uz
Feedback
الشاعر عادل العبد الله

الشاعر عادل العبد الله

Kanalga Telegram’da o‘tish

للقصائد الولائية @Adelm24 :التلغرام الوتساب: 00966580412836 الانستغرام adel061@ رحم الله من قرأ سورة الفاتحة واهداها لروح الوالدة آمنه العبد الله والشاعر حسين العبد الله

Ko'proq ko'rsatish
1 758
Obunachilar
+224 soatlar
+197 kunlar
+2530 kunlar
Obunachilarni jalb qilish
Iyun '26
Iyun '26
+36
0 kanalda
May '26
+17
0 kanalda
Get PRO
Aprel '26
+10
0 kanalda
Get PRO
Mart '26
+6
0 kanalda
Get PRO
Fevral '26
+4
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '26
+23
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '25
+12
0 kanalda
Get PRO
Noyabr '25
+11
1 kanalda
Get PRO
Oktabr '25
+12
0 kanalda
Get PRO
Sentabr '25
+13
0 kanalda
Get PRO
Avgust '25
+13
0 kanalda
Get PRO
Iyul '25
+49
1 kanalda
Get PRO
Iyun '25
+53
0 kanalda
Get PRO
May '25
+20
0 kanalda
Get PRO
Aprel '25
+25
0 kanalda
Get PRO
Mart '25
+15
0 kanalda
Get PRO
Fevral '25
+12
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '25
+18
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '24
+10
0 kanalda
Get PRO
Noyabr '24
+12
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '24
+14
0 kanalda
Get PRO
Sentabr '24
+8
0 kanalda
Get PRO
Avgust '24
+19
0 kanalda
Get PRO
Iyul '24
+52
0 kanalda
Get PRO
Iyun '24
+20
0 kanalda
Get PRO
May '24
+12
0 kanalda
Get PRO
Aprel '24
+10
0 kanalda
Get PRO
Mart '24
+17
0 kanalda
Get PRO
Fevral '24
+33
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '24
+30
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '23
+25
0 kanalda
Get PRO
Noyabr '23
+8
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '23
+26
1 kanalda
Get PRO
Sentabr '23
+22
0 kanalda
Get PRO
Avgust '23
+32
0 kanalda
Get PRO
Iyul '23
+125
0 kanalda
Get PRO
Iyun '23
+13
0 kanalda
Get PRO
May '23
+14
0 kanalda
Get PRO
Aprel '23
+22
0 kanalda
Get PRO
Mart '23
+26
0 kanalda
Get PRO
Fevral '23
+12
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '23
+10
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '22
+10
0 kanalda
Get PRO
Noyabr '22
+14
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '22
+33
0 kanalda
Get PRO
Sentabr '22
+30
0 kanalda
Get PRO
Avgust '22
+66
0 kanalda
Get PRO
Iyul '22
+40
0 kanalda
Get PRO
Iyun '22
+10
0 kanalda
Get PRO
May '22
+5
0 kanalda
Get PRO
Aprel '22
+9
0 kanalda
Get PRO
Mart '22
+16
0 kanalda
Get PRO
Fevral '22
+16
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '22
+18
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '21
+8
0 kanalda
Get PRO
Noyabr '21
+18
0 kanalda
Get PRO
Oktabr '21
+14
0 kanalda
Get PRO
Sentabr '21
+15
0 kanalda
Get PRO
Avgust '21
+78
0 kanalda
Get PRO
Iyul '21
+17
0 kanalda
Get PRO
Iyun '21
+13
0 kanalda
Get PRO
May '21
+10
0 kanalda
Get PRO
Aprel '21
+15
0 kanalda
Get PRO
Mart '21
+13
0 kanalda
Get PRO
Fevral '21
+17
0 kanalda
Get PRO
Yanvar '21
+24
0 kanalda
Get PRO
Dekabr '20
+1 141
0 kanalda
Sana
Obunachilarni jalb qilish
Esdaliklar
Kanallar
21 Iyun+3
20 Iyun+4
19 Iyun+6
18 Iyun+2
17 Iyun+1
16 Iyun+3
15 Iyun+5
14 Iyun+2
13 Iyun+2
12 Iyun0
11 Iyun0
10 Iyun+1
09 Iyun0
08 Iyun0
07 Iyun+2
06 Iyun0
05 Iyun+1
04 Iyun+1
03 Iyun0
02 Iyun+1
01 Iyun+2
Kanal postlari
