ضَجِيجْ
Відкрити в Telegram
إسكب صوتك في الإبريق، إغليه قليلًا.. أريدهُ مشروبًا ساخنًا لحنجرتي المبحوحة ! تواصل: @noise_mbot جروب تبادل : https://t.me/NoiseBA
Показати більше8 539
Підписники
Немає даних24 години
Немає даних7 днів
Немає даних30 день
Архів дописів
8 060
أفكرُ..
كيف أدفع أصابعي ..
باتجاه النهاية ،
حتى أحرك هذا الجليد
من الألم !
بماذاتفكر أنت ؟
8 060
Repost from تِشرين.
"أهواكَ بلا أملٍ"
أصحو ببطءٍ، كأنني أنفض عني فتات حياةٍ لم أختر ملامحها، خمس دقائق أُحدق في الجدار، لا أتأمله بل أختبر صلابته، كأنني أرجو أن يُخترق الواقع فيهرب، أتمنى لو أن الوجود ليس إلا حلمًا ثقيلًا، يخترق سكوني ضجيجٌ غريب، أصوات لا تنتمي لي، فألوذ إلى أعماقي، كمن يفر من وطنٍ ضاق به.
تراودني الفكرة كندبة:
لو أنني ولدتُ بجنسيةٍ أخرى، بلغةٍ لا تستدرجني كلما نطقتها نحو هاويةٍ أعرفها، بخريطةٍ لا تشبه هذا العتب المستمر.
أمضي في الشوارع بوجهٍ محايد، أكره أولئك الذين يخرجون كل صباح وقد نسوا إنسانيتهم في زوايا المنازل، ثم أراهم من جديد، يجرّون الحياة كأنها صخرة عتيقة على ظهورهم، وجوههم أنهكتها الأوزار، فتنمو في داخلي غصّة، يمتزج الغضب بالعجز، وأمشي كمن يبحث في الأرض عن كنزٍ، لكن ما تحت قدميّ ليس سوى صبرٍ بالٍ مهترئ.
يهجم عليّ ضجيج المدينة فألوذ إلى فيروز، إلى نعومة صوتها حين تخاطب الألم كأنه عتابٌ مغلف بالحرير، إلى موسيقاها التي تزيّف الغياب، وتحوله إلى انتظارٍ راقيًا، فأستمع إلى:
"يا خوفي أبقى حبّك بالأيام اللي جايه
وأتهرب من نسيانك وما أتطلع بمراية
حبسي أنت
أنت حبسي
وحريتي أنت
وأنت اللي بكرهو..واللي بحبّو أنت"
وأتوقف هناك، عند هذا التناقض الذي يُغنى، كأنها تتحدث باسم قلوبٍ ضلت طريقها، تتخبط في التيه بين حبٍّ وقيد
"حبسي أنت، وحريتي أنت
وأنت اللي بكرهو، واللي بحبّو أنت"
كأنها لا تصف بشرًا، بل وطنًا.
فأتساءل:
أكان الوطن قيدًا أم ترياقًا؟
أم أننا نُنفى فيه كما يُنفى المرء عن جسده؟
كل الطرق تمرّ بنا، ولا تمرّ إليه،
وكل الأمل فيه، لا يُزهر، لا يُثمر..
أهواكَ بلا أملٍ
لكنني، رغم ذلك أهوى!
أماني البُريهي.
8 060
تحقّقت الرؤيا،
ولا أزال
في قاع الجُبّ،
أرتّقُ كذبةَ الذئب،
وأخبّئ عن أبي
دمًا لا يشبهني…
وقميصًا
يحكي ما لا أجرؤ
على قوله !
8 060
تحقّقت الرؤيا،
وانحنت الاحزان لي،
وأنا في الجُبِّ
أخيطُ للذئبِ نجاته،
وأدفنُ عن أبي سُقمّا
ودمًا… وقميصًا… وحكاية !
8 060
Repost from N/a
كلّما افترق عاشقان
حزنتُ
لأن أحدهما أنا
والمغادرُ أنت
كلّما تزوّج عاشقان
بكيتُ
لأن ثوب العروس
كان على مقاس أحلامي بكْ
لكن الخاتم ظلّ في جيبكْ.
#عليكَ_اللّهفة
#أحلام_مستغانمي
8 060
خرجت في رحلة مع أصدقائي ،
الى ذاك الجبل الكبير
الذي يجثم على قريتنا الصغيرة
حتى يكاد يمنعها من التنفس !
أشترينا بعض الاكل ، الخبز كان
جاهزا من ايادي الامهات ،
صعدنا الى اعلى الجبل ،
تنفسنا الحياة كما يتنفس
المولود أول شهقة !
لم نكتفي بسفح الجبل أن
يكون خُلاصة الرحلة ،
تابعنا المشي حتى وصلنا
الى السد ؛ كان السد
يتقيأ ماءاً لإمتلائه
لم أكن اجيد السباحة ،
بدا الاصدقاء بالنزول
بينما إكتفيت أنا بالمشاهدة ،
ولكنهم أقسموا الا أن أنزل معهم
أعطوني علبة فارغة ..
