uk
Feedback
عائد

عائد

Відкрити в Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Показати більше

📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу عائد

Канал عائد (@eayid3) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 50 425 підписників, посідаючи 1 101 місце в категорії Релігія і духовність та 1 096 місце у регіоні Саудівська Аравія.

📊 Показники аудиторії та динаміка

З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 50 425 підписників.

За останніми даними від 20 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на 2 596, а за останні 24 години на -121, загальне охоплення залишається високим.

  • Статус верифікації: Не верифікований
  • Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 4.09%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 2.34% реакцій від загальної кількості підписників.
  • Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 2 067 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 1 181 переглядів.
  • Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 108.
  • Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 Опис та контентна політика

Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 21 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Релігія і духовність.

50 425
Підписники
-12124 години
-8507 днів
+2 59630 день
Архів дописів
عائد
50 387
تواصل معيَ أحد الأشخاص الذين قدموا مساعدةً إلى الطفل أيوب، كنت قد علَّقت على منشورهِ بهذه الكلمات التي كتبتها أمس، يقول لي عتبي عليك كبير، على الأقل انتقدني على الخاص، فكان هذا ردي له؛ عمومًا وحتى لا يؤخذُ الأمرُ في نفسك، وإني والله ما قصدتك لذات، ولا قزَّمتُ مِن جُهدك، وأنا مع نُقطةُ ماءٍ من نَبعٍ خيرٌ مِن بور الأرضِ ولكن المقصد مما كتبتُ وقُلته هو حَرفُ البوصلة إلى أشخاصٍ لم يظهرون على الكاميرات، أشخاصٌ قتلتهم الخيام ولا يعلم بأمرهم إلا الله..أشخاص لا يصرخون، ولا يناشدون، فقط تسترهم أقمشة خيامهم. أنا ضد أن يتهافت الجميع إلى شخصٍ واحدٍ ويصورونه لأنه خرج (ترند)، ثُم بعدما يأفُل نجمه، يبحثون عن (ترند) آخر، معاناة أخرى. هذا كل ما قصدته مما كتبت..ب وبعيدًا عن كل الموضوع، وليس من باب تلطيف الجو..محتواك رائع، وسَبْقَكْ يحتاج إلى جُهدٍ كُنت أنت على قدره، ويحتاجُ إلى قلبٍ حاضرٍ كُنت أنت على قدره..تحياتي لك..🌷

عائد
50 387
استُهدف جيبٌ بصاروخ استطلاع، فنجا من بداخله بفضل الله، ثم أُعيد استهداف الناجين مرةً ثانية فنجوا بحمد الله، ثم استُهدفوا للمرة الثالثة، فكتب الله لهم النجاة من جديد..ما أعظم عناية الرحمن، وما أضعف جبروت الطغيان أمام حفظ الله ولطفه..حفظ الله شعبنا العظيم، وكتب له الأمن والسلامة والثبات.

عائد
50 387
إلهي العظيم، أأفقدُ رُشدي وأنتَ بصيرتي؟!، أم ترتجفُ خُطايَ وأنتَ ركني الشديد؟!، حاشاكَ أن يضيعَ قلبٌ آمنَ بجوارك، واستظلَّ برحمتك من مخاوفه، وأبى أن يكونَ له مُعتمَدٌ سواك..فكيف يخيبُ من قصدك، وكيف يتيهُ من اهتدى بنورك؟!.

عائد
50 387
مشاهد قاسية جدًا من اشتعال النيران في جثامين الشهداء في قصف الليلة.

عائد
50 387
لا صباحُ خيرٍ بل صباحُ دم..قصف أربعة منازِل فجر اليوم أسفر عن ارتقاء تسعة شُهداءٍ قد اشتعلت النار في جثامينهم وهُم نائمين..نسأل الله أن يتقبَّلهم، وأن يرضى عنهم، وأن يقصم كل من خذل أهل غزة.