٧ محرم - العباس طاح شيال العلم والكل هتف عگب عينه اليوم هالكون اختلف .... من وگع عباس صوب المشرعه ظلت اتناديه سكنه امروعه عمي جيب الماي چبدي امگطعه امن العطش ملهوب گلبي ياوسف .... من بعد عباس زينب تنفجع وحزن كل الكون بيها يجتمع ابيا وضع تمشي اويلي ابيا وضع ابظهر محني والجفن منها نزف .... آه وين الحيد ليث الموزمه نايم اعله الگاع جثه امهشمه خل يشاهد هالحرم صابه الضمه والدِليل اعليه هاللحظه انخطف .... اتگول زينب چيف اعيش ابلا كفيل الچان إلي حمّاي والدربي دليل اگضي عمري بعده بحزان اوعويل والقهر وياي مالحظه انصرف .... عجبه زينب بعد عزها تنولي لا محامي يمها لا يمها ولي وابوكت وحشتها تتنخه ابعلي والدمع فوگ الوجن جمره انذرف .... تعثر ابكل خطوه مدهوشة فكُر اعليها چن هذا الحصل يوم الحشُر والله مو معقول يوليها زجُر والشمر يضربها مالحظه رأف ... ندري عباس الأجل عنده انحتم چان مايگرب على زينب صنم بس امر ربنا اوعلى امره جِدَم چان صارت زلزله اوبيهم عصف .... عادل العبد الله https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله* . 27.9.2017

2
ابوالنفس الابيه..الگمر فوگ الوطيه --- اگبل شمر يابوعلي..يشمت عليك اوفرحان ايگلك عضيدك بوالفضل..مرمي بگه عالتربان اگطعنا يساره اويمنته..اذبحنا أخيّك عطشان اتشفينا منك لن صرت..وحدك بليا اخوان اودمعاتك جريه..الگمر فوگ الوطيه --- شايل لوائك عالارض..راسه ابعمد هشّمناه ماظل معين اوينصرك..ادمينا حتى عيناه اتكاثرنا حوله نطعنَه..اشگد الجسد صوّبناه فطّرنا گلبك بالحصل..اوظهرك بعد كسّرناه تون ونه خفيه..الگمر فوگ الوطيه --- خلّص كلامه هالعدو..اوظل بوعلي ابحسراته يبچي اويون راح الگمر..واتصب دما عبراته راح اوجُربْتَه امصوبه..من يروي ابنياته والحال ابواليمه المحب..يبديها كل وناته اشعظمها من رزيه..الگمر فوگ الوطيه --- وحين الرجع صوب الخيم..زينب بگت ملهوفه مرتاعه حست بالخطر..خيها الگمر مَتشوفه اوهيّه اللي تدري بالسبي..اتصير ابحبل مچتوفه اوتاليها لرجاس الخلگ..تدخل وسافه الكوفه اويگولو ياسبيه..الگمر فوگ الوطيه --- عگب الگمر ياللأسف..ايصير الشمر حاديها اومن بعد ذبحه بوعلي..ادموع القهر تجريها محد يظل ليها سند..وامگيدات ايديها ابكل خطوه تالي تعتثر.. اوسوط العدا ايأذيها تصيح اشهالبليه..الگمر فوگ الوطيه --- 2/7/2025 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
177
3
يانهر ..ريحة الخوه اذبحِتها يانهر.. حالة الحره شفتها؟! شابح نظرها تندب گمرها...يانهر *** آيا نهر انته اذبحت ..ريحة اخو زينب اوزينب تظل اتعاينك ..بس ابگلب ينحب اومن عدها دگات الگلب.. بالفاجعه تلهب اوبس تسألك ليش الاخو.. يمك بگه امخضب ش الحصل..صدگ وذرته اخوها ش الحصل..انته تعتبرك عدوها ويلي ابقهرها تندب گمرها...يانهر *** انته اللي سببت القهر..يللي كسرت اظهور وانته اذبحت كل العطف..اومنك بلاوي اتدور مو كافي جاها بالحزن ..شهر النعي عاشور ولزينب اصبح كل هوا.. ينحب صفى مجمور اشگد ألم ..تاركه اوظلت شجيه اشگد ألم .. شايفه امن الغاضريه حارت بامرها تندب گمرها...يانهر *** طايح گمرها اوما گلت ..أنطي الگمر مايه اوبلچي يرد الخيمته..يرويها لضمايه لاچن حرمته امن الضوا..واتألم اهوايه اشماله اويمينه اتگطعن..اومنه اوگعت رايه للأسف..مافزعت الگمر هاشم للأسف..جسمه ما خليته سالم واخته ابصبرها تندب گمرها...يانهر *** جبت المصايب يانهر..اوكدّرت ابوالأكبر خليته كل خطوه ايعثر..اومنه الگلب يسعر وزينب على حاله بچت..هم حارت اتصور معقوله حمّاي الضعن… يمك بگه امعفر اشگد عجب..اخته ماتگدر تودعه اشگد عجب..امن الجفن مخنوگه دمعه ظاهر كدرها تندب گمرها...يانهر *** يمك بگه راعي الشيم..ياللي صرت مصرع انوى يشيله بوعلي..وابوجنته المدمع للخيمه گله بوالفضل ..آنه استحي ارجع خوفي على زينب تون ..اولوداعي ماتهجع للأجل..راحت المالومه روحه للأجل..وابگلب زينب جروحه تگضي عمرها تندب گمرها...يانهر *** عادل العبد الله ٣-٠٨-٢٠٢١ رحم الله من قرأ سورة الفاتحة واهداها لروح الوالدة آمنه العبد الله https://t.me/adela313
