uk
Feedback
عائد

عائد

Відкрити в Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Показати більше

📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу عائد

Канал عائد (@eayid3) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 53 517 підписників, посідаючи 1 014 місце в категорії Релігія і духовність та 990 місце у регіоні Саудівська Аравія.

📊 Показники аудиторії та динаміка

З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 53 517 підписників.

За останніми даними від 22 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на 4 978, а за останні 24 години на 2 325, загальне охоплення залишається високим.

  • Статус верифікації: Не верифікований
  • Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 3.83%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 2.22% реакцій від загальної кількості підписників.
  • Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 2 017 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 1 172 переглядів.
  • Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 88.
  • Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Опис та контентна політика

Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 23 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Релігія і духовність.

53 517
Підписники
+2 32524 години
+1 6467 днів
+4 97830 день
Архів дописів
عائد
53 451
ليس العجيب أن يصطف مع الحق من يظهر منه معالم فسق أو فجور، لكن العجيب فعلا أن يصطف مع الباطل من يظهر منه معالم إسلام وتدين. وإ
ليس العجيب أن يصطف مع الحق من يظهر منه معالم فسق أو فجور، لكن العجيب فعلا أن يصطف مع الباطل من يظهر منه معالم إسلام وتدين. وإن كان الأول قد يدفعه الحق لما هو أحق، فالثاني يوشك أن يدفعه الباطل لما هو أضل وأفسد. .. "قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا* الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا". ولا أعتقد أن الذي يسعى ويحسب حسن الصنع هنا هو العاصي الواقف مع الحق، بقدر ما قد يكون المتدين الواقف مع الباطل. والأقوم المتقي الواقف مع الحق. والله أعلم.

عائد
53 451
لكُل واحدٍ قصته، ولكُل طريقٍ تعرجاتها، لا يوجد طُرق متشابهة، ولا توأمة مشاعر..قد يُسعدك ما يُحزن غيرك ويحزنك ما يُسعدهم، وقد تسلك طُرق سيرًا على قلبك في حين أن هُناك من لا يُمكن أن يطأ قدمًا بها ولو عبَّدَّتها بالذهب له.لذا أتمنى ألا يعيش الناس مُقارنة قصصهم بقصص غيرهم..لكُل شخصٍ بصمتهُ المُختلفة حتى وإن تشابهت الطُرق.

عائد
53 451
تخيَّل أنك في اختبارٍ ما، وقال لك مُعلِّمك أن اختبارك سيكون على قدر الجزء الذي درسته مِن المنهاج..أو الفقرات التي حصلتها من المحاضرات التي حضرتها..وهذا لن يِقلل مِن درجتك النهائية بشيء..هذا حل منطقي وعادل لكُلٍ مِنكما، لكن السؤال المطروح هُنا، وأنت تعلم هذا النظام، أنك ستُمتحنُ على قدر تحصيلك فقط، هل كُنت ستركض لتتعلم المزيد لتُختَبَر اختبارًا أوسع وأطول!؟..الإجابة لا. ولكن لو كانت الإجابة نعم فهذا سيزيد مِن احتمالات النجاح أو الرسوب، التفوق أو بلوغ الحافة، الخ الخ..وهذا اسقاطٌ لما أُريد التحدث عنه. المال شيءٌ مُحبب للنفس، وهذا مِن أمر الله لا شأنِ للبشر فيه على الإطلاق..والرجال مع المال أربع: رجلٌ اكتسبه مِن حرامٍ وأنفقه في حرامٍ فهو في النار، رجلٌ اكتسبهُ من حرامٍ وأنفقه في حلالٍ فهو في النار، ورجلٌ اكتسبه من حلالٍ وأنفقه في حرامٍ فهو في النار، ورجل اكتسبه مِن حلال وأنفقه في حلال، سيقف بين يدي الله يُسأل عنه مِن أين اكتسبته وفيما أنفقتهُ.. ثلاثُ أصنافٍ مِن الرجال مكتسبي المال وصنفٌ سيُسأل عنه سؤالًا تفصيليًا..ما أود قوله بعد أن قلت أن المال مُحبب للنفسٍ لا يعني أن ألهث وراءه بشراهة إلا إذا كُنت أعددت اجابةً لسؤالين: مِن أين!، وفيما!؟. والمال الذي بين يديك ما أنت إلا وصيٌّ عليهِ فقط حتى وإن كُنت تملكه، وكسبك مِنه ما كان لك نصيبٌ مِنه من مأكلٍ ومشربٍ ومُستراح..وستُختبر فيهما إن كان اتيانك بهم وفق ضوابطٍ حافظة لهذا المال أو لا..أما الذي أنت وصيٌّ عليه فستُختبر فيه أيضًا إن كُنت صُنته وفق ضوابطٍ مطواعةٍ لقوانين شريعتنا ومنهجنا..وهذا بذارٌ لحصادٍ أُخرَوِّيٍ بحت..والآخرة خيرٌ وأبقى.

