عَشْوَائِيات ˚ 𐙚𓍢ִ໋
Відкрити в Telegram
- صَليّ عَليَ النَبيٌ يـَ سُڪر . "هُنا إنسانٌ: لا يودّ سوىٰ كفَاف العيشِ بسِلْمٍ، يُحبّ تجنّب الضَجَّة، ومَا لا يسْتَهْويه أو يَسْتَرِيح إليه؛ ويدعُو باسمِ الله (الوَاسِع) أن تُصاحبهُ الطُمَأْنينَة للتبادل https://t.me/rxvyggu
Показати більше5 603
Підписники
Немає даних24 години
+27 днів
-4530 день
Архів дописів
5 600
مَن قال :
( أسْتغفِرُ اللهَ الذي لا إلَه إلا هو الحَيُّ القَيُّومُ وأتُوبُ إِليْهِ )
يَقولُها ثلاثًا؛ غُفِرَ لهُ وإنْ كان فَرَّ من الزَّحْفِ.
5 600
حاول أن تقتطع من وقتك ساعة زمنية كاملة تجلس فيها وحيدًا..
تستمع إلى تلاوة قرآنية لسورة طويلة من صوت تحبه بدون أن تتعجل نهاية السورة أو تنظر في هاتفك أو تقوم من مكانك..
حاول ألا تفقد تركيزك طوال الوقت.
حاول أن تتفاعل مع الآيات تسبيحًا وحمدًا ودعاءً وتضرعًا.
د. أحمد عبد المُنعم.
5 600
هنعمل ماسك العيد مكوناته موجوده ف اي بيت
= حِلو
مبدئيًا بتجيبي زيت رجل نمله يتيمه
5 600
كلمة "سورة" من معانيها (قفزة) أو (رفعة)، وتفسير ذلك أن كل سورة نقرأها كأنها قفزة إلى الجنة نرتقي بها درجات، وأن القرآن نفسه فيه علوٌّ ورفعة.
وكذلك السور الذي يحيط بالشيء، وتفسيره أن كل سورة سُمِّيت سورة لأنها تحيط بنا وتحفظنا.
وأيضًا سُمِّيت سورة بالسين لا بالصاد؛ لأن الصورة شيء يُرى بالعين.
ومن الأشياء التي توقفتُ عندها كثيرًا أيضًا
قوله سبحانه وتعالى:﴿اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ﴾.
ولماذا قال: اهدنا الصراط، مع أن اللغة قد تقتضي أن نقول: اهدنا إلى الصراط؟
فلو سألتُ أحدًا عن طريقٍ ما، أقول له: اهدِني إلى مكان كذا.
الإجابة: أنك إذا دللتَ شخصًا إلى طريق، فأنت تدلُّ شخصًا مُبصرًا يستطيع أن يصل وحده.
لكن الله يعلم أننا لا نستطيع الاستقامة وحدنا؛ فنحن لا نطلب مجرد الدلالة على الطريق، بل نطلب أن يهدينا فيه ويثبتنا عليه.
كأن العبد يقول: يا رب، لا تكتفِ بأن تدلّني على الطريق ثم تتركني، بل اهدِني فيه وكن معي طواله؛ فلو تركتني لحظةً لضللتُ.
أحِطْني برعايتك، وانظر إليَّ بلطفك، وخذ بيدي.
فنحن بحاجة أن يهدينا الله الطريق، لا أن يهدينا إليه فقط.
5 600
"ما أوتيت امرأة خيرًا من زوج صالح تأمن معهُ على دينِها ونفسِها
وما أوتِيَ رجل خيرًا من امرأة دَيِّنة عاقِلة يأمن معها على دينِهِ وأولادِه."
5 600
عندما وصف الله الجنه قال ( اُعدت للمتقين)
بعدين قال في وصف المتقين ( الذين اذا فعلوا فاحشةً او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم)
يعني حتى المتقين يخطئون ويذنبون ولكن الله يحبهم لانهم يرجعون ويستغفرون رغم تكرار الذنب
5 600
Repost from 🍃🌸 |غربة روح | 🌸🍃
-
"اللهُمَّ..
نَجِّ أسرَانَا وأسرَى المُسلمِين
فُكَّ بالعِزِّ قَيدهُم
اجمَعهُم بأهلِهم يَا رَب!"
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
