مَأوىٰ السَّكينة .
Відкрити в Telegram
1 900
Підписники
-324 години
-227 днів
-8530 день
Архів дописів
1 900
بطبيعة النفس البشرية ما تتحمل الي يجيها .
- ليش هيج ظروفي
- شوكت ارتاح
- شوكت تخلص السالفة هاي وليش اجتني
- ليش بس اني حظي هيج
- ليش هيج صحتي
- ليش ما قبلوني
هواي نطلب من رب العالمين بس احنة جاهلين الحكمة المتأخرة من عنده ، في أقدار الله حكمة ورحمة وألطاف خفية تستنير بها الحياة ( والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) ، شنو القصد من كلامي ؟
- قدر تشوفة شر بس بعدين الله سبحانه وتعالى يبينلكيا خير
- وشر يصيبك وتلوم رب العباد علية ورب العباد يدفعه عنك ويعوضك بخير او يعوض بغير شغلة
لازم نعرف كلش زين أنو الي كاتبة الله هو خير النا ، لازم نعرف الاشياء من تتأجل او تتأخر أكيد بيها حكمة ، ولازم نعرف الاشياء الي دتصير ويانا اكيد الها سبب وهذا السبب من رب العباد
خلاصة كلامي : أن صابك خير او شر لازم تحمد ربك على كل شيء لأن هو اعلم بمصلحتك ، دائما نريد شغلة او بنفسنا شغلة لو متصير لو تتأخر ليش ؟ أكيد اختبار من رب العالمين يختبر صبرنا او مدى تحملنا أو هو رب العباد مرايدلك هلشغلة لان بيها ضرر الك ، اني اريد وانت تريد و ( الله يفعل مايريد ) ♥️.
1 900
جاءاا الًيَوُمًِ الذي يصلني خبرا لااجد اي شيء مـــِْن نفسي غير القوه التي انتهت بعد سماع الخبر حينها تناثر كل شيء حولي حياه الامل التفاعل الخ ...؛
جسد واقف وروح تاهت لااعلم الئ اين دموع تحاقرت وتاخرت جدا بنزول تدمرت.
قالو ليـّۓ يوما هل سمعته باخر الاخبار قلت لٱ قالو قد توفت.اباك .
انا هنا اصبحت جثه هامده تطلب الدفن لكرامها كل جرارحي توقفت سقطت علئ الارض افقت بعد مرور سَـآعــهْْ هنا صرخت باعلئ صوتي واندب مـــِْن احبه واعاتبه لرحيله انا انتظرتك يايوسفي انا لست بقلب يعقوب لكي اتحمل كل هَـَْـُذآ الفراق واخر ماتوصلت اليه هو ان انفجار قد دمر كل احلامي واخذها هنا بدائت احزاني وضياعي لحد هذه الحظه انا لااعرف اين قبره لااعرف اي سبيل لوصال اليه مـــِْن هنا انا لم اصادق غيره ولااحببت غيره تركت زواج والحب والصداقه وكل شيء انا صديق سيئ وحبيب فاشل لااعرف ان احافظ علئ احد انا مـــِْن تماديت وزعلته مِڼـّي تبا ليـّۓ كم انا سيئ لاامنع احد مـــِْن ان يتركني فانا اود ان اترك نفسي ﴿ تـراۦ الينعٌعاف وحَحدهۦ ؛
يموّت مآ يحَتآج ععُزرائيل !
