uk
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Відкрити в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Показати більше
661
Підписники
Немає даних24 години
-27 днів
-730 день
Архів дописів
والله لن يُنجيك من كل هذه الفِتَن سوى القرآن.

كان مِن دُعاء ابن عباس رضي الله عنهما إذا أصبح:اللهم إني أسألُك بنورِ وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تجعلني في حِرزك وحفظك وجِوارك وتحتَ كنفِك.

إذا وضعت قدمك في الجنةِ ارتحت؛ لا راحةَ قبل الجنّة.
- الإمام أحمد بن حنبل.

يقول ابن القيّم -رحمه الله-: "إذا أقبل العبد على طاعة بعث الله له صوارف، ليتبيّن صِدقه، فإذا جاهد وصبر وثابت؛ عادت هذه الصّوارف في حقّه معاونات على الطّاعة"

مش عايز ابقى بفنى عمري في إنجازات وهمية لا وزن لها عند اللّٰه، اللَّهُمَّ إنّا نعوذ بك من ضياع السعي وقلة الإخلاص وفقدان الدليل.

ربّوا أبنائكم على التوحيد. ربوهم على العقيدة. ازرعوا في قلوبهم عزة المسلم. حذروهم من ضلال الضالين وأعيادهم واعتقاداتهم! اجعلوا من هدفكم إنشاء جيل موحد يعبد الله على بصيرة، ويؤدي دوره في تبليغ الرسالة وعِمارة الأرض.

"لا تترك ورد القُرءان تحت أي ظرف" ﴿ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرۡضَىٰ وَءَاخَرُونَ يَضۡرِبُونَ فِي ٱلۡأَرۡضِ يَبۡتَغُونَ مِن فَضۡلِ ٱللَّهِ وَءَاخَرُونَ يُقَٰتِلُونَ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِۖ فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنۡهُۚ ﴾ انظر إلى الأعذار [ مَرَض، طَلب رِزق، جِهَاد ] ومع ذلك قال الله - عز وجل  (فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنۡهُۚ)

أكبر دليل على إجابة المطلوب وحصوله؛ هو التوفيق للدعاء به! قيل "إذا زَخر بك وادي الدعاء؛ فاعلم أنّك مرادٌ بالإجابة". "لو لم تُرد نيل ما أرجو من جود كفك، ما عودتني الطلبا".

‏"لماذا يجب أن أتمسك بورد القرآن بعد رمضان؟ ‏لأن البعد عن القرآن يؤدي إلى قسوة القلب، فلا يلبث حتى تتطلع نفسه إلى الشهوات والمحظورات، فيصعب عليه الرجوع إلى الله، وتثقل التوبة والإنابة، لكن من السهل عليه العبد التوبة لو صادفته خواطر السوء وهو قريب العهد بالقرآن.."

مساء الخير..🌷 يوم عرفة باقي عليه 42 يوم، أُذِّكر نفسي وأُذكِّركم،بإن الصحابة كانوا يجهّزوا دعواتهم استعدادًا لليوم العظيم دا،وكان عندهم ثقة ويقين إنّه"يوم عرفة" العام اللي بعده كل دعواتهم هتكون مُستجابة،فا وقت مناسب جدًا إننا نجهز دعواتنا من الآن،لأن دي فرصة ما تتعوضش،ومين فينا مش محتاج أشد الاحتياج لربنا وإنه يسأله سبحانه وتعالى حاجته في الدنيا والأخرة. وفرصة كبيرة وكرم من ربنا نجهز نفسنا وقلوبنا ل عشر ذي الحجة"أفضل أيام الدنيا". ونحاول بصدق في العبادات زي: 1-إستدراك التوووووووبة(لو فيه ذنب توبت منهُ ورجعتله ولو أي حاجة غلط بعد رمضان وقعت فيها فا نتوب تاني من الآن). 2-الصلاة بكل أنواعها(فريضة،نوافل،الضحى،قيام الليل،الوتر|ع الأقل ركعتين المهم المداومة). 3-القرآن(قراءة،حفظ،سماع،تدبر). 4-الذكر. 5-الصدقة(لو جنيه في اليوم) 6-صلة الرحم 7-الصيام(ع الأقل "اثنين و خميس"كاستعداد وتعويد النفس") 8-ممكن نقسم الأدعية علشان ممننساش ل(أدعية الآخرة،الدين،الدنيا،الناس،للإسلام والأمة الإسلامية). 9-نهتم بأولوياتنا صح ونستغل الوقت. فا نستعين بالله ونجدد نوايانا من تاني ونحاول واحدة واحدة ونبدأ بالقليل من الآن،والتوبة كل يوم..

"الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ".

إذا وضعت قدمك في الجنةِ ارتحت؛ لا راحةَ قبل الجنّة. - الإمام أحمد بن حنبل.

"وتظن انك هالك لا محاله ويأتي لطف الله ليغير كل شيء فلك يارب الحمد "

بعض الناس بيستصعب حفظ القرآن تلاتين جزء احفظهم ازاي!! مين قلك مطلوب منك تخلصهم؟ ابدأ بس، حفظته في سنة في عشرة مش مشكلة المهم انك تموت وانت ماسك في القرآن وأبشِر إنِ مِتَّ قبل أنْ تحفظه يُرجَى أنْ يُتِمَّهُ اللهُ لك في قبرك").

"فَمَا بَكَت عَليهم السَّماء والأرض"
‏قال قتادة: المؤمن تبكي عليه بِقاعُهُ التي كان يصلي فيها!

تخيل معايا قومت في يوم الصبح والشيء العادي إنك تنزل من السرير علشان تبدأ يومك، وفجأة مش قادر تنزل زي كل يوم! رجلك مش قادرة تشيلك لسبب ما! ساعتها بس هتشعر إن اللي كان عادي، مبقاش عادي.. ده بقى شيء مهم جدًا، ونعمة كبيرة مكنتش عارف قيمتها. فالصحة من النِعَم اللي بننسى نحمد ربنا عليها، خصوصًا لما يكون شخص سليم مش بيعاني من أمراض؛ فيتعود على المعافاة، ويفقد الشعور بأهميتها! يعني مثلًا إحنا مش بنفكر قد إيه جسمنا بيشتغل في صمت.. القلب بينبض من غير إزعاج، والرئتين بيوزعوا النفس من غير ما نشعر، وكل خلية جوانا بتشتغل بشكل عجيب مُتقَن علشان نعيش يوم جديد. نعمة عظيمة جدًا لكن للأسف الشيطان دايمًا بيحاول ينسيك قيمتها؛ عشان يبعدك عن شكرها.. ومن شكرها إنك تهتم بصحتك، وتستخدمها فيما يُرضي الله عز وجل. 📌 الخلاصة.. اللي عنده صحة، عنده كنز! واللي عنده كنز لازم يحافظ عليه.

الحقيقة المرّة! قبل ما تقرر تنهي حياتك ، اسمع الكلام ده للآخر
د. حازم شومان.

وفي ذلك دكتور سلمان العودة قال: "للّـه درُّ الحاجاتِ؛ كم قادَتنا إلى اللّٰـه، وجدّدت قُلوبَنا، وأحيَت معاني العُبوديّة في أرواحِنا، وألهمَتنا حرارةَ الدُّعاء!"

‏"من رحمةِ اللهِ بك؛ أنه لا يزالُ يجعلُ لكَ إليهِ حاجة، كلما قضى لك حاجةً أحدثَ لك أخرى، حتى لا تنقطعَ عنه، فإن النفوسَ مجبولةٌ على الانقطاعِ عمن تستغني عنه، ومن استغنى عن اللهِ وانقطعَ عنهُ هلك وضاع، ولذلك قال بعض أهل العلم: "يُنْشِئُ اللهُ لك الحاجات، لتنشأَ منك العبوديات"