كوخُ آصف وكتاباته.
Відкрити в Telegram
تِكْ.... تَكْ....تِكْ....تَكْ بُمْ....بُمْ....بُمْ....بُمْ....بُمْ تِكْ....بُمْ....تَكْ....بُمْ الوقتُ و الحَرب سيقتلاني. @AsifandtheHut232BOT
Показати більше392
Підписники
Немає даних24 години
+57 днів
+1730 день
Архів дописів
يوجد شيء اسمه الفضول، فإذا صار وحذرت شخص من شيء ما، يتجسد الفضول في جسده ليفعل ما تم تحذيره. 😂
أنا شخصٌ.. يبحث عن هاتفهِ وهو في يده، وينسى مالذي أكله في وجبةِ الغداء، وينسى اسم جاره الذي يلقاه كلّ صباحٍ منذُ عامٍ ونصف تقريبًا، وينسى متى يكون عيد ميلاده، ولا يتذكر ملامح وجههِ إلا حين يراه في المرآة، يخرج لبائع الخضروات القريبُ من منزلهِ لـيشتري القليل من البصلِ كي يطهو به وجبةِ العشاء فـ ينسى مالذي خرجَ لأجلهِ ليعود محملًا ببعض الخيار، كل مساءٍ يقول بأنه سـ يستيقظ على السابعةِ صباحًا ولا يتذكر ؛ أنا فوضى تمشي على قدمين، ذاكرتي من غربال، لكنني أعرف بدقة متناهية متى تتغير نبرة صوتكِ نصف درجة، وأذكر حديثكِ الأول حين حدثتني، صدقيني لقد نسيت العالم كلّه، لأتفرغ لحفظك؛ وأنا اعترف بأنّي فاشلٌ في إدارة حياتي، ولكنّي مؤرخٌ عبقري في كل ما أعرفه عنكِ.
يقولون..
إن للإنسانِ
أربعينَ شبيهًا
في هذا العالم،
حينها أتساءل؛
لو أنني
التقيتُ
يوماً بأحدِ
أشباهك،
هل سيكون
مثلك يا تُرى..!
هل سـ أحبه مثلما
أحببتك؛
هل من الممكن
أن يكون
الغلافَ الخارجي
وحدَه
كفيلًا بتعلّقي به؛ أم
لن يكونَ
سوى ملامحَ
باردةٍ لا
تحرّكُ فيَّ ساكنًا.؟
Repost from واقعنا خيال
📢 إعلانٌ هـام 📢
تُعلن قناة واقعنا خيال عن استمرار مسابقات
«نبض قلم»الأدبية لكُتّابها ومبدعيها، لأصحابِ الحرفِ والكلمة، وللأقلام التي لا تصدأ... ✒️ عنوان المسابقة:
"الجاهلية بين زمنين"نضع بين أيديكم العنوان اليوم لتشحذوا الهمة، وتقوّوا العزيمة، وتكتبوا بنبض الدين والقيم. نترك لكم مساحةً من التأمل لصياغة الكلمات، واختيار العبارات البليغة التي تليق بحجم القضية والكارثة. تنبيهات وشروط المسابقة: أولًا: يجب أن يكون النص مُذيلًا باسمك الخاص أو كنيتك. ثانيًا: أن يكون النص من كتابتك الخاصة (غير منقول، أو مصنوع بالذكاء). ثالثًا: أن يتمحور النص حول عنوان المسابقة حصرًا. رجاء خاص: نرجو من الجميع مساعدتنا في تعميم الإعلان ونشر المسابقة لتصل إلى أكبر عدد من المبدعين. نتطلع بشغف لقرائة إبداعاتكم، ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد للحق دومًا.
Repost from كوخُ آصف وكتاباته.
أرجو فقط
أن أجد إنسان
قابل للتنمر في
هذا المساء. آمين.
