uk
Feedback
سَكْن🤍

سَكْن🤍

Відкрити в Telegram

*‏" اللهُمَّ أصلِحني كَما أصلَحتَ الصَّالِحينَ مِن قَبلي ".💗 صدقه جاريه لي ولكم❤️. 6/12/2024 22،29/7/2021

Показати більше
1 013
Підписники
Немає даних24 години
-47 днів
-1630 день
Архів дописів
💗
💗

لا أريد أن ينتهي بي المطاف بالتأقلم والتعايش يارب العالمين أريد أن أكون سعيدًا محاط بكل الأمنيات التي دعوت بها وتمنيتها، وأن تأتيني أفراحي دون قلق، وأن يطمئن قلبي بما قسمته لي وقلبا لا يمل الدعاء ولا يخيب الرجاء.

حبيبي الله هذه الفترة يتراكم على قلبي، الأحاديث، الحاجة للإنهيار، ثقل أظُن مصدره الدُنيا، و ضغطًا هائلًا سببه أنا و رأسي، أُريد أن أدعوك بِأشياء كثيرة، أن أشكو لك و أبكي، و لكني لا أستطيع أن أُعبر، أقول فقط " يارب " و أنت تعلم الباقي، أنا يارب لَمْ أمل التحمُل، أعلم جيدًا أن مازال في الحياة مُتسع للمسرات، و لكني خائف مِن فكرة الصمت و التأقلم، خائف أن يأتي ما أتمناه بعد إنعدام الرغبة، بعد إن تعودت على قسوة الدُنيا، و مع ذلك أُجاهد نفسي يوميًا، و على يقين تام بِأنهُ لا يخيب أبدًا مَن قال " يارب " _ لقائله

"الأمانُ جميل جدًا..أظنّه شعورٌ يستحق عناء البحث عنه! تأمن وأنت تتحدث وأنت تنفعل، وأنت تعبّر عن مشاعرك. تأمن أن عفويتك محبوبة ومقبولة، أنك لا تحتاج إلي التصنّع كي تبقى مرغوبًا. وأن كل ما تُعانيه من نفسك لا يمثّل مشكلة للآخر، بل هو مُحببٌ له.."

‏على الأقل يجب أن يمتلك المرء مِنّا كتفًا يميل عليه وقتما تميل الدُنيا فوق رأسه، أن يكون لدى كلٌّ منا شخصًا واحدًا قادرًا على الاختباء فيه من سخافات أفكاره؛ ألا يحارب الإنسان منا وحده. -هدير علاء.

‏في نصٍّ للدكتور عماد رشاد يقول فيه: أكثرُ ما يُوجِعُ الإنسانَ في مُعاناتِه، هو أن يتجرّعَها وحيدًا! فأسألُ اللهَ الواسعَ أن يرزقَنا نعمةَ الأُنسِ والاستئناس، ونعوذُ بك من الوحشة والاستيحاشِ.

"ولكنني دائمًا أبذل قصارى جهدي تجاه الأشياء والأشخاص، لإنه يعز عليّ ترك الأشياء التي طالما تعلقت بها، لا أحد يتفهم مدى صعوبة مسح الأحلام وكتابة أخرى، لذا أحاول مرة بعد مرة، ولكنني عندما اكتفي أدير ظهري وكأن تلك الأشياء لم تكن لي يومًا، وكأن هؤلاء الأشخاص لم يعترضوا طريقي أبدًا."

أسأل الله أن يهبني الرفق في المرات التي يكون لي الحق في القسوة والضجر، فلا أفعل. وأن أطوي الصفحات بقلب نقيّ، لا يختلجه ضيق أو حرج، يمضي متخففا من عثرات الطريق، ووعثاء السفر.. أسأله سلامة الصدر، وأن ألقاه بروح طيب، وأن يكون قلبي بلدًا طيبًا يخرج نباته بإذن ربّه، وألا يصحبني أبدًا نكد الخبث، وكدره. في عالمٍ يدعو للقسوة والبغض، أسأل الله أن يكون قلبي لينًا، وصحبتي هينةً، وجانبي مأمونًا.

