صلاة إِحدى وخمسين (الفرائض والنوافل اليومية ) و زيارة الأربعين ، والتختم في اليمين ، وتعفير الجبين ، والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم » .
نَصُّ الزِّيارَة :
رَوَى الشيخ الطوسي ـ قَدَّس الله نفسه الزَّكية ـ عن جماعة ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ مِهْرَانَ الْجَمَّالِ ، أنه قَالَ : قَالَ لِي مَوْلَايَ الصَّادِقُ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ فِي زِيَارَةِ الْأَرْبَعِينَ : " تَزُورُ عِنْدَ ارْتِفَاعِ النَّهَارِ وَ تَقُولُ :
اَلسَّلَامُ عَلَى وَلِيِّ اللَّهِ وَ حَبِيبِهِ ، اَلسَّلَامُ عَلَى خَلِيلِ اللَّهِ وَ نَجِيبِهِ ، اَلسَّلَامُ عَلَى صَفِيِّ اللَّهِ وَ ابْنِ صَفِيِّهِ ، اَلسَّلَامُ عَلَى الْحُسَيْنِ الْمَظْلُومِ الشَّهِيدِ ، اَلسَّلَامُ عَلَى أَسِيرِ الْكُرُبَاتِ وَ قَتِيلِ الْعَبَرَاتِ .
اَللَّهُمَّ إِنِّي أَشْهَدُ أَنَّهُ وَلِيُّكَ وَابْنُ وَلِيِّكَ ، وَ صَفِيُّكَ وَابْنُ صَفِيِّكَ ، الْفَائِزُ بِكَرَامَتِكَ ، أَكْرَمْتَهُ بِالشَّهَادَةِ ، وَحَبَوْتَهُ بِالسَّعَادَةِ ، وَاجْتَبَيْتَهُ بِطِيبِ الْوِلَادَةِ ، وَجَعَلْتَهُ سَيِّداً مِّنَ السَّادَةِ ، وَقَائِداً مِّنَ الْقَادَةِ ، وَذَائِداً مِّنَ الذَّادَةِ ، وَأَعْطَيْتَهُ مَوَارِيثَ الْأَنْبِيَاءِ ، وَجَعَلْتَهُ حُجَّةً عَلَى خَلْقِكَ مِنَ الْأَوْصِيَاءِ ، فَأَعْذَرَ فِي الدُّعَاءِ ، وَمَنَحَ النُّصْحَ ، وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فِيكَ ، لِيَسْتَنْقِذَ عِبَادَكَ مِنَ الْجَهَالَةِ وَحَيْرَةِ الضَّلَالَةِ ، وَقَدْ تَوَازَرَ عَلَيْهِ مَنْ غَرَّتْهُ الدُّنْيَا ، وَبَاعَ حَظَّهُ بِالْأَرْذَلِ الْأَدْنَى ، وَشَرَى آخِرَتَهُ بِالثَّمَنِ الْأَوْكَسِ ، وَتَغَطْرَسَ وَ تَرَدَّى فِي هَوَاهُ ، وَأَسْخَطَ نَبِيَّكَ ، وَأَطَاعَ مِنْ عِبَادِكَ أَهْلَ الشِّقَاقِ وَالنِّفَاقِ ، وَحَمَلَةَ الْأَوْزَارِ الْمُسْتَوْجِبِينَ النَّارَ ، فَجَاهَدَهُمْ فِيكَ صَابِراً مُّحْتَسِباً ، حَتَّى سُفِكَ فِي طَاعَتِكَ دَمُهُ ، وَاسْتُبِيحَ حَرِيمُهُ ، اَللَّهُمَّ فَالْعَنْهُمْ لَعْناً وَّبِيلًا ، وَ عَذِّبْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً .
اَلسَّلَامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللَّهِ ، اَلسَّلَامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ سَيِّدِ الْأَوْصِيَاءِ ، أَشْهَدُ أَنَّكَ أَمِينُ اللَّهِ وَابْنُ أَمِينِهِ ، عِشْتَ سَعِيداً وَّمَضَيْتَ حَمِيداً ، وَّمِتَّ فَقِيداً مَّظْلُوماً شَهِيداً ، وَّأَشْهَدُ أَنَّ اللَّهَ مُنْجِزٌ مَّا وَعَدَكَ ، وَمُهْلِكٌ مَّنْ خَذَلَكَ ، وَ مُعَذِّبٌ مَّنْ قَتَلَكَ ، وَأَشْهَدُ أَنَّكَ وَفَيْتَ بِعَهْدِ اللَّهِ ، وَجَاهَدتَّ فِي سَبِيلِهِ حَتَّى أَتَاكَ الْيَقِينُ ، فَلَعَنَ اللَّهُ مَنْ قَتَلَكَ ، وَلَعَنَ اللَّهُ مَنْ ظَلَمَكَ ، وَلَعَنَ اللَّهُ أُمَّةً سَمِعَتْ بِذَلِكَ فَرَضِيَتْ بِهِ .