هذه الي #كسرني
#احمد
1 900
شنو هي القوة ؟
مبدئياً القوة بشكل عام هي صفه مكتسبه , زين منين مكتسبه ؟
ماكو شخص اجه لهلدنيا وهو قوي لازم صارت ويا ظروف والدنيا شبعته كفخات يلا " تعلم وصار قوي " وانت الي دتشوف هم لازم يصيرلك شي يقويك , ابسط المشاكل الي تحسها تكسرك خليها تقويك وخليك متفائل بالخير بدل ما تتكئب وتنقهر تكدر تكوم تمسح دموعك وتكمل حياتك طبيعي يعني القصد من كلامي تستغل هاي المشاكل بمكان ما تضعفك خليها تقويك وتعلم منها ليش صارت , وشنو السبب , وشلون احلها ؟
راح انطيكم مثال بسيط الي هوه 80% صاير ويا اغلب البنات ( بنيه تعرفت ع صديق وبعدين تطورت العلاقة وصار حبيب وورا فترا تركها وراح , هذا كمثال بسيط ما راح اتعمق بالتفاصيل )
بهاي الحالة شنو راح تسوي ؟
هنا راح تكعد تدك وتلطم وتبجي , وهذا اكبر اغلط ممكن تسوي بحق نفسها , زين تعاي ليش بجيتي ؟
اخر شخص بالدنيا لو اخر حبة محد يستاهل هاي الدموع والتعب غير نفسج واهلج لا تعيشين نفسج بوهم لان هاي مو اخر الدنيا ولا راح توكف حياتج ع احد , دتشوفين هذا المثال الفوك هذا ممكن يكون ابسط مثال راح تواجهي بحياتج لازم تتعلمين من عنده وتصيرين قوية صنعي القوة بنفسج تلقائيا من راح تتصنعيها انتي بنفسج راح تتعودين ويا الوقت الا أن تصيرين قوية , عيشي حياتج الله من يبليج ببلاء كولي الله يحبني لازم تغلطين علمود تتعلمين من غلطج اغلب البنات جاي يطيحون بنفس الغلط وبنفس الوهم وبنفس الحب علاقة علاقتين 3 وكلها نفس الشي مو كافي ؟ شنو الفائدة تبقين تطيحين بنفس الغلط وبدون درس وعبره , اخذي العبره من اول طيحه الج وخليها تقويج , وارجع واكول اي شي تحسون قهركم لو كسركم تكدرون تبدلو 🤍.
1 900
" الشخص الصح "
كل حياتنا اختيارات سواء مكان نسكن بي سواء دراستنا سواء شغلنــا سواء أكلاتنــا مشروباتنا و حتى ادق وابسط التفاصيل الكلمات الي ننطقها هي بأختيارنا بس الشيء المهم شنو نختار وشلون نختار و متى نختار ؟
كذلك الأشخاص الي نعيش ونتعايش معاهم بحياتنا هم اختياراتنا ماكو شيء اسمه القدر جمعني بهلشخص غصب عني ولا نذب الصوج ع رب العالمين لا هلشخص لما يكون جزء من حياتنا ف بقبول منا احنا يا تُرى لو رافضين وجوده من البداية كان بقى ؟ اكيد لا
لذلك أهم شيء نفكر و نكون كد هلأختيار وبمجرد ما كلت اختيار شخص راح بالكم حُب كـ حبيب او زواج وهلتفكير غلط الحياة مو بس هيج ! كل احنه نحتاج شخص صح و حقيقي هلشخص نلكه بي الحُب والصداقة والقرب والتملك والراحة والسعادة و الارشاد للأشياء الصحيحة ونكمل مشوار حياتنا صح بسببه وغيرها من الأشياء الحلوه الي نكدر نلكاها عنده
هسه اكيد كلتو شنو هذا ملاك وين نلكاه لا مو ملاك وموجود لو بعد الالاف المُدن و الأهم من هذا ان هالشخص مثلي مثلك ماكو انسان سيء بالعكس بس اكو انسان صح وتفكيره صح وكل شخص يناسب شخص ما فأذا عندكم هلشخص أمانة متخسروه 🤍.
1 900
( روايات الواتباد العراقية ، او قصص الواتباد السخيفة )
تگدرون تستنتجون من العنوان روايات تنتشر على برنامج الواتباد وباللهجة العراقية روايات تغسل عقول البنات والشباب ، روايات تعيش صيت بلدك الأدبي ، أصلاً ما أبالغ إذا كلت هالروايات مو يم الأدب أصلاً ، رواياتهم تتحدث عن الفصليات ، النهوات ، القتل بإسم الشرف ، الإبتزاز، التعدد ، ومبيها خير هالروايات ، مع العلم ما راح أذكر أسماء بل نكتفي بذكر الأنواع والمواقف
هسه يجي واحد يكول يمكن هالروايات تريد توضح شلون هالمواضيع مأثرة بالعراق وهي خطأ ؟
