uz
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

Kanalga Telegram’da o‘tish

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

Ko'proq ko'rsatish
724
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
-347 kunlar
-4330 kunlar
Postlar arxiv
✍🏻🌿لا تُلْزِم دمْعتكً علىٰ أَبِي عَبْد اَللَّه بِأيِّ شُرُوط ، فمَا أن تَحُسَّ بِرغْبةٍ لِلْبكَاءِ فابْكِ أيًّا كانَ سَببُك ، وَإِن لَم تَنزِل الدُّموع فِتْبَاكَ خَيْرٌ لَك، ولَا تَستصْعِب الأمْر عَلىٰ نَفسِك أَنْت فَقط قُم بِتشْغِيل المَقْتل أو قَصِيدَة وتخيُّل!.

لمن لم يستطع زيارة الامام الحسين (ع) في حديث طويل قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: يا سدير ما عليك أن تزور قبر الحسين عليه السلام في كل جمعة خمس مرات وفي كل يوم مرة، قلت: جعلت فداك إن بيننا وبينه فراسخ كثيرة فقال: تصعد فوق سطحك ثم تلتفت يمنة ويسرة ثم ترفع رأسك إلى السماء ثم تحول نحو قبر الحسين ثم تقول: السلام عليك يا أبا عبد الله، السلام عليك ورحمة الله وبركاته، تكتب لك زورة، والزورة حجة وعمرة . المصدر : كامل الزيارات

ما كدرت تروح لمجلس كبير؟ مو مشكلة، غيّر ملابسك، اشتري شموع، وإذا أكو بخور، طفّي الضوء، اسمع محاضرة، اقرأ الأدعية، طلّع نعي، سوّي أيّ شي تحسّ تحتاجه ويه الحسين (عليه السّلام).. وهيج صار عندك مجلس تحضره الزهراء (عليها السّلام).

مقتل الإمام الحسين عليه السلام/ الشيخ عبد الزهرة الكعبي

🔺اعمال يوم عاشوراء 1. بما أن يوم عاشوراء هو اليوم الذي أستشهد فيه الإمام الحسين بن علي (عليه السَّلام) فهو يوم عزاء و مصيبة و حزن بالنسبة لأهل البيت (عليهم السلام) و الموالين لهم، فينبغي لكل من والاهم أن يمسك فيه عن السّعي في حوائج الدنيا، و على الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) أن لا يدّخروا فيه شيئاً لمنازلهم ، 🍂 فقد رُوِيَ عن الإمام علي بن موسى الرّضا (عليه السَّلام) أنه قال: «مَنْ تَرَكَ السَّعْيَ فِي حَوَائِجِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ قَضَى اللَّهُ لَهُ حَوَائِجَ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ، وَ مَنْ كَانَ يَوْمُ عَاشُورَاءَ يَوْمَ مُصِيبَتِهِ وَ حُزْنِهِ وَ بُكَائِهِ يَجْعَلُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَوْمَ فَرَحِهِ وَ سُرُورِهِ وَ قَرَّتْ بِنَا فِي الْجِنَانِ عَيْنُهُ، وَ مَنْ سَمَّى يَوْمَ عَاشُورَاءَ يَوْمَ بَرَكَةٍ وَ ادَّخَرَ لِمَنْزِلِهِ فِيهِ شَيْئاً لَمْ يُبَارَكْ لَهُ فِيمَا ادَّخَرَ، وَ حُشِرَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَعَ يَزِيدَ وَ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ وَ عُمَرَ بْنِ سَعْدٍ لَعَنَهُمُ اللَّهُ إِلَى أَسْفَلِ دَرْكٍ مِنَ النَّار» . 2. كما و ينبغي للموالين لأهل البيت (عليهم السلام) #التَّفرغ فيه للبكاء على الحسين (عليه السَّلام) و ذكر مصائبه و مصائب أهل بيته، و أن يقيمُوا المآتم بهذه المناسبة الأليمة. 3. ويُستحب في يوم عاشوراء زيارة الحسين (عليه السَّلام) #بزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عاشوراء. 4. كما و يُستحب في هذا اليوم #الإجتهاد في #التبرِّي و لعن قاتلي الإمام الحسين (عليه السَّلام). 5. و يُستحب #تعزية المؤمنين بعضهم بعضاً بقول : ((اَعْظَمَ اللهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهَ السَّلامُ، وَ جَعَلْنا وَ اِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الاِمامِ الْمَهْديِّ مِنْ آلِ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ)) . 6. ينبغي للموالين لأهل البيت (عليهم السلام) #الإمساك عن الطعام و الشّراب في هذا اليوم من دُون نيّة للصّيام، و أن يفطُروا في آخر النّهار بعد العصر بما يقتات به أهل المصائب كاللّبن الخاثر و الحليب و نظائرهما لا بالأغذية اللّذيذة، وقال العلامة المجلسي في زاد المعاد: و الأحسن أن لا يُصام اليوم التّاسع و العاشر فانّ بني أميّة كانت تصومها شماتة بالحسين (عليه السَّلام) و تبرّكاً بقتله، و قد افتروا على رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) أحاديث كثيرة وضعوها في فضل هذين اليومين و فضل صيامهما، و قد روي من طريق أهل البيت (عليهم السلام) أحاديث كثيرة في ذمّ الصّوم فيهما لا سيّما في يوم عاشوراء . 7. #لعن قاتلي الحسين (عليه السَّلام) ألف مرّة (1000) قائلاً : اَللّـهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ الْحُسَيْنِ (عليه السَّلام). 8. #زيارة الحسين (عليه السَّلام) بالزيارة التالية : « اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ آدَمَ صِفْوَةِ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا وارِثَ نُوح نَبِيِّ اللهِ..... الى باقي الزيارة المباركة» . #عظم_الله_لكم_الأجر #لاتنسونا_من_الدعاء 💔🍁

