uk
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Відкрити в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Показати більше
661
Підписники
Немає даних24 години
-17 днів
-730 день
Архів дописів
‏مِن أسبَابِ الصَّبرِ عنِ المَعصيَة: الحيَاء مِن اللهِ تبَارك وتعالىٰ.
ـ ابن القيّم.

‏لا يألفن أحدكم مُصابَ أخيه -وإن طال. ولا يغفلن بالدعاءِ له متى بقي البلاءُ أو زال!

‏ونسألك عمرًا من اليُمن والبركة والرحابة، وحظًّا في توالي النعم، وعافيةً في المال والأهل والأبدان والأرواح، وعوضًا وفيرًا يفيض على ندوبنا بالبشائر والرضا.

ستجدُ شيئًا ما يتغيَّر في وجوهِ المُحبِّين بعد فَترةٍ، فَيأخذُ كلٌّ منهُم شكلَ صَاحبِهِ، كأنَّ طولَ النّظرِ بينهُم يَنسخُ المَلامحَ!" :))
- يوسف الدموكي.

"هِيَ لَكَ على أن تُحسِنَ صُحبَتَها قالهَا النّبيُّ ﷺ لِعَلي عنْدمَا خَطب فَاطِمة"

ععععع

"يوم عرفة باقي عليه ٥٢ يوم بالظبط .." أُذِّكر نفسي وأُذكِّركم، بإن الصحابة كانوا يجهّزوا دعواتهم استعدادًا لليوم العظيم دا ، وكان عندهم ثقة ويقين إنّه "يوم عرفة" العام اللي بعده كل دعواتهم هتكون مُستجابة .. يقول النبيُّ صلى الله عليه وسلم: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» يقول أحد الصالحين : "واللهِ ما دعوتُ دعوةً يوم عرفة ودار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح". جهز دعوات يوم عرفة من دلوقتي علشان دي فرصة ماتتعوضش.. ومين فينا مش محتاج أشد الاحتياج لربنا وإنه يسأله سبحانه وتعالى حاجته في الدنيا والأخرة.. ممكن تقسم الأدعية أقسام علشان ماتنساش حاجة.. ١-أدعية الأخرة (زي إن ربنا يعتقك من النار ويرزقك الفردوس الأعلى وإنه يجمعك بالنبي صلى الله عليه وسلم ويرزقك لذة النظر إلى وجهه سبحانه ..) ٢-أدعية الدين (زي مثلا إنك تدعي إنك تتحجبي، أو إنك تسيب ذنب معين أو إنك تحفظ قرآن أو إنك تحج أو إن ربنا يرزقك قلب سليم وهكذا..إن ربنا يصلحلك دينك من الأخر) ٣-أدعية الدنيا (زي مثلا الزواج، الخلفة ، الشغل، اللبس ، الاكل ، من أصغر حاجة لأكبر حاجة، الرزق الدنيوي عموماً، ادعي بكل اللي نفسك فيه.. الملك كله لله والله خزائنه لا تنفذ أبدًا) ٤-أدعية للناس (أهلك وأصحابك كلهم على قد ما تقدر أدعي بحاجة كل واحد فيهم.. وماتنساش إن الملائكة هتقولك "ولك بالمثل") ٥-أدعية للإسلام وللأمة الإسلامية في كل مكان (دعاء بقى للمسلمين المستضعفين، إن ربنا يرد الشباب إلى دينه مرداً جميلاً، دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى، دعاء إن ربنا يدمر أعداء دينه وهكذا) وده حقيقي من الإيمان حمل هم أمة محمد والدعاء لها. ربنا يتقبل منا ومنكم ويفتح علينا في الدعاء 🌱. ـ نقل

🎬 عندما بدأت جامعة السوربون تدرس الطب في باريس عام ١٢٥٨م درست الطب باللغة العربية لمدة ٤٠٠ عام. ويأتي اليوم -وللأسف الشديد- بعض أبناء العروبة والإسلام ليقول لنا بلسان عربي مبين أن اللغة العربية لا تصلح للعلوم الحديثة. ليس هناك لغة عاجزة !! بل هناك أهل لغة عاجزون !!