أني اكلك لا ، لو جانت هيج لما جانت عليهم مشاهدات بالملايين لأن ما أجزم بس اگول 76% من العراقيين ميحبون يتطلعون على أشياء مفيدة والله لايجذبني ، النمط المعتاد لأبطال هالروايات هي بنية بمعايير جمال ثابتة بكل الروايات "بيضة شعرها طويل عيونها زرگ قصيرة طالبة ومن بغداد "، والبطل " أسمر طويل معضل ضابط من الجنوب"، وهي تروح إله فصلية ، لو إبن عمها وناهي عليها يعني كُلها سوالف غير قانونية
أول ماتروح للبطلة تلگاهُم كلهُم شادين وياها، تطب وتطلع يهينوها، والبطل يضربها ضرب يراويها نجوم الظهر ، بعدين تشرد وهو يلگاها ويبجي عود يحبها، وهي هم تطلع تحبه وتسامحه، ويعيشون عيشة سليمة، هنا بس يردون يوصلون إلنا إنهُ الفصليات صح عايشات بالضرب بس عايشات برومانسية ، هو ضربها لأن يغار ، لأن هيج وبلا بلا بلا ، هذا الحجي إلي كُله هراء وهالتبريرات ديدفع نساء متزوجات حتى يتمنون يروحون فصليات ! ليش ديحسسوني إنه زواج سياسي بين أميرة من مملكة مُعادية وإمبراطور من مملكة ثانية! إنتوا تدرون شلون يعيشون الفصليات ؟
يگوموهن براشدي ويگعدوهن براشدي بدون أدنى ذنب إقترفوه وبكل رحابة صدر يجون إلي يسمون أنفسهُم "كُتاب" ويصورلنا حياة بريئة عاطفية نقية بحُب صادق ! رجاءً كافي ، داشوفها منتشرة هواي وعدد لايُعد ولايُحصىٰ من البنات ديقروهن ومستمتعات ويتمنون يصيرون بمُكان البطلات إبتعدوا عن هذه الروايات الفاشلة، تلعب بعقولكُم ، تنسيكُم مبادئكُم، أشو من طولها لعرضها تهين بالمرأة وتطلعها ضعيفة!
دتنتج حشود من المُراهقين إلي عقولهُم وتفكيرهُم غريب عجيب وتعلمهُم علىٰ أشياء مو إلهُم ومو لعمرهُم.
1 900
مهما بلغنا من التفاؤل والإيجابية، فإن الحياة فيها أيامٌ ثقال، وليالٍ طوال، لا تمرّ بنا مرور العابرين، بل تترك فينا أثرًا، وتُبدّل فينا أشياء لم نكن نظنّ أنها قابلة للتبدّل..
تهزّ قناعاتٍ، وتكشف وجوهًا، وتعيد ترتيب الداخل بصرامةٍ موجعة..
غير أنّ السكينة الحقيقية تكمن في إدراكنا أن ما نمرّ به مقدّر، وأن وراء الأقدار حكمةً قد تغيب عن وعينا في لحظتها، لكنها لا تغيب عن علم الله!
وأن الرضا حين يأتي في وقتٍ كان فيه الرضا عسيرًا، يكون أثمن وأصدق، ويعقبه دائماً لطفٌ خفيّ، ورحمةٌ واسعة، وعوضٌ لا يشبه ما فقدناه، بل يفوقه معنىً وأثرًا..
ولم أفهم سرّ العطايا إلا حين أدركت أن الجرح ليس دائمًا خسارة، بل قد يكون فسحةً سماوية نحو الإدراك، وأن الطريق إذا طال على السالك لم يُضعفه، بل شدّ عوده، وصقل بصيرته، ونقّى قصده..
وأن المنع ليس حرمانًا مطلقًا، بل بابٌ يتخفّى فيه العطاء، يُربّي القلب على الانتظار، ويُعلّمه التعلّق بالواهب لا بالهبة..
فالحمد لله الذي عسّر الطريق ليُزكّي المقصد، وأبطأ الخطى ليُطهّر النيّة، وجعل من الانكسار مرآةً صافية يرى فيها المرء حقيقة عبوديته، وصدق لجوئه، وضعفه الذي به يكتمل افتقاره، وافتقاره الذي بِهِ ينجو....
1 900
هكذا الحياة يا صاحبي...!
لعلّك تمرُّ بأيامٍ ثقيلةٍ على قلبك،
فتُخبِّئ غدًا في نفسك علّه يكون فاصلًا عمّا تمرّ به من آلام…
رأسك لا ينفكّ عن التفكير والتدبير، ثُمّ لا يهدأ..
تقول في نفسك: لا بأس… وتُكرّرها..
تقول لا بأس إن تعبتُ اليوم…
فالرجال لا يسقطون من التعب،
بل من الاستسلام!
فيأتي الغد أثقل مما احتملت، وأثقل مما ظننت!
ثمّ تبتسم بمرارة من لا تغلِبهُ شِدّة وأنت تُدرك أن الرجولة
أن تقوم مرةً أخرى… رغم كل شيء..