يا ربّ أيَّامًا جمِيلة تخلُو من الوَحْشة، وأُنَاسًا حَنُونةً علينا أكثر منَّا، وتشدُّ الوِثَاق بنَا. يا ربّ طُرقًا لا تُشقِينا ولا تَغلِبُنا أو تَنلْ منَّا؛ ونفسًا آمِنةً، مُطْمَئِنَّة ومُسْتَقرَّة. يا ربّ قُرَّةَ عَيْنٍ لنَا؛ لسُؤْلَنا ومُبتغَانا، ومباعِدة بينَنا وبينَ أذىٰ الدُّنيا، وشرِّ الفِكرِ علينا، وقَلق أفئِدتنا وما حَوَتْ. يا ربّ بابكَ واسعٌ؛ فلا تَحرِمنَا يا مَنَّان ")

يا ربّ ، وسِّع لي في عقلي ، فلا يتمنى تعجيل ما كتِب لي مُتأخرًا ، ولا يرغب في تأخير ما رزقته عاجلًا . ووسِّع لي في قلبي ، فلا يري ما في يديه قليلًا ، ولا يرى ما صرفتَ عنه كثيرًا . ووسِّع لي في بصيرتي وبصري ، فلا أروي أرضًا لا تُزهرُ ، ولا أحبُّ قلبًا لا يعرفُ الحبَّ ، ولا أصادقُ من لا يصونُ الودَّ . يا ربّ يا واسع🤎.")

*صباح الخير*... 🍂🖤 "اللهم استودعك نفسي من ذُل الحياة ومن ضجيج التفكير، عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمّنته فغدر، اللهُم لا تشغلني ولا تعلقني بشيء لم تكتبه لي وقدّر لي كل فرح لم أتوقعه، اللهم وإن ضلّت نفسي طريقها فردها إليك رداً جميلاً."🤍

‏«الإنسان مأجور على أحزان قلبه» وعلى وحدته وعلى تحمله للأذى، وصبره على البلاء.. مأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا، مأجور حتى على حزنه على فعل المعاصي والإسراف فيها.. ويجهل معيّة الله التي تلازمه في كل حالاته!

تودُّ لو تكشف لأحدٍ جُرحَك وتحكي له كيف كان غائرًا، وتقص عليه من أين كانت طعنتك؛ ليشاركك ضمده ولكنك أيضًا تأبى، إذ تعلم أنه قد ينبشه فيزيد نزفه بدلًا من أن يضمده. وصِرتَ أنت وحدك تضمد جراحك والناس عندك كالسكاكين."!

‏في الجنة.. لن نفترق، ولن نخاف البُعد، ولا الموت، ولا الظروف ولا السفر، لن نغار ولن ننام ولن نتعب.. في الجنة لا بكاء ولا جروح ولا دموع ولا ألم ولا ابتلاء ستموت هناك خُصيلات الشّيب وهالات العين وإجهاد السهر ودموع الحنين في الجنة سنرى الله ورسوله ﷺ

في حياة اخرى سأطلب من الله أن أنام بعمق فقد عانيت من الأرق طوال حياتي ، سأطلب أن أعيش فترة هادئة ، فقد ضاعت أيامي تحت الضغوط ، سأطلب من الله ان يطمئن قلبي فقد أستهلك الخوف طاقتي ومشاعري ، سأطلب من الله السعادة ، فقد بكيت كثيراً في الخفاء ، سأطلب من الله الطمانية .

‏أن يُكتب في نهاية قصتنا أن السعي كان في الإتجاه الصائب وأن العوض أنسانا ما فقدناه في الطريق وأننا أخيرًا ولأول مرة شاهدنا تخيلات كل ليلة مُجسّدة أمامنا نلمسها ونبتسم لا نخشي تبخّرها أو تحولها لسراب وأن قلبنا صار بمأمن آمين ألف مرة."))