عائد
53 451
﴿إِن تَمسَسكُم حَسَنَةٌ تَسُؤهُم وَإِن تُصِبكُم سَيِّئَةٌ يَفرَحوا بِها وَإِن تَصبِروا وَتَتَّقوا لا يَضُرُّكُم كَيدُهُم شَيئًا إِنَّ اللَّهَ بِما يَعمَلونَ مُحيطٌ﴾

عائد
53 451
‏هذا آذان الفجر يا الله..هذا هو النبض الوحيد المتبقي في جسد هذا الكوكب المريض.

عائد
53 451
المقصِدُ مِن هذه الكلمات أن هناك علماء دينٍ من بني جلدتنا طعنوا بنا، وأنكروا علينا حقنا، وجلدونا بسياط ألسنتهم الحادة..جلدونا بكلاماتهم اللاذعةِ الجارحة، لم تشفع لنا كُل هذه الدماؤ وهذه العذابات مِن ننجوا من ألسنتهم.

عائد
53 451
لا لِحيةَ لهُ وليس عالِم دين، بِنطاله ساحل، يلبَسُ في رقبته سلسلة..لكنهُ لم يلتبس عليهِ الحق مِن الباطل..شُكرًا لامين يامال.
لا لِحيةَ لهُ وليس عالِم دين، بِنطاله ساحل، يلبَسُ في رقبته سلسلة..لكنهُ لم يلتبس عليهِ الحق مِن الباطل..شُكرًا لامين يامال.

عائد
53 451
طِلعَت لمريم أسنان، فسُعِدنا كثيرًا والحمدلله على نعمه الكريمة، لكن فجأة تحوَّلت إلى كائنٍ مُفترس؛ تعضُّ كلَّ من تُقابله، وهذا أمرٌ طبيعي جدًا في هذه المرحلة..أمَّا الشيء غير الطبيعي هو أنَّها تزعل منك وتأخذ على خاطرها، ثم تبكي بحرقة إذا أرادت أن تعضَّك ومنعتها!.

عائد
53 451
لن تسد الخيمة عن البيت مهما حوت من ترفٍ ومهما تم تجميلها، لن يسد أي مكان في قطاع غزة عن ذاك المكان الذي ترعرعت فيه، ونبت جسدك من تُربته. لن يسد مال الدنيا عن لحظة خوفٍ عشنا وَقعها تحت الأحـزمة النـارية وصوت رشـاشات وجنازير الدبابات..إن الذي عشناه، والذي نعيشه شيءٌ لا يمكن احتماله ولا يمكن تعويضه إلا بتدخلٍ إلهي فقط.

عائد
53 451
أي شخص موجود عنده فرصة عمل أرجوا أن يوفرها لهذا الشاب.
أي شخص موجود عنده فرصة عمل أرجوا أن يوفرها لهذا الشاب.

عائد
53 451
أسعار الأضاحي في قِطاع غزة كُفرية.

عائد
53 451
الحمدلله الذي صرف قلوبنا عن الحرام، وحفظ أيدينا وأبصارنا وخطواتنا من سلوك طرقٍ لا تُرضيه، الحمدلله الذي جعل في قلوبنا خوفًا منه أعظم من خوف الفقر وضيق الحال، فلم نبع ضمائرنا لأجل مالٍ زائل ولا أغرتنا الدنيا بزخارفها الكاذبة..الحمدلله الذي رزقنا القناعة، وجعل البركة فيما قل، وستَرنا بالعفاف في زمنٍ كثرت فيه الفتن، واختلطت فيه القيم بالمصالح..الحمدلله أن أبقى فينا يقينًا بأن رزق الحلال وإن كان قليلًا فهو أنقى للقلب، وأطهر للنفس، وأهنأ للحياة..فاللهم ثبّتنا على الحلال، وأغننا بفضلك عمّا حرَّمت، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا.

