uk
Feedback
ذُخْر .

ذُخْر .

Відкрити в Telegram

القَلْبُ حَرَمُ اللهِ، فَلَا تُسْكِنْ حَرَمَ اللهِ غَيْرَ اللهِ. - الإمَامُ الصَادق (عَ) ​وَألهِمني الخَيرَ وَالعَمَلَ بِهِ. @imamsajadas نَسأَلُكُمُ الدُّعاء … كثيرًا

Показати більше
Країна не вказанаРелігія і духовність62 427
895
Підписники
-624 години
+1937 днів
+37230 день
Архів дописів
sticker.webp0.02 KB

السَّلامُ عَلىٰ زَين العَابدين وَصلوات اللهِ عَليه.

يُروى عن الإمام علي بن الحسين عليه السلام، أنه كان مضرب المثل في البر والتقوى، لكنه رغم ذلك كان يتجنب دائماً أن يأكل مع أمه (مربيته) في إناء واحد. تعجب الناس من حوله، وهو الإمام المعروف بصلته ورحمته، فسألوه يوماً: "يا ابن رسول الله، أنت أبرُّ الناس، فما لك لا تأكل مع أمك في قصعة واحدة؟" فأجابهم الإمام : "أكرهُ أن تسبقَ يدي إلى ما سبقت إليه عينُها، فأكونَ عاقاً لها!" لقد كان الإمام يخشى أن يمد يده ليأخذ لقمة من الطعام قد وقعت عين أمه عليها واشتهتها، فيكون بذلك قد قدّم رغبته على رغبتها، وهو ما اعتبره نوعاً من التقصير والخوف من العقوق.
ولم يتوقف أدبه عند القول فقط، بل كان يضع طبقاً فوق الطعام أو يغطيه بيده ويأكل من الأسفل لكي لا يرى ما تختاره عين أمه، فيترك لها أفضل الطعام وأطيبه دون أن يشعرها بذلك.


sticker.webp0.02 KB

إلى الآن .. قرابةُ الثلاثين شَهيدًا! وإلى الآن، لا يزالُ الصمتُ المطبقُ يخرسُ ألسنةَ الحكومة. سكتنا طويلاً وتحملنا كثيراً، ولكِن هل غدت هذه الأرواحُ الزاكيةُ رخيصةً إلى هذا الحد في موازينهم؟ إنَّ كلَّ قطرةِ دمٍ أُريقت وكلَّ نفسٍ أُزهقت هي دَينٌ في رقابِ هؤلاء الذين آثروا الصمتَ وعبدوا مصالحهم بِالمُختصَر الشَديد هُم عَبدةً لإمريكَا سَيطر خوفهم عَلىٰ قُلوبِهم، شعورًا لا يُمكِن وَصفُه.. وراء كل شهيدٍ هناك عائلةٌ انكسرَ ظهرها، وأطفالٌ يتموا،الحشدُ الشعبيُّ ينزفُ الآن..
-زَينب خُمَيني.

ـ

امامنا الشهيد إن الأمريكيين ليسوا أصدقاء للعراق. الأمريكيون ليس لديهم صداقة مع أحد، ولا وفاء لديهم تجاه أصدقائهم الأوروبيين.
امامنا الشهيد إن الأمريكيين ليسوا أصدقاء للعراق. الأمريكيون ليس لديهم صداقة مع أحد، ولا وفاء لديهم تجاه أصدقائهم الأوروبيين. حتى وجود أمريكي واحد في العراق هو كثير أيضاً.

لا حول ولا قوة إلا بالله..

sticker.webp0.02 KB

عِندَ الخامِسةِ والنِّصفِ فَجراً، وبَينَما كانَ العالَمُ يَغطُّ في صَمتِهِ، كانَت روحي تَتَحَسَّسُ أولى قَطَراتِ الغَيثِ وهيَ تَطرُقُ سَقفَ المَنزِلِ بِلَحنٍ هادِئٍ ورَزينٍ نَسمةُ هَواءٍ بارِدةٌ عَبَرَت لِتَوِّها ،تَحمِلُ مَعَها تِلكَ الرائِحَةَ التي لا تُشبِهُها رائِحَة.. رائِحَةُ الأَرضِ وهيَ تَرتَوي. في تِلكَ اللَّحظَةِ، وبَعدَ أَن طَويتُ سَجّادَةَ الصَّلاةِ وأَتمَمتُ زِيارَةَ عاشوراء شَعَرتُ وكَأَنَّ هَذا المَطَرَ لَم يَنزِل لِيَسقِيَ التُّرابَ فَحَسب، بَل جاءَ سَكينةً تَستقرُّ في نَفْسي، لِيَنزعَ عَن قَلبي رِداءَ التَّعبِ ويُطهِّرَ رُوحي من أوجاعٍ استوطنتها طويلاً.
- زَينب خُمَيني.

اللهمَّ كما غسلتَ بجميل قطراتك وجه الأرض، اغسل روحي من كدر الهموم، واجبر خاطري جبراً يليق بكرمك العظيم، واجعل هذه الزخات بشارة خيرٍ لكل حلمٍ أنتظر تحقيقه.

The rain is wonderful, thank God ❤️‍🩹.

٢٠٢٦/٣/١١ || ٥:٣٨صَ.

ثوابُ هذا القُرآنِ هديَّةٌ لِروحِ السَّيد علي الخامنئي والسَّيد حسن نصرُالله..

8309110652.mp314.12 MB

sticker.webp0.02 KB

أشهدُ أنَّ علياً وليُّ الله.. تلكَ الشهادةُ التي تستوقفُني لبرهةٍ من الزمنِ عندَ كلِّ أذان؛ لأتأملَ عظمةَ هذا النداء، وأدرك تماماً أيَّ نعمةٍ جليلةٍ تفيضُ بين أيدينا..
-زَينب خُمَيني.
٢٠٢٦/٣/١٢ | ٤:٤٧صَبَاح الخَميس.

دعاء اليوم الـ ٢٢ من شَهر رمضان
اَللّهُمَّ افْتَحْ لِي فيهِ اَبْوابَ فَضْلِكَ ، وَاَنْزِلْ عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِك َ، وَاَسْكِنّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتِك يا مُجيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرّين َ.