﴿لِيَسأَلَ الصّادِقينَ عَن صِدقِهِم وَأَعَدَّ لِلكافِرينَ عَذابًا أَليمًا﴾ [الأحزاب: 8] اذا كان أهل النور سيسألون عن جودة ضيائهم ، فماذا أعددنا نحن في عتمة تقصيرنا ؟

من السُّنن المُؤنسة التي لا يعرف عنها كثير: استحباب التبسّم عند تلاقي النظر. ففي الصحيحين عن جرير في وصف الحبيب ﷺ: "ولا رآني إلا تبسّم"

إن تنصُرهُم فإنَّهم عبادُك، وإن تكتب لهم العزَّةَ فلا عزَّةَ إلا منك. أنتَ ربُّ المُعجزات، فبِقُدرتكَ أرِنا فيهم آية، واجعل كيدَهم في نحورِهم. ربِّ اشفِ صُدورَ قومَ مُؤمنين.

مُبرمِج مصرِي عمل صفحةَ بإسم ومعلُومات الشُهداء في فِلسطـ..ن، كُل ضغطةَ عَ نُقطة يظهَر لِيك بيانات الشهِيد. الرابِط. https://
مُبرمِج مصرِي عمل صفحةَ بإسم ومعلُومات الشُهداء في فِلسطـ..ن، كُل ضغطةَ عَ نُقطة يظهَر لِيك بيانات الشهِيد. الرابِط. https://bkhmsi.github.io/i-am-not-a-number/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير يا شباب يقول الشيخ أبو إسحاق الحويني رحمه الله: "اخلع نياشينك، لا تزن إلا عملك"! الألقاب، والمظاهر، وشهادات التقدير، والمناصب.. حاجات كتير بنتباهى بيها قدام الناس، وبنحس إنها بتكبرنا في نظرهم.. لكن الحقيقة اللي لازم دايمًا تواجه بيها نفسك، إن كل ده عند الله عز وجل لا يزن جناح بعوضة! يوم العرض، مفيش ألقاب ولا مظاهر.. فيه بس قلب سليم وعمل صالح صادق لوجهه الكريم.. فلا تنخدع بما يراه الناس فيك، واهتم بما يراه الله منك، وانزع عن قلبك كِبر الألقاب.. ركز إن ميزانك يتقل باللي فعلًا هينفعك لما تقف بين يدي الله عز وجل؛ عشان النيشان اللي مش هيقربك خطوة للجنة، هو مجرد زينة زائلة.. {كَفَىٰ بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا} t.me/moh_elghaleez

"لو اطَّلع كل إنسَان على الغيب لما اختار إلَّا ما هو فيه".
- الرافعيّ.

سماعُ القرآن من صاحبِ الصوتِ الحَسن ممَّا تحبُّه النفوسُ و يُعينُ على التّدبر. - ابن تيميّة.

مع كل مادح فى العلن، يلزمك ناصح فى الخفاء يرد عليك نفسك المخدوعة بمديح غيرك! - أحمد شقير -رحمه الله-.

يا بُنَيّ.. إنَّ الخلوات خافضةٌ رافعة، تُعلي وتُدني.. فاحْذَر خَلوتكَ، فإنَّها سِرُّ المِحَن وسِرُّ المِنَح! وانظر لحالِ قلبِكَ في امتحانِ التَّقوى!

من أشكال مكر الشيطان للإنسان؛ أن يسوّغ له الذنب تحت غطاء كثرة فاعليه. ينسيه أن كلهم آتيه يوم القيامة فردا. -إسلام منصور.

صوت جارتي في الفيلا المقابله لسكني علمني ألا أنبهر .. كل يوم وهي تحاول أن تسكت شاب عن البكاء والصراخ وتحاول أن تجعله يضحك بطبله وجرس يضعف له كل قلب علمني صبرها ألا أنبهر( اسال الله لها الآجر والثبات) تقف سيارة فخمه أمام فيلا تبدو للجميع أن ساكنيها سعداء يُفتح باب السيارة ويخرج منه كرسي متحرك لأحدهم علمني ذلك الكرسي ألا أنبهر جارتي بنفس العمارة تأتيهم شركة النظافه كل أسبوع فيبدو لباقي ساكني العمارة أنها مدللة وسعيدة وإذا بها مريضة علمتني ألا انبهر -شفاها الله وعافاها- ليت الجميع لا ينبهر لا ننبهر بعلاقات ؛ الله يتولى سرائرها ويعين كل نفس على ما تحمله أعان الله الجميع وشفى جميع المسلمين وفرج كرب المكروبين ورزقنا الرضا وكفانا شر النفوس واياكم جميعا ليتنا جميعا لا ننبهر.. -لصاحبته

اوعى تهد اللي بنيته! | د/ حازم شومان