قالوا أنها ستعصمني من الغرق
دخلت الى الماء ..
بعد لحظات إنقلبت على
ظهري ، خفت كثيراً ،
رفعت العلبة الفارغة في يدي
الى أقصى حدّ للنجاة ،
وحين كنت أغرق رأيت وجه
أبي غاضبا ، ماذا سأقول له
اذا مت الان ؟
تشبثت بأحدهم غرقنا معا .. الا
أحدهم قام بركلنا معا
الى اليابسة ، لم تكن
قدمه التي أنقذتنا من الموت
بل وجه أبي الذي رأيته هناك !
لماذا يا أبي؟
لماذا غضبت ..
وانتزعت الموت من فمي؟
لماذا مت وحدك ؟
وتركت هذا المسكين
خائف من العيش وحده !
#م.س
8 060
يا ربِّ والطرقاتُ
امتدَّ آخرُها
تشدُّني، وحبال
العمرِ من مسدِ
وهذه الأرض ما
ضاقتْ على أحدٍ
فكيفَ يا ربِّ ضاق
الكونُ في أحدِ ؟
#مهدي-منصور
8 060
ثمة شيء غريب أصابني ا
كل ما ألمسه اليوم يتعطل،
بدءً من فنجان الشاي
الذي أنفلت من بين أصابعي
ليتهشم على الأرضية..
ومن قداحتي
ال bic حين هممت باشعال
أول سيجارة.
هاتفي الذي ارتفعت
درجة حرارته،
سيارتي التي بالكاد
وافقت على النهوض
تتعطل لاحقاً عند مطب
الحي المستحدث.
أشعر بطاقة شيطانية
هائلة احتلت جسدي اليوم.
مما يجعلني أرغب بشدة
في أن أصافح،
لا..
بل أن أعانق كل أعدائي.
غير أني محروم
أيضاً من نعمة الأعداء .
#قيس-عبدالمغني
8 060
كلّما افترق عاشقان
حزنتُ
لأن أحدهما أنا
والمغادرُ أنت
كلّما تزوّج عاشقان
بكيتُ
لأن ثوب العروس
كان على مقاس أحلامي بكْ
لكن الخاتم ظلّ في جيبكْ.
#عليكَ_اللّهفة
#أحلام_مستغانمي
8 060
الحياة على اليابسة لم تعد تطاق.
من يدلني
أيها الرفاق
إلى بحر لا شواطئ له،
إلى سفينة مسالمة غير مدججة بمرساة ؟
من يدلني إلى محيط وافر التيه،
لا يُلزمني ببوصلةٍ،
أو سُترة نجاة..
محيط منزوع العواصف
لا يكلفني عناء استغاثة،
أو شفقةٍ خافتة من فنار ؟!
#قيس-عبدالمغني
8 060
أخذَ أخي بندقيته القديمة
وقليلًا من الرصاصات العاطبة
أخي متعجرف يشبه غوريلا ضخمة
لم تنفجر الرصاصات ونحن في قلب الجبل
وهو يجرب الرصاصة
الأولى في بطن الشجرة
والثانية
في الغراب البعيد على الغصن
والثالثة
لم تنفجر في رأس الكلب
الذي كان يتمشى معنا
قال ..: اقترب يا يوسف
ووضع فوهة البندقية في منتصف بطني
وأطلق . .
لم يحدث شيء
أعادها مرةً أخرى إلى صدري
وأنا أهمس وأتوسل إليه
الشيطان…
الشيطان يا أخي
دفعني إلى الأرض
وأغمض عينيه البارزتين في وجهي
وضغط الزناد
ولم يحدث شيء أيضًا
اقترب غاضبًا من المعزة
وأطلق الرصاصة في رقبتها
انفجرت الرصاصة
ودوّى صوتها في أعماق الجبل
ورَنَّت ورجّت في عظامي الصغيرة
صرخت المعزة بصوتٍ غريب وماتت
أمسكتُ بطني وركبتي المرتجة
أنظر إلى الدخان الكثيف الخارج من فوهة البندقية
ضحك أخي ضحكة غريبة
وقال: عمرك طويل يا يوسف
أحب أخي المتعجرف
أخي قاتـ..ـل المعزة
ستة عشر عامًا
وأنا أخفي دم المعزة وسرَّها في حفرة تحت شجرة في بطن الجبل، والكلب الذي نجأ معي
ستة عشر سنة وإخوتي البقية
يبحثون عن المعزة يركضون في القرى المجاورة
يركضون فوق الجبال بحثًا
عن معزة سوداء في رأسها نجمة بيضاء.
نعم يا أخي عمري طويل
ولم أمت بسهولة
بسهولة رصاصة عاطبة
لم أمت حتى طلقة ألف .
#يوسف-دبوان
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
