1 629
Підписники
-124 години
-17 днів
-1530 день
Архів дописів
شايفين الظرف الي في الصورة؟
تقريبا موجود عندي من سنة 2014 او 2015 ومكتوب عليه USMLE ومحتفظ به لسنوات وكان فيه مبلغ نجمع فيه لعمل امتحانات المعادلة الامريكية USMLE لما كنت طالب في كلية الطب
كنت ندرس ونشتغل من لما دخلت كلية الطب ... مافيش لا راحة ولا لعب ولا تضييع وقت ... عمل ودراسة شاقة كل يوم لسنوات وسنوات ... بعض الناس كان يظن اني ألة تعمل بلا توقف ... عمل ودراسة كل يوم حتى نسقط من التعب ... ارهاق وتعب لايعلمه الا الله ... احيانا يكون عندي شغل واظل الى وقت متاخر الى الساعة 3 او 4 في الليل وثاني يوم عندي محاضرات في الجامعة من ال9 صباحا للظهر وحينما يأتي وقت محاضرات الظهيرة كنت انام في المحاضرة
الظرف هذا ليه مكانة عندي ... كنت نحلم ... الحلم بالتوكل على الله ثم بالعمل والاجتهاد اصبح طموح، بتوفيق الله الطموح اصبح حقيقة، كنت ندرس ونشتغل من لما دخلت اعداد طب سنة 2010 ولما دخلت سنة اولى في 2012 وثانية في نهاية 2013 كان عندي حلم والحلم بدأ يتحول الى رؤية والرؤية تتبلور الى اهداف وخطوات في سنة ثالثة في 2015 ... حلم انه نجمع فلوس امتحانات المعادلة ويكون المبلغ محفوظ على جنب بحيث حينما يأتي وقت الامتياز أكون جاهزا لهذه الخطوة
.
فسميت الظرف USMLE وقررت وضع قيمة امتحانات الستيب 1 و 2 في هذا الظرف وكنت نتحرى انه المبلغ يكون حلال ومايكونش فيه اي مجال او شبهة ولو بسيطة وكل مانحصل مبلغ بالدينار نحوله بالدولار ... ونضعه في هذا الظرف ... شريت دولار ب5 و6 وحتى 12 دينار ... وهكذا حتى اراد الله ان يفتح علينا ويوفقنا ولله الحمد والمنة
.
الشاهد من هذا الكلام ان بعض الناس يظن انه لكي تنجح يجب ان تولد وفي فمك ملعقة ذهب او تكون من الاغنياء او غيره ... او تنهض في الصباح وتجد عندك كنز علي بابا ... لا ياعزيزي الذي يتوكل على الله ثم يكون لديه عزيمة قوية وارادة فولاذية وصلبة لاتلين ويتوكل على الله حق التوكل فسيفتح الله بابا كنت تحسبه من شدة اليأس
لم يخلق بمفتاح
منقول من محمد الشريف
شايفين الظرف الي في الصورة؟
تقريبا موجود عندي من سنة 2014 او 2015 ومكتوب عليه USMLE ومحتفظ به لسنوات وكان فيه مبلغ نجمع فيه لعمل امتحانات المعادلة الامريكية USMLE لما كنت طالب في كلية الطب
كنت ندرس ونشتغل من لما دخلت كلية الطب ... مافيش لا راحة ولا لعب ولا تضييع وقت ... عمل ودراسة شاقة كل يوم لسنوات وسنوات ... بعض الناس كان يظن اني ألة تعمل بلا توقف ... عمل ودراسة كل يوم حتى نسقط من التعب ... ارهاق وتعب لايعلمه الا الله ... احيانا يكون عندي شغل واظل الى وقت متاخر الى الساعة 3 او 4 في الليل وثاني يوم عندي محاضرات في الجامعة من ال9 صباحا للظهر وحينما يأتي وقت محاضرات الظهيرة كنت انام في المحاضرة
الظرف هذا ليه مكانة عندي ... كنت نحلم ... الحلم بالتوكل على الله ثم بالعمل والاجتهاد اصبح طموح، بتوفيق الله الطموح اصبح حقيقة، كنت ندرس ونشتغل من لما دخلت اعداد طب سنة 2010 ولما دخلت سنة اولى في 2012 وثانية في نهاية 2013 كان عندي حلم والحلم بدأ يتحول الى رؤية والرؤية تتبلور الى اهداف وخطوات في سنة ثالثة في 2015 ... حلم انه نجمع فلوس امتحانات المعادلة ويكون المبلغ محفوظ على جنب بحيث حينما يأتي وقت الامتياز أكون جاهزا لهذه الخطوة
.