158
4
٧ محرم - العباس عليه السلام ---- ناذر انته اسنينك فدوه لجل احسينك تنگطع چفينك.. ياعباس..ياعباس ---- حين تبرز للعدا تفنيها كلها وابعيونك للتفر تاخذ اجلها افنونك انته بالحريبه مامثلها ياللي كافل زينبك وانته بطلها بالمعاره امجرب اوصارمك ظل يلهب من علي تعيينك.. ياعباس..ياعباس ---- ترسم ابسيفك صور واجمل مناظر بيها تتعجب تظل كل العساكر شنهو السويت بيهم شنهو صاير حتى گالوا هذا حيدر برز ثاير مرعب ابصولاتك اوحلوه كل نزلاتك والعدا امجربينك..ياعباس..ياعباس ---- غيرتك يابالفضل تبگه ابضميرك اختك ابالك بعد بالك اميرك يبگه بنفاسك هوا امخالط عبيرك اوبيدك اتشيل النهر ما أحد غيرك بيدك انته اكثر تشري حتى الكوثر موعجب تكوينك..ياعباس..ياعباس ---- انته كلك مفخره اوكلك رجوله وانته قران الطفوف اوحل نزوله ياللي راضع كل شهامه امن الطفوله وافي ابتكليفك اوماشي ابأصوله والنعم بحساسك تبگه رافع راسك اويزهي حتى اجبينك..ياعباس..ياعباس ---- صح ملكت الماي بيدك بس تركته حتى حسيت أبروده اوماشربته اوكله فكرك بس حسينك ويه اخته طبعك الايثار وابطفك زرعته .. واختمت بچفوفك كربله بحروفك يالحُسين ابعينك..ياعباس..ياعباس ---- عادل العبد الله 12.9.2018 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
142
5
*ليلة 7 محرم - مصاب أبي الفضل العباس (ع)* *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- رايح يجيب الماي.. الـ سكنه اورقيه اولن يدري بالمحتوم..وكت المنيه ايجي له الخطر ياحيف..من آل اميه منه يگطعو اچفوف.. وش هالرزيه *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- گطعو إله الچفين..راعي الغياره والجربه صابوها..اوصار انكساره ولن بالخلف ملعون..ينطر اشاره طگ راسه بالعامود ..اودمه تجاره *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- شنحچي على اللي صار..أمر اوتحتم ظل الگمر منهار ..هم سابح ابدم نادى على المظلوم ..اودلاله مهتم أدركني خويه احسين..راسي تهشم *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- جا له ابوجه مشحوب..والگلب مفطور شاف السهم بالعين...من فعلة الجور انوى يشيله احسين..لاچنه مكسور خله عضيده اوراح ..گاصد للخدور *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- راح ابدمع وآلام..الـ خيمة عضيده شال العمد والآه..تبگه ابوريده ولن زينب اتناديه.. عباس اريده گلها كفيلچ راح.. منهو اليعيده *خويه.. رايح.. صوب النهر لاچن يظل مرمي* --- عادل العبد الله 23/08/2020 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
132
6
طايح عالشريعه..واچفوفك گطيعه وش عظم الفجيعه ..ياروح الوديعه جاوبنا ..كلمنا ..ياروح الوديعه --- طحت يم النهر عباس..واحسين التعنى لك شافك منخضب بدماك..اوصبح متحير اگبالك مصيوب ابعمد عالهام.. اوبعدك تبتدي الالام الجسد متوذر اوظليت ..ماتگدر ترد لخيام فگدك مانحمله..صعبه ماهي سهله والمدمع نهمله..اوتدري بينا علّه ابلون الدم..نتألم..ياروح الوديعه --- حچه احسين ابگلب مفطور..هاليوم انكسر ظهري عگبك مابگه ناصر..تفرهد جيشي ياذخري عنك تسأل اسكينه بويه عمي چا وينه وآنه منخطف لوني..اوعدانا اتشمتو بينه عگبك احنه ضعنه..اوبينه تدري ونه اوتشتت حرمنه..واعدانا تضرنه مانگوه..ابهالبلوه..ياروح الوديعه --- گله بَــحمِلك عباس..للـ امخيم يلمدرع جاوب بوالفضل مگدر..اشوفن زينبك تجزع ترضاها يخويه احسين اجي الزينب بلا چفين اوحتماً هيه تنشدني ..عن الرايه يضي العين ترضاها اعله زينب..تنظر حالي تنحب والموقف الاصعب..جسمي اللي تخضب اوتتكدر ..يمشكر..ياروح الوديعه --- مصابك ذوّب المرمر..اوكل العالم اينوحك العسكر حاوطك ياحيد..اوما تنعد ترى اجروحك عينك ويلي مدميه اوچبدك وسفه مچويه اوزينب اختك اتحاتي..اوبگت بالخيمه محنيه عذرك جانب الماي ..واتگلها يوفاي طايح يمي الواي..واتكاثرن اعداي ماتعتب..بس تندب..ياروح الوديعه --- ناديته يبواليمه… خلني اعله النهر مرمي وراسي اللي على حجرك ..خله عالارض مدمي اقسم لك وحگ امك محد يالاخو ايرحمك اوتاليها على التربان..يجري ياوسف دمك كِلهم بني اميه..تغدر ياشفيه اوبسيوف الرزيه.. تبگه اعله الوطيه اوبالمصرع ..تتگطع ..ياروح الوديعه --- عادل العبد الله 6/7/2024 رحم الله من قرأ سورة الفاتحة واهداها لروح الوالدة آمنه العبد الله
