حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺
Kanalga Telegram’da o‘tish
hat_h19 بسم ࢪب العشق ♥. ✿ ⇣السَلآ۾ُ ﻋعـَليڪّ يَـٰا أبـَا ﻋبد ﺂللّٰه. ◑ | ڪل ماْ في القناة حلاݪڪم. ﺎللھُمۘ ؏َـجۚل لِوليۧڪَ ﺎلفَرجۚ ❤️🥀 .. يِّأّ صاحب الزمان عج ³¹³ 🥺💔.. y.721
Ko'proq ko'rsatish986
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
+47 kunlar
+1130 kunlar
Postlar arxiv
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل لوليك الفرج 🌺 غفر الله لكم من ذنوبكم من صلئ على محمد بما انو المغرب صلو علئ نبيكم محمد 🌺
يتوهم الانسان ان الاقدار تأخرت
وفي الحقيقة هي تمشي نحوه
بخطى ثابتة، بحكمة ربانية
فما كتب لك سيأتيك في اجمل حين لا قبل ولا بعد 🤎..
أوْلُ حَرْفٍ مِنْ حُسَيْن
وَاخِرُ حَرْف مِنْ زَيْنَبَ
فَلُسَفَه وُجُودِي مِنْ البَدَايِه
مِنْ چنَتّ عَدَمُ
مَنْ خَتْبَرَنِي اللَّهُ بـِ الوِلَايَة وَجَاوَبْتُ نَعَمْ 🩶.
اعترف بخطئك،واعتذر.. عندما تقع في الخطأ فإنك إنسان، وأنا لا أعرف إنساناً كاملاً لا يقع في الخطأ، فنحن بشر ومن طبيعتنا النقصان. لم يكن سهلاً على ذلك الرجل عندما أوقفه الشرطي وهو متجاوز للسرعة المسموحة أن يقر بخطئه إلا أنه بكل الأحوال إن اعتذر أو لم يعتذر فسوف تحرر له المخالفة، نحن لا نتكلم عن هذه الحالات في صورتها الطبيعية ولكن أريد أن أسألك: إذا جاءك الشرطي وأنت قد خالفت السرعة فإن بررت له موقفك فلن تحصل على شيء بالمقابل وقد تزيد الموقف اشتعالاً، وقد يتطور الموقف إلى مشاجرة بينك وبين الشرطي أنت في غنىَ عنها، أما إذا اعتذرت عن خطئك وبادرت على الفور بالاعتراف به فإن الشرطي سيحرر لك المخالفة بكل الأحوالإلا أنه سيكون أرق حالاً. اما ان يالله افلست من الصالحين ان من الذين قلت فيهم (وٌأّخِـروٌنِ اعتٌـرفُـوٌأّ بذنِبًهّـمً خلَطِوٌأّ عملَأّ صأّلَحًأّ وأخِـر سيئأّعسِـى اللَه أّنِ يتٌـوٌبً عليِّهّـمً أنِ اللهّ غُفُـوٌرأّلَرحًيِّمً) اللهم اني احول فُـأّعٌنِيِّ....
⌕ هـل نَعُبد الله طَمعًا فـي جنتهُ أو خُوفاً من النار؟
الجواب :
🔹 القرآن والسنة وضّحا أن الدوافع كلها معتبرة :
الله تعالى ذكر الوعد بالجنة ترغيبًا لعباده:
> "وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ" (البقرة: 25).
。○〭
وذكر الوعيد بالنار ترهيبًا:
> "فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ" «البقرة: 24» .
。○〭
🔹 العلماء قالوا :
العبادة خوفًا من النار تسمى عبادة العبيد .
العبادة طمعًا في الجنة تسمى عبادة التجار .
والعبادة حبًا لله واعترافًا بفضله تسمى عبادة الأحرار، وهي أعلى المراتب .
。○〭
🔹 أهل السلوك :
قالوا إن الأكمل أن تجتمع هذه الثلاثة: الخوف والرجاء والحب، كجناحي الطائر وقلبه ، فالخوف يمنع من المعصية، والرجاء يحفز على الطاعة، والحب يجعل العبادة خالصة لا ثقيلة .
。○〭
الخلاصة :
نعم، نعبد الله خوفًا من عذابه ورجاءً لثوابه، ولكن الأكمل أن يكون الحب هو الأصل، بحيث لو لم تكن جنة ولا نار، لبقي العبد يحب الله ويطيعه لأنه أهل للعبادة .
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
