uk
Feedback
جُـ𓂆ـود

جُـ𓂆ـود

Відкрити в Telegram

"ومَن أتاني يمشي ؛ أتَيتُه هَروَلة!"

Показати більше
368
Підписники
+224 години
-77 днів
+430 день
Архів дописів
فلرُبما اتّسع المضيقُ ورُبما ضاق الفَضاء ولَرُبّ أمرٍ مُسخطٍ لكَ في عواقبهِ رضَا!

Repost from N/a
"صلَّى عليكَ اللهُ في علـيائهِ ما طارَ طيرٌ في السَّماءِ وغرَّدا" ﷺ

Repost from N/a
دائمًا أبدًا: ‏«يُهزم الإنسان بالأشياء التي يبالغ في محبّتها»

sticker.webp0.03 KB

في مثل هذا اليوم استجاب الله لسيّدنا موسى «سبع دعوات دُفعة واحدة». "قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي هَارُونَ أَخِي اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا". فجاءته الإجابة: ﴿قاَلَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يامُوسَى ولَقدْ منَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَىٰ﴾ 🤎.

sticker.webp0.02 KB

‏تساؤُلٌ رقيق للغاية لابن خاتِمَة الأنْدَلُسِي: فَهلْ على القلبِ عَتَبٌ إنْ تَمَنَّاك؟

sticker.webp0.02 KB

Repost from قُربى
‏من أسوأ أنواع الإبتلاء : ‏"أن تُبتلى بغليظ الفهم، محدود الإدراك ‏يرى نفسه أفهم خلق الله، وهو أجهلهم."

صبحكم اللّٰـه بالخير.")) انهض! فالوقت يمضي والناس ترتفع إلىٰ اللّٰـه درجات .. هذا حفظ القرآن، وهذا يدرس العقيدة، وهذا يدرس التفسير، وذاك أصبح طالب علم، والآخر شَقَّ طريق الدعوة. وأنت لم تتغير، كَسول، نؤوم، ودائمًا فتور! أغرتك الحياة الدُّنيا؟ أمُخلدٌ فيها! أضمنت منزلتك في الجنَّة! أضمنت إجابة لسؤال ربك، عن عُمرك فيما أفنيته!

sticker.webp0.02 KB

Repost from N/a
أما لكُمُ من هَجرِ أحبابكُم بُدُّ؟

sticker.webp0.02 KB

خلف الشاشات ، تراه ملتزمًا كلامه كله عن الدين ، شاب مثالي ذو دين وأخلاق .. اذا تحدثت معه تري منه اطيب الكلام واذا سألته عن مسأله في الدين تراه فقيهًا ! لكنه في الحقيقة .. يؤخر الفروض ليرضي نفسه في تصفح المواقع وكثرة المحادثات ، حتي فقد لذة الخشوع في الصلاة . يُأجل ورده من القرآن لـ ينثر لك كلامًا عن فضل القرآن . يومه خالي من الاذكار وهو من يشجعك عليها . يقضي ليله لهوًا علي المواقع ، اذا خلي بمحارم الله انتهكها . أفسدت السوشيال قلبك ، غرك كثرت التفاعلات والمدح وانت بداخلك خراب !حرصت علي مكانتك بين البشر ونسيت رب البشر ! - أعد حساباتك، واقف مع نفسك بصدق واعمل على إصلاح سريرتك حتى يسهل عليك اخلاص نيتك في عملك الظاهر. يامسكين أتدلهم علي الطريق وتضل انت؟!

فلرُبما اتّسع المضيقُ ورُبما ضاق الفَضاء ولَرُبّ أمرٍ مُسخطٍ لكَ في عواقبهِ رضَا!

مَا رأيْتُ عِتَابًا قَاسٍ عَلىٰ القَلبِ كَقولِ البَهاء: "وَذُقْ يَا قَلبُ مَا صَنَعَت يَداك!"

sticker.webp0.02 KB

" كَسرُ القُلوبِ أشَدُّ أَلمًا مِن كَسرِ العِظامِ وإِن كَان كَسرُهَا لَا يُحدِثُ صَوتًا ". - أدهم شرقاوي

Repost from N/a
إنسانٌ لم يَعُد يرغبُ بشيء، يمرُّ عليهِ اليومُ كالأمس، كأن قلبه اختار أن يختبئ أو ماتَ من فرط الخذلان!

sticker.webp0.02 KB