123
7
آنه الگلت وفاي.. لازم اجيب الماي --- تعرفني عباسك أنا..املبي لك الوگفه اوعن ناظرك ياسيدي ..أجليها كل كلفه تسمح لي اگصد للنهر..واشلع إلك جُرفه وامحي الشياطين التجي.. واگلب لك الكَفه ولخاطرك مولاي..لازم اجيب الماي --- ابوجهك علامه للإذن.. لاحت على اعيوني وآنه الـجمالك يالولي ..اظهر لك اجنوني راح اگطع ارگاب الكُفُر..ما ارضى يلفوني تدري ثباتي من علي.. لا ما يهزموني بيدي يلوح إلواي..لازم اجيب الماي --- (إركبْ بنفسي يا أخي) في بالي تتكرر إبشر لَزلزلها الأرض..بَجدامي بس تسعر ماهمني اعداد الرجس..لا ميه لا أكثر أعلنها صيحه چالرعد.. اوچن واقعة خيبر يلتدري عن منواي..لازم اجيب الماي --- سيفي ابيميني واللوى..ابكل مفخره عالي اوجودي على متني يظل..يلخاطرك غالي ابفكري تدابير الحرب..لَتحاتي يالوالي انته ولي النعمتي..واعيالك اعيالي ماهمني كل اعداي..لازم اجيب الماي --- هالحومه من سيفي امتلت..روس ابكترها روس وابخزرة اعيوني العدا..مخنوگه منها انفوس هاي العدا ماتفتهم..بالحومه بيها ادروس إلرايد العز والفخر..مو للمذله ايدوس ما خيبت مسعاي..لازم اجيب الماي --- عادل العبد الله 24/7/2023 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
111
8
تجليبه- ليلة العباس 7 محرم شد اعله الحرب عباس واتبختر ذَكّر كل عدو صولات أبوشبر --- لزم جوده على متنه أبوالغيره اوخلاها العدا من خزرته ابحيره ماتدري الحرب من سيفه تدبيره خسف بالحومه واعلام الردى دمر --- دمر،لن رحى الميدان بيمينه اوكل فكره لعد امخيم احسينه اومن عينه الغضب مرسوم من عينه لَرگاب الخصم حاصود بس يزئر --- زئر وارعد عليها ارعود واحتارت اوصارت كربلا بركان چن صارت واخشوم الرجس متكسره اوطارت كفو منه بطل يختار أي منحر --- أي منحر يگطعه امكيِّف اوجذلان سيفه چن حجر سجيل بالميدان زعزع زلزل أعله الجور والطغيان وابچفه ينكّس روس من يفتر --- يفتر والجموع اتصيح ياعباس موكافي اجينا بالدرع والطاس ماخلّيت بينا كل وجه ينداس وابهذا الفعل بالمعركه سيطر --- سيطر بالحرب كِلها يهابونه خلاها جثثها ابسيفه مطعونه چن حيدر علي صارو يشوفونه حامل رايته والوقعه چن خيبر --- وقعة خيبر اوصفين رجعّها چم مره العدا العباس وجعّها والجمها الشجاع ابسيفه گطعّها اوكلمن يسمع اللي صار يتأثر --- يتأثر على ذكره گمر هاشم هذا للحُسين اعظم وجلّ خادم بفنون الحريبه والشرع عالم إله هيبة قداسه ابساعة المحشر --- عادل العبد الله 5/8/2022 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
123
9
7 محرم العباس .. يبو فاضل عمْيَت اعيون الكفُر حين شافت صارمك بيهم يكُر .*** صارمك سجيل يفرم بالعدى اوبعد يرسلهم لِنارٍ مُوقَده تصلي بيهم نازعه للأفئده واللي ينعد زلمه مايگدر يمُر *** وين هذا الگال زلمه يستعد ايهاجمك معقول لابد يرتعد ابضربتك ماظن كفو إلها يصد اوخزرتك تمطر على الفاجر جمُر *** انته بالميدان سويت العجب تحرگ اليهجم اذا يمك گرب يبوفاضل والعدو فر وارتهب وچنه صار اليوم بالحومه الحشُر *** صول بيهم صوت جبريل اعتله يبو فاضل زلزلتها كربله والعرش بسمك يهوّس ياهلا دمرتهم واصبح الناتج صفُر *** نادى عزرائيل ياكافل مدد ارد اكون اوياك افنيها العدد يالگمر اترجى لو تسمح بعد خلني عنك آنه لحظه واختصُر *** صوت من ابعيد زينب حيّتك حين ترفع بالحريبه رايتك موت تگطر خويه كلها خطوتك يامن ابكل ضربه مبدع مبتكُر *** تقرا يالعباس نص القارعه اوچن قيامه الصوْر انته اتسمِعَه اوعالوطيه اجيوش اميه امصرعه اوتمر بيهم واصبَحو مثل الجسُر *** عادل العبد الله https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله* ٢٠١٦-١٠-٧