حسنات لا تعد ولا تحصى إغتنموا ثوابه الأول هنصلي علي سيد الخلق 🔸سبحان الله عدد ماخلق 🔸سبحان الله ملء ماخلق 🔸سبحان الله عدد مافي السموات والارض 🔸سبحان الله ملء مافي السموات والارض 🔸سبحان الله عدد ما أحصى كتابه 🔸 سبحان الله ملء ما أحصى كتابه 🔸سبحان الله عدد كل شيء 🔸سبحان الله ملء كل شيء 🔸سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔹لا إله إلا الله عدد ما خلق 🔹لا إله إلا الله ملء ما خلق 🔹لا إله إلا الله عدد مافي السموات والأرض 🔹لا إله إلا الله ملء مافي السموات والأرض 🔹لا إله إلا الله عدد ما أحصى كتابه 🔹لا إله إلا الله ملء ما أحصى كتابه 🔹لا إله إلا الله عدد كل شيء 🔹لا إله إلا الله ملء كل شيء 🔹لا إله إلا الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔸الحمد لله عدد ماخلق 🔸الحمد لله ملء ماخلق 🔸الحمد لله عدد مافي السموات والارض 🔸الحمد لله ملء مافي السموات والارض 🔸الحمد لله عدد ما أحصى كتابه 🔸الحمد لله ملء ما أحصى كتابه 🔸الحمد لله عدد كل شيء 🔸الحمد لله ملء كل شيء 🔸الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔹الله أكبر عدد ماخلق 🔹الله أكبر ملء ماخلق 🔹الله أكبر عدد مافي السموات والارض 🔹 الله أكبر ملء مافي السموات والارض 🔹الله أكبر عدد ما أحصى كتابه 🔹الله أكبر ملء ما أحصى كتابه 🔹الله أكبر عدد كل شيء 🔹الله أكبر ملء كل شيء 🔹الله أكبر عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔸استغفر الله عدد ماخلق 🔸استغفر الله ملء ماخلق 🔸 استغفر الله عدد مافي السموات والارض 🔸استغفر الله ملء مافي السموات والارض 🔸استغفر الله عدد ما أحصى كتابه 🔸 استغفر الله ملء ما أحصى كتابه 🔸استغفر الله عدد كل شيء 🔸استغفر الله ملء كل شيء 🔸استغفر الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔹لاحول ولاقوة الا بالله عدد ما خلق 🔹 لا حول ولا قوة الا بالله ملء ما خلق 🔹لا حول ولا قوة الا بالله عدد مافي السموات والأرض 🔹لاحول ولاقوة الا بالله ملء ما في السماوات والأرض 🔹لاحول ولاقوة الا بالله عدد ما أحصى كتابه 🔹لاحول ولاقوة الا بالله ملء ما أحصى كتابه 🔹لاحول ولاقوة الا بالله عدد كل شيء 🔹لاحول ولاقوة الا بالله ملء كل شيء 🔹لا حول ولا قوة الا بالله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ما خلقت 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد ملء ما خلقت 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ما أحصى كتابك 🔸 اللهم صل وسلم على نبينا محمدملء ما أحصى كتابك 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد كل شيء 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد ملء كل شيء 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ما في السماوات والأرض 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد ملء ما في السماوات والأرض 🔸اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ♦️ سُبْحَانَ الله وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ . ٣مرات ♦️ (اللهم اغفر لي و لوالداي و للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات) ♦️سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ♦️سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

.انت زعلان ليه ؟! مش أنت بتحب النبي ﷺ ؟ مش أنت بتحب ربنا وبتسجد له ذُلًّا وحُبًا؟ مش أنت مؤمن إن الجنة حق والنار حق والنبيين صادقين ؟ مش أنت بتفهم اللغة العربية ولما بتسمع القرآن بتفهمه وتزداد إيمانا؟ مش انت مسلم وسُني وبتحب الصحابة وبتوقرهم ؟ ده نِعم والله ملايين غيرك محرومين منها ﴿ *قُلۡ بِفَضۡلِ ٱللَّهِ وَبِرَحۡمَتِهِۦ فَبِذَ ٰ⁠لِكَ فَلۡیَفۡرَحُوا۟ هُوَ خَیۡرࣱ مِّمَّا یَجۡمَعُونَ* ﴾ > [سُورَةُ يُونُسَ: ٥٨] ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏ يا أخي والله أنت المفروض تنشغل بالفرح بنعمة الله عليك، و تنشغل بشكرها، والوجَل من زوالها إيه اللي قالقك بعد .. الموت؟ من مات على هذا فليُبْشِر مش أنت بتحب ربنا وتتمني تراه؟ (( *من أحب لقاءَ اللهِ أحبّ اللهُ لقاءَه* )) فيه أجمل من كده بالله عليك ؟! > ي

يا ربّ، إن ضاقت بنا السُبل، وتهنا في دروبٍ لا تؤدي إليك، فأمسك بأيدينا بلطفك، واهدِ قلوبنا بنورك، ولا تجعل سعينا هباءً، ولا جهدنا ضائعًا في سرابٍ لا يُثمر. اللهم، إنّا نستجير بك من طريقٍ بلا هدى، ومن عملٍ بلا بركة، ومن قلبٍ لا يرى، وعينٍ لا تبصر الحق. هب لنا من لدنك توفيقًا يسكن أرواحنا، وبصيرةً تضيء لنا عتمات الطريق، واجعلنا ممن إذا عملوا أخلصوا، وإذا دعوا أُجيبوا، وإذا ساروا إليك، وصلوا.

"يا ربّ اجعلني في المكان الذي تعلمُ أنّه مكاني، لا برغباتي ولا أحلامِي ولا سَعي خطواتي ولا اجتهادي ولكن بحُسن تدبيرك وقضائك واختيارك لي."