نقآء
Kanalga Telegram’da o‘tish
✿ | "وَ لتُبالِغ في تَنقِيَة قَلبَك ؛ فَإِنّهُ مَوضِع نَظَر اللّٰه إِلَيك" |✿ ☁️🤍 صفحة الانستگرام للخط العربي https://instagram.com/sedrah__art?igshid=YmMyMTA2M2Y=
Ko'proq ko'rsatish1 005
Obunachilar
-124 soatlar
-37 kunlar
-930 kunlar
Postlar arxiv
1 005
يا صاحبي،
أنتَ اليوم زارعُ وغداً حاصد، فأحسِنْ غراسكَ لتسعدَ بحصادك، ومن عدل الله أن أغلب الغراس يُحصد في الدنيا، ولكنه سبحانه قد يؤجل لحكمته بعض الحصاد للآخرة! فإن فاتكَ هنا حصاد كل خيرٍ زرعته، فثق أنه لن يفوتك في الآخرة! والسّلام لقلبكَ.
🦋🥀
1 005
يا صاحبي
هذه سُنة الله في الكون كل إنسان سيشرب من الكأس التي سقى الناس بها الظالم سيُبتلى بمن هو أظلم منه، والقاسي سيُبتلى بمن هو أقسى منه والضد صحيح، والعكس مُشاهدٌ عيانا من لانَ للناس ألانَ اللهُ له قلوب الناس ومن جبرَ جُبِر ومن مشى في حاجة الناس قيَّد اللهُ له من يمشي في حاجته..
🦋🥀
1 005
ارزقني البصيرة ربي فأرى الأمور كما هي، دون نقصٍ أو إفراط.
وارزقني الاعتدال في طبعي، فلا تُرهقني عقلانيتي ولا تُربكني عاطفتي.
وضع في عقليّ الحكمةَ وفي قلبيّ الهوادةَ وفي فميّ اللغة
ولا تجعل كفةً منهم ترجح على الأخرى إلا بما هو خير.
🌱💜
1 005
Repost from أدهم شرقاوي
الحقيقة المُرَّة لهجر القرآن :
ليس أنه لا يوجد وقت للقرآن
وإنما لا يوجد قلب للقرآن ! 💔
1 005
عندما يكون خرقُ السفينةِ هو قمةُ النجاة.. وقتل الغلام هو قمةُ الرحمة.. وحبسُ كنزِ اليتيمين هو قمةُ الوفاء.. "فاصبر على ما لم تحط به خبرًا".💛🌻 🦋
سَمَاوَاتٍ_IQ
🦋🥀
1 005
Repost from همساات دينية
السَّلامُ عليكَ يا صاحبي
ها أنتَ مُنهكٌ مرَّةً أخرى ولا تكادُ تقوى على حمل نفسِك، ولكن عليكَ أن تُكملَ المهمَّة، فلا يُسمحُ للجنود بالاستلقاء أثناء المعركة وإن أنهكهم التَّعب!
تحاملْ على نفسِكَ يا صاحبي، نحن لا نتوقف حين نتعب، وإنما حين ننتهي، وإنَّ لكَ ثغراً قد أوكل الله سبحانه لكَ حمايته، فَسُدَّ ثغركَ ولو بقطعٍ من لحمِكَ، وإياك أن يُؤتى الإسلام من قِبلك!
عليكَ أن تسير ولو نازفاً يا صاحبي، لا عليكَ كيف ستصل، لا يهمُّ إن وصلتَ أنيقاً أو ممزقاً، المهم أن تصل، إن بلوغ الغايات ترميم للروح، ثم حتى وإن لم تصل، فليكُنْ عزاؤك لنفسك أن الموت على طريق الحق تأدية للأمانة، وهذا بحد ذاته وصول!
نحن نُسأل عن الأسباب يا صاحبي لا عن النتائج
جولة مريرة ستنقضي وستخرجُ منها معافىً بإذن الله، تنظرُ إلى آثار الندوب ، تتحسسها، وتبتسمُ مستشعراً رحمة هذا الرَّب الذي لجأتَ إليه فكفاكَ ما نزلَ بكَ!
