البُـشْـرَى
Відкрити в Telegram
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Показати більше360
Підписники
Немає даних24 години
+17 днів
+230 день
Архів дописів
360
- و النبي. ❌
- و المصحف❌
- و الكعبة❌
- ورحمة فلان❌
- وحياة ولادي❌
- و عليا الطلاق❌
- والقرآن❌
• قال عليه الصلاة والسلام : "من حلفَ بغيرِ الله فقَد أشرَك"
- والله. ✅
- وبالله. ✅
- وتالله. ✅
- ورب محمد. ✅
- ورب الكعبة. ✅
- ورب القرآن. ✅
♦️وينبغي للمسلم أن لا يكثر الحلف بالله سبحانه، لأن في ذلك ما يشعر بعدم تعظيمه لله ، كما أن فيه نوع جرأة عليه سبحانه وتعالى، والله يقول:
(وَلَا تَجۡعَلُوا۟ ٱللَّهَ عُرۡضَةࣰ لِّأَیۡمَـٰنِكُمۡ أَن تَبَرُّوا۟ وَتَتَّقُوا۟ وَتُصۡلِحُوا۟ بَیۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ)
♦️وقد ذكر الله من يكثر الحلف وأدرج وصفه ضمن أوصاف غير محمودة كالمشاء بالنميمة والهماز وغيرهما، قال تعالى:
(وَلَا تُطِعۡ كُلَّ حَلَّافࣲ مَّهِینٍ هَمَّازࣲ مَّشَّاۤءِۭ بِنَمِیمࣲ مَّنَّاعࣲ لِّلۡخَیۡرِ مُعۡتَدٍ أَثِیمٍ)
360
قال الرسول ﷺ :
مَنْ لَزِمَ الاِسْتِغْفَارَ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ
مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً
وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ .
أستغفر الله واتوب اليه ،
360
وما فقدناه، وما خسرناه، وما فات منا ؟
"عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ"
360
سماع القرآن أشبه الأشياء بنعيم الجنة الذي قال الله فيه: {لا تَسْمَعُ فِيهَا لاغِيَةً}.
360
اللهم إنك تعلم ضعفنا وقلة حيلتنا وحرقة قلوبنا على ما يجري لأهلنا في غزة فكن لهم ناصرًا ومعينًا ارحم حالهم والطف بهم فلا حيلة لنا إلا الدعاء فاستجب يالله
360
"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"
الكهف💙.
360
وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
(أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
360
أخفى الله القبول، لتبقى القلوب على وجل ..
وأبقى باب التوبة مفتوحاً، ليبقى الإنسان على أمل ..
وجعل العبرة بالخواتيم، لئلا يغتر أحد بالعمل
360
يوم الحشر، في المكان المخيف، الأهوال التي مدتها ٥٠ ألف سنة، بينما نحن مرتعبين، ستكون غزة بأهلها الذين صبروا، بأطفالها، بجروحها الواضحة، آمنة في ظل الله، الله أكرم من أن يجمع لهم رعبين، عندها سنتمنى لو أننا كنا تحت الهدم معهم.
هناك ( يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب)
360
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي
وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )
🔹من قالها موقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخل الجنة، وكذلك إذا أصبح "
360
"العَربي ينصرُ العَربي، والمُسلم يُعين المُسلم، والإنسانُ يرحمُ الإنسان؛ فمَن لم يهبّ لنُصرةِ فلسطين لا يكون عربيًّا ولا مُسلمًا ولا إنسانًا"
— الشيخ علي الطنطاوي
360
من سوء الأدب مع الله: أن تظن بأنه ظلمك؛ فإذا أصبت بمصيبة، أو مرض، أو نقص في مال أو ولد جزعتَ ولم ترضَ وكأنه ظلمك سبحانه؛ (ولا يظلم ربك أحداً) وإنما هو بذنبك.
قال الحسن البصري رحمه الله:
إن الرجل كان يشاك الشوكة يقول: إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل.
360
لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب..
يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.
أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
