uk
Feedback
هُدًى لِّلنَّاسِ

هُدًى لِّلنَّاسِ

Відкрити в Telegram

«مُتَعَلَّمٌ عَلَى سَبِيل نَجَاة» |اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج| @Ollpiobot

Показати більше
223
Підписники
-124 години
-17 днів
-2530 день
Архів дописів
كامل الزيارات|الباب الثالث والعشرون
قول أمير المؤمنين عليه السَّلام في قتل الحسين عليه السَّلام وقول الحسين في ذلك.

.

منظومة روائية كاملة علماء افنوا حياتهم في دراسة العلوم الدينية يصلون الى مرتبة الاجتهاد بعد مضي ٣٠ سنه من الدراسة العلمية ثم
منظومة روائية كاملة علماء افنوا حياتهم في دراسة العلوم الدينية يصلون الى مرتبة الاجتهاد بعد مضي ٣٠ سنه من الدراسة العلمية ثم يصلون الى مرحلة الإفتاء ادخال الحديث في فلترة كاملة من علم رجال وعلم دراية وعلم اصول وعلم المنطق وعرضها على القرأن ثم يفتي ويكون مستدلا على ادلة اجتهادية كالكتاب والسنه والاجماع والعقل ثم ان لم تسعفه تلك الادلة بدأ بالادلة الفقاهتيه من استصحاب وبراءة واحتياط وتخيير ويأتي طفل لم يبلغ الحلم بعد بوصفهم علماء ما يعرفون شي ( لحن الكلام ) ومتبعيهم اشبه بقطيع الغنم هذا العجاب العجب

-

حتّى للشيوخ والسادة والملا باسم مثلاً ، نحن كنا نستخدم هذه الستيكرات مع الاسف.

بعد قراءة هذا الكلام نتمنى منكم ان تقرأوا هذا البحث.

نصيحة؛
نعم نحن لست أهلاً للنصيحة لكن هذا الكلام قد يكون ذمة ، واليوم الكلّ قادر على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الواقع و المواقع،منذ فترة قليلة عرفنا خطأ.. "الميمز" "ستكيرات الناس والضحك" هذه ظاهرة منتشرة كثيرا في مجتمعنا ، اكو البعض منهم يريدوا ان يكونوا ترند حتّى يكون "مَضحكه للناس" وهذا أدمان وماكو فرق بينهم وبين هولاء الناس الذين "يتعاطون المخدرات" ونحن ماذا نفعل ؟ نقوم ونساهم في هذه الرحلة! اما الطرف الاخر من الناس بسبب لقاء أو بسبب فيديو ينشروا الاهل او الاصدقاء ممكن يكون بالغلط وممكن لا عمدًا! لو نجي نشوف كم شخص انتحر وكم شخص تأذة وايضًا تؤدي إلى الحالة النفسية! ثم ماذا؟ نحن نقوم ونساهم وعلى مدار السنين ولاكأن هؤلاء الاشخاص مثلنا،بل نجد نستخدم بعض الكلام والحركات واقعا ! هنا ساهمنا بشتّى الطرق، هذه فَضيحة كلّ يوم تزاد ومن شَخص لشخص لأن نحن مجتمع يتمسك بالرذائل! وراح ينتج من خلال هذه التفاهات مجتمع فاشل راح يتفكك وثم ماذا؟ يسقط في بؤرة الفساد والانحلال قال تعالى:{إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم} الظاهرة الثانية "ستكيرات الناس" وهذه منتشرة كثيرا في منصة التليكرام وايضًا حاليًا بالانستا ، طيب ضحكنا! وبعدين؟ حصلنا فائدة؟ بكلّ كلمة بكلّ سالفة ارسلنا ستيكر لحركات هؤلاء الناس! حقيقةً في الفترة الاخيرة اكتشفت هذا الشيء جدًا سيء وشعور مقزز، لو نخلي انفسنا مثال راح نتأذة لو نسأل انفسنا هل راح تتحملين احد يضحك سرًا او علني ؟ واضح الجواب ضروري نسأل انفسنا حتّى نشعر بالآخرين،كم ساعة باليوم تضحك على هكذا ميمز او ستيكر هذه مو اخلاقنا،كوننا مؤمنين .. قال الامام الباقر عليه السَّلام: (إن داود قال لسليمان عليهم السَّلام:يابني إيّاك وكثرة الضحك!فإنّ كثرة الضحك تترك العبد حقيرًا يوم القيامة...) | بحار الأنوار:ج١٤ص٣٥ح٨ واجبنا اليوم هو مسح كلّ هذه الستيكرات لهذه الناس،بل اكو ستيكرات ماعدنا مَشكله وياهم،ومسح الميمز وعدم التفاعل ووضع اللايك ! بل علقوا و انهوا عن المنكر واجبنا هذا، ووضحوا الموضوع وان كان قريب عليكم، لأن لو نتفكر قليلاً كوننا نحن مؤمنين واصحاب رسالة وهدفنا اصلاح مجتمع ما راح نهتم لهكذا مواضيع تافها.. بالتعاون نكدر نقلل هذه الظاهرة. قال تعالى:{وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان}،[سورة المائدة،آية٢] نسأل الله ان يوفقنا لهذا..