عائد
50 387
﴿يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا استَعينوا بِالصَّبرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصّابِرينَ﴾

عائد
50 387
قبل يومين قمنا بتعزيل خيمة لصديق..تم قتل ثلاثين فأر فيها غير الفئران التي لاذت بالهرب ولم نتمكن من قتلها..هل أصحاب هذه الخيمة لا يوجد عندهم نظافة مما جلب الفئران لهم!؟، بالتأكيد لا، وأعرفهم جيدًا، لكن الظروف أجبرتهم العيش وأغراضهم وأطفالهم في مساحةٍ لا تتجاوز حدود الخمية..كانت الفئران تسير على وجوه الأطفال وهم نيام، حاول المحارية بكل الطرق لكن دون جدوى..هذه مشكلة كبيرة يعاني منها كل أهل الخيام، لا دخل لها بالنظافة، إنما الظروف أجبرتنا وأرغمتنا على أن نعيش كل هذه العذابات.

عائد
50 387
في كُل خيمة في أيوب، في كُل خيمة في وجع وقهر وألم.

عائد
50 387
الطِفل أيوب جنيد، طفل كُسرت نظارته ونُشرت قصته على نطاقٍ واسعٍ..واسأل الله أن يشفيه ويرفع عنه، لكن لماذا لا يقوم المُبادرين (والمُنتفعين) من معاناة الناس بمسعادة أصحاب الحاجة قبل أن يصلو إلى الترند؟!..كم حالة مِثل أيوب لا يعلم بحالها إلا الله لم يصلها أي مُبادر؟!، كم حالةٍ تشبهه تمامًا لكنها لم تظهر على السوشال ميديا بنطاقٍ يستقطب المبادرين؟!، لماذا يجب أن يُكسر المحتاج أمام العالم كله ليأخذ حاجته!؟.

عائد
50 387
ما يُعزِّينا ويربط على قلوبنا أنها دُنيا، وأن هذه العذابات كُلها سننساها إذا كتب الله لنا المغفرة ودخول الجنة برحمته، فيومئذٍ سنُغمس هُناك غمسةً تنسينا كُل ألمٍ تجرعنا مرارته.

عائد
50 387
ص٥٣٢.
ص٥٣٢.

عائد
50 387
علموا أولادكم أن الإنسان كثيرًا لو آمن بنفسه، وحقيرًا يظل لو احتقرها..علموهم أن الدين لا واحد لا تفصله حدود ولا دول، وأن الإنتصار للدين يعز صاحبه، والقعود عن ذلك مذلة..ازرعوا فيهم أن إسـرائـيـل ولدٌ أمريكي لقيط، وأن التعامل معه مؤذٍ مهما كان لطيف..علموهم أن المبدأ أهم من كل شيء، وأن العقيدة كل شيء..علموهم أن رأس مال المرء قلبه، ومن مات قلبه مات وإن كانت روحه بين جنبيه..علموهم العلم الصحيح السوي، ولا تقتلوا عقولهم بعلمٍ دخيل.

عائد
50 387
أعلمُ أنَّ أقدارَ اللهِ كلَّها خير، لكنَّني في لحظاتِ ضعفٍ بشريٍّ أمرُّ بها -وقد خُلِقَ الإنسانُ ضعيفًا- أسألُ نفسي..لماذا كُتِبَ علينا كلُّ هذا؟!، وما الذنبُ الذي اقترفناه يا الله لنحصد هذا القدرَ من القهر والألم؟!، أعلمُ أنَّ كلَّ مَن على هذه البسيطة مُبتلًى بنصيبٍ من البلاء، لكن هل يوجد بلاءٌ يُشبه بلاءنا؟!، وهل ثمَّةَ قلبٌ ذاق من الوجع ما ذقناه، أو عينٌ رأت من المآسي ما رأيناه؟!.