لكنّك في الحقيقة…
لا تبحث عن غدٍ فقط،
بل تبحث عن نسخةٍ منك لم تكن مُنهكة،
عن قلبٍ لم تُثقله الأسئلة،
عن يقينٍ لا يتزعزع كلما أقبل الليل!
تُجاهد أن تبدو طبيعيًا،
أن تبتسم حين يُطلب منك الضحك،
أن تُكمل يومك كأن شيئًا لا ينهشك من الداخل…
حتى الذي يكتب لك هذه الكلمات الآن،
قد يمرّ بهذا… وربما أكثر وأعمق..
لكنّ الداخل يا صاحبي…
ليس فراغًا كما يظن الناس!
بل ساحةٌ لا يراها أحد،
ومعاركٌ لا يشهدها إلا الله.....
ومع ذلك،
نُمسك بخيطٍ رفيع من الرجاء،
ونقول: لعلّ الله يُحدث بعد ذلك أمرًا…
لعلّها ليست النهاية،
لعلّ هذا الضيق طريقٌ لا مقام..
فامضِ… بل فلنمضِ سويًا،
ولو بقدمٍ متعبة،
ولو بروحٍ مثقلة،
فإنّ الوصول ليس للذين لم يتعبوا،
بل للذين تعبوا وتألموا … ولم يرجعوا.
1 900
- اسمعـني عزيزي ركز زين بكلامي
لبعض الشـباب : من اتروح حتى تخطب بنت وهاي البنت انت مشايـفها من قبل وتشوفها بيوم الخطـوبه . وتبدي توصف لامك ( الله يحفظها ) وتكلها عبالي عيونها زرك وعبالي شكره هاي شنو اني ماريد هيج بنت مستحيل اتزوج هيج بنت عفوا ' توم كروز ' عيد شكلـت عيونها زرك ؟ شنو تحس من تحجي هيج كدام هالبنت ؟ الي شفتها وما عجبتك لان انت ماشاء الله اجمل من ' هريثيك روشان ' ما اقصد التنمر الحضرتك بهذا كلامي ! بس قبل لا تتنمر وتحجي على الناس باوع النفسك تشوفها حلوا ومقتنع بيها هايهيه تمام مو ضروري اذا انت تشوف نفسك جميل وحلو لازم تاخذ وحده بجمالك واناقـتك : ويبقى الزواج ( قسمة ونصيب ) لو مقسوملك ( حشا اليقرأ ) تزوج بقره ف راح تزوج بقره ; ف يا عزيزي من تروح تخطب ومتعجبك البنت كللهم انو نردلكم خبر وكول الامك ( الله يحفظها ) انو اني البنت معجبـتني وبس لضل تحجي ببيت البنت انو هيه هيج وهـيه هيج وعيونها هيج وحلكها هيج وخشمها هيج متعجبك خلاص صم حلكك واطلع من بيتها مو ضروري تضل تصنف وتشمر حجي فارغ . متدري شكد راح تنجرح وتتأذه وتفقد ثقتها بنفسها وتكره حتى الزواج ! اذا انته متحس ف اني احس بهيج بشر ف اني الي احس دا انصحك واخذ نصيحـتي وخلي عندك احساس يا صخره ، 🪨
-
وكـلامي هم موجه للبنات ! من يجي ولد يخطبج وميعجبج لضلين تشمرين حجي والله ماريده كصـير ماريده ضعـيف ماريده سميـن ماريده اسـمر ماريده ابيـض حيل واحسه مايع ترا الولد هم عنده احساس وحاله حالج وهم ينجرح من هالـكلام ميعجبج كولي مموافقه عليه ترا مو صعبه هالكـلمة .... وتذكرو دائما محـد 'صنع نفسه بنفسه' كلها خلقة الله وكل واحد يشوف نفسه جميل ولطيف ميحتاج تموتون الثقه بأنفسهم بهذا كلامكم ( كلامي للبعض ) وشكرا 🖤.!
1 900
الطيبة المفرطة ؟
اعتبرها داء ليس لها دواء .
الاغلبية عندهم هلطيبة المفرطة الي تخليهم يقدمون وينطون ويضحون وينسون الاحداث المو حلوه من غيرهم وميهمهم غير المقابل يضحك ومرتاح ومتونس رغم هلشيء حلو وفطرة سليمة لهالانسان نكدر نسميها بس بهيج مجتمع وبهج عقليات مراح يعيشششش ابد مراح يعيش
راح يلتفت شيء يوم لنفسه بعد فوات الآوان راح يتمنى يرجع بي الزمن ويعيش لنفسه وبس يقدم لنفسه وبس راح يتمنى ولو ثواني تنعاد من ايامه الي فاتت حتى يصححها ويختار سعادة لنفسه وسكينة لروحه !