وتذكر مهما كانت النتيجة فالمحاولة انجاز..
والسلام لقلبك.
_لأدهم شرقاوي .
💜💜❀❀
1 005
إنّي لأرجو مِن يمينك شربةً
وبدار عدنٍ في جوارك منزلا
صلّى عليك الله يا علم الهدى
ماهَلّ مزنٌ أو تراكمَ مقبِلا .. ﷺ
🌱💜
1 005
اللهم امنحني الطمأنينية في غمرة خوفي، والرضا في أعز مواجعي، والصبر في أشد أيامي، أسألك يارب أن تمكّنني من الحياة ما حييت
1 005
هيعدي عليك وقت في حياتك هتلاقي عندك حالة من الاستسلام والهدوء غريبة جداً!
استسلام هنا مش قصدي بيها يأس خالص بالعكس!
استسلام قصدي بيها انك هتحس انك سايب إيدك وبتتفرج
Just going with the flow
والموضوع ده بيحصل فاجأة لأكتر ناس طبيعتها انها بتفرك وبتخطط وبتعافر وبالتالي بتتوتر وتقلق وبتسأل ميت سؤال في الدقيقة وrestless كده.
غالبا بيكون السبب انها تعبت من التجديف وعايزه المركب تمشي شوية لوحدها؟
او عايزه تتفرج لما تبطل تجدف مين هيظهر ويستلم زمام المركب مكانها ومين هيبقى ملوش مكان؟ او يمكن عايزه ترتاح وتستمتع شوية ..
او زهق على تعب من اللي هي مش عارفه تغيره؟
يعني.. ممكن أسباب كتير
بس هي حالة غريبة وحلوة في نفس الوقت!
فيها نضوج وفلترة وثبات ويقين في ربنا ورؤية نوعاً ما أوضح زي البحر الهادي اللي مفيهوش موج فمخليك عارف تشوف اللي تحته كويس
استمتع بالحالة دي.. لحد ما الموج يرجع تاني 😁
هبة السّواح.
1 005
جلسة مع القرآن تغيّر فيك الكثير والكثير 💗
اقترب من القرآن
استفتح به يومك ⛅️
أكثر من تلاوته
وسترى كل شيء تغيّر حولك حتى روحك التي معك .. 🌼🌿
🦋🥀
1 005
كان مصطفى محمود يُحبُّ التشريح كثيراً ،
لدرجة أنه في سنته الجامعية الأولى في كلية الطب،
اشترى نصف جثة ووضعها بالفورمالين تحت سريره،
ولم يكن يعرف أن الفورمالين الذي يُحفظُ به الجثث من التعفن،
له رائحة نفَّاذة يؤدي تنشقه فترةً طويلة إلى تلفٍ في الرئتين!
وبعد مضي ثلاث سنوات تضررت رئتاه كثيراً،
وتم عزله في غرفة صغيرةٍ لثلاث سنواتٍ أيضاً،
لم يكن يستطيع فيها أن يذهب إلى الجامعة حتى تخرج زملاؤه،
وبقي هو حبيس غرفته!
اعتقد مصطفى محمود أنه منحوس إذ فاته التخرج،
وكان ممنوعاً من عمل شيءٍ سوى القراءة،
فقرأ في هذه الفترة ما يزيد على أربعة آلاف كتاب!
وبعد انقضاء هذه المِحنة، وزوال هذه الغُمَّة،
اكتشفَ أن هذه السنوات كانت أجمل ما حدثَ له،
كانت هي التي صنعته بأمر ربه!
يا صاحبي،
إن اللهَ يسوق لنا لطفه أحياناً على طبقٍ من الابتلاء!
لولا هذه العزلة لربما تخرج مصطفى محمود طبيباً عادياً،
ومات دون أن يدري به أحد،
ولكنَّ الله أراد أن يصنعَ صاحب برنامج العلم والإيمان على عينه!
1 005
الحب هو أفعالنا هو بذل كل ما نستطيع حتى وإن كان مجرد تقديم القطعة الأكبر من الكعكة فحسب
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
