854
Підписники
-124 години
-37 днів
-2130 день
Архів дописів
﴿قُل أَطيعُوا اللَّهَ وَالرَّسولَ فَإِن تَوَلَّوا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الكافِرينَ﴾
﴿وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا﴾
﴿ إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ ﴾
إنا نخصك وحدك بالعبادة، ونستعين بك وحدك في جميع أمورنا، فالأمر كله بيدك، لا يملك منه أحد مثقال ذرة. وفي هذه الآية دليل على أن العبد لا يجوز له أن يصرف شيئًا من أنواع العبادة كالدعاء والاستغاثة والذبح والطواف إلا لله وحده، وفيها شفاء القلوب من داء التعلق بغير الله، ومن أمراض الرياء والعجب، والكبرياء
إِيَّاكَ نَعْبُدُ: لَا نَعْبُدُ إِلَّا أَنْتَ.
وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ: لَا نَسْتَعِينُ فِي قَضَاءِ حَوَائِجِنَا إِلَّا بِكَ.
|| تفسير السعدي
ربّ بردًا وسلامًا على غزَّة وأهلها..
اللّٰهُمَّ إن الأرض أرضك والملك ملكك، وماشاء اللّٰه كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، غير أن عافيتك أوسع لإخواننا.
اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من زَوالِ نعمتِكَ، وتحوِّل عافَيتِكَ، وفُجاءةِ نقمتِكَ، وجميعِ سُخْطِك.
اللَّهمَّ إني توكلت عليك فأعنِّي ووفقني، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليُّه.
يا رب، أدعوك بعزَّتك وجلالك، أن لا تصعِّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامةً، ولا تفضح لي سرًّا.
المواساة كُلِها في آية: ﴿وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئَاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئَاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ﴾ ..
لرُبّ أمر كرهته كان به نجاتك، ولرُب أمر أحببته كان به شراً صرفه الله عنك من حيث لا تعلم.
ياربِّ، أنا عبدُك الذِي أعيتْه الحِيلُ وتعطلت بين يديه الوَسائل، وأنتَ الله الذِي لا يمنعُ عَطاءكَ انعدامُ الحيلةِ ولا عَجزُ الوَسيلة، فاكتُب عاقبَتي بقُدرتِك لابِجهدي الهَزيل، واكتُب وُصولي بِكرمكَ لا بسَيري الأعرَج، واكتُب رِضايَ بابتِغائي وَجهك لا بخُطواتي المَكسُورة .
﴿ذلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِن تَقوَى القُلوبِ﴾
عظموا شعائر الله وابتهجوا ..
طابت أعيادُكم برفقة من تُحبّون، ولا قطع الله عن بيت عيدًا، عيدكم مُبَارك🤍
الله أكبر الله أكبر، لا إله الا الله، الله أكبر الله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً.
حياكم الله يا كرام
هل يمكن لأحد أن يزودنا بأرقام مكاتب في إدلب ودمشق بخلاف دار الحكمة الموجودة في دمشق؟
@Vbjo21bot
«اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ،
وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ» .
﴿يا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلا تُطِعِ الكافِرينَ وَالمُنافِقينَ إِنَّ اللَّهَ كانَ عَليمًا حَكيمًا﴾
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