السلام عليك يا مولاي يا صاحب الحزن والبكاء على جدك الحسين" عليه السلام" سيد ما بقى الا القليل على مصاب جدك السيد الشهداء أبا عبد الله الحسين"عليه السلام" وأن كنت تبكي كل يوم صباحاً ومساءا سيدي الروح قد هامت اليك وليست لي سوى إلا البكاء على آل البيت "عليهم السلام" مولاي أجعلني من المعزين اليك سيدي اعان الله قلبك المتفطر حزنا على الإمام الحسين "عليه السلام" وسبي عمتك السيدة زينب "عليها السلام" الذي يؤلم جراحك... صعبة مولاي عمتك بين الأجانب أعانك الله سيدي اسراء الحسيني

شنو الأمور الي اسويهن أو اتجنبهن يوم عاشوراء ؟ 1_ ترك العمل وترك السعي بحوائج الدنيا 2_ تجنّب الضحك واللعب واللهو 3_ الإمساك عن الطعام والشراب بدون نية الصيام والإفطار آخر النهار ( العصر ) باللبن أو الحليب ونظائره يعني مو بالاغذية اللذيذة 4_ إقامة المآتم والتفّرغ للبكاء والعزاء والنياح 5_ ذكر مقتل الحسين ( عليه السلام) ولو بالإستماع له 6_ لبس الثياب النظيفة 7_ قراءة زيارة عاشوراء 8_ سقي الناس عند قبر الحسين ( عليه السلام ) وثوابه كمن سقى اعوان الحسين ( عليه السلام) 9_ قراءة سورة التوحيد الف مرة وثواب هالعمل ينظر الله تعالى له نظر الرحمة 10_ تگول ألف مرة : اللهم العن قتلة الحسين ( عليه السلام ) 11_ تعزية المؤمنين بعضهم بعضا بقول : اعظم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بالحسين عليه السلام وجعلنا الله وإياكم من الطالبين بثأره مع وليه الإمام المهدي عليه السلام 12 _ واخيرا الدعاء لمولانا صاحب العصر والزمان وإعطاء الصدقة لسلامة قلبه الشريف نجمة مهدوية

