uz
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

Kanalga Telegram’da o‘tish

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

Ko'proq ko'rsatish
344
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
Ma'lumot yo'q7 kunlar
-630 kunlar
Postlar arxiv
"جدّد النِّيّة مع كلّ فجرٍ أنّك تعيشُ لأُمّةٍ كاملة، فاحمِل نفسك على جراحها، وقلبك على ثقوبه، وروحك على حُلمها، وسِرّ كأنّك لا تعرف التَّعَب، وأخلِص كأنّك لا ترى إلّا الآخرة، خُذ بيدك واستقم، استَحضِر الجَنّة وقُـم". منقول

انا لستُ شيخة غايتي اصلاح نفسي وتذكير غيري نحن لاندعي الالتزام نحن لازلنا نحاول الالتزام نسأل الله ذالك

اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنا لحبك

Repost from N/a

وإني لأعظ الناسَ وما أنا بموضعِ الوعظ ولكن أُريد بِه نفسي. فَكُنتُ أَرَىٰ فِي نَفسِي مِن العِيوبِ مَا أُنادِي بِه فِي النَّاسِ،وَهُم يَطُنونَ أَنِّي أُكَلِمهم، وَأنَا أُنَادِي علىٰ نَفسِي. - ابن الجوزي

لا تنتظر الأسباب والأشخاص لتعمل عملاً صالحًا.. وتنتظر الظروف لتتحسن، والابتلاءات لتخفّ، وأوقات اليوم لتتفرّغ.. وهذا السبب العظيم، وذلك الشخص المقوّم، التي تزعم نفسك أنها لن تتفرغ للخير إلا بحدوث هذا وقدوم ذاك.. خدعة من خُدع الشيطان وواحدة من ألاعيبه المُفضلة ليثبّط عزيمتك عن فعل الخير.. يقول انتظر.. ماذا ورائك؟ بقدوم هذا وحدوث ذاك ستتفتح الفراشات وتزقزق العصافير بحياتك وستتفرغ وستطمئن نفسك.. وكأن نفسك "التي هي بالواقع وسوسة شيطان" تضمن بقاءك على قيد الحياة، وتضمن خلودك بالدُنيا، وتضمن حدوث هذا وقدوم ذاك، وإن حدث هذا وقدم ذاك! ولم يكن الوضع كما تخيلتهُ نفسك! أيُعقل أن تنتظر أيضًا لأن ما توقعته لم يأتي حسب توقعاتك؟ وطبعًا وقتها ستتلقى نفسك لحظة إدراك فظيعة، وتستوعب أنك أضعت وقتك، وتتلفت لتلوم الشيطان ووساوسه! فتجده يقول: ﴿وَقالَ الشَّيطانُ لَمّا قُضِيَ الأَمرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُم وَعدَ الحَقِّ وَوَعَدتُكُم فَأَخلَفتُكُم وَما كانَ لِيَ عَلَيكُم مِن سُلطانٍ إِلّا أَن دَعَوتُكُم فَاستَجَبتُم لي فَلا تَلوموني وَلوموا أَنفُسَكُم ما أَنا بِمُصرِخِكُم وَما أَنتُم بِمُصرِخِيَّ إِنّي كَفَرتُ بِما أَشرَكتُمونِ مِن قَبلُ إِنَّ الظّالِمينَ لَهُم عَذابٌ أَليمٌ﴾ المختصر في التفسير: وقال إبليس حين دخل أهل الجنةِ الجنةَ، وأهل النارِ النارَ: إن الله وعدكم الوعد الحق، فأنجزكم ما وعدكم، ووعدتكم وعد الباطل فلم أَفِ بما وعدتكم به، وما كان لي من قوة أقهركم بها في الدنيا على الكفر والضلال، لكن دعوتكم إلى الكفر، وزينت لكم المعاصي، فسارعتم إلى اتباعي، فلا تلوموني على ما حصل لكم من الضلال، ولوموا أنفسكم، فهي أولى باللوم، ما أنا بمغيثكم بدفع العذاب عنكم، وما أنتم بمغيثيَّ بدفعه عني، إني كفرت بجعلكم إياي شريكًا لله في العبادة، إن الظالمين - بالشرك بالله في الدنيا والكفر به - لهم عذاب موجع ينتظرهم يوم القيامة.

لاتنسوا دعاء دخول الشهر والشروع بصيام الشهر كاملًا لانه افضل الصيام بعد رمضان ومن لم يقدر على صومه كاملًا ليحرص على الايام الفاضله فيه كالاثنين والخميس والبيض وعاشوراء وتاسوعاء، او صيام داوود فيه. قال ﷺ : أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللَّهِ الْمُحَرَّمُ وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل وتذكروا انه من الاشهر الحرم المعظم فيها الاثم فاتقوا الله حق تقاته فيه ولاتظلموا انفسكم فيه، فالذنب فيه اعظم من الذنب برمضان كما ذكر اهل العلم احرصوا على قيام الليل والاكثار من ورد القران، اغلب البلاد لديهم اجازه الان فاستثمروا هذا الشهر الفضيل بالتعبد وترك ظلم النفس جددوا التوبة وانيبوا الى ربكم واسلموا له.

١ _محرم _١٤٤٦

 إنَّ إبليسَ يضعُ عرشَه على الماءِ ، ثم يبعثُ سراياه ، فأدناهم منه منزلةً أعظمَهم فتنةً ، يجيءُ أحدُهم فيقولُ : فعلتُ كذا وكذا ، فيقولُ ما صنعتَ شيئًا ، ويجيءُ أحدُهم فيقولُ : ما تركتُه حتى فرَّقتُ بينَه وبين أهلِه ، فيُدْنِيه منه ، ويقولُ : نعم أنتَ ! الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 1526 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

١٤٤٦هـ 🌙 كُلَّ عامٍ ونحنُ نَشهد أن، لا إلَهَ إلَّا اللَّـهُ، وأنَّ مُحمدًا عبدهُ ورسولُهُ.

رأسُ الفتنةِ أمريكَا، وأرجُلهَا إسرائيل، وأجنحَتها حُكام العرب.

اللَّهُمَّ، لا ترفعْ لليهودِ رايةً، ولا تحقِّقْ لهم غايةً، وسلِّطْ عليهم مَن لا يخشاهم ولا يرحمُهم.

اللهم ياحيُّ ياقيُّوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسيّ طرفة عين

يا أمَلي في كلِّ نائبة ومَن عليه لكشف الضُّرِّ اعتمدُ

‏"أرجُو أن تقودنا الأيَّام للمسرَّات التي ننتظر، وللرحابة التي نُحِب أن تهدأ ارواحنا، ونكون سالمين هانئين أمنين يارب."

"يا ربّ، أجمَع بيننَا وبَين دعوَاتِنا التِي لا نُكف عَن تكرِيرهَا، وقَدر لنَا الخَير حيثُ كَان، ثُم أرضنَا بهِ، وأفرحنَا وحَببنَا بهِ."

photo content

عن جرير بن حازم قال: ذكرَ ابن سيرين رجلاً فقال: "ذاك الرجل الأسود"، ثم قال أستغفر الله، ما أراني إلا اغتبتُه. 📚 [التوبيخ والتنبيه]

photo content

الحمدلله💐💕
الحمدلله💐💕