1 041
Підписники
+224 години
+147 днів
+5530 день
Архів дописів
1 039
0 2 : 3 2 AM
من أنا؟!
ولما كل هذا التعقيد،
ألا تستطيع الحياة منحي بعض الوقت لأشعر ولو بالقليل من الراحة، أعني أكل هذا الحزن لي وحدي، ماذا فعلت لاستحق كل هذا الجنون، أحتاج لبعض السلام والهدوء فقط.
1 039
ثم يأتي التعب. يأتي،
ويقول لك أحدهم: إنه مجرد تعب. م . ج . ر . د . ت . ع . ب. أمر بسيط. فقط ستشعر لبعض الوقت، أن كل شيء هنا، أقصد في العالم من حولك صار له حجم وثقل . لن ترى الشروق أو الغروب كما كنت تفعل في السابق. وإن صادفت أحداً، في الشارع أو المقهى أو في مكان عملك، لن يكون كما اعتدت أن ترى أحداً في وقت آخر . ولا بأس إذا جَعَلْتَ تبكي، بين الحين والآخر، لأسباب تافهة ، أو بلا سبب، هكذا تبكي، لأنك أصبحت العبء الذي ستحمله طيلة العمر على كتفيك. أو لأنك أحببت ولا تقوى على العيش لأجل من تحب، لشدة ما أوهنك التعب، لشدة ما لاشاك وبددك وغيبك وجَعَلَكَ ركاماً . فكيف تقوى على العيش حفنة الركام؟
لكنه مجرد تعب .
1 039
صحيحٌ أنّها أرقّ من الفرشات
ولكنها جابهت مواقفاً لا يتحمّلها أحد
وكافحت بشجاعة وثبتت بقوّة،
لذلك أنا فخورٌ بها 🤍.
1 039
- مثل شخصٍ يسقطُ من الطابق الخمسين ويعجبُ بزهورِ الشرفات التي يمر بها في دربه إلى المَوت.
-غادة السمان.
1 039
فِي عَيْنَيْهِ النَّافِذَتَيْنِ حُزْنٌ لَمْ تُفْصِحْ عَنْهُ الدُّمُوعُ، وَفِي فَمِهِ المُنْطَلِقِ أَلَمٌ لَمْ يَذُعْهُ الصَّرَاخُ، وَفِي أَسَارِيرِ وَجْهِهِ المُتَوَتِّرَةِ، أَسْقَامٌ لَمْ تُكْشَفْ عَنْهَا الشَّحُوبُ، وَفِي ثُنْيَاتِ جَسَدِهِ البَارِزَةِ عَذَابٌ لَمْ تَنْشُرْ عَنْهُ القَشَعْرِيرَةُ .. أَمَّا الحُزْنُ فَتَعَالَى وَتَسَامَى فَصَارَ هُدُوءًا وَرَزَانَةً.. وَالأَلَمُ عَمَّقَ وَتَغَوَّرَ... فَاسْتَحَالَ بَرِيقًا يَشِعُّ مِنْ عَيْنَيْهِ.. وَالسَّقَمُ اسْتَقَرَّ وَتَرَكَّزَ فَأَضْحَى طَبْعًا مَغْرُوسًا فِي قَلْبِهِ .. وَالعَذَابُ قَسَا وَتَجَلَّدَ فَكَانَ تَجَلِّيًا.
~ Thanks YQA .
1 039
الساعة قطعت الـ 12 .. صار وقت الاكتئاب .. المهم .
- موجود لكنني معدوم الوجود..!
أعيش بشكل مُميت ، أستيقظ لأنام،
وأنام كي تراودني الأحلام ،اعيش بين
شتات الظلام،
وتلاشي الأمان، هدوء ليلي مخيف ،
أريد العودة إلى الذي ذات يوم كنا
نسميه جميعًا بيتنا..!
أن أصعد درجات سلمه القديم أفتح الأبواب والشبابيك..!
أريد البقاء فيه لـ برهة للحظة،
أصغي فيه إلى ذلك المطر ذاته..!
المطر الذي لم أعرف أبداً حد اليقين
ما إذا كان ماءً أم مُوسيقى .
1 039
"ايها الرب دع عبدك الآن يرتحل بسلام"
تعبت من حياتي وحياة الذين بعدي ، انا اموت في موتي وموت الذين بعدي ، دع عبدك يرتحل .. وقد حظى بخلاصك .
1 039
03:27 AM
- كانَ كُل شَيئ يَبدو على مَا يُرام ، ولكنّه كان بحاجة لمَن يُثبِت لهُ ذلك ؛ ليتأكد ويطمئن ، فقد كان مشوشاً للغاية، وممتلئاً بالتردد والقلق، كان غارقاً في الشكوك والأوهام، ولا ثقة لديه بأي شيء، حتى بالأشياء التي تشع بالامان، فثمة شيء ما قد سلبه طمأنينته، حتى غدا هكذا قلقاً، متوجساً من كل شيء، مضطرباً و خائفاً على الدوام .
1 039
02:27 AM
- أجلس على حافة السرير، يثقلني صمتُ الغرفة ويُزعجني صوت الأنام، ثم يشدني التفكير عميقاً في معنى وجودي.
كلما نظرتُ في داخلي، لم أجد فائدة تذكر ، فحياتي تمضي كظلٍ باهت، دون إنجاز، دون أثر نافع .
وما دمت أستهلك موارد البيئة دون أن أنتج شيئا يبرر بقائي، فإن وجودي يعد استنزافاً بلا مردود .
1 039
لقد عشت في جحيم أبدي ورأيت أن أسوء ما يصيب الأنسان أن يفقد شهيته في القول، في الضحك، في إظهار ردة فعله.
أسوأ ما يصيب الأنسان أن يموت حياً .
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