السلام عليك يا مولاي يا صاحب الحزن والبكاء على جدك الحسين" عليه السلام" سيد ما بقى الا القليل على مصاب جدك السيد الشهداء أبا عبد الله الحسين"عليه السلام" وأن كنت تبكي كل يوم صباحاً ومساءا سيدي الروح قد هامت اليك وليست لي سوى إلا البكاء على آل البيت "عليهم السلام" مولاي أجعلني من المعزين اليك سيدي اعان الله قلبك المتفطر حزنا على الإمام الحسين "عليه السلام" وسبي عمتك السيدة زينب "عليها السلام" الذي يؤلم جراحك... صعبة مولاي عمتك بين الأجانب أعانك الله سيدي اسراء الحسيني

ما سمعناه خلال عشرة أيام .. رأته زينب في يوم واحد .. 💔

السلام عليكم، عظم الله أجوركم جميعاً. غداً هو يوم المصاب والبلاء على أهل البيت وشيعتهم، وينبغي أن تجعلوه يوماً خالصاً للعزاء، فاحذروا أن ينظر لكم صاحب الزمان ويراكم منشغلين بغير العزاء. يمكنكم الانشغال بحضور المجالس والمقاتل. أو الاستماع للمجالس أو المقاتل، أو القصائد. كذلك يمكنكم المشاركة بالعزاء من خلال متابعة تغطية المقتل باسلوب الأخبار على قناتنا الأخرى مراسل 15 شعبان، حيث سنغطي المقتل فيها طوال اليوم، وبالتفصيل الكامل قدر الإمكان إن شاء الله، وسنحاول أيضاً مطابقة أوقات التغطية مع أوقات حدوث الأحداث قدر الإمكان إن شاء الله. رابط القناة: https://t.me/reporter255

اعمال ليلة عاشوراء لقضاء الحوائج ثواب إحياء هذه الليلة 👇 من أحياها فكأنما عبد الله عبادة جميع الملائكة وأجر العامل فيها يعدل سبعين سنة العمل الأول : قراءة زيارة عاشوراء رح نقرأ الزيارة مدة أربعين يوم نبدأ من ليلة العاشر وتنتهي عند الاربعين بنية قضاء اي حاجة صعبة عندك والي يحب يشترك ويانا يكتب تم العمل الثاني : المبيت عند قبر الحسين ( عليه السلام ) عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من بات عند قبر الحسين عليه السلام ليلة عاشوراء لقي الله يوم القيامة ملطّخا بدمه وكأنما قُتل معه في عرصة كربلاء وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١٤ - الصفحة ٤٧٧ العمل الثالث : صلاة مائة ركعة من صلاها ملأ الله تعالى قبره إذا مات مسك وعنبر ويدخل إلى قبره كل يوم نور إلى أن يُنفخ في الصور تقرأ بكل ركعة 👇 الحمد + التوحيد ( ٣ ) مرات فإذا فرغت من الصلاة تقول 70 مرة : سُبْحانَ اللهِ وَ الْحَمْدُ للهِ وَ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ وَ اللهُ اَكْبَرُ وَ لا حَوْلَ وَ لا قُوَّةَ اِلاّ بِاللهِ الْعَلىِّ الْعَظيمِ إقبال الأعمال - السيد ابن طاووس - ج ٣ - الصفحة ٤٦ العمل الرابع : صلاة اربع ركعات من صلاها بنى الله تعالى له في الجنة مائة ألف ألف مدينة من نور وبكل مدينة ألف ألف قصر وبكل قصر ألف ألف بيت وبكل بيت ألف ألف سرير وبكل سرير ألف ألف فراش وبكل فراش زوجة من الحور العين تقرأ بكل ركعة 👇 الفاتحة + آية الكرسي 10 مرات + التوحيد 10 مرات + الفلق 10 مرات + الناس 10 مرات لما تنتهي من الصلاة تقرأ سورة التوحيد 100 مرة ملاحظة : وقت الصلاة آخر الليل بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٥ - الصفحة ٣٣٦ العمل الخامس : صلاة أربع ركعات تقرأ في كل ركعة الحمد مرة + التوحيد 50 مرة فإذا سلمت من الرابعة فأكثر من ذكر الله تعالى ، والصلاة على رسوله، و اللعن لأعدائهم ما استطعت بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٥ - الصفحة ٣٣٨ م .مفاتيح الجنان ملاحظة : يُستحب إحياء هذه الليلة بذكر الله تعالى والصلاة على محمد وآل محمد ولعن اعدائهم والصلاة على محمد وآل محمد والدعاء والذكر شگد ماتگدر @najmamahdwia