130
10
ميمر ليلة العباس 7 محرم ابطف كربله راعي الجود..بيده تلوگ الرايه --- هالرايه صارت من محمد مصدر انطاها من ذاك الوكت للقسور اعني علي يوم الفتح بي خيبر هوّه الكفو إلها صار..اومنها ابتدت كل غايه --- غايه ابتدت منها تعز الاسلام تنطي هدف واتهز عروش الظلام هالرايه تبگه امخلّدَه بالأيام وابحيدره اوبالعباس ..محلاها تبگه احچايه -- راية علي بيد الگمر محلاها اهداها لجله او بالفخر علاها .. وابرايته كل الكفر ارداها رايه اوتشع ابأنوار ..بين الكتايب آيه --- آيه اومعاجز وابطفوفه زلزال يوكز خصومه ابرايته لمن صال ماتنثني مرفوعه رغم الأنذال صاحبها مادنگ هام..والأخوته تچايه --- تچايه هوّه اوعالكفر صب ارعود وابصارمه يفتر عليهم حاصود يچتل ألف مايرتجف ظل جلمود والرمضه خلاها ادموم ..كثره الجثث واهوايه --- اهوايه الجثث مرميه فوگ البيده والرايه ماوگعت ترى من إيده راسخ يقينه الـ سيّدَه واعضيده شاف النهر رغم اضماه ..بس ماشرب من مايه --- عادل العبد الله 26/5/2023 الفاتحة لروح من علموني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله* https://t.me/adela313
136
11
سابع محرم- العباس صاح اوزئر .. ليث الحريبه صوب النهر .. الماي اجيبه بيدي العلم.. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * أقسم وحگ رد الشمس.. ماهمني الأرجاس الماي اجيبه عالوعد.. وابفيض لحساس بيدي أچتف كل عدو.. ما أبگه محتاس لو تگرب اجموع الكفر بَجدامي تنداس مثل الرعد .. صوتي تعالى والكل شرد .. خاف اعله حاله سيفي اغنتم.. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * ما أرتهب عندي عزم.. من داحي الباب وسيفي يرتل زلزله.. اويحصدها لرگاب وأدري المَلَك عاجز بعد ..يحصيها بكتاب اويشهگ رعب كلمن گصد.. عد صوب لطناب هالملحمه .. أگلبها بركان بفيض الدما .. ماتبگه عدوان غايه اوشيم .. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * كلها فنوني من علي.. هذا التِقرر ولهاذا تشهد لي الحرب ..والدم لحمر تبگه خصومي عابسه.. اووجهي تِبَشر ومن أصرخ ايصير الحشر.. أمحي اللي تحضر بصوتي غضب .. رب البريه للي غصب .. حگ الشُفيه ماكو ندم .. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * يجدح لهب سيفي ابفخر ..وارفع لوائي اوفدوه اضحي لِخْوِتي.. هذا ندائي تبگه الشجاعه ابكل وكت.. هيبة ردائي ما أركع الوجه العدى.. لو حل فنائي رغم الكُفُر .. باقي ثباتي اوما تندثر .. كلها صفاتي عندي قيم .. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * لازم أجد ابخطوتي.. صوب الشريعه وامليها ماي الجربتي.. واروي الوديعه لتگول اخوها ما وفى.. اچفوفه گطيعه شعذري اذا حل البلا ..ابكل الوسيعه أحضه ابشرف .. ذيچ الشهاده ابدم النزف .. أكبر سعاده ابگلبي ذمم .. اروي الحرم.. بيدي العلم * * * . عادل العبد الله الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله* 6-1-1436 https://t.me/adela313
150
12
يا نافِذَ البَصيرَةْ.. يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. جِئْتُ أُناجِيكْ.. مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- ها قَدْ أَتَيْتُ خاشِعًا.. أَحْكِي شُعورَ الشاعِرْ يا أَيُّها الشَّهْمُ الَّذي.. حامى الحُسَيْنَ الطّاهِرْ يا هَيْبَةً لَنْ تَنْـمَحِي.. مَسْكَنُها الضَّمائِرْ أَعْطَيْتَ كَفَّيْكَ الَّتي.. صُنْتَ بِهَا الشَّعائِرْ يا آيَةَ الرُّجُولَةْ مِصْداقُها البُطُولَةْ فَمَنْ يُدانِيكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- لِلسِّبْطِ أَنْتَ عَسْكَرٌ.. يا كَعْبَةَ الأَسْرارِ آثَرْتَ بِالنَّفْسِ وَلَمْ.. تَخْشَ مِنَ الفُجّارِ حَطَّمْتَهُمْ أَذَقْتَهُمْ.. يا لَيْثُ حَرَّ النّارِ كَأَنَّكَ في كَرْبَلا.. شَمْسٌ كَما الكَرّارِ بِالعَزْمِ وَالثَّباتِ وَصَلْتَ لِلْفُراتِ تَبْقى مَعاليكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- أَفْنَيْتَ أَرْواحَ العِدا.. لَمْ تُبْقِ حَتّى الأَنْفاسْ وَفي الوَغى دَمَّرْتَهُمْ.. نادَيْتَ أَيْنَ الأَرْجاسْ زَلْزَلْتَ أَرْضَ كَرْبَلا.. فَمِثْلُكَ لا يُنْقاسْ بِحَوْلِكَ أَبْكَيْتَها.. أَفْزَعْتَها يا عَبّاسْ أَصَبْتَها بِالصّاعِقَةْ وَتَرْتَجِيكَ ناطِقَةْ بِما أُراضِيكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- الطَّفُّ بَحْرٌ هائِجٌ.. وَأَنْتَ فيهِ الرُّبّانْ سَيَّرْتَهُ كَما تَشا.. أَجَدْتَ صَيْدَ الفرسانْ ذَكَّرْتَهُمْ بِحَيْدَرٍ.. أَنْزَلْتَ فيهِمْ طوفانْ وَلِلرِّقابِ حاصِدٌ.. أَرْعَبْتَ حَتّى الشَّيْطانْ فَأَنْتَ عَنْ كَتيبَةْ لا تَخْتَشي المُصيبَةْ فَرَّ مُعاديكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- لَمْ تَشْرَبِ الماءَ الَّذي.. قَدْ لامَسَتْهُ كَفَّاكْ أَعْرَضْتَ عَنْهُ راغِبًا.. لِلْمَوْتِ حينَ يَلْقاكْ فَمِنْ وَراءِ نَخْلَةٍ.. قَدْ قَطَّعُوها يُمْناكْ وَأَكْمَلوا بِغَدْرِهِمْ.. وَقَطَّعُوها يُسْراكْ فَحَلَّتِ الرَّزِيَّةْ وَدانَتِ المَنِيَّةْ فَصِرْتُ أَبْكِيكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- نادَيْتَ أَدْرِكْني أَخي.. يا سِّبْط طـهَ المُخْتارْ فَجاءَكَ مُهْرَوِلًا.. وَمِنْهُ سالَتْ أَعْبارْ وَقَلْبُهُ مُفَطَّرٌ .. لَمّا رَآكَ مُنْهارْ ناداكَ: عَبّاسٌ أَخي.. خَلَّفْتَ فينا الأَكْدارْ فَالظَّهْرُ قَدْ تَحَطَّمْ وَالحُزْنُ بِالمُخَيَّمْ دَوْمًا أُواسيكْ مِن بابِ كَفَّيْكْ يا قَمَرَ العَشيرَةْ.. --- عادل العبد الله 26/6/2025 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
166
13
رجع من الشريعه يجذب اونينه وگع عباس الله يخلف اعلينه --- ينادي احسين من عنده الظهر محني على راعي العلم والله كثر حزني عگب فرگة اخويه مِنهدم ركني شجاوب لو تسايل عنه اسكينه --- شجاوب سكنه لو سألت عن العباس راح اتگلي وينه صاحب الأحساس اخافن عمي متصوب وسف عالراس اوطاحن عالنهر يابويه چفينه --- اگلها راح ابوفاضل ولا يرجع يمه جربته ظلت على المصرع وانا لجله ابونيني اهمل المدمع ماانسى السهم متصوب ابعينه --- ولا انسى العلم طاح اوحواني الهم بعد ذبحه ابحياتي مستحيل اسلم لازم بالسيوف ايسيل مني الدم واصيح ابصوت منهو اللي يحامينه --- سمعت زينب اخطابه واجت اتنوح صدگ يابوعلي راعي العلم مذبوح جاوبها نعم يختي ابدمع مسفوح اوعلينا اتشمتت يختي اعادينه --- ابن سعد الرجس ظل مبتسم فرحان وانا وحدي بگيت ابلا ذخر واخوان عگب عباس واشلون اگصد الميدان اظل اتذكّرَه بيامه واسنينه --- 2/7/2025 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
185
14
يابالفضل ياوفاي..للخيمه ارجع وياي خيك تكسّر ظهره..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- حين اطلعت ياعباس..الصوب الشريعه گاصد گلبي عليك اتألم لجلي ابذلت كل مجهود..اوبالطاعه نِعمَ القائد وادري تگع ماتسلم رغم الغدر من اعداك..ابهاي الحريبه صامد ميهمك ايسيل الدم لاچن طحت ياعباس..اوشمتت عليّه الارجاس واگليبي اصبح جمره..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- من اوصلت عند الماي..وارفضت تشرب منه مَشرب صحت گبل احسين اوصوت الخديعه ناداك..للخيمه گوم اتعنه والجيش حاطك صوبين جيش العدا كثره اعليك..والطعنه فوگ الطعنه وابسهم مصيوبه العين وابكتر لمسنايه ..طاحت يخويه الرايه اتحاتي عليك الحُره..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- اعداك اگطعتها اچفوفك..واتصوبت بالعامود والجربه انصابت وسفه اوناديت ادركني احسين..اومني الچبد ظل ممرود اوجرحك مَيوگف نزفه وانا اسرعتلك ملهوف..ياحسره يابحر الجود.. شمعة حياتك تطفه فگدك هدم لي حيلي..