عائد
50 387
جبرُ الخواطر من أعظم العبادات، وأقرب الطاعات إلى الله؛ لأنه يلامس القلوب قبل الأجساد، ويُحيي الأرواح قبل الأبدان..كلمةٌ طيبة، وابتسامةٌ صادقة، ومواساةٌ حانية، قد ترفع عن إنسان حزنًا ثقيلًا لا يراه أحد..جبرُ الخاطر صدقةٌ خفية لا تحتاج مالًا كثيرًا، بل تحتاج قلبًا رحيمًا يشعر بآلام الناس ويحرص على التخفيف عنهم..به تتآلف النفوس، وتصفو القلوب، وتنتشر المودة بين الخلق..ما أجمل أن تكون سببًا في فرحة مهموم، أو عزاء مكسور، أو أمل يشرق في نفس أنهكها التعب..فاجبروا الخواطر، فإن الله يجبر خواطركم، ويجعل لكم من لطفه نصيبًا عظيمًا.

عائد
50 387
لمَن أُفضفضُ كي أرتاحَ من تعبي ومن سيسمعُني؟ ماتَ الأجاويدُ.. إنْ كانَ وجهي فَتيّاً في ملامحهِ فللفؤادِ وأحلامي تجاعيدُ -حذيفة العرجي

عائد
50 387
لما تكلم حدا من غزة في أسئلة ما تسأله اياها لأنه راح يضطر يكذب عليك وراح تضطر تصدقه..ما تحكيله كيف حالك!؟، راح يجاوبك بخير وطبعًا احنا مش بخير..لما تقله شو ناقص عليك!؟، راح يقلك ولا حاجة..وبالعكس احنا ناقص علينا كل حاجة، حياة، هدوء، أمان، فلوس، شغل، لبس، أكل، شرب، أمل، مكان نعيش فيه زي البنأدمين، ناقص علينا أحذية، هواء نضيف..ما تقله طمني عنك!؟، لأنه بديهي كيف بدو يطمنك وهو قلقان وخايف ومش عارف يقعد ولا لحظة!؟. يا أخي زهقتنا شو نحكي!؟، أنت ما تحكي شي، طالما هو عايش لسا خليه هو يحكي، يفضفض، لأنه لو ما حكا ممكن بأي لحظة يموت فقع.

عائد
50 387
مهما اشتدَّتِ المحن، ومهما ضعفتِ الأمة، ومهما تجبَّر الظالم وطغى، فإنَّ العاقبةَ لهذا الدين، والغَلَبَةَ للإسلام بإذن الله..قد تطولُ الطريق وتتعاظمُ التضحيات، لكنَّ سننَ الله لا تتبدَّل، ونهايةُ المطافِ أن يعلو الحقُّ ويخبو الباطل، مهما بلغ الطغاةُ من قوةٍ وجبروت.

عائد
50 387
عندما أكتب عن ضيقي، عن قهري، عن وجعي، هناكَ من يشعرون بي، من يقفون جانبي، من يتمنون لي الخير من أعماق قلوبهم، هؤلاء واللهِ مدينٌ لهم بقلبي، مدينٌ لهم بالكثير، اسأل الله ألا يُغيَّبهم مِن حياتي أبدًا، وأن يجمعني بهم على خير.

عائد
50 387
ص٥٣١.
ص٥٣١.

عائد
50 387
= يلعن حماس دمرتنا ونكبتنا. - يراجل كيف حماس دمرتك!؟. =كيف انقصفت بيوتنا وراحو أولادنا!؟، مين خلانا ننزح ونجوع؟!، مين عمل فينا كل هالعمايل!؟. - الإحتلال مش حماس. =كيف يعني الإحتلال؟!، بتتهابل عليا!؟. - أنا بقلك كيف، حماس كانت في النكبة 48م؟!، أكيد لا، حماس كانت في ال67م؟!، طبعًا لا، وصار قتل وتشريد وتدمير واحتلال للأراضي، صارت إبادة كاملة بحقنا..أنا ما بدافع عن حدا، بس ما تخلي الإحتلال زي ما دمر كل هاد يدمر أفكارك ويغسل مخك ويوجهك زي ما بده. مِن حوارٍ دار بيني وبين شخصٍ آخر في عربة نقلٍ على الطريق.

عائد - Статистика та аналітика Telegram каналу @eayid3