الشغلة الثانية .. الي يطلعون مواكب او يكون ببيتهم الحجة .. تحملوا امـانة النصح والأمر بالمعروف الي يضحك، او ما جاي يعزي .. بكل احترام اطلبوا منهم انو يابة احنة بعزاء ابا عبد الله واليوم هو يوم المصيبة فعذراً لا تخلون المجلس ولا تذهبون بأجركم سدى انتَ وانتِ متعنين وجايين لا تضيعـون اجركم بالعكس واسو وابجو كد متكدرون انفجعو لانفجاع صاحب الزمان حاجـو كلولـة مولاي نريد نعينك على هالفجيعة ونكون ويـاك كأنك ترانـا ونراك ..💔 منعو اي شي يخل بالمجلس ويفقد الشخص حزنه ودمعته . والشغلـة الثالثة .. ابحثـو بأي موقع عن مـاذا جرى يوم عاشوراء .. اعرفو كيف ثبت الحسين شنو صار كيف استشهدو من شهداء كربلاء من النساء الي كانن موجودات من ذبح نحر الحسين ماذا جرى على علي الاكبر مَن من الاطفال ماتو في ارض كربلاء كيف هجمو على المخيم ماذا قالت زينب عند رأيتها لجسد ابا عبد الله مقطع وكثير من الشغلات ...

الليلة ليلة العاشر .. المتعارف علية .. (بالحُّجة) عند النساء والرجال بغض النظر عن المكان .. بالعاشر تكثر الحسرة والدمعة ، واللطمة تكون ع الراس مو ع الجسم !! لا تضحك بعزاء الحُسين مهما صار هالليلة مو لليلة عادية ولا يوم علشوراء يوم عادي بالعڪس يذڪر في الروايات انڪلبت الدنيا وما بقى شيء الا بڪى لما جرى بالحُسين .. عزاء الحسين الي تكون فاطمة الزهراء حاضرة استحي تضحك بي! والي ميطلعون لمڪان ويفضلون يڪون الهم جلسة خاصة بالبيت حضر الأعمال المتعارفة .. شغل التلفزيون .. خلي يمك مفاتيح الجنان والقرآن وسجادتي .. واسمع لنعي اشوف واقعة كربلاء ومواقع التواصل ما مقصرة تعيشك أجواء كـــأنو حاضر بكربلاء انت .. تستشعر بالدمعة .. تنسى الضحكة ، بهاليوم اني حتى انقطع عن وسائل التواصل الاجتماعي.. الحسين موذر مقطوع النحر زينب تضرب الخيل تجول في خيام بنات رسول الله 💔 مصيبـة عاشوراء تجعلنا مذهولين العقل .. بهيج يوم .. الي يضحك عاتبة ، الي همة اكل عوفة ، عيش أجوائك انت ، سافر ل طف الحسين بدمعتك ، ودعائك ، وخشوعك ، منو مثلك والزهراء حاضرة وياك بهيج دمعة خالصة .. سيدتي مولاتي تكول انا احضر عزاء ولدي الحُسين اينما وجد !! يعني الزهراء تشوفنـا ڪلنا 🥹💔 لا تفوت هاليلة بـدون دمعة على ابـاعبد الله لا تفوت الليلة وانتَ وانتِ ما مفجوعين ويـة صاحب المصـاب على جدهِ المرمل بالدمـاء،.