عائد
53 451
قرأتُ قول الله؛ (إن الله اشترى مِن المُؤمِنين أنفُسَهَم وأموالهم بأنَّ لَهُم الجَنة). وقفتُ عِندها كثيرًا، وقفتُ عِند هذه المعاني مشدوهًا مِن شدة كرم الله، مِن شدة لطفهِ، من شدة سخائهِ..تخيَّل أن الله هو الذي أعطاك هذه النَفسُ التي بينَ جنبيك، ثُم أسبغ عليكَ نِعمهُ ظاهرها وباطنها، ثُم رزقك بالمالِ والصِحة والقوَّة..ثُم عرضَ عليكَ عرضٌ خاص، أن تبيعهُ كُل ما أعطاكَ اياهُ هو ورزقك بهِ مُقابل أن جَنةٍ عرضها السماوات والأرض، فيها ما لا عينٌ رأت ولا خطر على قلب بشر!!..صفقةٌ لا مثيل لها، الله الذي يشتري فيها، وأنتَ وحدك كُل الرابحين، هنيئًا لِمن باع، هنيئًا لِمن لم تَكسد بضاعته، هنيًا لمن نفَقَت سِلعته..هنيئًا لمن كسب العرض الإلهي.

عائد
53 451
نحنُ عرفناكَ مُنشدًا، لكننا لم نعرف أنكَ صيَّادٌ ماهرٌ، قناصٌ بارعٌ..حمزة أبوقينص.. كيف أُرثيكَ يا من تُرثي الشُهـداء!؟، كيف
نحنُ عرفناكَ مُنشدًا، لكننا لم نعرف أنكَ صيَّادٌ ماهرٌ، قناصٌ بارعٌ..حمزة أبوقينص.. كيف أُرثيكَ يا من تُرثي الشُهـداء!؟، كيف أبكيك يا من أسلت دمعنا كل لحظةٍ لامسنا من فقدنا في صوتك وبين ثنايا ترانيمك!؟، كيف نكتبك شعرًا وننشدك!؟، كيف نُقنع آذاننا أن لا سماع لهذا الصوت المزماري بعد الآن!؟. طبت حيَّاً وشاهدًا وشهيدًا على كل هذه العذابات وهذا الظلم الذي ما زلنا نتحرع مراره.

عائد
53 451
تقول الأخبار أنَّ الإحتلال قرر تصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة. السؤال؛ هل توقف التصعيدُ مِن الأصل على القِطاع!؟..منذ أن تم إعلان وقف إطلاق النار المزعوم والدم يجري في مدينتنا كالأنهار، ولم نتوقف لحظةً عن حفر القبور، ولم تتوقف الأرض عن ابتلاع شهدائنا.

عائد
53 451
﴿وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجعَل لَهُ مِن أَمرِهِ يُسرًا﴾

عائد
53 451
وأسرَانا المَنسيّون يُعذّبون بأَلوان وأشْكال مِن التّعذيب ويُنكَّلُ بِهم مِن قِبَل الأوغاد، وَسط صَمتٍ مخزٍ ، أطفالٌ وشيوخٌ، شبابٌ وفتيات ونساء، لَم يُعفى أحدٌ منهم من التّعذيب. أسرانا لهم أرواح ليٍسوا جَماد، عارٌ علينا نِسيانهم من دعواتنا.

عائد
53 451
ص٥١١.
ص٥١١.

عائد
53 451
بالمناسبة ودون مُحاباةٍ والله، أنتم عائلةٌ لي وإخوةٌ وخير صُحبة، لكم أقول كل ما يثقلني، وإليكم أكتب كل آلامنا، لولا الله ثم لولا وجودكم لأصابتني جِنةٌ والله، حياكم الله جميعُا يا خير صُحبةٍ وخير عائلة.

عائد
53 451
Repost from جهاد حلس
كنت قبل قليل في زيارة لمدينة جبـاليا شمال غزة، رغم أني من غزة، ورغم أني أرى الخراب والدمـار حولي كل يوم، ورغم أني عشت الحـ رب بكل تفاصيلها، إلا أن الدمـار الذي رأيته يطيش له العقل، ولا يمكن والله لبشر أن يعتاش معه ولا حتى حيوان !! ومع ذلك فإن الناس قد اتخذوا من ركام بيوتهم زوايا ينصبون فيها خيامهم، والخطر يحيط بهم من كل جانب، لا حيلة لهم ولا أحد في هذا العالم يراهم، أو يسمع صوتهم !! والله لو رأيتم قهر الناس في غزة وانكسارهم لما صدقتم أن بشراً يستطيع أن يتحمل كل هذه الأهوال ويبقى على قيد الحياة ولا يموت !! ‏والله لو كان صخراً لتفجر، ولو كان بحراً لتبخر، ولو كان جبلاً لتصدع، ولو كان حديداً لذاب !! اخجلوا من سطحية همومكم أمام ما يراه أهل غزة من عظيم البلاء، ولا تعتادوا المشهد فالله يرى من خذل ويشهد !!