بس شنو فائدة هالادراك وهو نفذت كل طاقته لأجل الاخرين ! تمام انت مسامح مُحب الخير مشارك الناس بفرحتهم شيء حلو بس مو ع حساب نفسك .. ايي ومو ع حساب نفسج !
الكلام موجه الج همين لتخسرين احلى ايام عمرج وانت تحاولين ترضين شخص خلف كواليس السوشل ميديا هو مو معترف بوجودج اساساً .. لتقدمين ولتنطين ولتضحين لان وحدج راح تخسرين وحدج راح تبجين وحدج راح يخلصون ايام حياتج وانتِ تتوهمين واني وانتِ نعرف ينعدون ع اصابع الي يخافون الله بيج ويردونج حلالهم والي يريدج ما يأذيج وما ينزل دمعاتج ويبجيج حت لو جان الغلط بيج ..
مختصر لكل الكلام اذا مجنتوا تقدمون شي لنفسكم وتحبوها عمركم مراح تلكون اليضحي علمودكم ويحبكم 🤍.
1 900
انقذ نفسك
فشلك الاول هوه نجاحك الاول وطريق النجاح صعب وبيه عقبات وروحك راح تتعب وتمر بمشاعر عميقة ماراح تطلع منها اله بسعيك وطموحك
كلنا راح نحارب وماراح نستسلم تجنباً للفشل والندم
انقذ نفسك انت هسه تكدر تغير وتبني وترسم طريقك كعدتك وبقائك بنفس المكان ماراح يغير شي
التغيير هوه الحزن والبكاء والتعب وبعدها الانتصار وبعدها النجاحات
الفشل الاول يخلق الف نجاح
لاتستسلم حتى لو تحاول اكثر من ٧ مرات ، كمل مثل مابديت وكل يوم هوه يوم جديد للتغيير
صح الطريق صعب وبيه تعب بس بقائك بمكانك راح ياذيك اكثر
انقذ نفسك وتحدى الكل
كلنا شفنه مشاكل وتعب وحزن بس تخطيناه وصار مجرد كلام
رحلة التغيير صعبة بيها تناقضات واستسلام وضغط نفسي وحزن وكل المشاعر الصعبة راح تصادفك
بهيج رحلة محاولاتك مو سريعة ماراح توصل بيوم واحد ، صير لنفسك الطبيب المعالج والمستمع والمشاهد
شوف مشاكلك واسمعها وعالجها وتقبل اخطائك ، التقبل هيه اول مراحل التغيير ، اي انسان يعيش بالتقبل هوه انسان قوي محد يكدر يوكف بوجهة ، كل العظماء في العالم تقبلو منهم الي تقبل هوه يتيم ومنهم الي تقبل هوه ضعيف وتقبل اخطاء وتقبلو كل شي ، لازم نتقبل اولا كلنا نغلط منها غلط مقصود او لا هاي مو مشكله لازم نتقبل ونبدي برحلة جديده كلنا حاولنا وسعينة ووصلنا ، كلنا عدنا جانب مانحبة بس هذه يتغير بلمحاوله مو بلتذمر صح راح تواجة صعوبة بس بلاخير يتغير ، راح تشوف بداخلك شخص يريد ينجح وشخص يريد يستسلم وشخص يريد يعيش وشخص يريد يموت ، قاوم حتى اذا وصلت ممزق لان لذة الوصول راح تشفي كل شي بداخلك ، واجة لاتهرب 🤍.