اگلكم شي ؟ لو افتح إلكم الخاص راسكم يشيب ، وحق الله احس گلبي يريد ينفجر من كثر الي دا اشوفه منين اتلگاها ؟ من البنات المنحرفات الي مخليات صور اغراء وتحت الصورة كاتبة : اعمال ليلة العباس ؟ و المشكلة 97 الف مشاركة وياريت اعمال واردة عن اهل البيت عليهم السلام ! هذا الي يكتلك لو البدع الي كل شوي وحدة تگلي اگص شعري ولازم اخليه جوة ( الگدر مال الطعام ) مدري شنو ؟ بليلة عاشوراء ؟ وحق الله وهاي دا احلف واني مسؤولة عن هذا حلفاني _ مولانا صاحب الزمان هسة گلبه ينزف نزف من الجروح الي بيه منين يتلگاها ؟ من مصاب جدّه وعينه الي تبچي صبح وليل بدل الدموع دم ؟ لو على جـ،ـهل الناس ؟ لو على البدع ؟ ياربي فهموني منين يجيب له أنصار ؟ همه وينهم انصاره ؟ علم ؟ فهم ؟ إلا كم نفر بيكم الي ديتفّقهون وماشين صح ادري وإمامك من يطلع عليمن يعتمد غير عليك ؟ من تجي تگله : اني خادمك وأمرني بشنو انصرك مولاي ؟ غير كون انت صاحب علم ومتفّقه بدينك ؟ ادري شلون يعتمد عليك ويوكلك بفد مهمة ؟ وانتي شلون يعتمد عليج ؟ إذا مخلية وجهج فرّجة للشباب بعبايتج ونقابج ؟ و وين ماكو بدعة ناشرتها ! شحچي هسة ؟ عمي لاتلومونا من ناخذ استراحة حتى گلبنا تعب من القهر .

السلامُ علَى القاسمِ بنِ الحسنِ بنِ عليّ، المضروبِ هامتُه، المسلوبِ لامَتُه،

يابو فاضل💔💔 مااعوفك..ادري ماتكسرلي خاطر💔 تعالوا نشوف... ابو الفضل قدم كل شي لامام زمانه.. كان مؤدب معه.. يحترمه.. مايقعد وامامه واقف.. يقل له سيدي.. ونحنا شو قدمنا لإمامنا؟؟ قدمنا... صورة حساب فيها صورة بنت او يد بنت او عين بنت .. وهي الصورة كانت بمثابة السهم بظهر الامام.. قدمنا مكياج بالمجالس.. قدمنا تأخير الصلاة قدمنا عدم صلاة الفجر واهمالها... قدمنا تضييع الوقت على امور مالها علاقة بالقضية المهدوية... قدمنا عصبية وصياح ع أهلنا واخوتنا.. قدمنا انو مانقدم شي لمولانا...نبقى بس غافلين ونقله العجل.. تعرفوا انو صاحب الزمان ماعنده علم بوقت ظهوره ! يعني عايش بغربة مريعة💔 عايش بمصائب ..بدموع دم💔 ونحنا بدل ما نخفف عنه.. نزيده.. بدل مانواسيه نهمل مشاعره.. بس هو حنون... من نجيه ونقله مولاي نحنا اسئنا💔 حاشاك ترفضنا وجدك قبل الحر ومسح دموعه ورفع راسه وجبر خاطره💔 كلنا نقول... مولاي ..انا رح اعوف ال ....... كرما لعيونك بيوم عمك ابو الفضل انا رح احاول بكل طاقتي اكسب صفة ال ....(صفة او عادة حسنة) بهذه الليوم رح كون شخص جديد رح اكون مؤدبة معك واقتدي بأبو الفضل وتهذيبه مع جدك ..💔

#محاضرةاليوم 🍂 هل حبك لأبي الفضل العباس حقيقي ⁉️ #وفاءللحسين 🏴