اوزايد عليك اعويلي اوناري تظل مستعره..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- فگدك فطر دلالي..اوصعبه اخويه اوداعه.. ريتك عدل جدامي يابالفضل يمشكر ..گوم ابعجل هالساعه.. يامفخرة ايامي اتنطرك يخويه الاطفال..اوزينب بگت مرتاعه.. اتريدك تجي لخيامي وانته ارفضت ماترجع ..اوعذرك بگه بالمصرع بسمك اون بالحسره ..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- عذرك خجل من زينب..اومن الحرم واسكينه.. ياخويه اوعذرك مقبول رافض تشوفك مدمي..حگك يخويه اعلينه.. لاچن حسافه شنگول عگبك نعاني امن الگوم..موكافي تشمت بينه.. اوترسل علينه لخيول ياللي چنت لي ذخري..بعدك يگطعو نحري هاللحظه اخر نظره..لاتبگه فوگ الغبره للخيمه ارجع وياي --- عادل العبد الله 20/6/2026 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* ولأستاذي الشاعر *حسين العبدالله* https://t.me/adela313
230
15
هذي القصيدة كتبت على طور ملا حمزه *نار ابدليلي تسعر*
203
16
يحسين ..نبذل عمرنا لجل عمرك ياابن لطهار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- انصار اجينه عالعهد ..بيك التزمنه بالحومه ميهمنه العدد..نصرك يهمنه اونبگه إلك عون اومدد..هم نفدي دمنه اوهجمتنه تدري چالرعد..يبن الزچيه يحسين.. انته املنه اونبگه ذخرك نتحدى لخطار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- جينا نلبي بالدمه..يل تدري بينه واحنه إلك سور اوحمه..نحمي الضعينه اورجوتنا ترضى فاطمه..الزهره الامينه تلگانا وكت الموزمه..انبچي اميه يحسين..كلنه نجي وانسنده ظهرك ابكل نفس ايثار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- نبرز ولا انهاب الخطر..اونگص لرگاب اوبسمك نصيح ابكل فخر..يا ابن لطياب يبن علي فارس مضر..يااغلى لحباب انودي العدا الوادي سقر..بالسمهريه يحسين..تعرفنه نفدي اليوم صدرك نهزم الفجار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- غايتنه كلنه خدمتك..يبن الوديعه انصارك احنه اوشيعتك..اونعلنها بيعه غصبن على اللي عادتك..اسمك نذيعه اوبالحومه نحمل رايتك..رغم الدعيه يحسين..ذوله كفر محد يقدّرك نقتدي ابعمار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- نگلبها هالحومه گلب..وابعينك اتشوف وانخلي بس دمنا يصب..في وادي لطفوف اوفدوه نطيح اعله الترب..واطيح لسيوف اولونلگه طعنات اوضرب...فوگ الوطيه يحسين..نرخص مهجنا لجل فكرك وانخط الاثار ..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- منك تعلمنا القيم...واعرفنا دينك همنا عيالك والحرم...اوهمنا سنينك بس تقبل انكون الخدم...اوتنظرنا عينك يللي أصل كل النعم..گربك هديه يحسين..تالي جثثنا ابكتر گبرك من دونك ازغار..تدرينا لنصار اولعيونك انزلزل طفوف الغاضريه..ياحُسين.. الله اكبر --- عادل العبد الله 7/7/2024 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
213
17
ليلة الانصار انصارك هتفنا ابكل ضمايرنه اوإلك نبذل يبو اليمه مناحرنه *** تدرينه جنودك كلنه ملتزمين اونفديلك مهجنا يا عمود الدين والهاي الحرب يالغالي مختارين يانبض الگلب يا سر مشاعرنه *** نار البينه تغلي من يطفيها نريد الگوم يبوالسجاد نمحيها نطاردها ولا لحظه نخليها نعجنهم عجان ابحد بواترنه *** وحگ جدك نبينا المصطفى المختار چلمتنه نخلّدها اوتظل تذكار ما نرضى ابحياة الذل نموت احرار ماهمنه الألم تدرينه ماهمنه *** نحلف لك اذا ننزل إلى الميدان دمنا الينتصر يالوالي عالعدوان لن بينه العقيده اومُحكم القرآن وتدري مانحيدن عن مبادئنه *** ظل ثابت عزمنه كلنه انصارك اوبسمك كل وكت نستلهم افكارك مجانينك بعد تدرينه نتشارك اومن يوم المهد يحسين آمنه *** … عادل العبد الله https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
191
18