1 900
عيد الحب
هذا عنوانه صح ؟
اذاً هو يوم تحتفل بكل شخص تحبه مو شرط يكون عندك بنت تحبها او مو شرط يكون عندج حبيب ، عيد الحُب هو حُب الاهل حب امك حب اخوتك اهلك اصدقائك اصدقاء الشدة والموقف روح عايدهم وكوللهم كل عام واني احتفل بوجودكم بصحة وسلامة قدم ابسط شيء إذا تحب وحتى وان ما قدمت فهل كلمة الحلوة كولش كافية
لو رجعنا وانتبهنا من تخلص اعيادنا عيد الفطر مثلا عيد الأضحى اهالينا شيكولون يلا الف الحمدلله ايام الله كلها أعياد .. وماكو شك بهلشيء كل يوم وانت عايش بصحة وسلامة وي اهلك وناسك وماشي بعملك ومدبر حالك ليش حتى ميكون عيد ؟ ليش حتى منفرح ورب العالمين كاتبلنا نعيش بسعادة وخير
لذلك كلمة حُب ليوم من هالايام مراح تأثر وبدل ما تقلد الدول البقية وتقلد الحواليك وتجيب دب احمر وورد احمر وهدايا مزيفة وتهديها لبنت معينة او العكس وبعلاقة مزيفة خلي العلاقة تكون حقيقة صير كدها وهذي اعتقد افضل هدية اذا جنت ناوي خير ، وخلي الحُب ينصنع بعيد الحُب واصنع طريق صحيح يتبعه غيرك !!
ولو شفت نفسك انت مو كد هلمسؤلية اترك هلجذب لخاطر هلبنت الي ممكن تكون واثقة ومتأملة بيك واوعد نفسك تعيش تحب بطريقة صح او ما تحب اساساً
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم !! ابدي بهلتغيير من نفسك اصنع الحقيقة من العدم واذا مكدرت تصنعها عيشها وهلشيء يكفي وزيادة
واخيراً كل عام وانتم بحب 🤍
1 900
هذه الرسالة إليك و الى كل شخصٍ يقول مستحيل لتحقيق أحلامي وهي هذه الكلمة خُلقت "للفاشلون" لا شيء مستحيل للذين هم فاشلين يفكرون بأن المستحيل أن كنت طوال اليوم جالس على كرسي ولم تفعل شيء ولم ترى أحلامك والتي لم يحلم بأحلام فهو ليس على قيد الحياة والمفروض بأن كل أنسان على قيد للحياة يمكنهُ أن يحلم والأنسان يحلم بأحلام كانت بسيطةُ أم كبيرة فهي تحاول أن تساعدكم لكي ترون بعضاً ( ترى حلمك وحلمك يراك يومياً ) عندما يستهزأون بك الأخرين بكثرة لا تحزن لأنهم يرون أحلامك جميلة لذا لا أحد يستطيع أن يشبهك لذا أبتسم " و الآن أو غداً حاول أن تبدي يوماً جديداً بأحلامك وتذكر الذي لا يحلم وهو ليس على قيد الحياة أنني رجل أحلم. ان أصبح كاتب والكثير ينظرون إلى أخطائي دائماً عندما أكتب يومياً لكن الأخطاء دائماً توصلني الى أشياء جميلة وكتابات معبرة كثيراً عني وعن واقعنا الذي لم يتغير لو بعد سنوات
أحلم أحلم كثيراً فالاحلام ليست عيباً وليستُ مستحيلة "
1 900
" الشخص الصح "
كل حياتنا اختيارات سواء مكان نسكن بي سواء دراستنا سواء شغلنــا سواء أكلاتنــا مشروباتنا و حتى ادق وابسط التفاصيل الكلمات الي ننطقها هي بأختيارنا بس الشيء المهم شنو نختار وشلون نختار و متى نختار ؟
كذلك الأشخاص الي نعيش ونتعايش معاهم بحياتنا هم اختياراتنا ماكو شيء اسمه القدر جمعني بهلشخص غصب عني ولا نذب الصوج ع رب العالمين لا هلشخص لما يكون جزء من حياتنا ف بقبول منا احنا يا تُرى لو رافضين وجوده من البداية كان بقى ؟ اكيد لا
لذلك أهم شيء نفكر و نكون كد هلأختيار وبمجرد ما كلت اختيار شخص راح بالكم حُب كـ حبيب او زواج وهلتفكير غلط الحياة مو بس هيج ! كل احنه نحتاج شخص صح و حقيقي هلشخص نلكه بي الحُب والصداقة والقرب والتملك والراحة والسعادة و الارشاد للأشياء الصحيحة ونكمل مشوار حياتنا صح بسببه وغيرها من الأشياء الحلوه الي نكدر نلكاها عنده
هسه اكيد كلتو شنو هذا ملاك وين نلكاه لا مو ملاك وموجود لو بعد الالاف المُدن و الأهم من هذا ان هالشخص مثلي مثلك ماكو انسان سيء بالعكس بس اكو انسان صح وتفكيره صح وكل شخص يناسب شخص ما فأذا عندكم هلشخص أمانة متخسروه 🤍.
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
