uk
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Відкрити в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Показати більше
658
Підписники
-224 години
-47 днів
-1030 день
Архів дописів
لمَّا ماتَ رسولُ الله، اعتزلَ بلال بن رباح الأذان، فكلَّما سألوه أن يؤذِّن لهم قال: ماتَ صاحبي! فلمَّا فُتحت الشَّام واجتمع نفرٌ كثيرٌ من الصَّحابة مع سيِّدنا عمر بن الخطَّاب، فاقَهم الشَّوق موازينه لسماعِ نداء بلال، فقام إليه أبو عبيدة وقال: أذِّن يا بلال فاليومُ نصرٌ وفتحٌ! نصرٌ وفتحٌ للمسلمين! فلمَّا قام بلال وقال "الله أكبر..الله أكبر" ما بقيَ أحدٌ كان أدركَ رسول الله وبلالٌ يؤذِّن له إلا وبكى شوقًا لرسولِ الله، وكان عمر أشدّهم بكاء.. فلمَّا وصلَ بلال "أشهدُ أن مُحمدًا رسولُ الله" غُشِي عليه وضجَّت المدينة بالبكاء.. "وما فَقَدَ الماضُونَ مِثلَ مُحَمّدٍ ولا مثلهُ حتى القيامة يفقدُ." ﷺ.

يوم خلت الكعبة من الطائفين زمن وباء كورونا، ضجت المنابر وارتفعت الأصوات بالبكاء والخوف أن يكون ذلك غضب من الله أو نذيرا للأمة
يوم خلت الكعبة من الطائفين زمن وباء كورونا، ضجت المنابر وارتفعت الأصوات بالبكاء والخوف أن يكون ذلك غضب من الله أو نذيرا للأمة. واليوم .. يرى المسلمون المسجد الأقصى - أولى القبلتين مغلقًا وخاليا من المصلين تماما، لا بسبب وباء بل بسبب جبن ووهن الأمة، وسعي الاحتلال للسيطرة الكاملة عليه الأقصى اليوم مثقل بالقيود، والمصلون ممنوعون من الصلاة فيه فلا صلاة الفرائض ولا التراويح ولا الجمعة ولا العيد ومع ذلك يخفت الضجيج وتغيب الدموع إن كان فراغ المسجد الحرام قد أفزع القلوب خوفا من غضب الله... فكيف سكنت النفوس وخنعت والأقصى خال من المصلين!! لا تغفلوا عن المسجد الأقصى

دعهُ يبكي! فذو الهمومِ جديرٌ أنَّ ما في فؤادهِ يبكيهِ. -الرافعي.

التسبيحُ الكَثير يَصرِف عَنك ضِيق الصَدر. د/ أحمد عبد المنعم

"لن تستطيع أن تصل إلى الله بـ دابة لا ترحمها" وهنا يقصد النفس الشيخ يتحدث مشيرًا لجلد الذات. الشيخ /محمد خيري

‏في هذا البرد لا تنسَ أن تحمد الله على جدران بيتك، وعلى غطاءٍ نظيف يحميك، ولا تغفل عن إخوانك المسلمين.. الرياح تعصف بالخيام، والأمطار تغرقها، والأطفال يرجفون من شدة البرد، فلا ملابس تدفئهم، ولا طعام يشبعهم، ولا لحف تغطيهم، ولا سقف يحميهم! ‏اللهم هوِّن هذا البرد على أهل الخيام، اللهم لطفك ب عبادك المستضعفين من المسلمين في كل مكان، اللهمّ إنّا نستودِعُك كُلّ من لا مأوَى لهُ، فابسط دِفء رحمتِك عليهم وعلى جميعِ المُسلمين يا رحمن يا رحيم))"

والعربيّة خير اللغات والألسنة، والإقبال على تفهّمها من الديانة، إذ هي أداة العلم، ومفتاح التفقّه في الدين، وسبب إصلاح المعاش والمعاد. - الثعالبيّ.