فسميت الظرف USMLE وقررت وضع قيمة امتحانات الستيب 1 و 2 في هذا الظرف وكنت نتحرى انه المبلغ يكون حلال ومايكونش فيه اي مجال او شبهة ولو بسيطة وكل مانحصل مبلغ بالدينار نحوله بالدولار ... ونضعه في هذا الظرف ... شريت دولار ب5 و6 وحتى 12 دينار ... وهكذا حتى اراد الله ان يفتح علينا ويوفقنا ولله الحمد والمنة
.
الشاهد من هذا الكلام ان بعض الناس يظن انه لكي تنجح يجب ان تولد وفي فمك ملعقة ذهب او تكون من الاغنياء او غيره ... او تنهض في الصباح وتجد عندك كنز علي بابا ... لا ياعزيزي الذي يتوكل على الله ثم يكون لديه عزيمة قوية وارادة فولاذية وصلبة لاتلين ويتوكل على الله حق التوكل فسيفتح الله بابا كنت تحسبه من شدة اليأس
لم يخلق بمفتاح
منقول من محمد الشريف
مقارنة بين طريق امريكا 🇺🇸 وبريطانيا 🇬🇧
USMLE vs PLAB
https://www.facebook.com/share/v/A5QBWtHNqoYLqAjY/?mibextid=qi2Omg
Repost from 🌿/æmˈfɛtəmin/🌿
بالنسبة للطلبه خاشين عال100
الامتحان كله بحسبته هذي بين بيزك وكلينك 150 واللي درجات اكثر اسئلة اكثر
بعدها ينضرب ال 150 في فاكتور 1.6 تقعد الدرجه من 240
هكي نظام ان شاء الله وزيدو اكدو من كلام الدكتورات بالقسم
اكثر قسم منظم بكل ومواعيده في وقتهن وان شاء الله حتي الامتحان يكون نزيك ومستواه في مستوي الطلبه 🤲🏻
Repost from Department of pharmacology # 49
تقسيمه درجات ماده علم الادوية التحريرية على الكورسات المختلفة
Repost from Department of pharmacology # 49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الامتحان النهائي لماده علم الادويه سيكون كالاتي:
الورقه الاولى: MCQ
Basic (70%)+ Clinical (30%)
الورقه الثانيه: Short notes + Explain why
درجه الورقه الاولى للطلبه المحتفظين باعمال السنه = 100
.درجه الورقه الثانيه للطلبه المحتفظين باعمال السنه = 50
درجه الورقه الاولى للطلبه الداخلين على 100=160
درجه الورقه الثانيه للطلبه الداخلين على 100= 80
درجه الشفوي لجميع الطلبه المتقدمين لامتحان علم الادويه =30
درجه المعمل لجميع الطلبه المتقدمين لامتحان ماده علم الادويه =30
وفقكم الله و يسر جميع امركم
Repost from Abobaker Imhemed👍
"فما ظنكم برب العالمين"
"أنا عند ظن عبدي بي"
ٱية وحديث كفيلات انهن يغرسن الطمأنينة في قلبك، مهما كان مازالك من قراية ، مهما كنت متشتت ومش مثبت وناسي، ظن بالله خير وظن به أنه حتنجح ولك ماظننت
موفقين جميعا
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