الانصار . . . . حي انصارك ..حي انصارك يابو اليمه.. حي انصارك ---- حي انصارك تبذل دمها اوبس انته يحسين اتهمها ماهمها الحومه ماهمها يحسين اوصارت بتارك ---- انصارك گبلك تتخضب اوتقبل من دونك تتعذب اتريد اتحصل دعوة زينب ابدعوتها رادت تتبارك ---- صرخت نفنيها عدوانك بالحومه نبگه ذرعانك يامن بالمهجه عنوانك كلنه اتربينا بدوارك ---- اتربو كلهم من الفطره اونذرو دمهم بسم الزهره فدوه توگع فوگ الغبره يالساحرها ابكل ايثارك ---- خطو من دمهم چم آيه احسين الجنه احسين الغايه اوبسمك مرفوعه كل رايه بالنُصره كلها تتشارك ---- هامتها بسمك مرفوعه اوكل چلمه منك مسموعه اوكل واحد يفديك اضلوعه يالوالي اوتزهي بنوارك ---- عادل العبد الله 10.9.2018 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح من علمتني الخدمة الوالدة *آمنه العبدالله*
187
19
احنه يارجانا..نكتب ابدمانا ابكل عقيده..ياصميده..بايعناك --- انخلقنا النصرتك يحسين..والأمرك يبن لطياب واخذ رب العلا الميثاق..منا ابعالم الاصلاب اوتنفسنا ابهوا حبك.. يمن نورك يظل جَذاب اوعرفنا انته قائدنا..اوفدوه اتروح إلك لرگاب احنه مانعوفك.. جندك اوسيوفك تدري بينه ..ياولينه..بايعناك --- عقدنا خالص النيه..اوتبعنا المنهج الاطهر اقتدينا ابحمزه المغوار..اومن بعده الوفي جعفر وابعمار ابو الايثار..عرفنا معدن الجوهر واخذنه الهِمه والرفعه.. ابشجاعة مالك الاشتر اجنودك الغياره..انزلزل المعاره بالصوارم ..نحچي لازم..بايعناك --- قسمنا ابجدك المختار..لجل عيناك ندمي الگاع لذلك طمّن الحره..اختكم بالله لاترتاع تدرينه يبواليمه..ابوكت الموزمات اسباع اونخلي كربله تصرخ..انته الغالي ماتنباع اي وحگ رضيعك..احنه مانبيعك ابكل مراحل ..مانجامل..بايعناك --- حملنا رايتك يحسين..اوكل منا بَلف فارس حبيب او أسلم اونافع..اوجون الخادم اوعابس كل احنه مجانينك..اوعدنه هالحرب واهس اوعلى بذل النفس نركض..وابذبح العدا انّافس هالحرب شغفنا..اوجنتك هدفنا عالمنيه..ياشفيه..بايعناك --- ماعفنا مبادئنه..بسمك تدري معتقدين احنه خِيرة الاصحاب..فخر هذا اللقب يحسين ماسالمنا للظلام..كل همنا نخوض البين تربينه على احروفك..يل ودك فريضه اودين بسمك اعتقدنه.. اومابرد جهدنه لك نخاطر ..بالمشاعر..بايعناك --- عبيدك نمشي للمحتوم..اوكلمن يبذل الـدمَه اوتشاهدنا على الغبره..اوتندبنه يبواليمه اوتذكرنا بَسامينا.. وابگلبك تظل لچمه تخاطب ربك الجبار..عليهم نزّل الرحمه نحظى بالكرامه..يا ابوالشهامه يجري دمنه ..واليهمنه..بايعناك --- عادل العبد الله 2/7/2024 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
205
20
ميمر- الأنصار اتربينا ابحبك يحسين ..اونفخر نظل انصارك --- شلنا الصوارم سيدي اولبينه احنه عبيدك باللي تامر بينه اوندريك يوم الموزمه توفينه اتحقق امانينا دوم..اونستشهد احنه اجوارك --- اجوارك نموت اوهذا مفخر إلنه ويكفينا انته سيدي امحللنه وابدفتر امك فاطمه امسجلنه اوتروينا من جودك ماي..اونبگه تحت انظارك --- هذا حبيب ابرايته المشهوره للمعركه اتقدم يوفّي انذوره اوروحه إلك يبن النبي مأسوره انطيته من تاجك تاج..ايسجّل صبح زوارك --- نافع زهير اوعابسك مجنونك يابوعلي وشگد ترى ايحبونك واللي ابعزائك حضرت ايعشگونك قدوتها مسلم وي جون..اوتتأمل ابآثارك --- وشگد عجزنا سيدي ابتفسيرك نعم الولي انته فقط من غيرك انته التغذي اليعشگك من خيرك يالواهب الخادم روح..وامشرِّفه بانوارك --- اعليك البچي اوكل الجزع ليك ايلوگ اوهاي المواكب بذلت اعليك اعروگ اومن دمها كتبت تبگه انته المعشوگ اتوسم صدرها لطمات..اوتنحب على اكدارك --- اتواسيك واتواسي الإمام الحُجه تدريه يحضرها اويظل الملجه اوهيّه اشكثر يابوعلي منحرجه خجلانه منه امقصرين..تنطر يجي اوتتبارك --- يمتى اشكثر نادت تريده يحضر اوياخذ ابثارات الزچيه اوحيدر اعليها العدو ياسيدي اشگد مِستر اوثارك يابواليمه اَلزوم..ايطلبه مثل ادوارك --- عادل العبد الله 1/7/2025 https://t.me/adela313 الفاتحة لروح الوالدة *آمنه العبدالله* والشاعر *حسين العبدالله*
262