بسم الله الرحمن الرحيم ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّد اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج.

Repost from N/a

لاتنسوهم بالدُّعَاء🙏🏻

Repost from N/a
دعواتكم لوالدتي باجر إن شاء الله راح تخضع لعملية أتمنى تذكرونها بدعائكم.

٤. حدثني الحسن بن عبد الله بن محمد بن عيسى، عن أبيه، عن الحسن بن محبوب، عن علي بن شجرة، عن سلام الجعفي، عن عبد الله بن محمد الصنعاني، عن أبي جعفر ﷺ، قال: كان رسول الله ﷺ إذا دخل الحسين عليه السلام جذبه إليه ثم يقول لأمير المؤمنين عليه السلام: أمسكه، ثم يقع عليه فيقبله ويبكي يقول: يا أبه لم تبكي، فيقول: يا بني أقبل موضع السيوف منك وأبكي. قال: يا أبه وأقتل، قال: أي والله وأبوك وأخوك وأنت، قال: يا أبه فمصارعنا شتى، قال: نعم يا بني، قال: فمن يزورنا من أمتك، قال: لا يزورني ويزور أباك وأخاك وأنت إلا الصديقون من أمتي. ٥.حدثني محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري، عن أبي سعيد الحسن ابن علي بن زكريا العدوي البصري، قال: حدثنا عمرو بن المختار، قال: حدثنا إسحاق بن بشر، عن العوام مولى قريش، قال: سمعت مولاي عمر بن هبيرة، قال: رأيت رسول الله ﷺ والحسن والحسين في حجره، يقبل هذا مرة وهذا مرة، ويقول للحسين: الويل لمن يقتلك. ٦.حدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: بينما رسول الله ﷺ في منزل فاطمة والحسين في حجره، إذ بكى وخرَّ ساجداً، ثم قال: يا فاطمة يا بنت محمد إنَّ العليَّ الأعلى تراءى لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة، فقال لي: يا محمد أتحب الحسين عليه السلام، قلت: نعم يا رب قرة عيني وريحانتي وثمرة فؤادي وجلدة ما بين عيني.