لو فاكر انها ماشيه بحساباتك وبال فى جيبك تبقى معمى ولسه مش فاهم حاجه.. كتير معاهم فلوس ومش موفقين في حاجه وبتتقفل في وشهم، انت شايف المظاهر الخارجيه بس لكن جوا عکس برا.. يابني كلها ماشيه بتدابيره هو بس اقسم بالله يا ما شوفت ناس مش معاها لكن واثقه في ربنا، عشان كدا ربنا رزقهم بال كان عمرهم ما يتخيلوه... ارمي حمولك عليه وادخل في ال نفسك فيه وتوكل علي الله وانت واثق في الله وفي خزائنه ساعتها هتملك الدنيا وما فيها .. " ياما ناس كتير جيوبها تقيله بس فقراء و يا بخت ال غنى بالله "

العلامات اللي بتحصل حاليًا شيء مش مضحك ولا يستدعى الهزار! العلامات الطبيعية اللي بتحصل في الأرض دي انذارات كتير ولكن احنا في غفلة ربنا كان بيعاقب الأقوام اللي قبلنا ازاي؟ قوم هود عليه السلام عقابهم كان ريح شديدة جدًا مدمرة استمرت أيام! قوم صالح؟ صيحة عظيمة(زالزال /صاعقة) دمرت القوم وقوم نوح؟ طوفان أغرق الجميع! ف مش مجال خالص للسخرية والضحك والميمز ربنا يعافينا ويحفظ مصر وجميع بلاد المسلمين يا ربّ.

لا تكُن عَبدًا موسميًّا!
لا تكُن عَبدًا موسميًّا!

كٌل أمُورِي ياربّ تممهَالي زَي مَا قَلبِي بيتمَنّاهَا.

"أما واللَّه ليست كلُّ الإنجازاتِ أنَّكَ حصلتَ على شيءٍ! ‏ربَّما كانَ انتصارُكَ أنَّكَ تجاوزتَ أمورًا وآلامًا لا شاهد عليها غيرُك، ولم تنهزمْ أمامَها. ‏ما زلتَ تفتحُ ذراعيكَ للعالمِ رغمَ ما يتحمَّلُه قلبُك، وتلقى النَّاسَ بوجهٍ طلقٍ."

- تمت الموافقة على مشروع قانون عقوبة الإعدام للأسرى الفلسطينيين في اللجنة للقراءة الثانية والثالثة، في طريقه للموافقة النهائية في الهيئة العامة للكنيست..

هقولك زتونة لأي مجال انت فيه... ركعتين بالليل و ادعي وقل ( اللهم علمني ، اللهم فهمني ، اللهم ارزقني قوة الحفظ ) العلم رزق ، والفهم رزق... مش بالشطارة من نفسك ولا بالفرك ، دي كلها اسباب لا تغني عنك من الله شئ..

كلنا غَزَلْنا طوال شهر مجموعة عبادات جمعناها وراكمناها.. ما مصيرها بعد رمضان؟ شاهد المقطع الآن واختر ما تفعله بِغَزلِك!

جلد الذات بعد كل ذنب = بمثابة مساعدة الشيطان في إطلاق النار على قلبك! وكان الأجدى بك والأنفع لك: إتباع السيئات بالحسنات (إنّ الحسنات يذهبن السيئات). - خالد أبو شادي.

«قيل للقعقاع الأوسيّ: قُل لنا شيئًا عن الجنّة يشوّقنا إليها، قال: فيها رسُول اللّه ﷺ.»

فاعفُ عنّي.. ‏لأنّي دونَ عَفوك؛ مُتعَبٌ، مُثقَلٌ، تائهٌ، ذابلٌ، ضَعيفٌ، مُرتَجِف.")

يغترّ الإنسان بنفسه أول شبابه فيرجو إصلاح العالم،ثم ينضج فيتمنى إصلاح نفسه، ثم يرشد فيدعو اللّٰه ألا يُفسده العالَم. -ش. بدر آل مرعي.

‏إن الرجل كان يُشَاكُ الشوكة يقول إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل. -الحسن البصري.