ولستُ إلا فتىً ألقى بفكرتِهِ
على السطورِ لكي لا تختفي ومضى
وكانَ أبعدَ من رأسي اليقينُ بما
تقولُهُ الناسُ للحُرِّ الذي اعترضا
لا شكَّ أنَّ اضطرابَ الذاتِ مشكلةٌ
إذا تغافلتَ عنها تنتهي مرضا
في باليَ الآنَ عزرائيلُ، في رئتي
طفلٌ تدوخُ بهِ الألعابُ إن نهضا
وشاعرٌ فوضويٌّ ظلَّ يُنصِتُ لل
معنى وليسَ لهُ غيرُ الحروفِ فضا
أقسى من الخيبةِ الرعناءِ أُمنيةٌ
على محاسنِها يأسُ الجهاتِ قضى
بعضُ التفاصيلِ تُغري، ليسَ مَن وقفتْ
لهُ الحياةُ كمَن في شأنِها ركضا
المُخرجُ اقتصَّ مِني لم أكنْ ثملاً
حينَ اختلفنا ولا كانَ الذي قبضا
سيّانِ بينَ وجودٍ يحتسي عدماً
مِن الأمورِ وموجودٍ قدِ انقرضا
خُذني إلى قهوةِ الأوركيدِ يا قلقي
أُحبُّ مِن كلِّ شيءٍ ما أتى بِرِضا.
ياسين محمد البكالي
أيها المبحلقون
في السماءِ؛ وكأن
السماء تنسجُ
من مآقيكم
نجومًا.
صباح الخير..
لأرواحكم اللواتي
طحنتها ذكريات ما
بعد المنصف.
صباح الخير..
لكم، أنتم الذينَ
لم ترحمهم الكلمات،
فكان الأرق لكم مُرافق.
صباح الخير..
لأجسادكم المتعبة
من فرطِ التفكير والشعور.
الساعةُ الآن..
تشيرُ للبحرِ و
السماء،
وأني أغرقُ
في الوقتِ
الذي لا تكونين
فيهِ معي،
وأتيه في
فضاءِ السماء..
وحينها أصبح
غارقٌ تائه.
إن ترى نفسك فوق الجميع، وأفضل من الجميع، وتظن أنك تفهم الحياة أحسن من الجميع، وبأن الجميع يستفيدون منك، وبأن الكثير يحسدونك على ما وصلت إليه، وبأنهم ينتقدونك حين يقدّمون لك النصائح، وبأنك تعتقد بأنك حكيم بما تقوله، وبأن كل ما تقوله لا يجب أن بختلف عليه أحد..... تلك برأيي هي الحماقة الكُبرى، والغباء المستوحل فيك منذ أن كنت صغيرًا، وتلك هي أعمق مرحلة من السذاجة البلهاوية.
الحُبَّ..
لا يعرف
غبي ؛ أو ذكي،
مثقّف ؛ أو عادي،
فقير ؛ أو غني.
ألحُبَّ..
نبضٌ لا يسأل
عقل؛ ولا يقرأُ
قانون، ولا
يعرف المسافات.
الحُبَّ..
لا يعترف
بجمال الوجوه،
ولا بقبح الوجوه.
الحُبَّ..
يأتي كـ المطرِ،
يسقي الأرض الطينية
والجبال القاسية،
ويدخلُ البيوت
بلا استئذان.
الحُبَّ..
يا سادة،
جميلٌ حين
يشبع، ملائكيٌّ
حين يجوع.
الحُبَّ..
لا يُقارن بما تملك
بل بما تَمنح،
والعقل و القلب
منحةٌ عظيمةٌ في
سبيلِ الحُبَّ.
أشعر اليوم
بهذه المقولة
لـ "محمود درويش"
حين قال:
"هنا ،
عند مُنْحَدَرات التلال ،
أمام الغروب وفُوَّهَة الوقت ،
قُرْبَ بساتينَ مقطوعةِ الظلِ ،
نفعلُ ما يفعلُ السجناءُ ،
وما يفعل العاطلون عن العمل:
نُرَبِّي الأملْ."
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