١. حدثني أبي رحمه الله ومحمد بن الحسن بن الوليد، عن سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن صفوان بن يحيى وجعفر بن عيسى بن عبيد الله، قالا: حدثنا أبو عبد الله الحسين بن أبي غندر، عمن حدثه، عن أبي عبد الله ﷺ، قال: كان الحسين بن علي عليه السلام ذات يوم في حجر النبي ﷺ يلاعبه ويضاحكه، فقالت عائشة: يا رسول الله ما أشد إعجابك بهذا الصبي، فقال لها: ويلك وكيف لا أحبه ولا أعجب به، وهو ثمرة فؤادي وقرة عيني، أما إن أمتي ستقتله، فمن زاره بعد وفاته كتب الله له حجة من حججي، قالت: يا رسول الله حجة من حججك، قال: نعم وحجتين من حججي. قالت: يا رسول الله حجتين من حججك، قال: نعم وأربعة، قال: فلم تزل تزاده ويزيد ويضعف حتى بلغ تسعين حجة من حجج رسول الله ﷺ بأعمارها. ٢.حدثني محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري، عن أبيه، عن علي بن محمد بن سالم، عن محمد بن خالد، عن عبد الله بن حماد البصري، عن عبد الله بن عبد الرحمن الأصم، عن مسمع بن عبد الملك، عن أبي عبد الله عليه السلام ،قال: كان الحسين عليه السلام ،مع أمه تحمله، فأخذه رسول الله ﷺ فقال: لعن الله قاتليك، ولعن الله سالبيك، وأهلك الله المتوازرين عليك، وحكم الله بيني وبين من أعان عليك، فقالت فاطمة: يا أبه أي شيء تقول، قال: يا بنتاه ذكرت ما يصيبه بعدي وبعدك من الأذى والظلم والغدر والبغي، وهو يومئذ في عصبة كأنهم نجوم السماء يتهادون إلى القتل، وكأني أنظر إلى معسكرهم وإلى موضع رحالهم وتربتهم. فقالت: يا أبه وأين هذا الموضع الذي تصف، قال: موضع يقال له كربلاء، وهي ذات كرب وبلاء علينا وعلى الأمة، يخرج عليهم شرار أمتي، ولو أن أحدهم شفع له من في السماوات والأرضين ما شُفّعوا فيهم وهم المخلدون في النار. قالت: يا أبه فيقتل، قال: نعم يا بنتاه، وما قتل قتلته أحد كان قبله، وتبكيه السماوات والأرضون والملائكة والوحش والحيتان في البحار والجبال، لو يؤذن لها ما بقي على الأرض متنفس، ويأتيه قوم من محبينا ليس في الأرض أعلم بالله ولا أقوم بحقنا منهم، وليس على ظهر الأرض أحد يلتفت إليه غيرهم. أولئك مصابيح في ظلمات الجور، وهم الشفعاء، وهم واردون حوضي غداً، أعرفهم إذا وردوا عليّ بسيماهم، وأهل كل دين يطلبون أئمتهم وهم يطلبوننا ولا يطلبون غيرنا، وهم قوام الأرض، بهم ينزل الغيث– وذكر الحديث بطوله. ٣.حدثني محمد بن الحسن بن الوليد، عن محمد بن الحسن الصفار، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن أبي عبد الله زكريا المؤمن، عن أيوب بن عبد الرحمن وزيد بن الحسن أبي الحسن وعباد جميعاً، عن سعد الإسكاف، قال: قال أبو جعفر عليه السلام: قال رسول الله ﷺ: من سره أن يحيى محياي ويموت مماتي ويدخل جنة عدن، فيلزم قضيباً غرسه ربي بيده، فليتولَّ علياً والأوصياء من بعده، وليسلم لفضلهم، فإنهم الهداة المرضيون، أعطاهم الله فهمي وعلمي، وهم عترتي من لحمي ودمي، إلى الله أشكو عدوهم من أمتي، المنكرين لفضلهم، القاطعين فيهم صلتي، والله ليقتلن ابني، لا أنالهم الله شفاعتي.

كامل الزيارات| الباب الثاني والعشرون
قول رسول الله ﷺ: إن الحسين عليه السلام تقتله أُمّته من بعده.

-

أحيانًا يكون الطريق الذي اخترناه وعِرًا، مليئًا بالعثرات والالتواءات، فنتمسّك بأي وسيلة نلقاها في المنتصف.. وسيلة تخفّف عنا التعب، تسهّل علينا السير، وتمنحنا شعورًا مؤقتًا بالطمأنينة. لكن المشكلة تبدأ حين تتحوّل هذه الوسيلة إلى مرسى دائم، فننسى لماذا خرجنا أصلًا، وما هو الهدف الذي كنا نبحث عنه. نستبدل الغاية بالاستراحة، والهدف بالوسيلة، فنعلّق أحلامنا على شيء لم يُخلق ليكون غاية بل مجرد جسر نعبره. فالتشبّث بالوسيلة أشبه بالجلوس في ظلّ شجرة على قارعة الطريق حيث يكون الظل مريحًا، لكنّه ليس المقصد. ولذلك أُذكّر نفسي دائمًا: إنّ التشبّث بالوسيلة قد يكون انقلابًا خفيًّا على أنفسنا؛ فعندما تطول الاستراحة، أو نعتاد على التسهيل وتوكيل الأمور للآخرين، يبدأ الهدف نفسه بالابتعاد عنا. فالراحة المفرطة تُربّي فينا حالة من الترف، وتُضعف قدرة الروح على احتمال المشقة، فلا يشتدّ العود، ولا يتقوّى القلب على مواصلة الطريق. وحين نعلّق خطواتنا على من يسهّلها لنا دائمًا، نصل إلى لحظة ندرك فيها أننا لم نعد قادرين على السير وحدنا، ولا على تحمّل العقبات من دون ذاك الاعتماد الذي أردانا مترفين ومرتَاحين، لكن عاجزين! وحينها سينطبق علينا مصداق الآية الكريمة: إِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثالَكُمْ فلا وسيلةً بقيت، ولا هدفٌ تحقّق