اَللَّهُمَّ إِنِّي أُشْهِدُكَ أَنِّي وَلِيٌّ لِّمَنْ وَالَاهُ ، وَعَدُوٌّ لِّمَنْ عَادَاهُ ، بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي يَا بْنَ رَسُولِ اللَّهِ ، أَشْهَدُ أَنَّكَ كُنْتَ نُوراً فِي الْأَصْلَابِ الشَّامِخَةِ ، وَ الْأَرْحَامِ الطَّاهِرَةِ ، لَمْ تُنَجِّسْكَ الْجَاهِلِيَّةُ بِأَنْجَاسِهَا ، وَلَمْ تُلْبِسْكَ الْمُدْلَهِمَّاتُ مِنْ ثِيَابِهَا ، وَأَشْهَدُ أَنَّكَ مِنْ دَعَائِمِ الدِّينِ ، وَأَرْكَانِ الْمُسْلِمِينَ ، وَمَعْقِلِ الْمُؤْمِنِينَ ، وَأَشْهَدُ أَنَّكَ الْإِمَامُ الْبَرُّ التَّقِيُّ الرَّضِيُّ الزَّكِيُّ الْهَادِي الْمَهْدِيُّ ، وَأَشْهَدُ أَنَّ الْأَئِمَّةَ مِن وُّلْدِكَ ، كَلِمَةُ التَّقْوَى ، وَأَعْلَامُ الْهُدَى ، وَالْعُرْوَةُ الْوُثْقَى ، وَالْحُجَّةُ عَلَى أَهْلِ الدُّنْيَا ، وَأَشْهَدُ أَنِّي بِكُمْ مُّؤْمِنٌ ، وَّبِإِيَابِكُمْ مُوقِنٌ ، بِشَرَائِعِ دِينِي ، وَ خَوَاتِيمِ عَمَلِي ، وَقَلْبِي لِقَلْبِكُمْ سِلْمٌ ، وَأَمْرِي لِأَمْرِكُمْ مُتَّبِعٌ ، وَنُصْرَتِي لَكُم مُّعَدَّةٌ ، حَتَّى يَأْذَنَ اللَّهُ لَكُمْ ، فَمَعَكُمْ مَعَكُمْ ، لَا مَعَ عَدُوِّكُمْ ، صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ، وَعَلَى أَرْوَاحِكُمْ وَ أَجْسَادِكُمْ ، وَشَاهِدِكُمْ وَغَائِبِكُمْ ، وَ ظَاهِرِكُمْ وَبَاطِنِكُمْ ، آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ .
وَ تُصَلِّي رَكْعَتَيْنِ وَ تَدْعُو بِمَا أَحْبَبْتَ وَ تَنْصَرِفُ .
🪷 رعاية الإمام المهدي (عجل الله فرجه) لزوار الأربعين.
أن زوار الإمام الحسين (عليه السلام) لهم منزلة ومكانة عظيمة عند الله وأهل البيت (عليهم السلام)، فقد ورد أن الإمام الصادق (عليه السلام) كان يدعو لهم قائلاً: (اغفر لي ولإخواني و زوار قبر أبي الحسين، الذين أنفقوا أموالهم، وأشخصوا أبدانهم رغبة في برنا، و رجاء لما عندك في صلتنا، وسرورا أدخلوه على نبيك وإجابة منهم لأمرنا).
فتعبير الإمام الصادق عنهم بـ (إخواني) يدل على مدى قربهم لأهل البيت (عليهم السلام)، ودعاءه لهم يدل على مدى رعايته ونظرته لهم، وهو يدل كذلك على نظرة الإمام الحجة (عجل الله فرجه) لهم، فلا شك في أنه يكن لهم نفس الرعاية الأبوية.
فقد ورد عن الإمام المهدي (عجل الله فرجه) حديث يدل على حمايته ورعايته لجميع الشيعة، حيث قال: (إنا غير مهملين لمراعاتكم، ولا ناسين لذكركم)، ولا سيما شيعته من زوار جده الحسين فأن لهم منزلة ومكانة خاصة عند أهل البيت (عليهم السلام).
وهذه الرعاية الأبوية من الإمام المهدي (عجل الله فرجه) ترافقهم طوال رحلتهم ومسيرهم الى كربلاء، حيث يحفظهم من الأخطار، ويرعاهم ويأمن لهم كل ما يحتاجونه خلال رحلتهم.
لذا علينا أن نستشعر هذه الرعاية الأبوية ونكون على يقين أن كل هذه التسهيلات وكل ما يتوفر لنا خلال الزيارة هو بفضل رعاية ودعاء صاحب الزمان (عجل الله فرجه) لنا، فهو يرعانا ويأمن لنا كل شيء خلال مسيرتنا، وعلينا أن لا ننساه وندعو له خلال مسيرنا كما يدعو لنا، وأن نجعل خطواتنا هدية له وتعجيلا في فرجه.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
متابعينا باجر يوم الأربعين وماكو اعمال وارده عن اهل البيت عليهم السلام بهذا اليوم فقط تقرأون الزيارة مع صلاة ركعتين وتقرأون زيارة عاشوراء، ولا تنسون تصلون هذه الصلاة 👆 بأي وقت يعجبكم اما الليلة او باجر براحتكم ترى ما بيها وقت محدد
وصلت اربعينك والله يامضلوم وانا من الزيارة هل سنه محروم 😭💔
.
يا ابا عبد الله ِ يـآ لـوحـةَ الـعـشـقِ في مـحـراب الـقَـلبْ! سلام الله عليك يامولاي
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
